كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

يحتوي الفيس بوك على الملايين من المستخدمين، حيث يعد أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي، لذا يمكن أن تُصادف بعض الأشخاص المزعجين والوهميين، وترغب في الإبلاغ عن حساب فيس بوك وإغلاقه، ولكن لضمان ذلك كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك؟ وكيف يتم الإبلاغ عن شخص ما على فيسبوك؟ وهل هناك طريقة لحماية حسابي من الإغلاق على فيس بوك؟ لتعرف أجوبة الأسئلة السابقة تابعنا حتى نهاية هذا المقال.


لمَ قد أقوم بالإبلاغ عن حساب شخص ما على فيسبوك؟

في كثيرٍ من الأحيان نصادف أثناء تصفحنا للفيس بوك صفحاتٍ تنشر محتوى سيء، أو حتى تقوم بإرسال رسائل أو تعليقات مزعجة للمستخدمين، وفي هذه الحالة يجب أن نقوم بالإبلاغ عن صفحاتهم حتى يتم إغلاقها.

وقد يصل الأمر إلى انتحال شخصيتك أو شخصية أحد ما من معارفك، أو إرسال رسائل تهديدية. فيجب عندها رفع بلاغات إلى فيسبوك حتى يتم إغلاق حسابات هؤلاء الأشخاص على الفور!

اقرأ أيضاً: الإبلاغ عن محتوى على فيسبوك facebook


كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك؟

عند رؤية أحد الصفحات المسيئة يمكنك تقديم بلاغ عنها حتى يتم مراجعتها من قبل فريق الدعم الفني في فيس بوك، ويمكنك إخبار أصدقائك ومعارفك للإبلاغ عن الشخص حتى تضمن إغلاق صفحته على فيسبوك.

ولكن السؤال الأبرز كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك؟ حسناً لضمان مراجعة الحساب وإغلاقه سوف تحتاج حوالي 20 بلاغاً. ولكن ذلك يرجع إلى قوة حساب الشخص، فكل ما كان قوياً كل ما احتجت لإبلاغات أكثر.

كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك؟
كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

اقرأ أيضاً: الإبلاغ وحظر هذا الشخص facebook


كيف يتم الإبلاغ عن حساب شخص مسيء على فيس بوك؟

هناك العديد من الطرق للإبلاغ عن شخص ما على فيس بوك وذلك يرجع إلى المشكلة التي تواجهها. بإمكانك إتباع خطوات المشاكل التالية للإبلاغ عن شخص ما على فيسبوك:

الإبلاغ عن شخص ينتحل هويتي على فيس بوك

إن وجدت شخصاً يقوم بانتحال هويتك ونشر صورك ومحادثة المستخدمين كأنه أنت، بإمكانك الإبلاغ عن هذا الشخص لحذف حسابه على فيسبوك كالتالي:

  1. أولاً يجب الضغط على الرابط التالي لتقديم البلاغ، اضغط هنا.
  2. فيما بعد ستظهر ثلاث خيارات يجب اختيار إحداها بحسب المشكلة التي يعاني منها المستخدم، وهي كالتالي شخصٌ ما يستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم، شخصٌ ما يستخدم نفس العلامة التجارية للمستخدم، شخصٌ ما يستخدم اسم المستخدم وشخصيته.
  3. بعد اختيار أحدها سيقوم الفيس بوك بسؤال المستخدم عما إذا كان يملك حساباً عليه أم لا.
  4. من ثم سيستفسر أيضاً عما إذا كان الشخص المنتحل يستخدم شخصية المستخدم أم هوية شخصٍ يعرفه. يجب اختيار إنه “ينتحل شخصيته”.
  5. من ثم سيطلب الفيسبوك من المستخدم إدخال اسم الصفحة المنتحلة، وذكر اسمه الكامل وبريده الإلكتروني وصورة هويته أو جواز سفره للتأكيد.
  6. بعد ملء الطلب بالكامل يجب الضغط على زر إرسال أسفل الصفحة والانتظار حتى يتم مراجعة الطلب من الإدارة.

اقرأ أيضاً: جودة الحساب فيس بوك Facebook


الإبلاغ عن شخص مسيء في فيسبوك

في حال أنك واجهت شخصاً يقوم بنشر أشياء سيئة على فيس بوك، إرسال رسائل مزعجة، أو حتى تهديدك. بإمكانك الإبلاغ عن الشخص حتى يتم إغلاق حسابه على فيس بوك. إليك الخطوات الواجب عملها:

  1. في البداية يجب على المستخدم الانتقال إلى فيس بوك وتسجيل الدخول إلى حسابه.
  2. بعد ذلك يجب القيام بفتح صفحة الشخص المراد الإبلاغ عنها على فيس بوك.
  3. من ثم يجب الضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة نقاط أعلى الصفحة.
  4. ستظهر العديد من الخيارات إحداها خيار “الدعم أو الإبلاغ عن الملف الشخصي” يجب النقر عليه.
  5. سيتم فتح نافذة صغيرة تطلب من المستخدم ذلك سبب الإبلاغ، يجب اختيار ما يناسب منها.
  6. بعد ذلك يجب إرسال البلاغ إلى فيس بوك لمراجعة الحساب وإغلاقه.

اقرأ أيضاً: سبب تعطيل الفيس بوك facebook


كيف أتفقد حالة البلاغ الذي قمت بإرساله في الفيس بوك؟

إن كنت تتعرض للإزعاج من مستخدم ما على فيسبوك، من خلال الرسائل، التعليقات، أو حتى انتحال الشخصية، بإمكانك الإبلاغ عن المستخدم على الفور حتى يتم إغلاق حسابه على فيس بوك نهائياً. ولتفقد حالة البلاغ الخاص بك يمكنك الضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة خطوط وفتح قائمة “Help & Support”، من ثم الضغط على خيار “Support inbox” وتفقد حالة الطلب الذي قمت سابقاًَ بإرساله إلى قسم الدعم الفني في فيس بوك.

كيف أتفقد حالة البلاغ الذي قمت بإرساله في الفيس بوك؟
كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

اقرأ أيضاً: شرح آلية الربح من المقالات الفورية على فيسبوك


كم من الوقت يحتاج لمراجعة الإبلاغ لتعطيل حساب شخص مسيء على فيس بوك؟

بعد أن تقوم بإرسال إبلاغ عن شخص ما على فيس بوك سيتم تفقد الطلب الذي قمت بإرساله سابقاً بغضون 3 أيام كحدٍ أقصى. وفي حال كان البلاغ الذي تقدمت به صحيحاً سيتم إغلاق حسابه بشكل نهائي على الفيسبوك.

اقرأ أيضاً: طريقة استرد بها حساب فيسبوك Facebook المسروق


كيف يمكنني حماية حسابي على الفيسبوك من الإغلاق؟

يقوم الفيس بوك عادةً بإغلاق الصفحات ذات الأسماء المستعارة والوهمية للتشكيك في كونها حقيقية. لذا إن كنت ترغب في الحفاظ على صفحة الفيس بوك الخاص بك وحمايتها من الإغلاق تأكد من تسميتها باسمك الحقيقي وتسجيل بياناتك الحقيقية على الحساب وتجنب استخدام البيانات والأسماء المزورة. كما أن عدد الأصدقاء والمتابعين الكبير، إضافة إلى توثيق الحساب يحميه ويمنع تعرضه للإغلاق. وبالتالي إن تم تقديم بلاغ ما لن يقوم الفيس بوك بإغلاق حسابك عليه، وقد يكتفي بإرسال تنبيه معين لتجنب الأمر.

اقرأ أيضاً: تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook


وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا لليوم بعد أن قمنا بالإجابة عن بعض الأسئلة المتعلقة بالإبلاغ عن حساب شخص مسيء على فيس بوك، لما قد أقوم بالإبلاغ عنه، وكم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك، وكيف يتم تقديم الإبلاغ، وطريقة تفقد حالة الإبلاغ، وكيف تقوم بحماية حسابك على فيسبوك.