موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح منصة Capital.com ومراجعة آراء المستخدمين حول منصة كابيتال

شرح منصة Capital.com ومراجعة آراء المستخدمين حول منصة كابيتال. احتل هذا الأمر الترندات العالمية في الفترة الأخيرة وشغل بال الكثيرين من رواد الأعمال وأصحاب المواقع الحرة. فعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي لاقتها منصة كابيتال محليًا وعالميًا إلا أنه ما زال هناك بعض التخوفات حول مصداقيتها وطريقة التعامل معها وذلك من قِبل المستثمرين الجدد أو حتى من الذين يرغبون ببدء الاستثمار من خلال هذه المنصة.

من أجل ذلك بذلنا جهدنا في هذا المقال حتى نقدم لك عزيزي القارئ بحثًا شاملًا عن هذه المنصة يتضمن كل ما تود معرفته عنها وكيفية استخدامها. إلى جانب شرح منصة Capital.com ومراجعة آراء المستخدمين حول منصة كابيتال حتى تكون على اطلاع كاملٍ بها وبمدى مصداقيتها قبل البدء بالاستثمار من خلالها.


ما هي منصة capital.com

تعتبر منصة كابيتال “capital” المنصة الأشهر عالميًا في مجال تقديم عقود الفروقات المالية ومجال تداول العملات، لاسيما أن هذه المنصة تقدم العديد من الخدمات لمستثمريها كبيع وشراء الأسهم إلى جانب تداول العملات المشفرة والمؤشرات إضافةً إلى ذلك هي المنصة الرائدة حاليًا في تقديم عقور الفروقات المالية.

لاتقتصر منصة كابيتال ” capital” على تقديم هذه الخدمات التي قلَّ ما تجتمع في منصة واحدة، فهي لاتتقاضى أية عمولة مقابل أي من الخدمات المذكورة سابقًا ليس هذا فحسب فهي تؤمن لمستخدميها إمكانية اختيار مراكز البيع والشراء بما يناسب رغباتهم.

إلى جانب جميع الخدمات والميزات السابقة لهذه المنصة فهي تتيح لك خدمة فتح حسابٍ خاص بك وإيداع أموالك داخله وذلك بضمان تامٍ. لاسيما أنه يمكنك القيام بذلك من خلال بطاقة الائتمان المتوفرة في كافة الدول العربية.

اقرأ أيضا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية


كيفية التداول من خلال منصة capital.com

بعدما تطرقنا لجميع خدمات وميزات منصة كابيتال capital لابد أنك قد تحمست لبدء الاستثمار والتداول من خلال هذه المنصة الواضحة والبسيطة. إذ أنه لا بد من اتباع الخطوات التالية قبل البدء باستخدام المنصة والربح من خلالها.

  • فتح حساب جديد في منصة capital.com

إذ عند دخولك إلى الموقع الرسمي الخاص بالمنصة سيظهر لك خيار ” تداول الآن ” سيتحتم عليك النقر عليه ومن ثم الانتقال إلى صفحة التسجيل وهنا يجب عليك ملء بياناتك الشخصية من بريد إلكتروني وكلمة مرور، ومن ثم النقر على ” أكمل “.

شرح منصة Capital.com ومراجعة آراء المستخدمين حول منصة كابيتال
شرح منصة Capital.com ومراجعة آراء المستخدمين حول منصة كابيتال
  • ملء المعلومات الشخصية:

بعد إتمامك للمرحلة الأولى سيحولك الموقع تلقائيًا إلى صفحة خاصة لملء المعلومات الخاصة بك من بلد الإقامة والاسم الكامل وما إلى ذلك، كذلك سيطلب منك اختيار العملة التي تود إنشاء حسابك بها.

ملء المعلومات الشخصية
ملء المعلومات الشخصية

 

  • تحميل وثيقة الهوية الشخصية:

إن درجة الأمان العالية التي تتمتع بها منصة كابيتال لابد أن يقابلها متطلبات أمان أيضًا عالية كتوثيق الهوية الشخصية أو رخصة القيادة الخاصة بك أو حتى إرفاق جواز سفرك إلى جانب ذلك ستحتاج بالطبع إلى إرفاق كشف حساب بنكي حديث أو فاتورة جديدة. وذلك تبعًا لما تتطلبه الرخصة الداعمة لمنصة كابيتال FCA وهي وثيقة التعريف بالعميل.

تحميل وثيقة الهوية الشخصية
تحميل وثيقة الهوية الشخصية

 

كيفية إيداع الأموال في منصة كابيتال

هنا سيتوجب عليك الضغط على زر مول الحساب الموجود في أعلى الصفحة بالجهة اليسارية. بعد ذلك سيمكنك الموقع من اختيار وسيلة الدفع المتاحة لديك. والمبلغ الذي تريد استثماره في أي من العملات المشفرة أو الأسهم. بعد ملء المعلومات المطلوبة اضغط على زر إيداع.

 

إيداع الأموال في منصة كابيتال
إيداع الأموال في منصة كابيتال
  • البدء بالتداول من خلال منصة capital.com

بعد إنشاء الحساب الخاص بك لابد أنك ترغب ببدء التداول والاستثمار الآن. لذلك سيتعين عليك البحث ضمن الخانة المخصصة للبحث واختيار العملة التي تريد بيعها أو شراؤها ومن ثم الضغط على بيع أو شراء ثم النقر على زر تأكيد.

منصة كابيتال
منصة كابيتال

 


خدمات أخرى تقدمها منصة capita.com

بعد حديثنا عن جميع الخدمات المميزة التي تقدمها منصة كابيتال والتي تتعلق بعالم العملات والتداول. لن ننسى أن نتطرق إلى الخدمات الأخرى الإضافية التي تقدمها هذه المنصة والتي تعد مناسبة لجميع الفئات سواء المستثمرين أو غيرهم من المبتدئين في الربح من خلال الإنترنت.

  • دورات مجانية مصغرة تشمل المعرفة بالأسواق المالية من الألف إلى الياء.
  • مرجع شامل لأهم المصطلحات الرئيسية الخاصة بالتداول.
  • مدونة خاصة بالمنصة يتم تحديثها باستمرار لشرح أهم الخدمات الخاصة بالمنصة.
  • مشاركات لتداول أهم الجهات المتستثمرة من خلال منصة كابيتال capital.
  • الاستفادة من تجارب المستثمرين أصحاب الخبرات وذلك من خلال الفعاليات التي تقدمها المنصة باستمرار.
  • الاطلاع على أهم التطورات الخاصة بالعملات المشفرة والأسهم مما يضمن لك المعرفة الدائمة بمستجدات العملات التي تستثمر من خلالها أو ترغب بالاستثمار من خلالها.

اقرأ أيضا: ما هي أسرع طريقة لربح البيتكوين 2022


مزايا وعيوب منصة كابيتال capital

capital
capital

إن من إحدى فلاسف الكون أنه لايوجد شيء كامل على سطح الكرة الأرضية. إذ لابد من سلبيات تقابل الإيجابيات دائمًا والعكس بالعكس. لذا سنتطرق الآن إلى أهم مزايا وعيوب منصة كابيتال

مزايا منصة capital:

  • لاتتقاضى عمولات على التداول.
  • تضمن التداول لأكثر من 3000 عقد للفروقات
  • إمكانية البدء من خلال المنصة بمبلغ قليل جدًا.
  • تدعم بطاقات الائتمان ومراكز التحويل المصرفي المتاحة في جميع البلدان.
  • لا تتقاضى أي رسوم على الإيداع
  • تقديم دورات للتمويل من خلال الإنترنت.
  • تدعم الاستخدام من خلال تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول.

عيوب منصة capital:

  • المنصة لاتدعم الاستثمار للأسهم التقليدية
  • لاتتيح MT4-MT5

اقرأ أيضا: كيفية التسجيل في منصة بينانس Binance


المراجعات والآراء حول منصة كابيتال Capital

متوسط غالبية المراجعات حول منصة كابيتال جاء بدعم هذه المنصة إلى جانب مدح الميزات التي تتمتع بها والخدمات التي تقدمها. ذلك بسبب مناسبتها لكافة الفئات والشرائح المجتمعية سواء طبقة المستثمرين وأصحاب الأموال أو المبتدئين بعالم الربح من خلال الإنترنت حيث أتاحت إمكانية الاستثمار بدءًا من 20 جنيه إسترليني فقط. وهذا ما جعل الغالبية يرغب بالاستثمار من خلال هذه المنصة مما ساهم في إيذاع صيتها وازدياد شعبيتها.

كذلك من الميزات التي لاقت إعجاب الكثير من المستثمرين هي إمكانية التنويع في العملات واستثمار أكثر من عملة في آنٍ واحد مما أسهم في ربح جميع مستخدمي المنصة بسبب زيادة احتمالية الربح مع تنوع استثمار العملات.

بالإضافة إلى ذلك كله فالجميع ممن يستخدمون منصة كابيتال شهدوا لها بالمصداقية والأمان والوثوقية وذلك بسبب التراخيص القوية الحاصلة عليها هذه المنصة أهمها ترخيص هيئة السلوك المالي FCA.

إلى جانب ذلك فهي وفرت على المستخدمين عبء العمولات المرتفعة ورسوم الإيداع التي تتطلبها العديد من المنصات المماثلة لمنصة كابيتال. فضمنت لهم الاستثمار والإيداع والتداول والعديد من الخدمات الأخرى بعمولة معدومة تمامًا مما زاد الإقبال الشديد على هذه المنصة.


في نهاية هذا المقال نأمل أن نكون قد استوفينا جميع المعلومات التي كنت تبحث عنها للإلمام بجميع ما يخص منصة كابيتال Capital. إذ أننا بذلنا ما بوسعنا حتى نشرح هذه المنصة شرحًا مختصرًا يفهمه المحترف والمبتدئ كما أننا حاولنا مشاركتك أهم الآراء الرائجة عن هذه المنصة. والتي حتمًا ستساعدك في اتخاذ القرار الأخير حول البدء باستخدام هذه المنصة أم لا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.