موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك facebook

How to open an official Facebook page

تعد منصة الفيسبوك واحدة من أكثر المنصات الإلكترونية استخداماً على الإطلاق. حيث يستخدم هذه المنصة ما يزيد عن مليار مستخدم نشط يومياً. ما يجعل منها قاعدة ممتازة لبناء علاقة أوسع مع الأشخاص. لذلك يشكل الفيسبوك المكان الأمثل للأشخاص الذين يرغبون بترويج عملهم أو بدئه أو حتى مجرد عرض مواهبهم والحصول على الجماهير ولهذا إليكم طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك facebook.

ومع إمكانية لا محدودة لإضافة الأشخاص ومتابعتهم للصفحة. تشكل صفحة الفيسبوك الرسمية الخيار الأنسب والأفضل من الصفحة الشخصية والتي يمكن أن تستوعب 5000 صديق فقط.

طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك facebook

وأما عن طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك. بداية يجب أن يمتلك المستخدم صفحة شخصية على الفيسبوك. وإذا توفرت لشفحة الشخصية يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. نتوجه إلى منصة الفيسبوك لإنشاء الصفحة عبر الرابط من هنا.
    عند الدخول إلى الصفحة تظهر لنا شاشة تطلب تحديد نوع الصفحة المرغوب إنشائها (نشاط تجاري محلي أو مكان، شركة، مؤسسة أو مؤسسة، علامة تجارية أو منتج، فنان، فرقة أو شخصية عامة، ترفيه أو مجتمع). ومع ذلك، ليس تحديد النوع بالمشكلة حيث يمكن تبجيله لاحقاً.
  2. تختلف المعلومات المطلوبة باختلاف نوع الصفحة المرغوبة ولكن بعد اختيار النوع نقوم بملء التفاصيل المطلوبة.
  3. بعد إدخال المعلومات تظهر الصفحة التالية والتي تتكون من ثلاث خطوات. الخطوة الأولى حيث يُطلب تحديد صورة الملف الشخصي للصفحة الخاصة.
  4. في الخطوة الثانية، يُطلب ملء بعض المعلومات الإضافية حول الصفحة. حيث يطلب الفيس بوك إدراج بعض المعلومات والشرح حول العمل أو اختصاص الصفحة.
  5. هنا يمكن للمستخدم إدراج عنوان ويب خاص بالصفحة، ويشكل هذا الموضوع أهمية بالغة في تحسين عملية البحث، حيث وبالإضافة إلى الاسم هذه المعلومات غير قابلة للتغيير.

اقرأ أيضاً: الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك facebook

طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك عبر الموبايل

هذا وليس من الضروري أن يتم إنشاء صفحة الفيسبوك عن طريق الحاسوب، حيث يمكن للمستخدمين المبدعين أو حتى أصحاب النشاطات الفردية والأعمال التجارية والترويجية، استخدام هاتفهم ببساطة وإنشاء صفحة رسمية لذا إليكم طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك عبر الموبايل لكل من الهواتف التي تعمل بنظام Android و Ios:

  1. نقوم بفتح تطبيق الفيسبوك وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  2. بعد فتح التطبيق على الهاتف نقوم بالضغط على رمز الخطوط والذي يكون أيمن الشاشة لمستخدمي اللغة الإنكليزية وعلى يسار الشاشة لمستخدمي اللغة العربية.
  3. نبحث عن “إنشاء صفحة” بالنسبة لمستخدمي أندرويد وبالنسبة لمستخدمي الآيفون من خيار الصفحات “pages” نحدد إنشاء صفحة “create page”.
  4. كل ما علينا فعله بعد ذلك هو اتباع التعليمات وفق إرشادات التطبيق، وتكون الخطوات نفسها بالنسبة لطريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك على الحاسوب.

طريقة إنشاء حساب فيسبوك للأعمال facebook business

تعد صفحة الفيسبوك للأعمال من أهم الخيارات التي يبحث رواد الأعمال والنشاطات التجارية على الفيسبوك، حيث تساعدهم على ترويج خدماتهم ومنتجاتهم وتوصيلها إلى أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة، تعرفوا على طرق إعدادها:

  1. تسجيل صفحة:
    يمكن الولوج إلى إنشاء الصفحة عبر الصفحة الرسمية للفيسبوك من هنا.
    بعد الانتقال إلى الصفحة تظهر لنا نافذة مقسمة لقسمين، قسم لإدخال البيانات وقسم لمعاينة النتيجة.
    نقوم بإدخال الاسم الخاص بالصفحة ثم نختار الفئة وأخيراً نكتب جملتين في الوصف لشرح طبيعة العمل. ثم نضغط على إنشاء الصفحة.
  2. إضافة الصور:
    يمكن للمستخدم في هذه المرحلة إضافة الصور الخاصة بالصفحة، حيث يبدأ بإضافة الصورة الشخصية والتي يفضل أن تعكس بشكل مباشر شخصية العمل ثم صورة الغلاف والتي تعبر عادة عن المحتوى وطبيعة العمل.
    عند الانتهاء من الإضافة والتأكد من الحجم والدقة نقوم بالضغط على زر الحفظ وننتقل إل الخطوة التالية.
  3. ربط صفحة العمل بحساب واتساب:
    تظهر في هذه الخطوة نافذة منبثقة لربط صفحة الأعمال بحساب الواتساب وهي خطوة اختيارية أي يمكن عدم تنفيذها، ولكن من الأفضل أن يتم ربط صفحة الأعمال مع حساب واتساب وذلك لكونه يوفر خيار التواصل المباشر والمريح مع العملاء. كما يوفر خيار الاستفادة من إعلانات الواتساب. ولتفعيل الواتساب كل ما يجب فعله هو إدخال الرقم مع رمز الدولة والضغط على زر إرسال الرمز ومن ثم تأكيد العملية.
  4. إنشاء اسم المستخدم الخاص بالصفحة:
    اسم المستخدم أو عنوان الـ URL الخاص بالصفحة التي قام المستخدم بإنشائها ويهدف إدخاله إلى وضع عنوان مميز للصفحة ومختلف عن جميع العناوين الأخرى. ويمكن أن يصل طوله حتى خمسين حرفاً.
  5. إدخال التفاصيل:
    بعد إدخال تفاصيل الصفحة يمكن البدء بنشر المنشورات ودعوة الأصدقاء.

تحسين صفحة الفيسبوك للأعمال

وبالتأكيد لا يكفي فقط إنشاء الصفحة الخاصة لبدء العمل، بالتأكيد يوجد بعض النصائح لتحسين وصول الصفحة ومنحها انتشار أوسع:

  • إضافة مشاركة مثبتة
  • تحقيق أقصى استفادة من القوال وعلامات التبويب والأقسام المختلفة للصفحة
  • مواكبة أهم الصفحات العالمية
  • الانضمام إلى المجموعات المشابهة للصفحة
  • التعلم من الإحصائيات والانتباه عليها بشكل مستمر
  • النشر بشكل كثيف
  • مراعاة جودة المحتوى
  • النشر والمشاركة على المنصات الأخرى

ختاماً، لقد شرحنا لكم في هذا المقال طريقة فتح صفحة رسمية في الفيس بوك facebook. وطريقة إنشاء الحساب من الهاتف المحمول كما قدمنا لكم خطوات إنشاء حساب أعمال على الفيسبوك. عسى أن نكون قدمنا لكم مادة دسمة لبدأ أسلوب وطريقة جديدة للأعمال والمجالات التي تختاروها على هذه المنصة العالمية.

اقرأ أيضاً:

كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.