كيفية إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك Facebook

كيفية إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك Facebook

إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك هو موضوع يبحث عنه كثيرون ممن قاموا بالربط بين حسابهم على المنصتين من دون قصد. والآن هم عالقون في حلقة مزعجة من النشر المتزامن على الموقعين. تابع معنا في هذا المقال لتعرف حل هذه المشكلة.

يستخدم عدد كبير من الناس منصتي إنستغرام وفيسبوك لأغراض متنوعة ومتشابهة. فعلى الرغم من التشابه الصريح بين المنصتين، إلا أن امتلاك حساب على إحداهما لا يغني عن امتلاك حساب على الأخرى. وفي حين يتجه فيسبوك نحو الجدية أكثر في التعاملات. حيث تجد عليه الكثير من الأنشطة التجارية، والعديد من الصفحات الإخبارية والرسمية. يتجه إنستغرام نحو العفوية والمرح. حيث بالإضافة لوجود العديد من الصفحات التي تنشر معلومات جدية، ستجد الكثير من المشاهير النشطين. والعديد من الصفحات المسلية التي لا وجود لها على فيسبوك. حتى أن العديد من الناس ينشرون قصصهم وصورهم على إنستغرام بشكل رئيسي دون نشرها على فيسبوك. إلا أنه يوجد طريقة تربط بين حسابك على المنصتين. بحيث يصبحان حساباً واحداً عند نشر القصص.

في هذا المقال، سنتحدث عن هذه الطريقة. وسنحاول تبيان فائدتها. ثم سنشرح بالتفصيل كيفية إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك. وفي النهاية، سنضيف شرحاً لكيفية إلغاء ارتباط إنستغرام بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. بسم الله نبدأ.

ما فائدة ربط إنستقرام بفيسبوك

إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك

كانت في السابق منصة إنستغرام تابعة بالأساس لمنصة فيسبوك. أي أن إنستغرام كانت ملكاً لشركة فيسبوك. وبعد تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا Meta حديثاً، وتحول فيسبوك إلى خدمة من ضمن خدمات هذه الشركة، أصبحت كل من إنستغرام وفيسبوك خدمات مملوكة لشركة واحدة وهي Meta. وبالتالي من السهل على الشركة الأم الربط بين المنصتين. خصوصاً عندما ترى الشركة في الموضوع فائدة كبيرة. والفائدة بالنسبة للشركة هي زيادة التفاعل على المنصتين سوياً.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تقييد الحساب في الفيس بوك Facebook

أما بالنسبة للمستخدم، فتكمن الفائدة في تقليل الخطوات والزمن الذي يقضيه في نشر ومشاركة قصصه ومنشوراته بين المنصتين. فبدلاً من أن يقوم بالنشر على كل منصة على حدا، يمكنه النشر على إنستغرام فقط. ومن ثم مشاركة منشوره أو قصته بكل سهولة على فيسبوك. وبالتالي يظهر المنشور بشكل متزامن على المنصتين. ولا حاجة للنشر مرتين بشكل متفرق على كل منصة.

كيفية ربط إنستقرام بفيسبوك

إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك

في الواقع، فإن هذا يحدث في كثير في الأحيان من غير قصد. حيث أنه خلال استخدامك لإنستغرام أو للفيسبوك، يظهر الكثير من المربعات التي تنوه لك أنه بإمكانك ربط حساب إنستغرام بحساب الفيسبوك. ومن السهل أن تضغط على “نعم” بالخطأ وتربط الحسابين ببعض دون أن تدرك الأمر. ولذلك يبحث الكثير من الناس عن إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك. لأن الأمر لم يكن مقصوداً بالأساس.

في كل الأحوال، إذا أردت ربط حسابك على إنستغرام بحسابك على فيسبوك، يمكنك القيام بذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. من داخل تطبيق إنستغرام على الموبايل، قم بالضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية السفلية اليسرى وذلك للذهاب إلى ملفك الشخصي.
  2. ثم اضغط على زر الخيارات في الزاوية العلوية اليمنى. واضغط بعدها على الإعدادات.
  3. بعد ذلك اضغط على مركز الحسابات، ومن ثم اضغط على إعداد مركز الحسابات.
  4. ثم اضغط على إضافة حساب على فيسبوك. وقم بتحديد الحساب الذي تريد ربطه.
  5. ثم في النهاية اضغط على نعم، إكمال الإعداد.
  6. ستظهر لك شاشة يمكنك من خلالها تحديد فيما إذا كنت تريد مزامنة الصورة الشخصية بين الحسابين. ومن ثم شاشة للشرح التوضيحي حول مزامنة المنشورات بين الحسابين.

اقرأ أيضا: شرح إنشاء مواعيد على صفحة الفيس بوك facebook

يجب ملاحظة أنه في الوقت الحالي، يمكن ربط حساب إنستغرام بالفيسبوك فقط من تطبيقات الموبايل.

تصلح هذه الطريقة لربط أكثر من حساب إنستغرام إلى حساب فيسبوك واحد. حيث أنه بالإمكان ربط العديد من حسابات إنستغرام بحساب فيسبوك واحد. وكلما قمت بربط حساب إضافي إلى حسابك على فيسبوك، سيتلقى أصدقاء حساب إنستغرام الخاص بك إشعارا على فيسبوك يخبرهم أنك تستخدم هذا الحساب على فيسبوك أيضا.

إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك

حتى تقوم بإلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. من تطبيق إنستغرام على الموبايل، انتقل إلى ملفك الشخصي عبر الضغط على صورة ملفك الشخصي.
  2. اضغط على زر الخيارات، ثم اضغط على الإعدادات.
  3. ثم انتقل إلى مركز الحسابات في الجزء السفلي. ومن ثم اضغط على اسمك في الجزء العلوي.
  4. قم بالضغط على حسابك الذي تم ربطه سابقاً. ثم اضغط إزالة من مركز الحسابات.
  5. اضغط على متابعة، ثم على إزالة.

وبهذا، تكون قد ألغيت الارتباط بين إنستغرام والفيسبوك.

اقرأ أيضا: مسح وإزالة رقم الهاتف من الفيس بوك Facebook

إلغاء ارتباط إنستغرام بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى

من الممكن أيضا الربط بين حسابك على إنستغرام، وحسابك على بعض منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. مثل تويتر أو Tumblr. ولإلغاء ارتباط إنستغرام بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. من تطبيق إنستغرام على الموبايل، اذهب إلى حسابك الشخصي، ثم قم بالضغط على زر الخيارات.
  2. اضغط على الإعدادات، ثم قم بالضغط على الحساب.
  3. بعد ذلك اضغط على الحسابات المرتبطة، ثم قم باختيار اسم الموقع الذي تنوي إلغاء ربط حسابك به.
  4. اضغط بعد ذلك على إلغاء الربط. ثم قم بتأكيد العملية عبر الضغط على نعم.

إليك أيضا: ما هي المحادثات السرية على فيسبوك Facebook وكيف تفعلها؟

وبهذا، نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا. تحدثنا في هذا المقال عن كيفية إلغاء ارتباط إنستغرام بالفيسبوك. والأسباب التي تؤدي في الأساس إلى الربط بينهما، سواء عن قصد أو دون قصد. كما تحدثنا أيضا عن إلغاء ارتباط إنستغرام بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المقدمة في هذا المقال.

48 مشاهدة