موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap

Withdrawal and Deposit Fees on Uniswap

ماهي قيمة رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap؟ قد تعتقد أننا سنتلو عليك في هذا المقال نشرةً اقتصادية بأسعار العملات. لكنّنا هنا لنوضّح لك أمورًا كثيرة، ليس فقط عن منصة Uniswap، بل عن تداول العملات المشفرة بشكلٍ عام.

فقبل أن نتطرّق لموضوع الرّسوم، سنتحدّث عن كلّ ما يهمّك معرفته كمتداول عملات رقميّة عن منصة uniswap. موضّحين الطريقة الفريدة الّتي تعمل من خلالها متفوقةً على باقي منصّات التّداول.

ومن ثم سنشرح الطّريقة الّتي يتم فيها تسعير رسوم السحب والايداع في منصة تداول العملات المشفرة Uniswap. هل أنت مستعد؟ إذًا فلنبدأ.

قد يهمك: منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية الموثوقة

Uniswap في طريقها إلى مستقبل مشرق وذلك بفضل هذه العوامل

منصات تداول العملات المشفرة

منصات تداول العملات المشفرة

إذا كنت لا تعلم ما هي منصات تداول العملات المشفرة، فسنجيبك ببساطة أنها وسيط لشراء تلك العملات بين البائع والمشتري.

على سبيل المثال، إذا قمت بشراء 0.1 بيتكوين بمبلغ 2000 دولار. فستقوم ببيعها من خلال منصة مخصصة للتداول بمبلغ 2500 دولار لشخص مهتم بشراء البيتكوين. فستكون قد كسبت 500 دولار هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.

ولكن ستأخذ منصة تداول العملات المشفرة التّي تم البيع من خلالها جزءًا من أرباحك. أو أنها ستفرض رسومًا لقاء كل عملية بيع أو شراء تتم عبرها.

تتنوّع أنظمة تداول العملات المشفرة، ولعل أشيعها هو ال block chain والذي تمّ إيجاده مع اختراع عملة بيتكوين في 2008. وهو نظام يتيح تسجيل كافة التعاملات بالعملات المشفرة من خلال عدّة حواسيب موزّعة في عدد كبير جدًّا من الدول.

بحيث تأخذ كلّ معاملةٍ رمزًا مشفّرًا خاصًّا بها. وبذلك تتم المحافظة على موثوقية وسرّية المعاملات المسجّلة الّتي لا يعرف تفاصيلها إلا من قام بها.

من بين هذه المنصّات، برزت منصّة تداول العملات المشفرة uniswap. والّتي اعتمدت بالإضافة إلى نظام ال block chain نظامًا خاصًّا بها فيما يخصّ زيادة الأرباح من تداول العملات المشفرة، فما هو؟

قد يهمك: معنى محفظة تداول لا مركزية وكيف تعمل

آلية عمل منصة Uniswap

آلية عمل منصة تداول العملات المشفرة Uniswap

لا تتيح لك منصة Uniswap تداول العملات المشفرة فحسب. بل أنها تساعدك على أن تكون من موفّري السّيولة متّبعةً استراتيجية فريدة من نوعها.

ميزة سياسة موفري السيولة من منصة Uniswap

حتّى نشرح لك الميزة الّتي وفّرتها منصة Uniswap لك لمضاعفة أرباحك من التداول، سنطرح عليك المثال التالي:

لنفترض أنّه توجد شركة بناء تريد أن تبني مشفىً، وكانت تكلفة بناء ذلك المشفى 150000$ لم يتوفر منها سوى 100000$. فستقوم الشّركة بدعوة المستثمرين لإيداع أموالهم للاستثمار في بناء المشفى من أجل توفير ما تبقّى من تكلفة بنائه.

سيساهم المستثمرون بإيداع أموالهم كل حسب قدرته، من خلال حصصٍ ماليّة تسمّى بالأسهم، فكلّ سهم يملك قيمة ثابتة لا تتغير.

على سبيل المثال، إذا استثمر أحدهم بمبلغ 5000$، وكانت قيمة السهم 500$، فسيكون قد دفع قيمة 10 أسهم. وإذا استثمر آخر بقيمة 10000$، فستعادل قيمة استثماره 20 سهمًا. إذًا فالسهم هنا قيمته ثابتة، ولكن عدد الأسهم يختلف بين مستثمر وآخر كل حسب المبلغ الّذي دفعه.

حتى تفهم ما هي علاقة مثالنا هذا بمنصة تداول العملات المشفرة uniswap، أريد منك أن تستبدل فقط الأسهم بالعملات الرقمية. فكما يتيح لك الاستثمار في البناء أن تصبح من مموّلي المشروع والمستفيدين من أرباحه. تتيح لك منصة Uniswap شراء رموز عملات رقميّة والربح من خلال كافة عمليات التداول الّتي تشملها هذه الرموز.

فمثلًا، إذا قمت بشراء رمز من رموز العملات الرقمية، (وليكن UN1 على سبيل المثال) مقابل مبلغ من المال. وجاء أحد المتداولين ليشتري UN1، فإن كل عمليّة شراء ستحصل على أرباح منها. فالسّيولة المتاحة من عملة UN1 لن تكون متوفّرةً إلا إذا قمت كمستثمر بشراء الحصص الموجودة على منصة Uniswap من هذه العملة. وبذلك، يتمّ توفير سيولة عملات رقميّة بشكل دائم للمتداولين. وأيضًا، يتمّ إتاحة الفرصة للرّاغبين بالاستثمار من جني عوائد ضخمة إذا ما قرروا أن يصبحوا موفّري سيولة.

ساعدت سياسة (موفّري السيولة) منصة Uniswap على الانتشار بين منصات تداول العملات المشفرة الأخرى كالنّار في الهشيم. واضعة إياها في المركز الرابع عالميّا بين نظرائها بحجم سيولة يومي يقدر ب 3 ملايين دولار يتم توفيره للمتداولين.

اقرأ أيضًا: رسوم السحب والايداع في منصة sushi swap

مزايا منصة Uniswap

منصة Uniswap

إضافةً إلى كلّ ما تميّزت به عملاقة تداول العملات المشفّرة uniswap. فقد حرص القائمون عليها على امتلاك ميّزات حصريّة تضمن من خلالها البقاء في المنافسة لأطول فترةٍ ممكنة.

سنلخص وإياكم أبرز هذه المميزات فيما يلي:

  • رسوم تداول العملات المشفرة هي الأفضل على الإطلاق
  • تداول العملات المشفرة يتمّ دون أي وسيط مركزي
  • التداول يمكن له أن يتم من أي مكان في العالم
  • إمكانية التّبديل بين العملات الرّقمية من خلال محفظة خاصة بالمنصة تسمى trust wallet

اقرأ أيضًا: الاستثمار في منصة إيتورو e Toro

رسوم تداول منصة Uniswap

في حين تبلغ عمولة منصات تداول العملات المشفرة الأخرى 6 او 7%. تصل الرسوم الخاصة بمنصة uniswap، إلى 3% فقط. حيث أن السّيولة الّتي توفّرها المنصّة لا تعتمد على التّداول بشكل رئيسي بل على الأموال الّتي يوفّرها (موفّرو السيولة). ومن الجدير بالذكر أن رسوم التداول تختلف عن رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap، والتي سيتم الحديث عنها لاحقًا.

  • تداول العملات المشفرة دون أي وسيط مركزي

لشرح معنى الوسيط المركزي، سنفترض أنك تريد إرسال حوّالةٍ ماليّة لأحدهم. فستلجأ بالطّبع لإحدى شركات تحويل الأموال (ولتكن Western Union على سبيل المثال). فشركة Western Union هنا هي الطرف الذي سيراقب عملية التحويل. وهي الوسيط المركزي في هذا المثال.

ولكن في منصة Uniswap سيكون الوضع مختلفًا تمامًا. فالتداول اللامركزي الّذي تتّبعه منصّتنا سيوفّر على مستخدميها مساوئ وجود وسيط مركزي في عمليّة التداول. فالوسيط المركزي مهما كانت مصداقيّته وموثوقيّته، معرّض للاختراق والقرصنة في أي وقت كان. ممّا سيفضح تفاصيل المتداولين الّين سيخسرون أموالهم بكلّ تأكيد.

  • التداول يمكن له أن يتم في أي وقت، وفي أي مكان

حتّى يتحقّق ذلك، كان القائمون على منصة Uniswap على موعدٍ مع تحدٍّ جديد. وهو توفير تطبيقات خاصّة بالهواتف المحمولة بحيث تكون سهلة الاستخدام على المتداولين. إضافةً إلى جعل هذه التّطبيقات سريعة التّحميل بحيث يتم إنجاز عملية التداول بسرعة وسلاسة.

  • إمكانية التبديل بين العملات الرقمية باستخدام محفظة trust wallet

على سبيل المثال، إذا كنت تملك 0.75 بيتكوين، وتريد تحويل قيمتها إلى ما يعادلها من عملة لايت كوين. فإنه يمكنك ذلك بسهولة عن طريق خيارات التبديل التي تتيحها محفظة trust wallet والتي أنتجتها منصة تداول العملات المشفرة uniswap.

رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap

رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap

بعد أن تحدّثنا بالتّفصيل عن منصّة تداول العملات المشفرة uniswap، سنشرح لك الآلية الّتي يتم من خلالها تحديد رسوم السّحب والايداع.

ببساطة مطلقة، يتم حساب تلك الرسوم من خلال معادلة رياضية بسيطة هي: X*Y=Z. فما هي تلك المعادلة بالضّبط؟

باختصار، تمثّل Z قيمة السيولة الّتي توفرها منصة Uniswap، والّتي يجب أن تظلّ رقمًا ثابتًا. أما X وY، فيمثّل كل منهما قيمة العملات الّتي يتم الّتداول بها. إذا كان الأمر لا يزال ملتبسًا عليك، فسنوضّخه على الفور.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تملك 3 عملات رقمية ثمن كل منها يساوي دولارين. فسيكون مجموع قيمة تلك العملات يعادل 6 دولارات. تمثل ال 6 دولارات هذه المخزون الثابت غير القابل للتغيير، فإذا أصبحت تملك 4 عملات رقمية فتصبح قيمة كل منها 1.5 دولار.

بهذه الطريقة، يتم تعيين رسوم السحب والإيداع في منصة Uniswap. بحيث يتم تغيير قيمة العملات الرقمية، وما يقابلها من عملات أخرى بطريقة العرض والطلب التي تجعل المخزون ثابتًا لا يتغير. الآن وبعد معرفة طريقة تحديد رسوم السحب والإيداع في منصة Uniswap. هل ستقوم بالتداول من خلالها؟

قد يهمك: مخاطر الاستثمار في منصة إيتورو e toro

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا الّي تحدّثنا فيها عن طريقة تعيين رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap. مع توضيح كافة التفاصيل الّتي يهمك كمتداول معرفتها حول هذه المنصة.

لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كافة المستجدات فيما يخص تداول العملات المشفرة. دمتم بخير، وإلى لقاء قريب.

اقرأ أيضًا: شرح التسجيل في منصة كاش اب Cash App

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.