تنزيل متجر غوغل بلاي Google Play APK متجر التطبيقات والألعاب على الأندرويد 2023

Omar Bawadkji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تنزيل متجر غوغل بلاي

إن تنزيل متجر غوغل بلاي يعد من أهم الأشياء للمستخدمين وذلك عند اقتناء هاتف محمول جديد يعمل على نظام أندرويد. على الرغم من أن المتجر الرسمي جوجل بلي عادة ما يكون مثبتاً على الموبايل من النظام الأصلي. لكن قد يواجه بعض الأشخاص غياب متجر Google Play متجر التطبيقات والألعاب على الهاتف الجديد. قد يكون ذلك جراء خطأ تقني من الشركة المصنعة. أو في بعض الأحيان تتعمد بعض الشركات بتحميل متاجر أخرى خاصة بها. بدلاً من تنزيل متجر غوغل بلاي. حيث يعتبر تنزيل متجر غوغل بلاي الطريقة الوحيدة الرسمية للحصول على كافة التطبيقات والبرامج. بشكل آمن تماماً دون خطر إصابة الجهاز بالفيروسات والقرصنة.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن تنزيل متجر غوغل بلاي، ميزات تنزيل متجر غوغل بلاي للأندرويد، ضبط متجر غوغل بلاي، طريقة الشراء من جوجل بلي Google Play. على بركة الله نبدأ.

تنزيل متجر غوغل بلاي

تنزيل متجر غوغل بلاي
تنزيل متجر غوغل بلاي

إن تنزيل متجر غوغل بلاي على جهازك الأندرويد من التطبيقات التي لا غنىً عنها لأي مستخدم قام بشراء هاتف جديد. حيث تستطيع استخدامه في تحميل جميع الوسائط الخاصة بك من كافة البرامج والألعاب. كما يحوي المتجر الرسمي Google Play على معظم الكتب والروايات العربية والعالمية المشهورة. إضافة إلى تشكيلة واسعة من الأنماط الموسيقية. إذ غالبا ما سوف تجد مجموعتك المفضلة من الأغاني وذلك بدلاً من الاعتماد على تطبيق أنغامي أو سبوتيفاي أو غيرها. كما يمكنك الحصول على كافة تطبيقاتك بطريقة آمنة تماماً. حيث يعد تنزيل متجر غوغل بلاي من أكثر السبل أماناً لتحميل التطبيقات كونه يقوم بحظر كافة البرامج التي تحوي على فيروسات. التي قد تصيب جهازك بالأعطال والمشاكل إضافة إلى خطر اختراق جهازك من قبل القراصنة الإلكترونية.

اقرأ أيضا: تحديث متجر بلاي Google play متجر بلاي 

يمكنك تنزيل متجر غوغل بلاي Google Play متجر التطبيقات والألعاب الآن آخر إصدار من خلال موقع Apkpure. وذلك كي تتمتع بكامل الميزات التي يقدمها متجر سوق بلي بطريقة سهلة وسلسلة وسريعة. بدلاً من الدخول على الرابط المباشر للمتجر عن طريق استخدام المتصفح عند الحاجة لتحميل أي تطبيق من Google Play.

ميزات تنزيل متجر غوغل بلاي للأندرويد

يقدم المتجر الرسمي سوق بلي Google Play العديد من المواصفات والمميزات المتنوعة التي ميزته عن غيره من بقية المتاجر الأخرى. سوف نقوم بذكر أبرز تلك المواصفات:

  • الأمن والحماية: يوفر لك تنزيل متجر غوغل بلاي مضمون سليم وآمن قدر الإمكان. لكن عليك أيضا توخي الحذر عند تحميل أي تطبيق من المتجر. وذلك من خلال التأكد من المبرمج الذي قام برفع التطبيق الخاص به على Google Play. يمكنك تجاوز تلك المشكلة من خلال تنزيل متجر غوغل بلاي آخر إصدار. الذي يقوم بحظر جميع المبرمجين الغير موثق بتطبيقاتهم ومحتواهم.
  • التوافر والشمولية: يحوي المتجر الرسمي جوجل بلي على كافة التطبيقات الهامة والأساسية لجهازك الأندرويد. بما في ذلك معظم البرامج والألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائط الأخرى المختلفة. من الكتب والأغاني والأفلام والمسلسلات والروايات العالمية. عند تنزيل متجر غوغل بلاي Google Play متجر التطبيقات والألعاب. يمكنك تثبيت البرامج على هاتفك بسهولة.
  • المحتوى السليم: إن المضمون الموجود داخل متجر سوق بلي هو عبارة عن تطوير من مبرمجين ضمن شركات رسمية وعالمية. بالتالي عدم وجود أي مشكلات في استعمال التطبيقات المثبتة من تنزيل متجر غوغل بلاي. هذا ما يميز سوق بلي عن غيره من المتاجر الأخير الغير رسمية. التي قد لا تتمتع بالمصداقية والأمان.
  • التطويرات والإصدارات الحديثة: يقدم لك متجر بلاي جميع التحديثات المتعلقة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك. بشكل آني وسريع لحظة إصدارات تلك التحديثات من قبل المطورين. التي تضمن لك إصلاح بعض الأخطاء التقنية الموجودة مسبقاً في النسخ القديمة من التطبيقات على جوالك. يمكنك وقف ميزة التحديث التلقائي في حال كنت تملك باقة محدودة من الإنترنت. أو جعل تلك الميزة مقتصرة فقط عند الاتصال بالواي فاي دون استهلاك الإنترنت من بيانات الهاتف. وذلك من خلال إعدادات متجر جوجل بلي Google play.

شاهد أيضا: تحميل تحديث متجر ابتويد Aptoide download APK احدث اصدار مجانا

ضبط متجر غوغل بلي

يقدم لك المتجر الرسمي Google Play بعضاً من الإعدادات التي تستطيع تعديلها كي تتمكن من استعمال التطبيق بالطريقة التي تناسبك. نأتي على ذكر البعض منها:

  • ضبط التنبيهات: يمكنك من خلالها التحكم بجميع الإشعارات الواردة إليك من المتجر سوق بلاي. مثل الإخطارات المتعلقة بتنزيل النسخ الحديثة والجديدة لجميع الألعاب والبرامج والتطبيقات الموجودة على هاتفك الأندرويد. أو عند وجود بعض الحسومات على أسعار التطبيقات المدفوعة. أو التنبيهات المتعلقة بأمور الدفع الإلكتروني وغيرها.
  • تعديل الواجهة الأساسية: تستطيع تغير الشكل العام للمتجر جوجل بلي. وذلك إما بوضع خلية بيضاء أو سوداء. بهدف توفير شحن الجهاز، أو كي تتمكن من استخدام المتجر في غرفة مظلمة دون أن تؤذيك إضاءة الجهاز.
  • ميزة التحديث التلقائي: إن تنزيل متجر غوغل بلاي يوفر لك ميزة التحديث التلقائي لجميع التطبيقات المثبتة على الجهاز. فور إصدار تحديثات لها من قبل المبرمجين. يمكنك ضبط هذه الميزة عن طريق إيقافها تماماً. أو حصر التحديث التلقائي وذلك عند الاتصال حصرا بشبكة واي فاي، بدلا من استهلاك بيانات الهاتف. أو يمكنك الإبقاء عليها مهما كان مصدر الإنترنت الذي تتصل به.

طريقة الشراء من جوجل بلي Google Play

حتى تتمكن من الحصول على التطبيقات والوسائط المدفوعة من ألعاب وبرامج وأفلام وغيرها. يجب عليك أولا استخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بك. وذلك كي تتم عملية سحب المال من رصيدك عند شراءك أحد الوسائط المدفوعة. تابع طريقة وضع بطاقة الدفع الإلكترونية في متجر جوجل بلي:

  • قم بالنقر على خيار الإعدادات الموجود في أعلى الشاشة لليمين في حال كنت تستخدم اللغة العربية. أو الموجودة في أعلى الشاشة لليسار في حال كان جهازك باللغة الإنكليزية. ومن ثم اضغط على خيار “حسابي”
  • ابحث على زر “الدفعات والاشتراكات” الموجود في أسفل القائمة الظاهرة وانقر عليه. ومن ثم انقر على زر “طرق الدفع”
  • سوف يظهر لديك على الشاشة بعضاً من طرق الدفع المتوافرة. إما عن طريق حساب باي بال، أو بواسطة بطاقة ائتمانية أو بطاقة صراف ألي.
  • عند اختيارك الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، يتوجب عليك وضع رقم البطاقة. ومن ثم انقر على زر “حفظ”
  • قم بعدها بإضافة التاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية البطاقة، ومن ثم أضف ال CVC.

بعد تنزيل متجر غوغل بلاي، وإتمام كافة التعليمات السابقة. أصبح بإمكانك الحصول على الألعاب والبرامج وكافة الوسائط المدفوعة. عن طريق سحب رصيدك المالي الموجود على البطاقة الائتمانية التي وضعتها في متجر غوغل بلي Google Play.

إليك أيضا: تحميل برنامج لوكي باتشر لتهكير الألعاب Lucky Patcher اخر اصدار مجانا

وفي النهاية، يمكنك الاعتماد بشكل شبه تام على متجر غوغل بلاي للحصول على معظم تطبيقاتك. لكن ربما قد تحتاج إلى مصدر خارجي لتحميل بعض التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني في متجر آخر. أو للحصول على نسخة مهكرة لبعض البرامج والألعاب.