موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

صور مجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي

Free images for our website and social media

يبحث جميع مستخدمي الإنترنت عن مصدر مجاني للصور، وتشكل هذه القضية مشكلة كبيرة بالنسبة لمن لديهم موقع على الويب أو حتى ممن يحتاجونها على مواقع التواصل الاجتماعي لذا سنعرض لكم اليوم أهم المواقع والمصادر التي توفر صور مجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. ويكون التحدي الأبرز في هذه المشكلة، هو إيجاد موقع على الويب يقدم هذه الصور بشكل مجاني ودون حقوق نشر وبدقة عالية. حيث أن غالبية المواقع على الإنترنت تقدم إما صور عالية الدقة ولكنها مدفوعة أو تكون مجانية لكنها منخفضة الجودة أو مشوهة. ومع ذلك ما تزال بعض المواقع تقدم هذه الخدمات لمستخدمي الويب ووسائل التواصل الاجتماعي. وذلك مجاناً ودون أي مقابل لذا إليكم أبرز هذه المواقع وأهمها.

صور مجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي

وتعتبر الصور أداة بالغة الأهمية لكل من يعمل على الإنترنت، حيث يبحث المصممون والمروجون وأصحاب مواقع الويب والناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على صور عالية الدقة ومجانية ومن غير أي حقوق ملكية لاستخدامها في أعمالهم. وبالتأكيد وجود حقوق الملكية على أي صورة يجعل من أخذها مشكلة قانونية وهذا ما لا يرغب به أحد.

موقع pixabay 

ويعتبر هذا الموقع من مواقع الويب المشهورة في هذا المجال ويضم ما يقارب المليونين والخمسمئة ألف صورة وفيديو متاحين لأي مستخدم على الويب ولأي نشاط شخصي كان أم تجاري. ويتم ترخيص هذه الصور والفيديو بموجب ترخيص Creative Commons Zero (CC0) أي أنه يمكن استخدامها وتعديلها ونشرها لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ولتحميل الصور ما عليكم إلا إدخال كلمة البحث في مربع البحث للعثور على المطلوب ويمكن تحديد الفئة التي يجب البحث فيها. مثل الصور أو الفيديوهات أو رسومات الفيكتور أو التصماميم. وبعد ذلك نختار الصورة ونضغط على التحميل مجاناً. ويمكنكم الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع عبر الضغط على الرابط من هنا.

موقع VECTEEZY

ويحوي هذا الموقع على مكتبة واسعة من الصور المجانية الرائعة. وما يميز هذا الموقع هو امتلاكه بعض الميزات الإضافية عن المواقع المشابهة الأخرى. أولاً، يحتوي الموقع على محرك بحث أكثر قوة يسمح لك بتصفية الصور حسب اللون والاتجاه والأسلوب وعدد الأشخاص والمزيد. ثانيًا، يوفر Vecteezy نماذج موقعة وإصدارات ملكية لجميع الصور المجانية عند الحاجة. هذا يحمي المستخدمين وتصميماتهم وأعمالهم من أي مسؤوليات قانونية. وهو ما لا يتوفر غالباً على مواقع الصور المجانية الأخرى.

أخيرًا، يقوم أعضاء فريق المحتوى في Vecteezy بمراجعة كل صورة يتم إرسالها يدوياً للتأكد من جودتها. هذا ما يعني أن مجموعة الصور الخاصة بهم منسقة بخبرة، مما يضمن مستوى عالٍ من الجودة. وللوصول إلى الموقع من هنا.

موقع GRATISOGRAPHY

لا يعد هذا الموقع من المواقع المنافسة في هذا المجال من حيث كمية وضخامة المحتوى. إنما بنوعية وغرابة المحتوى الذي يقدمه. حيث يقدم هذا الموقع أغرب وأكثر تشكيلة استثنائية من صور مجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. لذا إذا كنتم تبحثون عن محتوى استثنائي أو فريد من نوعه فعليكم الولوج إلى هذا الموقع عبر الرابط من هنا.

اقرأ أيضاً: كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook

موقع MORGUEFILE

هذا الموقع مختلف نوعاً ما أيضاً. حيث أن الصور ليست منسقة ولا يتم إنتاجها بشكل احترافي كما هو الحال في مواقع تحميل الصور الجانية الأخرى. لذا نجد في الموقع صوراً لأشخاص عشوائيين وأشياء يومية. إن هذا الموقع ليس الموقع المناسب للعثور على الأشياء الصعبة ولكن يمكن العثور على الأشياء البسيطة والغريبة عليه والتي تضيف نكهة خاصة على التشكيلة التي يمكنكم جمعها. ويمكنكم الوصول إليه عبر الرابط من هنا.

موقع PEXELS

يعد هذا الموقع أيضاً من المواقع المشهورة خصوصاً بالنسبة لصناع المحتوى، لما يوفره من مجموعة واسعة ومنظمة للغاية من أفضل الصور وأكثرها جودة على الإنترنت، وعلاوة على ذلك يوفر هذا الموقع الكثير من الفيديوهات المجانية. ما يجعله مفضلاً عند الكثير من مالكي مواقع الويب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. وهذا هو رابط الموقع الرسمي Pexels.

موقع Picjumbo

ويدير هذا الموقع مصور يبلغ من العمر 24 عامًا سئم من رفض المواقع الأخرى لصوره وقرر إنشاء موقعه الخاص، أصبح هذا الموقع الآن مجتمع صور مجاني مزدهر ويقدم مجموعة كبيرة من الصور المجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن الوصول لهذا الموقع من هنا.

موقع PIKWIZARD

بالإضافة إلى وجود مجموعة ضخمة من الصور الفريدة والمميزة، يقدم موقع Pikwazard أيضًا معالج تصميم يسمح لك بإجراء تعديلات أساسية. مثل إضافة النصوص وتعديلها قبل التنزيل. وعلى الرغم من أن الأساسيات مجانية، إلا أن لدى الموقع أيضاً إصدار مدفوع، يمثل أداة تحرير صور عبر الإنترنت كاملة الميزات.

موقع RAWPIXEL

يملك هذا الموقع تشكيلة واسعة من الصور خصوصاً في مجال الصناعة، وذلك ما قد يثير اهتمام صناع المحتوى والمصممين، وبالإضافة لذلك يوفر موقع RAWPIXEL إمكانية تحميل الفكتورز والملفات بصيغة psd ما يجعله خياراً جيداً. ويمكن الوصول إلى الموقع والتحميل عبر الرابط من هنا.

ختاماً، قد يكون البحث عن موقع يقدم صور مجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي أمراً غاية في الصعوبة دون تقديم أي نصائح، لذلك قمنا في هذا المقال بجمع أهم المواقع والأكثر استخداماً على الويب لتحميل الصور بدقة عالية ومجاناً ودون وجود حقوق ملكية عليها لنقدمها لكم، على أمل أن نكون وفرنا عليكم عناء البحث وقدمنا ما يفيد ويزيد من نجاحكم.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.