سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook

عمار حسين27 يناير 2023آخر تحديث :
سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook

سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook، إن سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook هو المساعد في حماية الحساب من الاختراق. وهي أحد المميزات التي يقدمها موقع الفيس بوك. حيث إنه يعمل على توفير أعلى معدلات الخصوصية والأمان لمستخدميه وخاصًة للمشاهير والشركات. كي لا يقوم أي شخص بانتحال شخصيتهم وإنشاء حساب بأسمائهم. لذا سوف نتعرف من خلال موقع طلاب نت على سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook. وسوف نذكر لكم أيضًا شروط توثيق حساب الفيس بوك من خلال السطور التالية.

توثيق حساب فيس بوك Facebook

توثيق حساب فيس بوك Facebook

إن توثيق الحساب هو أحد الطرق الهامة التي يمكن من خلالها إعطاء الشركات الكبرى والشخصيات المشهورة والعلامات التجارية علامة زرقاء اللون بجانب أسمائهم، وسوف نتعرف على كيفية توثيق حساب الفيس بوك من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل على صفحة تقديم طلبات توثيق حساب الفيس بوك.
  2. قم بإدخال المعلومات المطلوبة في النموذج الذي سيتم تقديمه لطلب التحقق المتواجد في صفحة الفيس بوك أمامك.
  3. حدد نوع الحساب المراد توثيقه سواء كان (حساب شخصي أو صفحة على الفيس بوك).
  4. حدد فئة الملف الشخصي في أي مجال مثال: إذا كنت إعلامي قم بتحديد مجال الإعلام تبعًا للاختيارات المتاحة أمامك.
  5. أرسل صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لإثبات الشخصية، حيث إن التوثيق يحتاج إلى رقم تعريف من الجهة الحكومية.
  6. يجب إرفاق وثائق المؤسسة المراد توثيقها، في حالة كان الحساب لنشاط تجاري، ثم اضغط على “اختيار الملفات”، اضغط على “رفع المستندات”.
  7. قم بذكر سبب الرغبة في توثيق الحساب على الفيس بوك باللغة الإنجليزية، وقبول الإدارة متعمد على هذا السبب كثيرًا، سواء كان بالتوثيق أو برفضه.
  8. اضغط على كلمة “إرسال”، وسوف يتم مراجعة الطلب إذا كان مستوفي للشروط أم لا، ومن ثم يتم الرد خلال يوم أو يومين بالقبول أو الرفض عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك أو على إشعارات الفيس بوك.

شاهد أيضًا:   كيف تربح من الفيس بوك

نصائح لتوثيق حساب فيس بوك

ليس بالضرورة أن يصبح الحساب المقدم عنه موثقًا بتقديم طلب التوثيق، هذا لأن إدارة الفيس بوك من الممكن تقوم برفض بعض طلبات التوثيق، ولكن يجب التوضيح أن الفرصة الأكبر للشخصيات المهمة والمشاهير، بالإضافة إلى الصفحات الخاصة بالجهات الحكومية، وغيرها في توثيق حساب هم بالعلامة الزرقاء.

الجدير بالذكر أنه يتم توثيق حساب فيس بوك من خلال دفع مبلغ مالي لبعض الشركات التجارية وهذا المبلغ يتراوح بين ٢٠٠٠ إلى ١٠ آلاف دولار، ويجب التنبيه أن هذه الطريقة من الطرق الغير مضمونة.

سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook

إن إنشاء ميزة توثيق حساب الفيس بوك من قبل إدارة موقع فيس بوك. بسبب عدة أسباب سعت الإدارة لتحقيقها، وسوف نتعرف على تلك الأسباب من خلال التالي:

  • إن توثيق الصفحة يزيد من ثقة المتابعين لأصحاب هذه الصفحة الموثقة من المشاهير أو الشركات الكبرى، وذلك لحماية المشاهير من التعرض لانتحال الشخصية.
  • التوثيق يساعد على زيادة عدد متابعين الصفحة، لذا يرغب المشاهير والشركات الكبرى في توثيق صفحاتهم.
  • يحمي هذا التوثيق الصفحة من الإغلاق.
  • كذلك يساعد في زيادة التفاعل مع الصفحة.
  • تمنحك هذه الإشارة مميزات خاصة، منها جعل صفحتك تتصدر نتائج البحث.
  • بعد التحقق من حسابك التجاري سوف تتمكن الصفحات الاجتماعية للعلامات التجارية بعرض محتوى حسابك من خلالها.

شاهد أيضًا أفضل برنامج لربح المال مجانا

بعد أن تعرفنا على سبب توثيق حساب فيس بوك Facebook في السابق، الآن سوف نتعرف على شروط توثيق حساب الفيس بوك.

شروط توثيق فيس بوك

يعتبر توثيق حساب الفيس بوك من وسائل حماية الأشخاص من التعرض لانتحال الشخصية أو التعرض للاحتيال بواسطة الحسابات المزيفة، وذلك تبعًا لالتزام الحسابات لشروط معينة كي تتأهل للحصول على إشارة التوثيق.

نجد أن الكثير من الأشخاص من جهة أخرى يرغبون في توثيق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاعتقادهم أن عملية توثيق حساب الفيس بوك يشير إلى مكانة الشخص المميزة.

لذا نجد أنه انتشر في آخر وقت وجود شركات تقوم بتوثيق حسابات للأشخاص بمقابل مادي. تعرفنا في السابق على طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك. وسوف نتعرف على شروط توثيق حساب الفيس بوك والتي تتمثل في التالي:

  • يلزم أن يكون هذا الحساب متعارف عليه بمعنى أن الحساب يكون باسم فرد من المشاهير أو باسم علامة تجارية مميزة أو باسم ماركة مسجلة، حتى يتمكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من البحث عنه.
  • يجب أن يكون هذا الحساب الذي تود توثيقه أي أن يكون لديك حساب واحد فقط حتى يتم التوثيق. فلا يوجد توثيق لأكثر من حساب واحد للشخص ذاته.
  • ينبغي ألا يكون الحساب لشخصية وهمية بل يجب أن يكون حقيقيًا أي يمثل شركة أو لشخص من المشاهير أو علامة تجارية.
  • أن يحتوي الحساب على كافة المعلومات كاملةً. تشمل: (السيرة الذاتية لصاحب الحساب، وصورة الملف الشخصي، ومشاركة واحدة على الأقل) أي يكون حسابًا عامًا.

شاهد أيضًا كيف تربح من جوجل

مزايا توثيق الحساب على الفيسبوك

يوجد العديد من المميزات التي تتوفر للشخص أو الشركة التي ترغب في توثيق الحساب. منها حماية الحساب من الاختراق وحماية الشخص من التعرض لانتحال الشخصية. لذا سوف نتعرف على مميزات الحساب على الفيس بوك من خلال التالي:

  • في حالة كنت تندرج في قائمة الشخصيات العامة. سوف يتم توثيق الحساب الخاص بك من قبل إدارة الفيس بوك تلقائيًا وبشكل بسيط. حيث إنه من مزايا التوثيق أن إدارة الفيس بوك تقوم بتوثيق الحساب الذي يفي بشروط التوثيق.
  • تعتبر طريقة التوثيق خطواتها سهلة وبسيطة بالمقارنة مع العمليات. ولكن في حالة إذا كانت هذه الصفحة ليست ملك شخصية مشهورة أو لعلامة تجارية، فمن المؤكد أنه الإدارة لن تقبل طلب التوثيق.
  • يوجد بعض الشركات الإعلانية التي تقوم بعمل توثيق لحساب الفيس بوك، وذلك مقابل مبلغ مالي.

شاهد أيضًاالربح من صفحتك على الفيس بوك