موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة انشاء صفحة فيس بوك من الصفر خطوة بخطوة و كيفية الحصول على اول 1000 مشترك

How to create a Facebook page from scratch step by step and how to get the first 1000 subscribers

ما زلنا في نطاق الفيسبوك وما أنتج من إنجازات في مجال التسويق والإعلان والسوق الشرائية. سنتحدث في مقالتنا هذه، عن طريقة إنشاء صفحة فيس بوك من الصفر خطوة بخطوة وكيفية الحصول على أول 1000 مشترك. أصبح بإمكانك كمستخدم طبيعي لتطبيق الفيسبوك، أن تستخدمه في نطاقات تجارية وربحية. سعياً لنجاح مشروعك الشخصي أو المشترك مع رفقاء العمل.

فأصبح بالإمكان إنشاء صفحة فيسبوك. ونقصد بالصفحة بشكل عام سواء كانت صفحة شخصية أو فنية أو تجارية. وسنتعلم طريقة الإنشاء من الصفر بخطوات مبسطة ومفهومة.

سلبيات وإيجابيات فيس بوك

عند الحديث عن سلبيات وإيجابيات الفيس بوك يطول الحديث. لكن سنحاول التلخيص بعض الشيء في أهم النقاط المهمة والسلبية.

بعض إيجابيات الفيس بوك

  • حفظ معلومات ونشاط المستخدمين: فالفيسبوك يتيح ميزة تنزيل أو نسخ بيانات ومعلومات الحساب للاحتفاظ بنسخة من بياناتك لاسترجاعها فيما بعد. في حال حصول مشكلة فقدان لهذه البيانات لاحقاً.
  • حفظ المنشورات: يمكنك حفظ منشور والعودة له في أي وقت كان.
  • تسجيل الدخول عبر رقم هاتف: لا يقتصر على امتلاك بريد إلكتروني فقط لتحصل على حساب فيسبوك.

إليك أيضا: حل مشكلة تم تعطيل حساب فيسبوك (لا يمكننا مراجعة هذا القرار) معطل نهائي 2022

بعض سلبيات الفيس بوك

  • يضرّ الفيس بوك بالفئة العمرية الصغيرة، فيؤثر على سلوكهم وحالتهم النفسية.
  • يهدر مستخدمي الفيس بوك الكثير من الوقت.
  • أحياناً، الانتشار الواسع لنطاق الفيس بوك، يؤدي إلى التشهير والإساءة في بعض الأحيان لبعض المشاهير والمستخدمين.

سلبيات وايجابيات فيس بوك

خطوات إنشاء صفحة فيس بوك

في هذه الفقرة سوف نشرح طريقة إنشاء صفحة فيس بوك في خطوات سهلة وبسيطة.
ولكن قبل البدء في إنشاء صفحة الفيس بوك، عليك الاطلاع على الأحكام والشروط الخاصة بالفيسبوك، والتأكد من عدم كسرها.

1. قم بالذهاب إلى رابط إنشاء صفحة فيس بوك جديدة

الرابط هنا.

2. اختر نوع صفحة الفيس بوك التي تود إنشاءها

هنالك نوعين من الصفحات، الصفحات الخاصة بالأنشطة التجارية والعلامات التجارية، والصفحات الخاصة بالمجتمع أو الشخصيات العامة.

3. اختر اسم الصفحة والفئة التي تنتمي لها

عند الضغط على زر “بدء الاستخدام”، بعد ذلك سوف يظهر أمامك مجالين لكتابة اسم الصفحة والفئة الخاصة بها. في مجال اسم الصفحة اكتب الاسم التي توده أن يكون الاسم الرسمي لصفحتك على فيس بوك.

وفي الفئة أختر أقرب وصف لصفحتك، بمجرد كتابتك لاسم الصفحة واختيار الفئة اضغط زر “متابعة”.

اقرأ أيضا: البطاقات المقبولة للترويج الفيس بوك في مصر Facebook

طريقة تحويل حسابك على الفيس بوك لصفحة إعجاب عامة من الصفر

الجميع الآن يمتلك صفحة أو حساب شخصي على الفيس بوك يوجد به الكثير من المتابعين والأصدقاء. بل أن البعض يمتلك أكثر من حساب وعليه المئات والآلاف من الأصدقاء والمتابعين. تعد تلك الاستراتيجية المتّبعة وهي تحويل صفحة الفيسبوك الشخصية إلى صفحة عامة. وستستطيع من خلال هذه الميزة بإنشاء صفحة إعجاب وسيتحول معظم الأصدقاء والمتابعين لك على حسابك الشخصي إلى معجبين ومتابعين بصفحتك الجديدة، بل ستسطيع أيضا الاحتفاظ بصفحتك الشخصية، وسيظلّ بإمكانك التواصل مع أصدقائك.

أهم الإعدادات لبداية صفحة الفيس بوك خاصتك من الصفر

بعد الانتهاء من خطوات إنشاء صفحة الفيس بوك خاصتك، يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات والإعدادات المهمة، والتي ستمنحك بداية احترافية لصفحتك، وسوف تجعل صفحتك أكثر جاذبية وثقة من قبل المستخدمين.

دعوة الأصدقاء والمستخدمين المهتمين بما تقدمه في صفحتك

دعوة الأصدقاء بداية ناجحة وبسيطة للحصول على بعض المشتركين والمهتمين لصفحتك على فيس بوك، ولكن إليك نصيحتين لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من ميزة دعوة الأصدقاء.

  • قم بدعوة المهتمين فقط

القيام بتحديد كل الأصدقاء وإرسال دعوات لهم للإعجاب بالصفحة ليس بالخيار الصائب، ولكن هنا عليك أن ترسل دعوات للأصدقاء المهتمين فعلاً.

فليس في صالحك أن تحصل على الكثير من الإعجابات في بداية الأمر، ثم يقوم الأصدقاء بإلغاء الإعجاب فيما بعد، تذكر أن 10 مشترين مهتمين ومتفاعلين أفضل من مائة غير مهتمين.

  • اطلب من المقربين لك أن يدعوا أصدقاءهم أيضاً

ميزة دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة متاحة لمدير الصفحة، ومتاحة لمعجبي الصفحة أيضاً، لذا استفد أيضاً من أصدقاء أصدقاءك المهتمين بما تقدم.

أهم الإعدادات لبداية صفحة الفيس بوك خاصتك من الصفر

كيفية الحصول على أول 1000 مشترك لصفحة الفيس بوك

تقدم هذه الفقرة أفضل الممارسات لإنشاء جمهور مكوّن من الأشخاص الذين من المحتمل أن يهتموا بنشاطك التجاري.

  • توعية الجمهور بعلامتك التجارية: يمكنك التواصل مع عملائك الحاليين والجُدُد لزيادة جمهور صفحتك. إذا كنت غير متأكِّد بشأن كيفية جذب المزيد من الأشخاص لتسجيل الإعجاب والتفاعل مع صفحتك، فجرِّب النصائح التالية:
  • الحرص على أن تكون أكثر نشاطاً: من المحتمل أن يحتاج نشاطك التجاري إلى زيادة تفاعل على الصفحة. مما يعني أنه يتعين على المسؤولين والمعلنين، ما يلي:
  1. استخدام الحملات الإعلانية المستهدفة: باستخدام صفحة فيسبوك، حينها يمكنك تشغيل الإعلانات التي تظهر على فيسبوك وInstagram وMessenger وAudience Network خارج فيسبوك. ويمكنك إنشاء العديد من أنواع الإعلانات المختلفة من صفحتك مباشرةً. بعض استراتيجيات الإعلانات، مثل:
  2. ترويج المنشورات التي أنشأتها عبر صفحتك: يؤدي ترويج منشور ما إلى عرضه أمام المزيد من الأشخاص ويزيد من التفاعل معه. تعرَّف على المزيد عن موضوع الترويج من خلال الرابط هنا.

اقرأ أيضا: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

في نهاية مقالتنا “طريقة إنشاء صفحة فيس بوك من الصفر خطوة بخطوة وكيفية الحصول على أول 1000 مشترك“. وتعرفنا على سلبيات وإيجابيات فيس بوك. وخطوات إنشاء صفحة فيس بوك، وكيفية الحصول على أول 1000 مشترك للصفحة. نتعلم أن الفيسبوك منصة سهلة التعامل تكاد تصل للكمال في مجالات عالمنا الحديث من تسويق وترويج واستثمار تجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.