موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة عمل الشعر كيرلي للأولاد

How to make curly hair for boys

تبحث العديد من الأمهات عن طريقة عمل الشعر كيرلي للأولاد، ليبدو الطفل بمظهر جميل مع تجعيدات الشعر الجذابة هذه. إذ أصبح الشعر المجعد للأولاد التسريحة الأكثر رواجًا وتقبلًا، كما أنها الأسهل تصفيفًا والأقل ألمًا. نظرًا لخصائص الشعر المجعد وحساسيته، فهو يتطلب منا عنايةً دائمةً وترطيبًا مستمرًا، كما يحتاج إلى أسلوب تسريح خاص وماسكات وبخاخات شعر للتصفيف. هذا ما سنورده لك سيدتي الأم في مقالنا عن أفضل طريقة عمل الشعر كيرلي للأولاد، وعن أكثر كريمات العناية بالشعر المجعد استخدامًا. كما سنورد أفضل نصائح لتصفيف الشعر الكيرلي للأولاد.

تسريحات الشعر الكيرلي للأولاد

مما لا شك فيه، أن تسريحات الشعر الكيرلي للأولاد جميلة بشكل لا يصدق. ليس فقط للمظهر المحبب الذي تعطيه للأطفال، بل أيضًا لكونها أسهل تسريحة شعر، وكونها تجنب الأطفال آلام التمشيط وتكسر الشعر وتقصفه. كما إن العنصر الأساسي للحصول على تجعيد شعر مرتب ومتناسق هو قصة الشعر. فاحرصي عزيزتي الأم على أخذ طفلك إلى مصفف الشعر، وابتعدي عن محولات قص الشعر في المنزل أمام المرآة. كما أن تطبيق منتجات التصفيف أو التجعيد لا بد من أن تكون على الشعر المبلل مباشرةً بعد غسله، ثم استخدم مجفف الشعر لتجفيفه أو ترك يجف في الهواء.

أفضل طريقة عمل الشعر كيرلي للأولاد

يوجد العديد من الطرق لعمل الشعر كيرلي للأولاد، ومن هذه الطرق نذكر:

  • طريقة تجعيد الشعر الطبيعية.
  • تسريحة الضفائر للشعر.
  • طريقة الجل للشعر الكيرلي.
  • تسريحة الكيرلي جيرل للشعر الكيرلي.

طريقة تجعيد الشعر الطبيعية

من السهل جدًا الحصول على تسريحة مجعدة بهذا الطريقة، خصوصًا للأولاد ذوي قصة الشعر القصيرة. كل ما عليك فعله هو ترك شعر طفلك يجف في الهواء بشكل طبيعي بدلًا من استخدام مجفف الشعر. كما أن النوم على شعر مبلل يساعد الشعر على تكوين تجعيدة مثالية في صباح اليوم التالي.

طريقة ضفائر الشعر للشعر الكيرلي للأولاد

إن هذه الطريقة في تسريح الشعر للأولاد تناسب بشكل خاص الأولاد مع قصة شعر طويلة، فبإمكانك عزيزتي الأم صنع تموجات جذابة لشعر طفلك الصغير بطريقة الضفائر بين عشية وضحاها.

وبإمكانك الحصول على تجعيدات شعر عريضة بتجديل خصلات كبيرة من الشعر معًا، أو على تجعيدات ناعمة كالخيوط بتجديل خصلات عديدة صغيرة من الشعر. وتصنع هذه الضفائر إما بالطريقة التقليدية بلف خصلات الشعر على بعضها البعض أو باستخدام منشفة ناعمة تجدل بالتناوب مع خصلات شعر طفلك. كما لا بد من ترك الشعر مضفرًا طوال الليل، وفك هذه الضفائر بالأصابع بحذر في صباح اليوم التالي.

طريقة الجل للشعر الكيرلي للأولاد

يساعد تطبيق الجل أو ماسك الشعر الكيرلي للأطفال في الحصول على تجعيدة شعر جذابة للأولاد. فجل الشعر يؤمن ثبات مرن وليونة طبيعية للشعر. توضع كمية من الجل او الماسك  في اليد، وتطبق على الشعر المبلل مع الضغط من الأسفل باتجاه الأعلى لتشكيل التجعيدة المناسبة للشعر. وهذه الطريقة في عمل الشعر الكيرلي للأولاد مثالية للشعر القصير والطويل.

طريقة الكيرلي جيرل للشعر الكيرلي للأولاد

يمكن تقسيم طريقة Curly Girl إلى ثلاث خطوات بسيطة هي الغسيل والتجفيف والتصفيف. وذلك وفق التالي:

  • غسيل الشعر: يكون بتنظيف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو، ويفضل استخدام الشامبوات الخالية من السيليكون والكبريتات. كما يفضل استخدام بلسم الشعر لفك تشابكات الشعر المعقدة خصلةً خصلةً، بلطف باستخدام أصابع اليدين أو بمشط ذي أسنان واسعة. بعدها توضع كريمات التجعيد، كما يمكن تطبيق ماسك الشعر الكيرلي للأطفال للحصول على تجعيدة الشعر المناسبة، ثم يترك ليجف.
  • التجفيف: يكون التجفيف بالضغط برفق على الشعر الرطب، بواسطة قطعة قماش نظيفة أو تركه يجف في الهواء.
  • التصفيف: بمجرد أن يجف الشعر، تعجن بقايا الجل أو الكريم المتصلبة بقليل من الماء حتى يعود الشعر لنعومته. كما يمكن تطبيق القليل من ماسكات الشعر مرةً أخرى. وعادةً ما يستمر تجعيد الشعر من 2 إلى 7 أيام.

أفضل طريقة لتجعيد الشعر الأملس للأولاد

مما لاشك فيه أن استخدام لفافات الشعر هي أفضل طريقة للحصول على تجعيدة شعر جميلة للشعر الأملس. إذ يمكن الحصول على شكل التموجات المرغوبة عريضة كانت أم ضيقة ناعمة عن طريق تطبيق لفافات الشعر على الشعر المبلل، وتركه يجف في الهواء أو تركه لصباح اليوم التالي، ثم إزالتها بعناية. كما يمكنك للحصول على مظهر أكثر طبيعية بتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان.

أفضل كريمات لعمل الشعر كيرلي للأولاد

أفضل كريمات لعمل الشعر كيرلي للأطفال
أفضل كريمات لعمل الشعر كيرلي للأطفال

 

إن كريمات العناية بالشعر هي الحل الأمثل والأخير لمنح تجعيد الشعر الرطوبة اللازمة وتحديده بشكل جميل. ويجب أن يحتوي كريم تجعيد الشعر على خصائص تكييف بالإضافة إلى سهولة التصفيف. وعند الشراء هذه المنتجات يجب التأكد دائمًا من أن الكريم مناسب لنوع شعر طفلك، كما لابد من التأكد من خلو المنتج من المكونات المؤذية للشعر. ومن هذه الكريمات نذكر:

  • كريم زيت الأرجان: يتميز كريم الشعر هذا بغناه بزيت الأرغان الذي يعد علاجًا مثاليًا للشعر الهش. فهو يهتم بشكل مكثف بالأطراف الجافة، ويمنح الشعر لمسة نهائية لامعة. ويعتبر هذا الكريم مناسبًا بشكل خاص للشعر الجاف و العادي.
  • كريم تجعيد الشعر من REDKEN مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية: يوفر كريم التصفيف عنايةً مكثفةً بالشعر، ويضمن في نفس الوقت تجعيدًا محددًا مع ثبات قوي للشعر. ويحتوي هذا الكريم على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، كما يؤمن حماية للشعر من الحرارة والتعرض لأشعة الشمس، ويعتبر مثاليًا للاستخدام اليومي.
  • كريم كيرل للشعر الملون من ماريا نيلا: تحتاج الضفائر الملونة إلى الكثير من الرطوبة للحفاظ على لمعان اللون لفترة طويلة. ويتميز كريم كيرل من ماريا نيلا بـ “مركب حماية اللون” الذي يحمي الشعر من التأثيرات البيئية ويكثف اللون. وفي الوقت نفسه، يوفر الكريم انتعاشًا رائعًا، ويجعل الشعر فائق النعومة مع خلاصة الجلسرين والبابونج.
  • كريم تجعيد الشعر من هافانا كيرلز: بلسم هافانا كيرلز هو مزيج من الزيوت الطبيعية والفيتامينات والمستخلصات النباتية التي تغذي الشعر. ويعتبر مثاليًا للشعر المتطاير، كما يساعد في فك تشابك الشعر وتقويته. ويجعل الشعر المجعد أسهل في التمشيط، ويكسبه مظهرًا صحيًا، فهو يعمل كعلاج لمشاكل الشعر الكيرلي.

نصائح تصفيف الشعر الكيرلي للأولاد

للحفاظ على حيوية وتألق شعر طفلك ننصحك سيدتي بمراعاة ما يلي:

  • من المعروف أن الشعر المجعد يكون أكثر جفافًا من الشعر الأملس، لذلك فهو يحتاج إلى تدليل خاص. وهذا يعني الكثير من الترطيب والعناية بالشعر من خلال ماسكات الشعر وكريمات الترطيب.
  • الابتعاد عن تمشيط الشعر الجاف بفرشاة الشعر، إنما يجب أن يتم تمشيط الشعر الرطب فقط. لأنه يتلف الشعر سريعًا ويعرضه للتكسر والتقصف. كما يفضل استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة لهذه الغاية.
  • استخدام بلسم الشعر المرطب والمغذي يجعل الشعر أكثر نعومة وأسهل في التصفيف. كما ننصح بتجنب شامبوات الشعر الحاوية على مواد كيميائية تؤذي بصيلات الشعر وتتلفه.

ختامًا، وبعد أن تعرفنا على طرق عمل الشعر كيرلي للاولاد، وعلى أهم كريمات العناية بهذا الشعر. ولا بد من التأكيد على ضرورة العناية بالمظهر الخارجي لأطفالنا، في الشعر والثياب، ليبدو الطفل بأبهى صورة خارجية تزيد براءة روحهم تألقًا وظهورًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.