كيف اعرف رقم شخص في التليجرام 2023

Riad Bawadikji10 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام؟ هناك العديد من الطرق والوسائل التي قد تجدها على الإنترنت للإجابة على هذا السؤال. وقد حرصنا على أن نجمع لك كل هذه الطرق في مقال واحد.

يعتبر تطبيق تليجرام ثاني أشهر تطبيق للمراسلة الفورية بعد واتس آب مباشرة. حيث أن واتس آب نفسه لا يتفوق عليه سوى بعدد المستخدمين. وذلك لأنه الأقدم في هذا المجال. بينما يتفوق تليجرام تقريباً بكل الميزات الأخرى. فهو مثل واتس أب يسمح بالمحادثة النصية المشفرة تماماً بين طرفين، والمحادثات الجماعية. إضافة إلى المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، حتى الجماعية منها أيضا. أضف إلى ذلك العديد من ميزات التواصل الاجتماعي، كالقنوات والبوتات المتعددة، وحزم الملصقات التي لا تنتهي، والتي تتضمن ملصقات متحركة أيضا. ولا ننسى ميزة التخزين السحابي التي تكاد تكون الميزة الأهم في التطبيق. حيث لا يوجد حدود لحجم الملف أو الفيديو الذي تحاول إرساله لشخص ما. وبعد أن تقوم بإرساله، يبقى الملف مخزناً بشكل دائم على المحادثة التي أرسلته عليها. وفي حال احتجت إليه بعد عدة سنوات، يمكنك تحمليه بسهولة.

كل هذه الميزات جعلت من تليجرام أفضل تطبيق في عالم تطبيقات التواصل على الإطلاق. في هذا المقال سنحاول التركيز على الإجابة عن سؤال كيف اعرف رقم شخص في التليجرام. وللإجابة على هذا السؤال سنشرح خصائص حسابات المستخدمين على تليجرام. ثم سنتحدث عن بعض الأدوات التي قد تساعدك في معرفة رقم شخص في التليجرام. بعد ذلك سنشرح ميزة الأشخاص القريبين منك، التي قام تليجرام بإطلاقها مؤخراً. وفي الختام سنتعلم كيف نخفي رقمنا على تليجرام. بسم الله نبدأ.

اقراء ايضا 💰 : الربح من التليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

كيف أعرف رقم شخص في التليجرام؟ سنبدأ فوراً دون مقدمات بالإجابة على هذا السؤال. وسننطلق من الطريقة التقليدية لمعرفة رقم أي شخص في التليجرام:

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

يعتمد واتس أب على أرقام المستخدمين لإنشاء حساباتهم. بمعنى آخر، فإن عنوان حساب أي مستخدم على واتس أب هو رقمه الشخصي. وبالتالي، فلن تستطيع العثور على أي شخص على واتس أب دون الحصول على رقمه بشكل مسبق. لكن الحالة ليست مشابهة تماماً في تليجرام. فقد يرغب البعض في إعطاء حسابهم التليجرام للغير، دون الإفصاح عن رقمهم. ولذلك، يستخدم تليجرام مكونين مختلفين في تعريف أي حساب عليه. اسم مستخدم، ورقم هاتف. حيث يمكنك باستخدام أحد هذين المكونين التواصل مع الشخص بشكل مباشر عبر تليجرام، بما يتضمن المكالمات الهاتفية أيضا.

وبذلك، كيف اعرف رقم شخص في التليجرام؟ أي شخص أقوم بمحادثته على تليجرام باستخدام اسم المستخدم الخاص به، دون أن أعرف رقمه. الإجابة سهلة للغاية. كل ما عليك فعله هو الضغط على اسم الشخص الذي تحادثه لفتح حسابه الشخصي. ستجد مباشرة اسم المستخدم الخاص به وفوقه رقم الهاتف الذي تبحث عنه.

اقرأ أيضا: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس

لكن أحياناً قد تجد اسم المستخدم لوحده، دون العثور على الرقم معه. وهذا يكون بسبب أن المستخدم نفسه قد قام بإخفاء رقمه عبر خيارات الخصوصية التي يقدمها تليجرام. وبذلك فلن تكون قادراً على معرفة رقم هذا المستخدم بالطريقة التقليدية. وللأسف ولا حتى بمعظم الطرق الأخرى.

كيف تعرف أن الشخص عنده تليجرام

عندما نسأل كيف اعرف رقم شخص في التليجرام، من البديهي أن نبحث عن الطريقة التي نتأكد بها من أن الشخص يمتلك حساباً على تليجرام في الأساس.

وهذا الأمر بسيط نسبياً في حال كنت تمتلك رقم الشخص مخزناً في جهات الاتصال لديك أساسا. حيث يقوم تليجرام بمزامنة جهات الاتصال لديك، وتحديد من منهم يستخدم تليجرام. حتى لو قام أولئك الأشخاص بإخفاء رقمهم من خيارات الخصوصية على تليجرام.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم تليجرام بإرسال إشعارات إليك تخبرك بأن شخصاً ما (من الأرقام المحفوظة ضمن جهات الاتصال الخاصة بك) قد انضم مؤخراً إلى تليجرام.

استخدام Telegram phone number finder tool

نعود إلى سؤالنا الأول. كيف أعرف رقم شخص في التليجرام؟ هناك طريقة أكثر سهولة من البحث التقليدي، وهي استخدام أداة إيجاد أرقام التليجرام Telegram Phone Number Finder.

وهذه الأداة عبارة عن موقع إلكتروني. يقوم بإعطائك رقم الهاتف للشخص الذي تبحث عنه، باستخدام اسم المستخدم الخاص به. كل ما عليك فعله هو فتح الأداة. ولصق اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تبحث عن رقمه. وستقدم لك الأداة الرقم الذي تبحث عنه بشكل مباشر.

اقرأ أيضا: كيفية ربح البيتكوين من التليجرام 2023

يجب الانتباه إلى أن هذه الأداة غير قادرة على معرفة أرقام المستخدمين المخفية بواسطة خيارات الخصوصية. وبالتالي فهي لا تقدم معلومات مفيدة أكثر من البحث التقليدي. إلا أنها قد توفر الجهد والوقت فيما يتعلق بكيف أعرف رقم شخص في التليجرام.

بوت معرفة الرقم

قد تجد بعض الحديث عن بوت معرفة الرقم عندما تسأل كيف اعرف رقم شخص في التليجرام على الإنترنت. حيث كان هناك في السابق بوت يدعى Nmbrbook_bot. وكان قادراً على معرفة أرقام مستخدمي التليجرام عبر اسم المستخدم الخاص بهم. لكنه الآن قد توقف عن العمل نهائياً. ولا يمكن استخدامه بعد اليوم.

ميزة الأشخاص القريبين جغرافيا

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

قد تكون هذه الميزة هي الحل الأفضل لمشكلة كيف اعرف رقم شخص في التليجرام. حيث قامت شركة تليجرام بطرح هذه الميزة مؤخراً على تطبيقها، بهدف تعزيز التواصل بين الأشخاص في المنطقة الجغرافية الواحدة. وهي تعتمد على GPS لتحديد موقع المستخدمين الأقرب إليك. ثم تظهرهم لك في قائمة.

يمكنك إيجاد الشخص الذي تبحث عن رقمه ضمن هذه القائمة. وذلك في حال كان قريباً عليك جغرافياً (ضمن نطاق دائرة قطرها 4 كيلو متر تقريباً). وبعد ذلك قم بفتح حسابه لإيجاد رقمه ضمن الحساب مباشرة.

سؤال الشخص بشكل مباشر

يعتبر هذا هو الإجابة الفعلية على سؤال كيف اعرف رقم شخص في التليجرام. حيث عليك سؤال الشخص نفسه عن رقمه عندما تتواصل معه على تليجرام. حيث سيقدم لك الشخص رقمه برضاه. وهي تقريباً الطريقة الوحيدة الناجحة تماماً للحصول على الرقم. حيث لا يوجد أي أدوات أو برامج تساعدك حقاً بالحصول على رقم مخفي على تليجرام.

هل يمكن البحث عن الأشخاص في التليجرام بالاسم

لا يمكنك البحث عن الأشخاص في التليجرام باستخدام الاسم. حيث يوفر تليجرام ميزة بحث قوية جداً. قادرة على البحث عن أي كلمة ضمن سجل المحادثات لأي اسم لديك. لكن لا يمكنك العثور على أشخاص جدد لا تملك رقمهم في جهات الاتصال لديك سابقاً، أو لم تكلمهم عبر تليجرام سابقاً.

حيث إنه عند البحث عبر شريط البحث عن الاسم الصحيح لشخص ما، سيظهر لديك فقط في حال كان مخزناً في جهات الاتصال. أما في حال لم يكن موجوداً، سيكون عليك البحث حصراً باستخدام اسم المستخدم الخاص به، حتى تتمكن من إيجاده.

في حال كنت تسأل كيف اعرف رقم شخص في التليجرام بواسطة اسم المستخدم الخاص به. فيمكنك البحث عن اسم المستخدم ضمن التطبيق عبر شريط البحث. ومن ثم الدخول إلى الحساب الشخصي والبحث عن الرقم في حال كان ظاهراً. ويمكنك بسهولة أكبر استخدام أداة Telegram phone number finder tool التي تحدثنا عنها في الفقرات الماضية.

كيف اعرف رقم شخص من اسمه

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

لم يلق جواب سؤالنا كيف اعرف رقم شخص في التليجرام جواباً مرضياً بشكل كاف. لذلك قررنا إضافة طريقة معرفة رقم أي شخص عن طريق اسمه. وذلك بغض النظر أساسا عن وجود حساب تليجرام من عدمه. وذلك باستخدام بعض التطبيقات المختصة بهذه الغاية. مثل Truecaller، وNumber book.

اقرأ أيضا: معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم بخطوات سهلة

تقوم هذه التطبيقات ببناء قاعدة بيانات خاصة بها، تربط فيها اسم كل شخص مع رقمه. ويكون مصدر هذه المعلومات هو جهات الاتصال المختلفة للمستخدمين الذين يقومون باستخدام هذه التطبيقات. بمعنى آخر، قد يقوم مستخدم ما بتحميل تطبيق Truecaller لمعرفة رقم أحدهم. وفي ذات الوقت، يملك هذا المستخدم الرقم الذي تبحث أنت عنه في جهات الاتصال الخاصة به. سيقوم تطبيق Truecaller بإضافة هذا الرقم إلى قاعدة بياناته الخاصة. وعندما يقوم أحدهم (أنت في هذه الحالة) بالبحث عن هذا الرقم، سيكون مخزناً في قاعدة بيانات Truecaller وستعثر عليه بسهولة.

كيف إضافة شخص على التلجرام بدون رقم

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

في حال كان ما تريده هو التحدث مع الشخص فقط، فليس من الضروري أساساً الإجابة عن كيف اعرف رقم شخص في التليجرام. حيث كما سبق وتحدثنا، يمكنك التواصل مع أي شخص على تليجرام باستخدام اسم المستخدم الخاص به فقط. بالتالي، ستتحول المهمة من معرفة رقم الشخص إلى معرفة اسم المستخدم الخاص به على تليجرام.

قد يكون سؤالك للشخص عن اسم المستخدم على تليجرام أسهل من سؤالك عن رقمه. فالعديد من الناس مستعدون لإعطاء اسم المستخدم على تليجرام للغير، بينما هم غير مستعدين لإعطاء رقمهم الشخصي لأحد. وبذلك تكون المهمة أسهل بعض الشيء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريده في حال كان هذا الشخص موجوداً معك على محادثة جماعية على تليجرام. حيث ستتمكن بسهولة من فتح حسابه والتحدث معه عبر تليجرام على الفور. دون الحاجة لرقمه الشخصي.

يمكنك أيضا العثور على اسم المستخدم من رسالة قام هذا المستخدم بإرسالها، ووصلت إليك بطريقة التحويل. حيث يُكتب اسم المرسل الأصلي لكل رسالة محولة في تليجرام على الرسالة نفسها بعد التحويل. ويمكنك ببساطة الضغط على هذا الاسم للوصول إلى حساب الشخص الذي تريده.

إخفاء رقم الهاتف في التليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

من الواضح بعد حديثنا عن كيف اعرف رقم شخص في التليجرام، أن الموضوع ليس سهلاً في حال كان الشخص لا يريد أن يفصح عن رقمه بشكل إرادي أمام الآخرين. وذلك لأن تليجرام يأخذ خصوصية المستخدمين على محمل الجد. ويتمتع بنسبة عالية جداً من الأمان، حيث لا توجد طرق ملتوية للعثور على رقم أحدهم في حال قام بإخفائه عبر خيارات الخصوصية.

وبالتالي، فقد يكون من المناسب أن تقوم أنت أيضا بإخفاء رقمك الشخصي على تليجرام. حيث تضمن بعدها أنه من الصعب جداً لأحد العثور عليه بعد أن قمت بإخفائه. ولإخفاء رقم الهاتف الخاص بك في تليجرام، قم بالتالي:

  1. من تطبيق تليجرام، اضغط على الخيارات في أعلى ويسار الشاشة لإظهار القائمة الجانبية، ثم اضغط على الإعدادات.
  2. ثم اضغط على خيارات الخصوصية والأمان.
  3. ستجد مجموعة من خيارات الخصوصية التي يمكنك تعديلها. منها رقم الهاتف، والظهور الأخير، والاتصالات، والرسال المحولة.
  4. في حالتنا هذه، كل ما عليك فعله هو تعديل ظهور رقم الهاتف. حيث يمكنك جعله مخفياً للجميع، أو مرئياً لجهات الاتصال لديك فقط، أو مرئياً للجميع. كما يمكنك تخصيص أرقام معينة ليظهر لديها رقمك الشخصي، وأرقام أخرى ليكون مخفياً بالنسبة لها.

أسرار تطبيق تليجرام 2023

وبذلك، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن كيف اعرف رقم شخص في التليجرام. خلاصة الموضوع أنه من غير الممكن معرفة رقم شخص في التليجرام في حال قام الشخص مسبقاً بإخفاء رقمه عبر خيارات الخصوصية. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال واستمتعتم بقراءته.