طريقة قفل حساب فيس بوك Facebook

طريقة قفل حساب فيس بوك Facebook

هل ترغب في أخذ استراحة قصيرة من فيس بوك؟ تعلم معنا طريقة قفل حساب فيس بوك الخاص بك، ثم طريقة استعادة حساب فيس بوك بعد قفله. وخذ الوقت الذي تريده لنفسك ولعائلتك!

تعد شبكة التواصل الاجتماعية فيس بوك Facebook الشبكة الأشهر في العالم حالياً. حيث بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في عام 2022 أكثر من 2.9 بليون. وهذا الرقم يأخذ بالازدياد عاماً بعد عام. وقد أصبح فيسبوك أيضا ضرورة من الضرورات الحياتية للكثير من الأشخاص. فلا يمكن الاستغناء عنه بسهولة. كما أنه بالنسبة للبعض، المصدر الوحيد للأخبار في حياتهم. أما لدى البعض الآخر، فهو الطريقة الأساسية التي يتواصل بها مع أقاربه وأصدقائه والمجتمعات المختلفة المحيطة به. قد يكون مجرد أداة للعمل يتواصل بها الفرد مع زملائه في العمل، ويبقى على اطلاع بمستجدات وأخبار عمله. كما يستخدمه العديد من الناس لنشر الإعلانات وترويج البضائع.

في هذا المقال، سنتحدث عن طريقة قفل حساب فيس بوك. والأسباب التي قد تدفعك لقفل حسابك. ثم سنتحدث عن طريقة استعادة حساب فيس بوك بعد قفله. بسم الله نبدأ.

لماذا يجب أن أقفل حساب فيس بوك

طريقة قفل حساب فيس بوك

لا يختلف شخصان على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للإنسان. وتأثيرها الكبير على المجتمع وطريقة تفاعل الناس فيما بينهم. حيث أتاحت شبكات التواصل الاجتماعي وتحديداً الفيس بوك إمكانية البقاء على تواصل بين الأصدقاء حتى لو كانوا في بلدان مختلفة. وذلك حتى دون التحدث على الهاتف مطولاً أو التواصل بشكل مباشر. يكفي أن تفتح الفيس بوك كل مساء لتشاهد الكثير من منشورات أصدقاءك وتعرف أخبارهم.

لكن وفي الوقت نفسه، يرى الكثير من الناس أن هذه الشبكات تنتهك خصوصية الأفراد. وتشكل نوعاً من الضغط الاجتماعي على الناس. حيث يحاول الجميع أن يظهروا سعداء قدر الإمكان أمام الآخرين على الفيس بوك. وهذا بحد ذاته عامل ضغط نفسي محمول على ظهر الإنسان لم يكن ليوجد لولا وجود الفيس بوك وأشباهه.

أضف إلى ذلك أيضا، أن الدراسات أثبتت أن هناك ضغطاً نفسياً يتولد حتى عند من يشاهد هذه الصور السعيدة ظاهرياً. أي أن مستخدم فيسبوك يشعر بالتعاسة عند استخدامه للمنصة.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك facebook

نظراً للأسباب السابقة، يرى الكثير من الناس أن الابتعاد عن الفيس بوك وعن وسائل التواصل الاجتماعي عموماً أمر صحي. حيث يعيد شحن النفس بالطاقة الإيجابية، ويخفض من مستوى التوتر والضغط الذي يتعرض له الإنسان كل يوم.

وبما أنه من الصعب التخلي تماماً عن الفيس بوك. سنقوم بذكر طريقة قفل حساب فيس بوك. أي أن حسابك لن يُحذف بشكل نهائي، إنما سيتم تجميده مؤقتاً حتى تقرر أنت أنك تريد العودة.

ما الفرق بين قفل وحذف حساب فيس بوك

واحد من الأسئلة المهمة التي قد تطرحها على نفسك هو ما الفرق بين قفل حساب الفيس بوك وحذفه؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه بالنقاط التالية:

بالنسبة لقفل الحساب:

  • تعتبر طريقة قفل حساب فيس بوك أمراً مؤقتاً، حيث يمكنك إعادة تفعيل عن طريق اتباع طريقة استعادة حساب فيس بوك بعد قفله.
  • الفائدة من الموضوع أن حسابك سيختفي على المنصة. ولن يستطيع الناس إيجادك حتى لو قاموا بالبحث عن اسمك بشكل خاص.
  • ستبقى قادراً على استعمال Facebook Messenger.
  • سيتم أيضا قفل كافة الصفحات التي تتحكم بها لوحدك. وفي حال أردت قفل حسابك الشخصي دون قفل صفحتك، فيجب عليك أن تضيف على الصفحة حساباً إضافياً ليتحكم بها بعد قفل صفحتك.

اقرأ أيضا: استرجاع حساب فيسبوك مقفل وحل مشكلة تم قفل حسابك في فيسبوك

بالنسبة لحذف الحساب:

  • حذف الحساب يعني اختفاء الحساب من المنصة بشكل كامل، وغير قابل للعكس. حيث يمكنك التراجع عن حذف حسابك خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ الحذف، ولكن بعدها لا يمكنك استعادة الحساب إطلاقاً.
  • لن تتمكن من استعمال Facebook Messenger.
  • سيتم أيضا حذف كافة الصفحات التي تتحكم بها لوحدك. وفي حال أردت إبقاء هذه الصفحات فعليك إضافة حسابات إضافية عليها قبل حذف حسابك.

طريقة قفل حساب فيس بوك

طريقة قفل حساب فيس بوك

يمكنك قفل حساب فيس بوك الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع فيس بوك. ثم سجل الدخول باستخدام حسابك الذي تريد قفله.
    يمكنك الدخول إلى موقع فيسبوك باستخدام أي متصفح إنترنت مثل Google Chrome، والدخول إلى facebook. com
  2. اضغط على السهم الموجود أعلى وأيمن الشاشة. ثم اضغط على Settings & privacy وبعدها settings.
  3. من القائمة الموجودة على يسار الشاشة، اضغط على Your Facebook information.
  4. ثم اختر Deactivation and deletion.
  5. تأكد من اختيارك لخيار Deactivate account بدلاً من Delete account، وذلك كي لا تحذف حسابك بالخطأ. ثم اضغط على Continue.
  6. سيطلب منك فيس بوك إدخال كلمة سر حسابك مرة أخرى للتأكيد. قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط Continue.
  7. ستظهر لك مجموعة من الخيارات. يمكنك اختيار أي منها، ولكن الأفضل اختيار This is temporary, I’ll be back. ثم نضغط على Deactivate.

وبهذا نكون قد أنهينا طريقة قفل حساب فيس بوك. لقد تم قفل حسابك الآن.

طريقة استعادة حساب فيس بوك بعد قفله

بعد أن قمت بإتمام الخطوات السابقة لقفل حسابك. يمكنك استعادة حسابك في أي وقت تريده بشكل بسيط جداً. وذلك عبر القيام بتسجيل الدخول إلى حسابك مثل المعتاد. ستجد نفسك فوراً على صفحة الأخبار الخاصة بك. حيث أن كل شيء موجود تماماً كما تركته في السابق قبل إقفال الحساب. وبعد تسجيلك للدخول سيتم إعادة تفعيل حسابك تلقائياً. أي أنك ستعود للظهور على المنصة عندما يبحث الناس عنك. وسيتمكن الآخرون من الدخول إلى صفحتك الشخصية مجدداً.

إليك أيضا: طريقة عمل فيس بوك على الهاتف الموبايل Facebook

وبهذا، نكون قد تحدثنا عن طريقة قفل حساب فيس بوك. والأسباب التي تدفع الناس إلى قفل حسابهم. وطريقة استعادة حساب فيس بوك بعد قفله. نتمنى أن نكون قد وفقنا في طرح المعلومات بالطريقة الأمثل.

43 مشاهدة