شروط الربح من التيك توك في مصر

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الهاشتاقات على تيك توك Tiktok

ماهي شروط الربح من التيك توك في مصر؟ مع الانتشار الهائل لوسائل التواصل الاجتماعي وباعتبار أن ثورة السوشال ميديا قد اجتاحت العالم أجمع بدأت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي بالتنافس بشكل واضح لتحقيق أعلى نسبة تحميل واستخدام. لنتعرف في مقالنا هذا على تطبيق تيك توك وطرق الربح منه الذي أصبح من أهم وأكثر التطبيقات استخداماً في السنوات الأخيرة.


تطبيق التيك توك وشروط الربح من التيك توك

التيك توك هو تطبيق للفيديوهات القصيرة يسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو تتراوح مدتها ما بين 15 إلى 60 ثانية حول أي موضوع وإجراء مقاطع مسلية ومضحكة. مع إمكانية وضع إعجابات وتعليقات وإمكانية مشاركة هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. مثل تويتر و فيسبوك وغيرها.

يمكننا القول ان التيك توك هو إصدار جديد لتطبيق Musical.ly الذي كان تطبيق شائع لبث ومشاركة الفيديوهات القصيرة. لكن في أغسطس 2018، استحوذت شركة ByteDance الصينية على التطبيق وتم نقل جميع مستخدميها إلى تيك توك. ومن ثم تم نقل جميع المحتويات والحسابات التي كانت موجودة على Musical.ly تلقائيًا إلى تطبيق تيك توك الجديد.

شاهد أيضًا: تنزيل فيديوهات تيك توك بدون علامه مائيه مجانا TikTok

تحقيق الأرباح من خلال برنامج التيك توك

هل كنت تعلم انه هناك أموال يمكنك جنيها على التيك توك

حيث يمكن لمنشئي حساب التيك توك تحقيق كسب يتراوح ما بين 200 دولار إلى 20000 دولار لمقطع فيديو واحد ذي علامة تجارية.

لهذا السبب تم ملاحظة أن العديد من المستخدمين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة, مثل فيسبوك و يوتيوب بدأوا يتجهون لإنشاء حساب على منصة التيك توك. ممّا جعل لهذا التطبيق شعبية واسعة وقاعدة كبيرة من المستخدمين. خلال فترة تعتبر بقصيرة على نطاق العالم بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص ولاسيما في مصر.

لذلك سنتناول في مقالنا هذا أهم شروط الربح وكيفية الربح من تطبيق تيك توك في مصر. حيث أصبح في الآونة الأخيرة من أكثر الأشياء التي يهتم بها عدد كبير من المستخدمين الراغبين بكسب المال عن طريق شبكة الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: ربح المال من مشاهدة الإعلانات


شروط الربح من التيك توك في مصر

كما ذكرنا سابقا أن تطبيق تيك توك يضم فئة هائلة من المستخدمين. مما يسمح ذلك بوجود فرص أكبر للربح ولكن مع وجود شروط من قبل تيك توك لتحقيق هذا الربح.

و إليك الآن أهم شروط الربح من التيك توك في مصر:

  •  أن يكون سن المستخدم لا يقل عن السن القانوني أي ثمانية عشر عام.
  •  أن يتوفر على الحساب ما لا يقل عن 10 آلاف مستخدم حقيقي غير وهمي, حيث أنه هناك الكثير من المستخدمين الذين يلجؤون إلى طرق غير شرعية لزيادة عدد المتابعين, مما يعرض مالك الحساب للحظر عند الكشف عن الأمر.
  •  الحصول على أكثر من 100 ألف مشاهدة حقيقية للفيديوهات المنشورة خلال 30 يوماً الأخيرة.
  • عدم الانقطاع عن النشر بحيث تبقى الصفحة نشيطة بشكل مستمر.
  •  أن تكون الفيديوهات متوافقة مع قوانين تيك توك. بحيث لا تحض على أفعال العنف, أو الإجرام, أو القتل أو على أي نوع من السلوكيات الغير مرغوب بها.
  • أن يكون الفيديو المعروض ذات محتوى إبداعي خاص بالمستخدم و غير مسروق.

شاهد أيضًاعملة sweatcoin مقابل اليورو

وبهذا نكون تكلمنا عن أهم شروط الربح من تيك توك في مصر الواجب توافرها عند إنشاء حساب تيك توك في تحديثاته الأخيرة بهدف الربح. أما الآن سنتطرق إلى الحديث عن كيفية و وسائل الربح من تطبيق تيك توك.


كيفية كسب المال على التيك توك “شروط الربح من التيك توك”

يتساءل الكثير من الأشخاص بعد إنشاء حساب على تيك توك والمعرفة بشروط الربح عن طريقة الربح منه. إنه للحقيقة يوجد العديد من الطرق التي يمكن كسب الربح من خلالها، لكن لنكون واقعيين بأنه لا يوجد مسار واضح لضمان النجاح، لكننا في مقالنا هذا قمنا بتجميع قائمة من الإستراتيجيات الفعالة لمساعدتك على تحقيق ذلك الهدف.

الطريقة الأولى: زيادة نسب المشاهدات

لتحقيق هذا عليك البحث عن مكان مناسب لمقاطع الفيديو الخاصة بك. حيث يبدأ كسب المال باختيار مكانك الخاص ليكون ركن أساسي لتطبيق التيك توك. تحدد من خلاله موضوع المحتوى الخاص بك ومن ثم تقوم بإنشاء المحتوى له. فعندما يرى المشاهدون مقطع فيديو يعجبهم، قد يزورون ملفك الشخصي ومن المحتمل أن يقوموا بالضغط على زر المتابعة لضمان مشاهدتهم لمحتواك القادم.

الطريقة الثانية: التسويق للمنتجات و العلامات التجارية

بمجرد أن يكون لديك 100000 متابع ستحصل على دعم رسمي من تيك توك بشأن حملات العلامات التجارية, والوصول إلى أدوات التعاون ومؤشرات حول كيفية إنشاء محتوى مناسب للمعلنين. يمكنك إجراء صفقات مع العديد من الشركات و المحلات التجارية للترويج لمنتجاتها وسلعها مقابل الحصول على المال.

حيث تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر اعتماداً من قبل مستخدمي حسابات تيك توك الهادفة للربح, لكونها أكثر ربحاً من غيرها.

الطريقة الثالثة: عن طريق البث المباشر

يتيح لك تطبيق تيك توك تقديم هدايا أثناء عملية البث المباشر. ذلك مع وجود العديد من المتابعين الذين يمكنهم الدفع و شراء الهدايا أثناء البث, و من ثم تحويل هذه الهدايا إلى أموال حقيقية. كما يمكنك الحصول على تبرعات من متابعيك خلال البث.

وعلى الرغم من أن أغلب المستخدمين و لاسيما المبتدئين منهم يلجؤون لهذه الطريقة باعتبارها من أبسط الطرق. إلا أن مردود الربح منها يكون قليل نوعاً ما. لذلك ينصح بعدم اللجوء لها إلا عند وجود عدد كبير من المتابعين.

وبهذا نكون قد تعرفنا مع نهاية مقالنا عن أهم الطرق لجني المال عبر التيك توك في مصر, مع مراعاة شروط الربح من التيك توك بشكل صحيح بحيث يضمن لنا عدم التعرض لأي مسائلة قانونية.