رسميا، سلطنة عمان ضيف شرف معرض الكتاب 2025

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
رسميا، سلطنة عمان ضيف شرف معرض الكتاب 2025

رسميا، سلطنة عمان ضيف شرف معرض الكتاب 2025 ,

معرض الكتاب 2024: أعلنت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب عن اختيار سلطنة عمان كضيف شرف لمعرض الكتاب في دورة العام المقبل 2025.

حفل تكريم ضيوف معرض الكتاب

جاء ذلك خلال حفل تسليم ضيف الشرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي أقيم بقاعة ضيوف الشرف بالبلازا 2 بمقر المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بحضور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ود. أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وسفير دولة النرويج بالقاهرة ضيف شرف الدورة الحالية. .

جمهور معرض القاهرة للكتاب

وبلغ إجمالي زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 خلال 11 يومًا منذ استقبال الجمهور نحو 4.5 مليون زائر.

وسجل المعرض في يومه قبل الأخير أمس الاثنين 5 فبراير، نحو 327810 زائرا، محققا أكبر عدد منذ انتقال المعرض إلى مقره الجديد، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.

وزير الثقافة

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: إن الاهتمام الجماهيري المتزايد وغير المسبوق بالمعرض والذي وصل إلى 4,425,219 زائر حتى الآن، يجسد مدى رغبة المصريين في اكتساب المعرفة ووعيهم بقيمتها في بناء المعرفة. المجتمعات، ويتوج جهود الدولة المصرية في بناء الإنسانية”.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لأنشطته المختلفة، وحثتهم على بذل المزيد من الجهد والاستمرار في تقديم الخدمة الثقافية المتميزة للجمهور المصري، من خلال قطاعات الوزارة المختلفة.

معرض الكتاب 2024

يختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب فعالياته اليوم الثلاثاء، حيث أقيم في الفترة من 24 يناير إلى اليوم 6 فبراير بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة 1200 ناشر من 70 دولة مختلفة حول العالم. وشهد المعرض إقبالا جماهيريا كبيرا وغير مسبوق خلال بعض أيام دورته الـ55. .