موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap

Deposit and Withdrawal Explained on Uniswap

هل تبحث عن شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap؟ ما هي هذه المنصة؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟ إن كنت تبحث عن هذه الأسئلة فتعال معنا لقراءة هذا المقال.

في الأعوام الأخيرة انتشرت العديد من المنصات التي تقدم التداول الرقمي للعملات الرقمية وكان منها العديد من الجيد والعديد من السيء وانقسمت إلى نوعين من المنصات. المنصات المركزية والمنصات اللامركزية ووبختلفان هذان النوعان اختلافات جوهرية واختلافات بسيطة وكان من المنصات المتميزة في المنصات اللامركزية. لذلك سنقدم في هذا المقال شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap.

سنتطرق في هذا المقال إلى شرح المنصات اللامركزية وشرح منصة Uniswap بالإضافة إلى ما هو الإيثريوم وكيف أقوم بالسحب والإيداع في منصة يوني سواب Uniswap. لذلك عزيزي القارئ إن كنت مهتم بما تم ذكره في المقدمة فيتوجب عليك متابعة القراءة أدناه لنحيطك علمًا حول منصة يوني سواب Uniswap .

ما هي المنصات اللامركزية

تعتبر المنصات المركزية بتعريفها البسيط أنها منصة لا يوجد وسيط بينك وبين البائع أو المشتري وبلا سلطة عليك لما يتوجب عليك فعهله وما لا يتوجب عليك فعلع فتعتبر أنت سيد نفسك على المنصات اللامركزية

وتتميز المنصات اللامركزية بأمور كثيرة عن المنصات المركزية وكان ذلك حسب رأي الأشخاص الذين قاموا بالتداول عليها والمميز بها أنها:

  • لا يوجد رقيب على معلوماتك أو ما تريد فعله
  • العملات الموجودة بالمنصات اللامركزية غير موجودة في المنصات المركزية و ذلك بسبب دعم المنصات اللامركزية للمشاريع الجديدة والعملات الجديدة
  • المال في المنصات المركزية دومًا في محفظتك ولا يغادرها المال إلا عند تبديله بالعملات الأخرى

ولا يمكن أن تنجو هذه المنصات من السلبيات أما إذا قمنا بمقارنة السلبيات مع الإيجابيات فإن الإيجابيات هي التي تفوز والسلبيات هي:

  • تتطلب الكثير من الدراسة حول المنصة المحددة التي ترغب بالتداول عليها
  • التشابه الكبير بين المنصات اللامركزية والذي يضعك أمام تفاصيل قليلة لتقارن بين بعضها البعض
  • لا يمتلك هذا النوع من المنصات خدمة العملاء إلا قلة قليلة

بالإضافة إلى أن نقطة الضعف الأكبر هي نفسها نقطة القوة حيث عدم وجود خدمة عملاء دليل على عدم وجود رقابة أو حاكم على هذا النوع من المنصات. لذلك لايمكنك أن تجزم بأن هذه نقطة ضعف أو نقطة قوة.

ما هي منصة Uniswap

شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap

هي أشهر المنصات اللامركزية والتي انطلقت في بداية عام 2018 إلا أنها وخلال فترة وجيزة استطاعت الوصول إلى قيمة تداول مرتفعة جدًا. وتتحلى بالعديد من الصفات التي تميزها منها:

  • أنها تستخدم نموذج علامة سوق المنتج الثابت كآلية سعره وهذا يعني أنه يمكن إضافة أي عملة رقمية إلى يوني سواب عن طريق تمويله بقيمة مكافئة للإيثيريوم.
  • تحتوي على مبادلة فلاش المبتهكرة والتي تجعل المعاملات متعددة الخطوات على Uniswap خالية من جميع القيود.
  • واجهات الموقع سهلة الاستخدام.

وهناك الكثير والكثير من الميزات التي تمتلكها منصة Uniswap يوني سواب والتي تسمح لها بأن تكون منافس قوي في سوق تداول العملات الرقمية. لذا إن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن إذا ما كانت يوني سواب Unwap موثوقة لبدء الاستثمار في العملات الرقمية، فأعتقد أنك لست مجبرًا على البحث الكثير.

عملة الإيثريوم ETH للتداول في منصة Uniswap

إيثريوم أو Ethereum و يرمز لها ETH عبارة عن منصة برمجية مفتوحة المصدر. تعتمد على تقنية blockchain، والتي تمكّن المطورين من بناء و إصدار تطبيقات و عملات غير مركزية. إنها في الواقع أكثر من مجرد عملة رقمية، إنها مجرد جزء واحد من منتجات الايثريوم.

تم إنشاء عملة الإيثريوم على يد باحث مبرمج كان يعمل في بيتكوين وكان التمويل جماعي عبر الإنترنت الذي عقد في عام 2014 الجزء الأساسي من تمويل المنصة. حيث بدأ تشغيل النظام في 30 يوليو 2015، و كان مكتظاً بـ 11.5 مليون قطعة من عملة الايثريوم جاهزة للتجربة. كما يستخدم الإيثريوم بثلاثة أمور أساسية وهي:يوني سواب

  • NFTs: إنها كلمة طنانة حالياً، NFTs، أو الرموز غير القابلة للاستبدال يتم إجراء هذه العناصر المميزة على blockchain Ethereum ولا يمكن أن يكون لها سوى مستخدم حقيقي واحد في كل مرة.
  • التمويل اللامركزي تزداد شعبية DeFi بالتأكيد كموضوع مهم في المجتمع المالي. كيف يرتبط هذا بإيثريوم؟ حسناً، أي منتج أو خدمة مالية يتم تشغيلها عبر برنامج إيثريوم تعتبر “DeFi”. مع DeFi، لا يتعامل الأفراد مع السلطات المركزية، كما أن الأسواق لا تغلق أبداً
  • DAOs: المجتمعات المستقلة اللامركزية. هذا مجتمع مملوك للأعضاء، ديمقراطية حقيقية، والتي توفر طريقة آمنة للتعاون مع الغرباء وتبادل الأموال للمشاريع., ويعتبرحل مفتوح المصدر وشفاف للتعاون العالمي.

وكان بذلك أبرز ما قد يُستخدم الإيثريوم به, ولكن إن خطر على ذهنك لماذا تطرقنا لشرح الإيثريوم ؟ فالجواب هو أن منصة Uniswap  تعتمد على الإيثريوم بالتداول.

شاهد أيضًا: أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

السحب والإيداع في منصة Uniswap

قبل أن تبدأ بالسحب والإيداع عليك أولًا تحرص على أن تملك محفظة جيدة وبالإضافة إلى الإيثريوم لأنك وبكل بساطة بدون الإيثريوم لن تستطيع الشراء او البيع في منصة يوني سوابى Uniswap

الإيداع سيكون من خلال محفظة مثل Metamask وتبديل الإيثريوم الموجود فيها من قبل وتشتري عملات أخرى كثيرة من الواجهة الرئيسة في صفحة  Uniswap  ادخل على حساب المنصة الرسمي من هنا 

أما عن السحب فكل ما يتوجب عليك فعله هو:

  • انتقل إلى محفظتك وانقر فوق الزر سحب.
  • حدد محفظة UNI في حقل السحب من.
  • حدد عنوان السحب أو أضف عنوان سحب جديد.
  •  أدخل مبلغ UNI الذي ترغب في سحبه.
  • انقر فوق الزر مراجعة السحب ستظهر لك شاشة التأكيد.

وبذلك نستنتج أن عملية السحب والإيداع في منصة يوني سواب Unisawp  بسيطة جدًا وخالية تمامًا من التعقيد وذلك إن اتبعت الخطوات والأفكار المذكورة أعلاه.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في منصة Uniswap وتوثيق الحساب

الآن نحن قدمنا لك عزيزي القارئ شرح بسيط جدًا عن منصة يوني سواب Unisawp المميزة بين المنصات اللامركزية. وأنت الآن لديك القدرة على البدء في التداول عليها إن كنت تملك الإيثريوم وهذا الأمر في قمة البساطة.

لقد تعرفنا على ما هي المنصات اللامركزية. وما الذي يميزها عن المنصات المركزية. كما أنك عزيزي القارئ أصبحت تعلم ابعض المعلومات عن المنصة الأكبر في المنصات اللامركزية وهي يوني سواب Unisawp. كما أوضحنا ما هو الإيثريوم كون منصة يوني سواب Unisawp تعتمد على الإيثريوم بشكل أساسي. وأوضحنا لك في هذا المقال عن كيفية السحب والإيداع في منصة يوني سواب Unisawp وبذلك نختم هذا المقال.

شاهد أيضًا : شرح التسجيل في منصة إن إس إف إكس NSFX

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.