موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك Facebook

The method of creating a formal page on Faceboo

في عصرنا الحالي أصبح الفيس بوك من أهم منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكّننا من الوصول إلى عدد كبير من رواد الإنترنت، كما أن إنشاء صفحة رسمية على الفيس بوك أصبح أمراً مهما وأساسيا سواء للأفراد أو للشركات أو للمسوقين أو حتى للشخصيات العامة والمؤثرة، فمن خلالها يمكن تضمين المحتوى الذي نريده إن كان محتوى ترفيهي أو خدمي أو عملي..

فستجد في هذا المقال شرح لكيفية إنشاء صفحة رسمية لبدء عملك على هذه المنصة.

امتلاك حساب شخصي على الفيسبوك

من الضروري إنشاء حساب شخصي على الفيس بوك لإنشاء صفحة رسمية، حيثُ يمكننا إنشاء حساب شخصي إما عن طريق تطبيق الفيسبوك على الهاتف أو خلال موقع فيسبوك على المتصفح حيث نقوم بما يلي:

  • إنشاء حساب جديد.
  • إدخال الاسم والمواليد.
  • الجنس: ذكر/ أنثى.
  • رقم الموبايل/ بريد إلكتروني.
  • وأخيراً، اختيار صورة للبروفايل، وبعدها يمكننا فتح صفحة رسمية على الفيس بوك.

كما تستطيع توثيق حسابك على الفيسبوك من خلال خطوات بسيطة، تعرّف أكثر.

طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك Facebook

سنتعرف في هذا الشرح المفصل على خطوات إنشاء صفحة رسمية على فيس بوك، أولاً يجب الدخول إلى إعدادات الفيس بوك، ثم pages أو “صفحات” ثم الضغط على زر”creat page – إنشاء صفحة”، ثم نتبع التعليمات التالية لإتمام إنشاء الصفحة، حيث ينبغي تحديد بعض الأشياء للتعريف عن الصفحة في هذا الخيار:

  1. اختيار اسم للصفحة.
  2. تحديد نوع الصفحة.
  3. يجب تحديد أفضل فئة لتصف الصفحة، مثال: Personal blog، Beauty، Camera/photo، Restaurant، حيث تساعد في إيجاد الصفحة بمحركات البحث.
  4. إضافة عنوان، وهو يساعد على إيجاد الموقع وهذا اختياري، يمكنك عدم إضافة العنوان.
  5. أخيراً، إضافة صورة “profile” للصفحة.

اقرأ أيضا: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

شرح إعدادات الصفحة الرسمية على الفيس بوك

يتيح فيسبوك العديد من الإعدادات التي تمكنك من التعامل مع صفحتك بسهولة أكثر والتحكم بها. من خلال دخولك إلى الإعدادات ومن ثم إلى “الرؤى” تستطيع أن تراقب تطور الصفحة، حيث سترى عدد المعجبين والمتابعين الجدد بالصفحة خلال الفترات السابقة بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين تصلهم المنشورات الخاصة بالصفحة، وعدد الأشخاص الذين تفاعلوا معها، بالإضافة إلى عدد عمليات الدخول إلى الصفحة وعدد نقر الروابط أو أرقام الهواتف التي تضعها على الصفحة.

أعداد المعجبين ووصول المنشورات
أيضا يوجد خيار “مجموعات” وهو ما يمكّنك من إنشاء مجموعة جديدة للصفحة حيث يمكن لأعضاء المجموعة مشاركة الأفكار، والآراء حول صفحتك وما يتعلق بها، وذلك يكون من خلال “أدوات” وضع رد تلقائي على الرسائل الواردة إلى الصفحة عن طريق الـ masenger، وذلك بالضغط على خيار “إعداد بادئي المحادثات” حيث يمكنك وضع الأسئلة المتوقعة والإجابات التي تريدها.

إليك أيضا: مدير إعلانات فيس بوك شرح كامل Facebook

كما يمكنك من خلال الدخول إلى زر الإعدادت في الأعلى، تفعيل خيار الترحيب بالأعضاء الجدد تلقائيا أو الرد الفوري على الرسائل.

إعدادات الرد التلقائي

كيف تصبح الصفحة الرسمية على الفيس بوك أكثر احترافية

أن إضافة محتوى مناسب للصفحة ودعوة الجمهور إليها يزيد من تفاعلها وانتشارها، حيثُ يجب دعوة المهتمين بالمحتوى الذي سوف تقدمه صفحتك الرسمية.

كبداية يمكنك إضافة الأصدقاء ودعوتهم للانضمام للصفحة أو الإعجاب بها، وسنوضح لكم كيف يتم دعوة الأصدقاء على فيسبوك، قم بالضغط على خيار “المزيد” ومن ثم انتقل إلى خيار “دعوة الأصدقاء” وستجد ضمنها عدد الأصدقاء الذين تمت دعوتهم بالإضافة إلى الأصدقاء الذين لم تتم دعوتهم، فأرسل لهم دعوة إن كانوا بالفعل مهتمين بمحتوى الصفحة. كما تسطيع إرسال رسالة للصديق مع الدعوة.

إنشاء صفحة رسمية على الفيس بوك

نضيف إلى ذلك أن فيسبوك يتيح لك تعديل معلومات الصفحة لتتناسب مع بياناتها الحالية فيما بعد، كإضافة وصف أو تعيين الفئات وجهة الاتصال، وأيضا إضافة عنوان إن كان هناك مقر للصفحة.

وكذلك يفضل تعيين مساعد لإدارة الصفحة ولنشر المحتوى، بهدف الحفاظ على التفاعل عليها، وجعل المهام أسهل. كما يجب الحذر عند قيامك بجعل أحد الأشخاص “مسؤول” عن الصفحة، ويجب اختياره بحرص وعناية وذلك لتجنب سرقة الصفحة وعمليات الاحتيال.

أهمية توثيق الصفحات الرسمية على فيسبوك

توثيق الحساب على الفيس بوك لا يقتصر على الأشخاص المشهورين فقط، بإمكانك أن تقوم بتوثيق حسابك الشخصي أو صفحتك الرسمية بعد فتحها، والتسجيل كشركة أو كعلامة تجارية معروفة.

حيثُ تعتمد فكرة توثيق الصفحات الرسمية أو الحسابات الشخصية على الفيس بوك أو على منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام.. لإعطاء الموثوقية للصفحة، خصوصًا حسابات المشاهير أو العلامات التجارية.

ويتم التوثيق من خلال إضافة تلك العلامة الزرقاء، بالنسبة للحسابات الشخصية فيمنح فيسبوك العلامة الزرقاء للصفحات التي تحوي عدد كبير من المتابعين، وهذا يساعد على منع الصفحات المزيفة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

توثيق صفحة الفيس بوك الرسمية 

  1. قم بالدخول إلى الرابط الرسمي التالي وهو الرابط لتوثيق الحسابات على فيسبوك.
  2. قم بتحديد ما تريد توثيقه الحساب الشخصي أو الصفحة الرسمية.
  3. ثم قم بإرفاق المعلومات المطلوبة.
  4. اكتب عنوان الصفحة التي ترغب في توثيقها وذلك عن طريق وضع رابط الصفحة ومن ثم حدد الفئة التي تنتمي لها الصفحة. ثم تقوم بتحديد البلد الذي يوجد فيه الحساب أو الصفحة.
  5. حمل صورة لبطاقة التعريف الشخصية ويمكن أن تكون صورة عن الهوية الشخصية أو صورة عن جواز سفر. وذلك لإثبات أنك صاحب هذا الحساب أو قم بإرفاق مستند لإثبات ملكية العلامة التجارية أو الشركة.
  6. بعد الانتهاء قم بالضغط على زر send.

لتحصل على علامة التوثيق الزرقاء سيكون عليك الانتظار من 3 إلى 45 يومًا ليتم الرد على طلبك. فقم بتفقد صندوق البريد الوارد باستمرار. في حال رفض فيسبوك طلبك لتوثيق الحساب، يمكنك إعادة المحاولة بعد 30 يوما.

وكما ذكرنا فإن عدد المتابعين للصفحة وعدد المعجبين يلعب دوراً مهماً جداً في عملية التوثيق، وهو ما يؤثر على مدى قابلية توثيق الصفحة ولذا يجب رفع عدد المتابعين ورفع عدد الإعجابات قدر الإمكان لزيادة فرصة التوثيق.

اقرأ أيضا: كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالبطاقة facebook

وهكذا نصل إلى ختام مقالتنا التي قمنا من خلالها بتوضيح خطوات كيفية إنشاء صفحة رسمية على الفيس بوك، مع الشرح عن إعدادات الصفحة وكيفية توثيقها بشكلٍ احترافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.