تفاصيل تحقيقات النيابة في مصرع أسرة كاملة بحادث الصف

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
تفاصيل تحقيقات النيابة في مصرع أسرة كاملة بحادث الصف

تفاصيل تحقيقات النيابة في مصرع أسرة كاملة بحادث الصف ,

تحقق نيابة الجيزة في وفاة أسرة مكونة من 5 أفراد، أب وأم وأبنائهم الثلاثة، في حادث انقلاب سيارة بمنطقة الصف.

وانتقلت النيابة إلى موقع الحادث الذي أودى بحياة أسرة بأكملها، وأمرت بانتداب مهندس من مرور الجيزة لتحديد أسباب الحادث. كما أمرت النيابة بسرعة إجراء التحقيقات المباحث وتفريغ كاميرات المراقبة لتحديد أسباب الحادث.

وكلفت النيابة الطب الشرعي بإجراء تشريح الجثة وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الوفاة. وأمرت النيابة باستدعاء ذويهما، وأذنت بدفن الجثث.

وكشفت التحقيقات الأولية، عن انقلاب سيارة خاصة كان يستقلها رجل مع زوجته وأطفالهما الثلاثة، وأدى الحادث إلى وفاة جميع أفراد الأسرة.

وفاة عائلة بأكملها في حادث داخل الفصل الدراسي

تلقت غرفة عمليات الإنقاذ بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث مروري على الطريق الصحراوي داخل نطاق قسم شرطة الصف، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وتعاملت عناصر المرور والجهات المعنية مع الوضع، وتم انتشال جثث الضحايا ونقلهم بسيارات الإسعاف إلى مشرحة المستشفى، فيما تمكن أفراد المرور من تنظيم حركة المرور على الطريق بعد أن تسبب الحادث في ظهور حشود كبيرة خاصة في الطريق. أمام القادمين من مناطق الصف باتجاه المناطق الجنوبية.

التعامل مع الحوادث المرورية

كثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور لنشر خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية.

قال مصدر أمني: إن إرشادات ونصائح السلامة على الطرق الرئيسية للحد من الحوادث المرورية تشمل: التأكد من سلامة الإطارات بما في ذلك الإطار الاحتياطي، واكتمال مستويات المحرك والفرامل، واكتمال مستويات المياه في البطارية والرادياتير، سلامة سير المروحة والدينمو، وصلاحية فرامل اليد وطفاية الحريق، وصلاحية عدادات السيارة المختلفة والأضواء والإشارات، ونظافة النوافذ الأمامية والخلفية، والمصابيح الأمامية، وكفاءة المساحات.

كما حذر المصدر سائقي السيارات من: استخدام الهاتف المحمول لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة، والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، كما يؤدي إلى زيادة زمن رد الفعل على عكس ما يعتقد أنه يزيد الانتباه. قيادة السيارة في حالة تعب، والتجاوز الخاطئ لأنه يعرض السائق والآخرين لحوادث المرور، والانشغال بغير الطريق، والثقة الزائدة في القيادة لأن خطأ الآخرين قد يفوق مهارتك.

وتابع: تجاوز السرعة المقررة قانونا لأنه يعرض للخطر، وتجاوز السيارات في الحالات التي يمنع فيها التجاوز، والقيادة في الاتجاه المعاكس لأنه يعتبر تعديا على حق الآخرين ويعرض لحوادث مروعة.

قامت الإدارة العامة للمرور بتوزيع عدد من سيارات الإغاثة المرورية على كافة أقسام الطريق، وتقوم بمساعدة سائقي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو في حوادث السيارات عبر رقم الهاتف 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي والزراعي، و”القاهرة – السويس”، و”القاهرة – الإسماعيلية”، و”بنها – شبرا” تحسبا لتعطل السيارات، وتم تخصيص أرقام الهواتف. للتواصل مع المواطنين بخلاف رجال المرور. حملات للقبض على سائقي الحافلات من متعاطي المخدرات.