موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح الايداع والسحب في منصة SushiSwap

Explanation of Deposit and Withdrawal on SushiSwap

ما هو شرح الايداع والسحب في منصة SushiSwap، ما هي منصة SushiSwap؟، ماهو SUSHI، كيف تعمل منصة SushiSwap؟، هل منصة SushiSwap آمنة؟، دعونا في هذا المقال نجيب عن كل هذه التساؤلات التي تجول في أذهانكم.

نلاحظ في الآونة الأخيرة، تزايد عمليّات البحث في محرك غوغل عن منصات للربح من الأنترنت وكيفيّة استخدامها، وذلك لأن الربح من الأنترنت أصبح الشغل الشاغل لكل من يبحث عن فرصة لاستثمار أمواله بطريقة آمنة وفعّالة، ولذلك عزيزي القارئ سنقدم لكم هذا المقال الفريد لمساعدتك على التعرف على منصة SushiSwap وعن آلية عملها، وشرح عمليتي الإيداع والسحب فيها، وماعليك فعله الآن، هو قراءة هذا المقال.

ما هي منصة SushiSwap؟

تم إطلاق منصة SushiSwap في سبتمبر 2020 بواسطة مطورين مجهولين. إنها واحدة من أكثر التطبيقات اللامركزية شيوعًا (DApp) على Ethereum blockchain. تتبنى SushiSwap نموذج صنع السوق الآلي (AMM) لبروتوكول التبادل اللامركزي (DEX). ببساطة، لا يوجد دفتر طلبات على SushiSwap. يتم تسهيل شراء وبيع العملات المشفرة من خلال العقود الذكية ويتم تحديد السعر بواسطة خوارزمية ذكيّة. بدأت منصة SushiSwap تستخدم كود Uniswap لبناء أساسها مع إدخال بعض الاختلافات الرئيسية وعلى الأخص، يتم توزيع المكافآت في رموز SUSHI.

بذلك يُكافأ موفروا السيولة على SushiSwap بالtoken الأصلي للبروتوكول SUSHI، والذي يعد أيضًا token مميزًا للحوكمة. على عكس Uniswap (UNI)، يمكن لحاملي SUSHI الاستمرار في كسب المكافآت حتى بعد توقفهم عن توفير السيولة. عندما تم إطلاقها لأول مرة، قامت منصة SushiSwap بتحفيز مزودي السيولة على مشاركة token مجمع السيولة الخاص بهم (LP) على Uniswap من خلال دفع منصة SushiSwap مكافآت إضافية مع نسبة عائد سنوي عالية (APY). في غضون أسبوع، نجحت منصة SushiSwap في جذب سيولة تزيد عن مليار دولار أمريكي وبلغ إجمالي القيمة المحجوزة أكثر من 150 مليون دولار أمريكي. تم بعد أسبوعين ترحيل الرموز LP المجمدة من Uniswap إلى SushiSwap. هذا يعني أنه تم استبدال جميع الرموز المميزة Uniswap LP المخزنة على منصة SushiSwap على Uniswap مقابل الtoken المميزة التي يمثلونها. كما تم إنشاء مجمعات سيولة جديدة معهم على SushiSwap، إيذانًا بإطلاق بورصة SushiSwap.

في الربع الثاني من عام 2021، كشفت منصة SushiSwap النقاب عن أحدث إضافة لها، وهي منصة رمزية غير قابلة للاستبدال (NTF) تسمى Shoyu. جاءت فكرة Shoyu في الواقع من حوكمة SUSHI، الذي اقترح جعل Shoyu منصة NFT سهلة الاستخدام. يهدف إلى معالجة أوجه القصور الحالية في أسواق NFT ، مثل خيارات تنسيق الملفات المحدودة، وأحجام الصور المحدودة، ورسوم المعاملات المرتفعة على Ethereum.

شاهد أيضًا: ماهو عنوان البيتكوين شرح عن عناوين البيتكوين.

شرح الايداع والسحب في منصة SushiSwap
شرح الايداع والسحب في منصة SushiSwap

ما هو SUSHI؟

SUSHI هو الtoken الأصلي لـ SushiSwap. إنه رمز من نوع ERC-20 يتم توزيعه على مزودي الأموال على SushiSwap عبر عمليّة التعدين. يبلغ الحد الأقصى لعرض SUSHI سوشي 250 مليون token مميز. وبذلك يعتمد توريد SUSHI على معدل حجم الكتلة. تم إنشاؤه بمعدل 100 token لكل كتلة، ووصل العرض المتداول إلى ما يقرب من 50 ٪ من إجمالي المعروض عند 127 مليون token. تخول SUSHI أصحابها في حقوق الحوكمة وجزء من الرسوم المدفوعة للبروتوكول. بطريقة مبسطة، يمكننا القول أن مجتمع SUSHI يمتلك البروتوكول.

لماذا أثار هذا الكثير من الاهتمام؟

تتشابك حوكمة المجتمع بشكل كبير مع روح DeFi. أدى نمو تعدين السيولة إلى طريقة صالحة لتوزيع الtoken مما أدى إلى ظهور عدد كبير من عمليات إطلاق الtoken الجديدة. تهدف نماذج إطلاق الtoken إلى تسوية ساحة اللعب لجميع المعنيين، وغالبًا، لا تتضمن أي أسس أوليّة، أو تخصيص ضئيل أو معدوم للمؤسس، و تعتمد على توزيع متساوٍ بناءً على مقدار الأموال التي يوفرها كل مستخدم. في معظم الحالات، تمنح الtoken المميزة الموزعة أيضًا حقوق الحوكمة لأصحاب الtoken المميزة.

ما الذي يمكن أن يفعله حاملو التوكنات token بحقوق الحوكمة هذه؟

على SushiSwap، يمكن لأي شخص تقديم اقتراح تحسين SushiSwap (SIP)، والذي يمكن لحاملي SUSHI التصويت عليه. يمكن أن تكون هذه تغييرات طفيفة أو حتى كبيرة على بروتوكول سوشي سواب SushiSwap. بدلاً من فريق تقليدي مثل Uniswap، أصبح تطوير SushiSwap في أيدي حاملي توكنات SUSHI. يمكن أن يكون المجتمع القوي أحد الأصول القوية لأي مشروع token، ولكن هذا ينطبق بشكل خاص على بروتوكول DeFi MISO، أو عرض الحد الأدنى المبدئي لتغيير SUSHI، على سبيل المثال، هو منتج نشأ من اقتراح الحوكمة. SushiSwap منصة إطلاق رمزية، وهي مصممة لتلبية توقعات مجتمع SUSHI. يسمح MISO للأفراد والمجتمعات بإطلاق الtoken المميزة لمشروعهم الجديد من خلال منصة SushiSwap.

ملاحظة: معنى كلمة الحوكمة

الحوكمة، أو ما تعرف ب “Governance”، هي مجموعة من القوانين والقواعد والإجراءات التي تهدف إلى تحقيق الجودة والتميز في الأداء من خلال اختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة من أجل إدارة المنظمات وتحقيق أهدافها.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل البيتكوين وكيفية إيداعه وطرق شرائه.

SushiSwap
SushiSwap

كيف تعمل منصة SushiSwap؟

كما ذكرنا، فإن SushiSwap هو بروتوكول صانع سوق آلي (AMM) يعمل كبورصة لامركزية. بعبارة أخرى، لا يوجد دفتر أوامر أو سلطة مركزية. بذلك تتم معالجة تداول العملات المشفرة على SushiSwap من خلال العقود الذكية في مجمعات الأموال. تجمّع السيولة هو المكان الذي يصبح فيه مستخدموا SushiSwap مزودي للأموال (LP) عن طريق قفل أصول التشفير الخاصة بهم. يمكن لأي شخص أن يكون مزودًا للأموال على SushiSwap ويكسب مكافآت تتناسب مع حصته في التجمع. يتم ذلك عن طريق إيداع قيمة مكافئة لاثنين من الtoken المميزة في المجمع. يعمل كل تجمع مثل السوق، حيث يمكن للمستخدمين الآخرين شراء وبيع الtoken المميزة. 

شرح عمليتي الإيداع والسحب في منصة SushiSwap

الإيداع في منصة SushiSwap

قبل أن تتمكن من إجراء إيداع SUSHI في محفظة NiceHash الخاصة بك، يجب أولاً أن يكون لديك المبلغ المطلوب من tokens التوكنز (SUSHI) في محفظتك الخاصة. كما يمكنك إيداع عملات مشفرة مختلفة في حساب NiceHash الخاص بك، لذا تأكد من إيداع العملة المشفرة الصحيحة. قد يؤدي إيداع العملة المشفرة غير الصحيحة في عنوان معين إلى خسارة الأموال حيث لا يمكنك التراجع عن هذا الإجراء.

لإيداع توكنات SUSHI في محفظة NiceHash الخاصة بك اتخذ هذه الخطوات:

  1.  سجل الدخول إلى حساب NiceHash الخاص بك.
  2.   انقر فوق علامة التبويب Wallet.
  3.  انقر على زر الإيداع.
  4.  حدد SUSHI من القائمة المنسدلة “Deposit to” وانقر فوق الزر “SHOW (SUSHI) ADDRESS”.
  5. عليك فتح محفظة SUSHI الخاصة بك. للتوضيح، قد يكون هذا هو حساب الصرف الخاص بك أو محفظة الأجهزة أو محفظة الهاتف المحمول. كل محفظة SUSHI لها واجهة مختلفة ولكن يجب أن تجد زر إرسال أو سحب.
  6. انسخ والصق عنوان الإيداع الخاص بك من NiceHash إلى محفظة SUSHI الخاصة بك أو امسح رمز QR بهاتفك الذكي إذا كنت تستخدم محفظة أو تطبيقًا للهاتف المحمول.
  7. قم بتأكيد المعاملة داخل محفظة SUSHI الخاصة بك. بمجرد تأكيد الشبكة للمعاملة، سترى أموالك المودعة في محفظة NiceHash الخاصة بك.

السحب من منصة SushiSwap

السحب هو عملية نقل الأموال من محفظة NiceHash الخاصة بك إلى بعض عناوين المحفظة الخارجية. يمكن أن يكون هذا هو عنوان محفظتك الثابتة، وعنوان التبادل، وعنوان محفظة الهاتف المحمول، وما إلى ذلك. تخضع عمليات السحب لرسوم. يرجى اتباع هذه الخطوات لسحب SUSHI بنجاح من محفظتك:

  1. انتقل إلى محفظتك وانقر فوق الزر “سحب”.
  2. حدد محفظة SUSHI في حقل “السحب من”.
  3. حدد عنوان السحب أو أضف عنوان سحب جديد.
  4. أدخل مبلغ SUSHI الذي ترغب في سحبه.
  5. انقر فوق الزر “مراجعة السحب” ستظهر لك شاشة التأكيد.
  6. انقر فوق سحب لإكمال عملية السحب.

ملاحظة: عمليّة السحب إلى العنوان غير الصحيح يؤدي إلى خسارة الأموال بشكل لا رجعة فيه.

شاهد أيضًا: طريقة الايداع والسحب باستخدام P2P.

هل منصة SushiSwap آمنة؟

دائمًا ما ينطوي إيداع الأموال في عقد ذكي على مخاطر حدوث الأخطاء، حتى بالنسبة للمشاريع الخاضعة للتدقيق وذات السمعة الطيبة. في غضون ذلك، يجب عليك ألا تودع أكثر مما يمكنك أن تتحمل خسارته، ودائمًا فكر قبل عمليّة الاستثمار.

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على منصة SushiSwap وآلية عملها، وشرح الايداع والسحب في منصة SushiSwap، والإجراءات التي يجب فعلها لتنفيذ هذه العمليتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.