موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

زيت السمسم العلاج السحري للكحة والسعال وصفات

Sesame oil the magic remedy for cough and cough recipes

يقدم الطب البديل زيت السمسم على أنه العلاج السحري للكحة والسعال من خلال وصفات فعالة تعد لهذه الغاية. فهو أحد كنوز الطبيعة التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء من أجل الوقاية من بعض الأمراض أو من أجل علاج بعضها. كنوبات السعال المزمن، وضيق الشعب الهوائية، والتهاب الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي. بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام زيت السمسم لمداواة الأعراض المترافقة مع السعال. مثل تسكين آلام الحلق والتخلص من البلغم المزعج المتراكم في الحلق والقصبات الهوائية. ولنتعرف أكثر عزيزي القارئ لماذا يعتبر زيت السمسم العلاج السحري للكحة والسعال وكيفية إعداد وصفات الطب البديل المتعلقة به. تابع معنا سطور مقالنا التالية.

زيت السمسم العلاج السحري للكحة والسعال وصفات

يعتبر زيت السمسم العلاج السحري لالتهابات الجهاز التنفسي المسببة للكحة والسعال وذلك من خلال وصفات توقف نوبات السعال. والتي تنتج من تراكم الإفرازات المخاطية أو ما يعرف بالبلغم في القصبات الهوائية بسبب التعرض للهواء الملوث أو الإصابة بنزلة البرد أو الالتهاب الرئوي. حيث يؤكد أطباء الطب البديل أنه يمكن استخدام زيت السمسم لمداواة السعال وتنقية الرئتين من آثار التلوث التي يتعرض لها الشخص. كما أنه يقي الجسم من التهابات المجاري التنفسية الحادة.

وصفة زيت السمسم وزيوت الزيتون والزنجبيل للكحة والسعال

تعتبر وصفة زيت السمسم وزيت الزيتون والزنجبيل أحد طرق العلاج السحري والسريع للكحة والسعال ومن وصفات التخلص من البلغم.

مكونات الوصفة:

  • زيت السمسم بمقدار ملعقتين كبيرتين.
  • زيت الزيتون بما يعادل ملعقة كبيرة.
  • بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • كما نحتاج إلى ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة.

طريقة تحضير الوصفة: نخلط المقادير السابقة معًا في زجاجة صغيرة. ومن الممكن مضاعفة الكميات السابقة لبقاء الخلطة مدة أطول. حيث يجب تناول ملعقة كبيرة صباحًا وأخرى مساءً كل يوم حتى التخلص من السعال.

وصفة استنشاق زيت السمسم للكحة والسعال

يعتبر استنشاق زيت السمسم أحد طرق العلاج السحري للكحة والسعال ومن وصفات توسيع الشعب الهوائية وطرد البلغم ومعالجة التهابات الجهاز التنفسي.

مكونات الوصفة: الماء وقطرات من زيت السمسم.

طريقة تحضير الوصفة: نضع الماء وزيت السمسم في وعاء على النار حتى يغلي. ومن ثم نجلس في مكان خالي من تيارات الهواء، ونستنشق بخار الماء الصاعد من الوعاء مع زيت السمسم. وتكرر هذه العملية مرتين يوميًا لمدة 5 دقائق في كل مرة. كما يمكن استخدام وصفة استنشاق زيت السمسم لمداواة السعال ومشاكل الجيوب الأنفية.

شاهد أيضًا: وصفات للشعر المتساقط وصفة زيت الزيتون للشعر المتساقط من هنا.

وصفة دهن الصدر بزيت السمسم للكحة والسعال

بالرغم من أن هذه الوصفة تتكون فقط من 3 ملاعق من زيت السمسم إلا أنها تعتبر من طرق العلاج السحري للكحة والسعال ومن وصفات الاستخدام المنزلي البسيطة. والتي تخلص الجسم من البلغم المتراكم في الصدر.

طريقة تحضير الوصفة: نحضر 3 ملاعق من زيت السمسم الدافئ وندهن بها الصدر بواسطة كرة من القطن. ومن ثم يجب ارتداء ملابس قطنية سميكة للحفاظ على الصدر دافئ. كما يفضل استعمال هذه الوصفة قبل النوم مباشرةً، لتجنب التعرض للهواء البارد الذي قد يضاعف التهابات الصدر والسعال. وللحصول على نتائج سريعة يفضل تناول ملعقة من زيت السمسم الدافئ بعد دهن الصدر به مباشرةً، مع تكرار ذلك حتى الشفاء من السعال.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت حبة البركة للأطفال الرضع من هنا.

وصفة زيت السمسم مع البصل والثوم للكحة والسعال

وصفة زيت السمسم مع البصل والثوم للكحة والسعال
وصفة زيت السمسم مع البصل والثوم للكحة والسعال

تتعدد فوائد البصل المتعلقة بالجهاز التنفسي. فهو يساعد على علاج التهابات الصدر والتخلص من البلغم وبالتالي تهدئة السعال. وعند إضافة الثوم إلى زيت السمسم والبصل سيتضاعف مفعول هذا العلاج السحري المخصص للكحة والسعال لأن إضافة الثوم إلى وصفات التهابات الصدر سيضاعف مفعولها. وذلك لأن الثوم يحتوي على مضادات للالتهاب وعناصر تعالج مشاكل الجيوب الأنفية. كما أن الثوم يخلص الجسم من البلغم المسبب للكحة.

مكونات الوصفة: 5 ملاعق من زيت السمسم، بصلة وفصان من الثوم، بالإضافة إلى ليتر من الماء.

طريقة تحضير الوصفة: نغلي الماء ومن ثم نضيف إليه الثوم المهروس وزيت السمسم والبصل بعد تقطيعه إلى شرائح. وبعد ذلك نغطي الخليط ونتركه حتى الصباح، لنشرب منه عند الاستيقاظ وقبل تناول الإفطار. ويمكن تحلية الخليط بالعسل. كما يجب الاستمرار في هذه الوصفة حتى الشفاء من السعال.

شاهد أيضًا: وصفات لتتقيل وتكثيف الشعر قناع زيت الزيتون والبيض والعسل لإطالة الشعر من هنا.

وصفة زيت السمسم والعسل للكحة

يتميز العسل باحتوائه على مضادات للبكتيريا وخصائصه المهدئة للكحة، وفوائده الكبيرة للصدر والجهاز التنفسي. وبالتالي فإن إضافته لزيت السمسم سيعزز عملية الشفاء من السعال والتهابات الصدر.

مكونات الوصفة: زيت السمسم، العسل.

طريقة تحضير الوصفة: نخلط كميات متساوية من زيت السمسم والعسل. ومن ثم نتناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط يوميًا في الصباح والمساء حتى التخلص من السعال. كما يجب الانتباه إلى أنه يمنع إعطاء هذه الوصفة للأطفال قبل بلوغهم عامهم الأول. وذلك نظرًا للمشاكل التي قد يسببها العسل الموجود في هذه الوصفة لهم.

فوائد زيت السمسم لعلاج السعال عند الأطفال

فوائد زيت السمسم لعلاج السعال عند الأطفال
فوائد زيت السمسم لعلاج السعال عند الأطفال
  • يلقب زيت السمسم بملك الزيوت لأنه يشكل العلاج السحري للكحة والسعال، من خلال وصفات علاجية تساعد في القضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لالتهاب الحلق.
  • كما أنه يهدئ السعال ويخفف البلغم المتراكم المسبب للكحة عند الإصابة بنزلات البرد.
  • بالإضافة إلى ذلك يستخدم كغرغرة للحلق لقتل الفطريات وتوسيع المجاري التنفسية، وتسكين آلام الحلق.

فوائد زيت السمسم في علاج البلغم

  • يساعد البوتاسيوم الموجود في زيت السمسم على التخلص من الإفرازات المخاطية المتراكمة في المجاري الهوائية.
  • بالإضافة إلى ذلك تقلل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في زيت السمسم من لزوجة البلغم. مما يسهل عملية التخلص منها.
  • علاوة على ذلك يمكن استخدام زيت السمسم للقضاء على رائحة الفم التي يسببها البلغم وذلك من خلال رائحته القوية والمنعشة.

وفي ختام مقالنا عن زيت السمسم لعلاج الكحة والسعال وعن بعض وصفات استخدامه. نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ جانبًا من جوانب الطب البديل الذي مازال يبهرنا بمكنوناته. فبالرغم من أنه كان بدايةً للطب الحديث إلا أنه مازال مستمرًا وفعالاً إلى يومنا هذا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.