موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

How to Create a Facebook Business Chat Account

في خضم تعمقنا في مجالات الفيسبوك سنتعرف على كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال. وكيف أصبحت الشركات والعملاء وحتى المستخدمين يتعاملون معه سواء للترويج المجاني والمدفوع أو الإعلان عن خدماتهم أو لزيادة ربحهم وتوسيع عدد زبائنهم. من ضمن الخدمات والخاصيات التي أنشأها “فيسبوك” هي خدمة الدردشة للأعمال أو ما يسمى “messenger” لصفحة عمل “Facebook for Business”.

ومن أهم ميزات هذه الخدمة إتاحة الفرصة للتواصل بين العميل والشركة والرد على استفساراته بشأن الخدمة المقدمة. والكثير من الميزات الأخرى، وسنتعلم كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال.

مقدمة عن “ماسنجر” حساب دردشة فيسبوك

بالإضافة لميزات تطبيق “ماسنجر” أو كما يترجم “الرسول”، كإرسال الرسائل النصية أو الملفات أو الوسائط البصرية والمسجلة والاتصال. أيضاً يمكنك استخدام “Messenger” للتواصل بخصوصية. واستخدامه بشكل عملي أكثر، كاستخدامه كأداة للرد والتواصل مع الزبائن. بغض النظر عما إذا كان العملاء يريدون معرفة المزيد عن منتج جديد أو حل مشكلة ما.

كما يمكنك تخصيص رسائلك لتلبية احتياجات العملاء والرد على رسائلهم. وهو ما يساعدك على تحقيق أهداف نشاطك التجاري بشكل أفضل.

مقدمة عن "ماسنجر" حساب دردشة فيسبوك
مقدمة، ماسنجر، دردشة، فيسبوك

كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك

لبدء الدردشة مع العملاء عبر (Facebook Messenger)، كل ما تحتاجه هو صفحة “فيسبوك (Facebook)”. بمجرد الإعداد، سيتمكن زوار صفحة الفيسبوك من إرسال رسائل خاصة إلى صفحتك عبر “ماسنجر (Facebook Messenger)” ويمكنك إعادة إرسال رسائل إليهم أيضًا.

كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك لصفحة الأعمال Facebook

ربما تتساءل عن كيفية الحصول على (Messenger) لصفحة أعمال على (Facebook). كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة (Facebook) ثم تشغيل خاصية المراسلة. أسهل طريقة للقيام بها هي الانتقال إلى موقع “Facebook for Business” والضغط على “Create a Page”.

اقرأ أيضا: موقع ترويج مجاني لصفحات الفيس بوك Facebook

ثم القيام بإنشاء وتكوين صفحة فيسبوك. بعدها ندخل اسم الصفحة والفئة والوصف. ثم نختار اسم صفحتنا بعناية لأنه من الصعب تغييرها بعد ذلك. فتخضع طلبات تغيير الاسم للمراجعة وقد تستغرق المعالجة عدة أيام.

لقد أنشأت الآن (Facebook Messenger) للأعمال. قبل المضي قدمًا، يجب عليك على الأرجح إنشاء اسم مستخدم لصفحتك. وسيكون هذا مفيداً لاحقاً عند إنشاء روابط دردشة حتى يتمكن العملاء من العثور على صفحتك وإرسال الرسائل بسهولة أكبر.

إنشاء اسم مستخدم لصفحة الفيسبوك Facebook

تظهر أسماء مستخدمي الصفحة أسفل أسماء الصفحات، كما يتم استخدامها في رابط (URL). يساعد اسم المستخدم الفريد الأشخاص في التعرف على نشاطك التجاري، ممّا يسهل على العملاء العثور على صفحتك والانتقال إليها.

يعد إنشاء اسم مستخدم للصفحة أمرًا بسيطًا. انقر فوق إنشاء @ اسم المستخدم، أو انتقل إلى إعدادات الصفحة -> معلومات الصفحة وأدخل اسم المستخدم الخاص بك. إذا كنت قد أنشأت مؤخرًا عدة صفحات جديدة، فقد لا تتمكن من إنشاء اسم مستخدم لصفحة جديدة على الفور.

اقرأ أيضاً: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

ومن ذلك نلاحظ أنه عندما أصبح “ماسنجر” متاحًا لأول مرة لصفحات الأعمال، يمكن لمستخدمي الفيسبوك مراسلة مالكي الصفحات ويمكن لمالكي الصفحات الرد.

والآن، يمكن لمالكي الصفحات الرد على أي شخص قام بالتعليق على صفحتهم، بشكل خاص أو عام. للحفاظ على مستويات الخصوصية قيد الفحص، لا يمكن للشركات الكشف عن عناوين البريد الإلكتروني للمعجبين ولا يمكنهم بدء محادثات مع المستخدمين.

مزايا استخدام الماسنجر Messenger

الوصول إلى العملاء حيثما يتواجدون

يستخدم حوالي 76% من مستخدمي الهواتف الذكية على مستوى العالم بعض أشكال المراسلة على الهواتف المحمولة للتواصل. بإنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال تجعل الأمر أسهل بالنسبة لهم للتواصل مع نشاطك التجاري.

تعزيز العلاقة مع العملاء

يمكنك إجراء محادثات مع الأشخاص وتلقي طلباتهم. يمكنك الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي يطرحونها في محادثات خاصة.

التواصل في أي زمان ومن أي مكان

يمكنك تشغيل المراسلة عندما تكون مستعدًا لتلقي الرسائل والرد عليها. من خلال توفير المراسلة على جهاز الكمبيوتر والهاتف، لن تفوتك رسالة مع العملاء المحتملين.

تنظيم الأمور

قد يكون من الصعب إدارة كل شيء، بداية من استيفاء الطلبات وانتهاء بالرد على أسئلة العملاء. وقد تم إنشاء أدوات للمراسلة لمساعدتك في تنظيم أمورك وزيادة الإنتاجية وعدم تفويت أي فرصة للمبيعات.

توسيع نطاق الوصول من خلال الإعلانات

يتلقى الأشخاص والأنشطة التجارية في جميع أنحاء العالم أكثر من 20 مليار رسالة كل شهر على Messenger. يمكنك الإعلان مباشرة على Messenger لتنمية نشاطك التجاري والوصول إلى جماهير جديدة.
مزايا استخدام الماسنجر Messenger
مزايا، الماسنجر، Messenger

ميزات الماسنجر لصفحة الأعمال Messenger

  • الرسائل الترحيبية لتطبيق Messenger: يمكنك تعيين رسالة ترحيبية مخصصة، لتظهر عندما يبدأ شخص ما محادثة مع صفحتك. تظهر رسالة الترحيب هذه قبل إرسال أيّة رسائل، وتتيح لك توفير معلومات تريد أن يعرفها الأشخاص قبل بدء مراسلتك.
  • الردود المحفوظة: تتيح لك الردود المحفوظة إمكانية كتابة الرسائل وحفظها وإعادة استخدامها. ويمكن الاستفادة من الردود المحفوظة في الرد على الأسئلة الشائعة مثل ساعات العمل أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • الحلول التلقائية: يمكنك توفير وقتك من خلال جعل ردودك تلقائية باستخدام هذه الأدوات.
  • الردود الفورية: يمكنك إرسال رسالة تلقائية بمجرد أن يراسلك أي شخص. يمكنك تخصيص رسالتك للترحيب أو تقديم مزيد من المعلومات للأشخاص عن صفحتك أو جعلهم على دراية بالأوقات التي يتوقعوا فيها الحصول على رد.
  • تعيين الجدول الزمني أو رسالة عدم التواجد: يمكنك تعيين حالة صفحتك تلقائيًا إلى غير متواجد خلال ساعات تم جدولتها. ساعد الأشخاص على معرفة متى تكون صفحتك غير متواجدة والوقت المتوقع للرد عليهم.

اقرأ أيضا: طريقة استرجاع حساب فيسبوك الذي يطلب تأكيد الهوية

في نهاية مقالتنا “كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال”، وفي خضم حديثنا عن ميزات استخدام الماسنجر وكيفية إنشاء حساب ماسنجر لصفحة الأعمال على الفيسبوك. نستنتج أن فيسبوك يطور من مزاياه في المجال التجاري والعملي بقدر يوازي أو أكثر من تطويره المزايا الترفيهية للمستخدم الطبيعي، وبتلك العقلية يزيد من عدد المشاريع والمتاجر التي تروج من خلاله التي تعود بالربح المادي للشركة بشكل أوليّ.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.