رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب facebook 2023

Bashar mohamad30 يناير 2023آخر تحديث :
الإبلاغ عن إساءة حساب بالفيسبوك

يعتبر رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب facebook ، من الأمور الهامة للقيام بتوثيق حسابك على فيسبوك، أو توثيق صفحة تديرها أنت. وللتعرف أكثر على توثيق حساب الفيس بوك، وذلك بعد التحديثات التي أطلقها عملاق التواصل الاجتماعي facebook. تابعنا في مقالاتنا على موقع طلاب نت.

رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب facebook

هناك الكثير من المستخدمين اللذين يرغبون بتوثيق حساباتهم، حيث تكمن أهمية توثيق الحساب بعلامة التحقق الزرقاء، بكسب ثقة المتابعين وزيادتهم. وذلك بزيادة مصداقية الصفحة، ومصداقية منشوراتها. والأهم من ذلك، معرفتك بأنك تتعامل مع شركة موثوقة ومعترف بها. أو معرفتك بأنك تتعامل مع شخص حقيقي لديه متابعين حقيقيين، وكذلك القدرة على الإبلاغ عن أي شخص ينتحل اسم صاحب الحساب. لذلك دعونا نتعرف أكثر على رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب facebook ، وكيفية توثيق حساب الفيس بوك عن طريق الرابط في فقراتنا المتتالية.

 رابط توثيق حساب الفيس بوك

يمكن للمستخدم طلب توثيق حسابه بالشارة الزرقاء بالضغط على الرابط من هنا. ومن الجدير ذكره أنه لا نستطيع إرسال طلب توثيق حساب فيس بوك ثاني، إلا بعد أن تصل نتيجة الطلب الأول من شركة فيسبوك. وإذا كان رد الشركة برفض التوثيق، يتوجب علينا الانتظار لمدة 30 يومًا على الأقل لمعاودة طلب توثيق الحساب مرة أخرى. لذلك من المهم جدًا معرفة شروط ومتطلبات التوثيق حتى لا يتم رفض طلبنا بتوثيق الحساب على الفيس بوك. وكذلك معرفة أنواع التوثيق.

 متطلبات وشروط توثيق الحساب

متطلبات وشروط توثيق الحساب
متطلبات وشروط توثيق الحساب

من المهم ذكره أن خطوات توثيق حساب الفيس بوك، لا تحتاج للقيام بها سوى بضعة دقائق. ولكن الأهم من ذلك تحضير الحساب أو الصفحة المراد توثيقها بشكل جيد. ولذلك يجدر بنا الانتباه إلى متطلبات وشروط توثيق الحساب أو الصفحة، وهي كما يلي:

شروط توثيق حساب فيسبوك

  • أن يكون عمر صاحب الحساب لا يقل عن 13 عام.
  • أن يحتوي الحساب أو الصفحة على صورة غلاف.
  • ومن الضروري وجود صورة شخصية على الحساب.
  • تفعيل خاصية المتابعة، وذلك للملف الشخصي. بينما تكون مفعلة بشكل تلقائي للصفحة.
  • وأن يكون هناك عدد كبير من المتابعين لدى صاحب الحساب. فكلما كان عدد المتابعين أكبر ازدادت فرصة الحساب لتوثيقه من شركة فيسبوك.
  • بالنسبة للصفحة المراد توثيقها، أن يكون عدد متابعينها لا يقل عن 10000 متابع كحد أدنى.
  • أن يكون اسم الصفحة وصاحب الحساب كامل وحقيقي ولا يحتوي على رموز.
  • أن تكون المنشورات أو المحتوى غير مسروق ولا يتضمن عبارات مسيئة أو يشجع على الكراهية، أو يتضمن إيحاءات جنسية.

متطلبات توثيق حساب فيسبوك

أي وثيقة رسمية صادرة عن جهة حكومية، بشرط أن تحتوي على صورة شخصية. وتوجد عدة خيارات وهي: بطاقة الهوية الوطنية، أو جواز سفر ساري المفعول، أو رخصة قيادة.
أما بالنسبة للصفحات المراد توثيقها، يضاف لما سبق: عقد تأسيس الشركة، أو فاتورة مرافق مدفوعة حديثًا. وتصريح ضريبي أو إعفاء ضريبي.
وكذلك من المهم جدًا تعبئة جميع المعلومات في صفحة حول about، من عنوان، وكذلك موقع الويب، والسيرة الذاتية. وكتابة رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وكذلك فئة الصفحة، والخدمات المقدمة.

اقرأ أيضًا كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية Facebook

 أنواع التوثيق في الفيس بوك

أنواع التوثيق في الفيس بوك 2023
أنواع التوثيق في الفيس بوك

هناك نوعان للتوثيق في facebook :
توثيق الملف الشخصي profile.
توثيق الصفحة page.
وهذا ما يجعلنا نتساءل ما هو الفرق بين الملف الشخصي والصفحة؟. والجواب كالتالي:

  • الملف الشخصي: هو مكان على الفيس بوك. يمكن من خلاله مشاركة المعلومات عن المستخدم. كاهتماماته، وصوره، ومقاطع الفيديو الخاصة به. بالإضافة إلى مكان تواجده الحالي، وغيرها من المعلومات. ولمشاهدة ملف التعريف الخاص به، يجب الضغط على اسمه. أو بالضغط على صورة الملف الشخصي.
  • أما الصفحة: هي مكان على الفيس بوك. حيث يمكن (للشخصيات العامة، والفنانين والشركات التجارية. والمنظمات والجمعيات الخيرية). التواصل مع معجبيهم أو عملائهم. وذلك بمجرد أن يقوم الشخص بالضغط على كلمة متابعة في الصفحة، تبدأ آخر الأخبار بالوصول إليه. ومن الجدير ذكره أنه لا يمكننا إنشاء صفحة في الفيس بوك، أو المساعدة بإدارة إحدى الصفحات، إلا إذا كان لدينا ملف شخصي.

اقرأ أيضًا حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك Facebook

خطوات توثيق حساب فيس بوك

بعد أن تعرفنا على رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب facebook . وبالتالي سنبدأ عملية التوثيق للحساب كما يلي:

  • بالضغط على رابط توثيق حساب facebook من هنا.
  • وبعدها اختيار نوع التوثيق: وهو نوعان حساب شخصي أو صفحة.
  • ثم اختيار نوع الوثيقة الرسمية: وذلك للتعريف عن صاحب الحساب المراد توثيقه. أو التعريف بالمنظمة أو الشركة المراد توثيق صفحتها.
  • وبعدها يتم تحميل ورفع الوثيقة الرسمية المختارة.
  • وبعد ذلك تحديد الفئة: وهي تسعة فئات كوسائل الإعلام، وكذلك الموضة، ولاعب، والحكومة والسياسة.
  • واختيار المنطقة أو الدولة: والتي يتبع لها المستخدم أو النطاق الجغرافي للشركة أو نطاق عمل المنظمة.
  • وإضافة شرح عن الجمهور: وهو اختياري، وذلك بوصف اهتماماتهم، وسبب متابعتهم للملف الشخصي أو الصفحة المراد توثيقها.
  • شرح يتضمن التعريف بالملف أو الصفحة: وهو اختياري أيضًا.
  • إضافة 5 مقالات أو 5 حسابات وسائط اجتماعية: (اختياري) وذلك لتوضيح أن الصفحة أو الملف الشخصي يقوم بخدمة المصلحة العامة.
  • ثم القيام بالضغط على كلمة إرسال، ومن الجدير ذكره أنه عندما تقوم الشركة بمراجعة طلب التوثيق، عندها يتم إرسال إشعار لصاحب طلب التوثيق يخبره بهذا.

 توثيق حساب فيس بوك بدون متابعين

يوجد الكثير من المواقع تتحدث عن طريقة توثيق حساب فيس بوك بدون متابعين. وتروج لهذا الموضوع، ولكن هل يمكننا فعليًا توثيق الحساب بدون متابعين؟. والجواب بالطبع لا نستطيع توثيق حساب على الفيس بوك بدون متابعين. لأن هذا الأمر مخالف حتمًا لشروط الشركة لتوثيق الحسابات لديها. وذلك يحدث فقط في حالة خاصة بحيث تكون صفحة رسمية لجهة حكومية، أو منظمة رسمية. ونتيجة لذلك من المستحسن الابتعاد عن هذه المواقع، وعدم الاكتراث لما تروجه.

وبذلك نختم مقالنا الذي تناولنا به رابط توثيق حساب الفيس بوك شروط توثيق حساب facebook . بالإضافة إلى متطلبات توثيق الحساب، وأنواع توثيق الحساب. وكذلك خطوات توثيق حساب facebook . وكيفية توثيق حساب فيس بوك بدون متابعين.