تفاصيل اجتماع صبحي مع مديري الشباب والرياضة بالمحافظات

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
تفاصيل اجتماع صبحي مع مديري الشباب والرياضة بالمحافظات

تفاصيل اجتماع صبحي مع مديري الشباب والرياضة بالمحافظات ,

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، مع مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. ومناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالمشاريع والبرامج المختلفة بحضور قيادات الوزارة.

وشدد الدكتور أشرف صبحي على الاهتمام بعقد لقاءات دورية مع مديري مديريات الشباب والرياضة لمتابعة التطورات المتعلقة بالمديريات، والاحتياجات المطلوبة لتنفيذ رؤية الوزارة فيما يتعلق بالمشروعات المختلفة، بالإضافة إلى تقييم الأداء وفقًا لتوصيات الوزارة. رؤية الوزارة وإستراتيجيتها.

لقاء أشرف صبحي مع مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات فيتو

الربط الإلكتروني

ووجه صبحي بضرورة تسريع وتيرة العمل داخل الوزارة ومديريات الشباب والرياضة وضرورة التواصل الدائم بين قيادات الوزارة ومديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية من خلال آليات الربط الإلكتروني في ضوء التحول الرقمي الذي تنتهجه وزارة الشباب والرياضة تماشيا مع توجهات الدولة المصرية لتسريع دورة العمل. تقديم الخدمات بالشكل الأمثل.

لقاء أشرف صبحي مع مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات فيتو

تحضيرات رمضان

ودعا وزير الشباب والرياضة كافة المديريات إلى إعداد البرامج المتعلقة باستعدادات المديريات خلال شهر رمضان، وكذلك الاستعدادات لعيد الفطر والأضحى والإجازة الصيفية، على مستوى الأنشطة والفعاليات. المشاريع التي سيتم تنفيذها. لخدمة الشباب في مراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، داعياً إلى البحث عن آليات لتعظيم الموارد المالية بشكل دائم، والمضي قدماً نحو مزيد من الاهتمام بالملف الاستثماري في المنشآت الشبابية والرياضية.

لقاء أشرف صبحي مع مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات فيتو

كما وجه وزير الشباب والرياضة بتكثيف التواصل مع الكيانات الشبابية في كافة المحافظات بعد الدور الهام الذي لعبته هذه الجهات خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، مع ضرورة العمل على إشراك الشباب والمتطوعين في الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة. في مراكز الشباب.

لقاء أشرف صبحي مع مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات فيتو

وتطرق اللقاء إلى أبرز البرامج التي يتم تنفيذها من خلال الإدارات المركزية المختلفة بالوزارة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وأبرزها دوري المراكز الشبابية. كما تطرق اللقاء إلى استمرار التنسيق مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في متابعة تنفيذ طلبات المواطنين كل في محافظته لخدمة المواطنين.

برنامج التربية المدنية في 5 محافظات

من ناحية أخرى، واصلت وزارة الشباب والرياضة فعاليات برنامج التربية المدنية في 5 محافظات: قنا، أسيوط، الفيوم، كفر الشيخ، السويس، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و بمشاركة 50 شاباً وشابة من كل محافظة.

ويحمل برنامج التربية المدنية شعار “تنمية، مواطنة، جمهورية جديدة” في إطار الاستراتيجية الوطنية للشباب (2022-2027) التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بهدف تزويد الشباب بالمعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة لممارسة حقوقهم ومسؤولياتهم كمواطنين فاعلين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والوطنية لدى الشباب، وترسيخ قيم المشاركة وتعزيز روح التسامح، والتعامل مع الآخرين، والتنوع والاختلاف، واحترام الحريات العامة.