طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع

طريقة حذف حساب الفيس بوك، إن تطبيق الفيس بوك هو أحد أضخم وأهم منصات التواصل الاجتماعي، وأكثرها استخداما حول العالم. كذلك له العديد من الفوائد والاستخدامات في العمل كالتسويق، أو للتسلية، والتواصل بسهولة ومعرفة آخر الأخبار. في بعض الأحيان قد يسبب بعض الإزعاجات، وقد نرغب في حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون رجوع. سنرى في هذا المقال كيفية حذف حساب الفيس بوك، وبعض المعلومات التي تهمنا خلال استخدامنا حساب الفيس بوك.

ما الذي يمكنك فعله على حساب الفيس بوك

لماذا فيس بوك يتلقى هذه الشهرة العالية بين منصات التواصل الاجتماعي؟ وما الذي يدفعنا لنقوم بعمل حساب فيس بوك خاص بنا لنقوم بتصفحه. حيثُ يتضمن فيسبوك مجموعة من الخدمات الأساسية ومنها ما يأتي:

  • الملف الشخصي “profile”: حيث يشمل عدد من المعلومات الشخصية العامة عن حساب المستخدم كالاسم، المدرسة، مكان العمل، مؤهله العلمي.. وهكذا.
  • الجدول الزمني “timeline”: وهو سجل الشخصي للحساب لكل ما قامه المستخدم من مشاركات ونشر وما تفاعل معه.
  • المنشور “post”: وهي أيضا إحدى خدمات فيسبوك. كما تتمكن من خلالها من نشر شيء ما عصفحتك ومشاركته مع أصدقائك كصورة أو نص عبر حسابك الشخصي.
  • الأصدقاء “Friends”: عدد الأصدقاء الذين يمكنك إضافتهم على الفيس بوك لتتشارك معهم بعض المناشير، ويتعذر على الحساب الشخصي في فيسبوك إضافة أكثر من 5000 صديق.
  • القصة “story”: وهي خدمة تمكنك من نشر شيء ما. بالإضافة لمشاركته مع أصدقائك. صورة أو فيديو أو شيء ما ولكنها تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة من لحظة نشرها.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

ميزات يمكنك استخدامها على حساب الفيس بوك

  • الدردشة عبر مسنجر: الدردشة مع أصدقاء الفيس بوك، إضافة لذلك يمكنك عمل المجموعات وإجراء المكالمات.
  • إنشاء مجموعة: يمكنك إنشاء مجموعة عامة أو خاصة (الانضمام عن طريق طلب). يمكن مناقشة فيها بعض المواضيع الترفيهية أو العلمية أو الرياضية.
  • إنشاء صفحة “pages”: تشبه الملف الشخصي أو الحساب الشخصي، بالإضافة أنه يمكن استخدامها للحملات الإعلانية أو التسويق للخدمات التجارية.
  • بث فيديو مباشر: بإمكانك استخدام على حساب الفيس بوك ميزة البث المباشر، فستظهر لأصدقائك صوت وصورة. يمكنك المناقشة معهم ويمكنهم التحدث معك عن طريق التعليقات.

أسباب تدفعك إلى حذف حسابك على فيسبوك

بالرغم من تعدد مزايا الفيس بوك إلا أن له العديد من الإزعاجات، كما هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا على حذف حسابنا وإنهاء التعامل مع الفيس بوك.

  • هدر الوقت: قد يستغل الفيس بوك الكثير من وقتنا، فقد يصبح لدينا فضول لكي نعرف آخر الأخبار، ومن يقوم بمشاركة المنشورات. كذلك من يتفاعل معنا، فيمر الوقت والساعات ونحن لم ننجز أعمالنا قط. فقد أصبحت حياتنا متعلقة بالأشخاص على فيس بوك.
  • المراقبة المستمرة: من الأهل أو الأقارب أو حتى الأصدقاء، مراقبتهم لما تنشر أو حتى تعليقاتك وقد يتسبب ذلك بالمشاكل أحيانا.
  • يجعلك الفيس بوك غير راض بحياتك: فكل من الأصدقاء لديك على فيس بوك ينشر فقط الجانب الجميل من حياته فكل النزهات والرحلات، والنجاحات مما يشعرك أنك أقل من غيرك، أو أن حياتك سيئة بما فيه الكفاية.
  • إزعاجات الدردشات: طلبات المراسلة المزعجة من أشخاص قد لا تعرفهم والرسائل المزعجة أيضا، قد تجعل يومك سيء.
  • تدمير العلاقات الاجتماعية: له دور كبير في تدمير العلاقات الاجتماعية فهو يجعلنا ننسجم في الواقع الافتراضي وننسى واقعنا الذي نعيش فيه، فيحدّ من قدرتنا على التواصل الجيد مع الأشخاص.
  • اقتحام الخصوصية: قد نحب في بعض الأحيان مشاركة صورنا ويومياتنا على فيس بوك، ولكن هناك أشخاص يقومون بسرقة معلوماتنا وصورنا، بالإضافة إلى عمل صفحة جديدة ووضع صورنا فيها.
  • الإدمان: قد يتسبب لنا بالإدمان، نريد فقط التصفح ومعرفة كل الأخبار وما هو جديد وقد لا نستطيع ترك الهاتف والتصفح في حسابنا.

اقرأ أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

كيف يتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا

عند اتخاذك قرارك النهائي لحذف حساب الفيس بوك، فيمكنك ذلك إذا قمت باتباع الخطوات الآتية لحذف الحساب دون رجوع، على عكس تعطيل الحساب فهو مؤقت ويمكنك العودة لحسابك في أي وقت:

  1. قم بالذهاب إلى إعدادات حساب الفيس بوك، انقر setting &privacy ثم انقر على settings. كما في الصورة الآتية:

    Setting & privacy
    Setting & privacy
  2. ثم انقر على Account وقم بالضغط على خيار Personal and account information اختر Account ownership and control كما في الصورة.كيف يتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا :كيف يتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا
  3. عليك أن تختار بين تعطيل أو حذف، سيظهر لديك الآن عدة خيارات، اختر إلغاء التنشيط وحذف “Deactivation and deletion” ليتم عملية حذف حساب الفيس بوك. ثم اختر حذف الحساب أو “Delete Account ” ثم انقر على متابعة حذف الحساب ” continue to Account Deletion”.كيف يتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا
  4. والآن يكون عليك تأكيد حذف حساب الفيس بوك ستظهر لك نافذة، اضغط على “delete account ” ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر موافق ” Ok” وهكذا قد يتم حذف حسابك نهائيا بدون استرجاع.

هل هناك مدة للتراجع عن حذف حساب الفيس

هناك مدة محددة للتراجع عن حذف حساب الفيس بوك وهي 30 يوما، يمكنك فقط خلال هذه المدة من استرجاع حسابك أما بعد ذلك فلن يمكنك من استرجاعه أبدا وسيتم حذفه نهائيا.

ماذا يحدث بعد حذف حساب الفيس بوك نهائيا

يجب معرفة ماذا سوف يحدث بعد حذف حسابك قبل اتخاذ هذه الخطوة، عند حذفه وليس تعطيله لن يكن بإمكانك استرجاعه نهائيا.

  • بعد 30 يوما سيتم حذف معلوماتك من فيسبوك نهائيا وكل ما قمت بنشره ومشاركته على حسابك الشخصي.
  • لن تتمكن من استخدام حسابك للتسجيل على مواقع وتطبيقات أخرى، لذا احتفظ ببياناتك في المواقع الأخرى قبل حذفك لحسابك.

إليك أيضا: أجمل رسائل تهنئة منتصف شعبان 2022 لمشاركتها على فيس بوك

وهنا قد وصلنا لختام مقالنا، ونتمنى أن نكون استوفينا الشرح الكامل عن تطبيق الفيس، بالإضافة إلى طريقة حذف حساب الفيس بوك، كما ذكرنا الأسباب التي تدفعنا لحذفه وماذا سوف يحدث بعد اتباعنا هذه الخطوة.

47 مشاهدة