كيف يمكنني إزالة الحظر في واتساب WhatsApp

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف يمكنني إزالة الحظر في واتساب WhatsApp

كيف يمكنني إزالة الحظر في واتساب WhatsApp بأسرع وقت وأسرع طريقة ممكنة، طريقة مضمونة وفعالة لكي نستطيع إزالة الحظر في واتساب. حيثُ يعتبر واتساب واحد من بين أهم تطبيقات المراسلة الفورية هذا إن لم يكن أهمها فعلا. حيث يمكن استخدامه عبر أنواع الأجهزة الإلكترونية الذكية المختلفة. فيمكن تشغيله على كل من أجهزة الهواتف الذكية، فهو يعمل على الأجهزة ذات نظام الأندرويد، بالإضافة إلى الأجهزة ذات نظام آبل.

وبالتأكيد يمكن أيضا أن يعمل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر. ويعد واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشاراً من بين مستخدمي ورواد الإنترنت في العالم. وذلك يعود إلى كونه مجاني تماما، ويمكن استخدامه للتواصل مع المستخدمين الآخرين كالأصدقاء والأقارب. وذلك فقط من خلال شبكة البيانات الخليوية الموجودة عبر هاتف المستخدِم أو من خلال شبكة الإنترنت.

وسنتحدث في هذا المقال عن أحد أهم المشاكل التي تواجه مستخدمي واتساب، وهي مشكلة تعرضهم للحظر. فتابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث به عن كيفية إزالة الحظر في واتساب.

ما هو سبب حظر حساب واتساب

ما هو سبب حظر حساب واتساب
ما هو سبب حظر حساب واتساب

قبل أن نشرح طريقة إزالة الحظر في واتساب، سنذكر بعضا من أسباب حظر حساب واتساب. تتبع شركات تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، عددًا من القوانين والضوابط الخاصة بها. وبما أن واتساب تابع إلى شركة meta التي تستحوذ أيضا على كل من فيسبوك والإنستقرام والفيسبوك ماسنجر. فإن السياسة التي تتبعها هذه التطبيقات واحدة تقريبا ومشتركة بين جميع هذا التطبيقات الشهيرة. ويعود ذلك إلى التزام شركة meta ببعض القوانين التي تعممها على جميع هذه التطبيقات.

وعندما يقوم المستخدم بارتكاب فعل ما مخالف لسياسة الشركة ويقوم بكسر أحد قوانين الشركة، فإن هذا المستخدم سوف يتعرض إلى العقوبة فورا، ألا وهي عقوبة الحظر.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل واتساب عمر الوردي WhatsApp

الواتساب يقوم بنفس العملية تماما، فعندما تقوم بخرق إحدى قوانين التطبيق فسوف تتعرض لحظر مباشرة. وسنذكر بعضا من بين أكثر القوانين والسياسات شيوعا لدى واتساب والتي قد تعرضك للحظر عند انتهاكها.

أسباب الحظر على حساب whatsapp

  • أحد الأسباب المهمة والمنتشرة في هذه الفترة هو حظر رقمك من قبل عدد كبير من الأشخاص ومن ثم التبليغ على حسابك. فعند كثرة التبليغات على حسابك ستتنبه إدارة شركة واتساب على أن هذا الرقم يقوم بإزعاج ومضايقة الغير، وبالتالي فإن واتساب سوف يقوم فورا بحظر حسابك لمدة زمنية معينة.
  • عندما تملك رقما تقوم من خلاله بالتسويق الإلكتروني، وإرسال رسائل إلى عدد كبير من الأرقام والمستخدمين والمجموعات. فإن هذا يعد أيضا سببا في حظر الحساب عند تعرضه للبلاغات.
  • إرسال الكثير من الرسائل إلى أرقام غير مسجلة في جهات الاتصال على جهازك. وبالتالي قد يعتبر واتساب أن هذا الحساب وهمي ويقوم بحظره على الفور.
  • نشر صور وفيديوهات من التصنيف “+١٨” ونشر محتوى غير أخلاقي.
  • إرسال رسائل تحث على تمييز والكراهية ضد الآخرين ونشر التفرقة والعنصرية.
  • استعمال تطبيقات تساعد على إرسال رسائل تلقائية إلى الأرقام.
  • استخدام إصدارات معدلة من الواتساب كالواتساب الذهبي أو واتساب بلاس أو whatsapp Gb.
  • إدخال الكود الذي يتم إرساله عند تفعيل الحساب عدة مرات بشكل خاطئ.
  • القيام بحذف الحساب ومن ثم تفعيله عدة مرات خلال وقت قصير.

وهذه أهم القواعد التي يجب عليك مراعاتها قبل أن تتعلم كيفية إزالة الحظر في واتساب.

مدة الحظر على whatsapp

تختلف فترة ومدة الحظر في تطبيق واتساب بين كل حالة وأخرى، ولا يمكن تعميم مدة معينة للحظر. فهناك مؤقت يظهر في حساب واتساب الشخص الذي تم حذفه تلقائيا، ويقوم هذا المؤقت بذكر مدة الحظر على تطبيق واتساب. وغالبا ما تكون مدة الحظر التلقائي في واتساب هي من شهرين إلى ثلاث شهور وبعدها سيتم فك الحظر تلقائيا عن حساب واتساب.

ولكن في الفترات الماضية ظهر لدى عدد من مستخدمي واتساب بلس العديد من حالات الحظر لمدة يوم فقط، مع رسالة تحذيرية تنبههم لكي يقوموا بحل المشكلة على حساب واتساب، وإن انتهى اليوم من دون حل المشكلة فسوف يتم حظر الحساب نهائيا. وسنقوم في شرح كيفية إزالة الحظر في واتساب قبل انتهاء المدة المحددة في المؤقت

كيف نستطيع إزالة الحظر في واتساب

"كيف

عندما يتم حظر حسابك على واتساب، ستصلك رسالة فور فتحك لتطبيق واتساب، حيث تخبرك هذه الرسالة ”إنّ رقم الهاتف هذا قد تم حظره من استخدام واتساب، الرجاء الاتصال بفريق الدعم للحصول على المساعدة” وسيظهر مؤقت كما شرحنا يحدد لكم مدة الحظر.

اقرأ أيضا: تحميل واتس آب الذهبي من ميديا فاير WhatsApp

لكي تستطيع من إزالة الحظر في واتساب يجب عليك أولا أن تعلم لماذا تم حظرك. حيث يوجد سببين رئيسيين الأول وهو استخدام نسخة واتساب معدلة، والثاني هو انتهاكك لسياسات واتساب. ولكل سبب طريقة في فك الحظر سنقوم بشرحها لكم بالتفصيل.

الطريقة الأولى لفك حظر whatsapp

أول حالة سنتكلم عنها هي حالة حظرك لأنك تستخدم نسخة واتساب معدلة. لكل المشكلة وإزالة الحظر في واتساب إذا كنت تستخدم نسخة واتساب معدلة كالتي ذكرناها في الأعلى، فعليك بحذف هذه النسخ على الفور من على جهازك، ومن ثم عليك بالتوجه إلى متجر تطبيقات play store وتحميل تطبيق واتساب الأصلي. يمكنك تحميله من “هنا“.

والآن عليك بإرسال رسالة إلى فريق دعم واتساب لكي يقوموا بمراجعة طلبك وفك الحظر عن حساب واتساب. وتذكر أخبرهم بالرسالة بأنك قد عرفت الآن أن استخدام النسخ المعدلة ممنوع وقمت بتصحيح الوضع وذلك لكي تقنعهم بفك الحظر عن حسابك. وعند نجاح الأمر استخدم واتساب الأصلي لفترة من الوقت، ومن ثم عد لاستخدامك النسخة المعدلة التي كنت تستخدمها من دون أي مشاكل.

الطريقة الثانية لفك حظر whatsapp

الحالة الثانية التي سنتكلم عنها، هي في حالة إن لم تكن تعلم لما قد تم حظرك، أو أنك قد قمت بانتهاك سياسة الخصوصية من دون علمك. ولحل هذه المشكلة ولكي تستطيع إزالة الحظر في واتساب عليك باتباع ما يلي:

  1. في البداية افتح حساب ال Gmail الخاص بك.
  2. اختر إنشاء رسالة، وحدد العنوان إلى فريق دعم واتساب الفني [email protected].
  3. عليك الآن بكتابة نص الرسالة، حيث ستكتب بأنه قد تم حظر حسابك بالغلط، أو أنه قد تم حظره لسبب ما وأنك قد تخلصت من هذا السبب. عليك بكتابة الرسالة بإتقان فلا تنسى أن فريق الدعم الفني لواتساب هم من البشر وبالتالي عليك أن تؤثر عليهم وتقنعهم. يمكنك كتابة الرسالة باللغة العربية بالطبع، ولكن يفضل أن تكتبها باللغة الإنجليزية لتسهيل المهمة على فريق الدعم الفني التابع لواتساب.

والآن ما عليك سوى الانتظار إلى أن يتم الاستجابة إلى رسالتك التي قمت بإرسالها إلى فريق الدعم الفني الخاص بواتساب. يمكنك إرسال رسالة أخرى بعد مدة، في حال لم يحصل استجابة على الرسالة القديمة.

إن لم يتم الرد أبدا على الرسالة أو تم الرد بالرفض، فعليك عندها الانتظار إلى أن يتم فك الحظر تلقائيا بعد انقضاء المدة المحددة. عندها ستستطيع استخدام تطبيق واتساب مجددا من دون مشاكل

إليك أيضا: تنزيل واتساب عمر الازرق اخر تحديث برابط مباشر WhatsApp

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن كيفية إزالة الحظر في واتساب بأفضل طريقة ممكنة وأسرعها. كما قمنا بتحذيركم من الأسباب التي قد تكون السبب بحظركم من على تطبيق واتساب.