كيفية اضافة زر التبرع على فيس بوك facebook

كيفية اضافة زر التبرع على فيس بوك facebook

كيفية إضافة زر التبرع على فيس بوك، سنقوم في هذا المقال بشرح الطّريقة التي تمكنّنا من إضافة زر التّبرع على صفحات الفيس بوك. حيث يعد الفيس بوك الآن أحد أهم وأكبر منصّات التّواصل الاجتماعي. كما أنّه يعد أكبر بيئة افتراضية يتواجد فيها الإنسان ويتفاعل داخلها، وذلك لأن عدد مستخدمي فيسبوك حاليا يفوق المليار مستخدم!!

لذلك أصبح لفيس بوك تأثير كبير على العالم، وأصبحت قوّة المنصّات الاجتماعيّة قوةّ لا يستهان بها. ولقد أراد فيس بوك تسخير هذه القوة لخدمة البشرية، ومساعدة الإنسان. ولذلك فقد أضاف ميّزة جديدة تساعد الناس والمستخدمين على التّبرع بأموالهم إلى المنصّات والمنظّمات أو الجمعيّات غير الربحيّة، عن طريق زر موجود على صفحات فيس بوك. وسنشرح بالترتيب كيفية إضافة زر التبرع على فيس بوك.

كيف نضيف زر التبرع على فيس بوك

كيف نضيف زر التبرع على فيس بوك
كيف نضيف زر التبرع على فيس بوك

يوفر فيسبوك طريقة رائعة لدعم المؤسسات والمنظمات غير الربحية. وذلك عن طريق وضع زر تبرع على الصفحات. حيث يتموضع هذا الزر عادة في الزاوية اليمنى أسفل صورة غلاف الصفحة مباشرة، ولموضع الزر هنا أهميّة كبيرة، حيث يتيح لأي زائر لهذه الصفحة أن يرى زر التبرع مباشرة فور ولوجه إلي هذه الصفحة. مما يجعل فكرة التبرع إلى الجهات الخيرية راسخة دائما في عقل المستخدم. ولكي تقوم بإضافة زر تبرع إلى صفحة مؤسستك، ستتبع هذه الخطوات الأربعة البسيطة عن كيفية إضافة زر التبرع على فيس بوك:

  1. أولاً: يجب أن تنتقل إلى صفحة منظمتك غير الهادفة للربح على فيس بوك. ويجب التنويه على أنه من الضرورة أن تكون أنت مسؤولاً في هذه الصفحة.
  2. ثانياً: عليك أن تضغط على “+إضافة زر من أعلى صفحتك. أو إذا كان لديك زر دعوة مسبقا، عندها بإمكانك الضغط على تعديل مباشرة، وتغيير النص.
  3. ثالثا: عليك أن تحدد تبرع من خلال فيسبوك للسماح للأشخاص بالتبرع مباشرة من خلال فيسبوك. ويجب عليك بدايةً التّسجيل أولاً في عمليات الدفع من فيسبوك.
  4. وأخيراً اضغط على إنهاء.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

في الوقت الحالي، لا يتوفر استخدام الزر تبرّع مع تبرعات مباشرة من خلال فيسبوك إلا للمنظمات غير الهادفة للربح المسجلة في عمليات الدفع من فيسبوك.

– يمكنك تحميل تطبيق فيسبوك للأندرويد من هنا

إضافة زر التبرع على منشورات فيسبوك

بإمكانك أيضا أن تضع زر تبرع مباشرة على المنشور أو البوست إلى ستقوم بنشره. حيث يعتبر زر التبرّع طريقة سريعة تتيح للأشخاص التبرع لمنظمتك دون الحاجة إلى مغادرة فيسبوك. ستتمكن من إضافة الزر تبرّع إلى منشوراتك ومقاطع فيديو البث المباشر. مما يضفي سهولة بالنسبة لمقدمي الدعم لتقديم إسهاماتهم من خلال عدة ضغطات. ويمكن للمتبرعين الآن اختيار تقديم تبرع لمرة واحدة أو تبرع شهري متكرر.

ستحتاج إلى استخدام فيسبوك على الكمبيوتر أو على الهاتف المحمول لإضافة زر تبرع. في هذه الأثناء، يمكنك إظهار الدعم لمنظمة غير هادفة للربح:

  1. مَرّر إلى أعلى، آخر الأخبار لديك أو يومياتك، وحدد النص بجانب صورة ملفك الشخصي.
  2. حدد شعور أو نشاط.
  3. مرر للأسفل وحدد دعم، ثم ابحث عن المنظمة التي تريد جمع التبرعات لها.
  4. انشر منشورك.
يمكن للمؤسسات التّسجيل باستخدام أدوات جمع التّبرعات من فيس بوك لقبول التبرعات عبر فيس بوك. وتعد هذه الخطوات السابقة بسيطة جدا مثل ما شرحنا كيفية إضافة زر التبرع على فيس بوك.

إضافة زر التبرع على البث المباشر على فيسبوك

بإمكانك أيضا أن تضع زر التبرع على فيديوهات البث المباشر على فيسبوك. حيث يمكن للصفحات الشخصية والصفحات المؤهلة من جمع التبرعات عن طريق إضافة زر “تبرّع” إلى فيديو بث مباشر لحملة جمع تبرعات لمنظمة غير هادفة للربح. ستتلقى جميع المنظمات غير الهادفة للربح نسبة 100% من الأموال التي تجمعها.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2022

يمكنك فقط إضافة زر “تبرّع” لدعم المنظمات غير الهادفة للربح أو حملات جمع التبرعات للمنظمات غير الهادفة للربح. حملات جمع التبرعات الشخصية غير مؤهلة لإضافة أزرار تبرّع. كما أنه لإضافة زر “تبرّع”، يجب أن تكون مسؤولاً في الصفحة.

ويجب التنويه على أن هذه الميزة لا تتوفر في جميع البلدان. وسنشرح الطرق المختلفة الثلاث لكيفية إضافة زر التبرع على فيس بوك على فيديوهات البث المباشر على كلا من أجهزة الآيفون وأجهزة الأندرويد وجهاز الكومبيوتر.

إضافة زر التبرع على جهاز كمبيوتر

  1. عليك استخدام برنامج “Live Producer”، حيث يجب وضعه كمسؤول للصفحة من أي نقطة دخول للبث المباشر.
  2. في مربع الوصف في الجانب الأيمن، حدِّد جمع تبرعات.
  3. حدِّد منظمة غير هادفة للربح أو حملة جمع تبرعات ليتبرع الأشخاص الآخرون لها.
  4. حدِّد بث مباشر.

إضافة زر التبرع على أجهزة الآيفون

  1. اضغط على بث مباشر في أعلى آخر الأخبار من ملفك الشخصي أو صفحتك المؤهلة.
  2. في الأسفل، اضغط على جمع تبرعات.
  3. حدِّد منظمة غير هادفة للربح أو حملة جمع تبرعات ليتبرع الأشخاص لها.
  4. اضغَط على بدء فيديو بث مباشر.

إضافة زر التبرع على أجهزة الأندرويد

  1. اضغط على بث مباشر في أعلى آخر الأخبار لديك أو صفحتك.
  2. اذهب إلى الزاوية العلوية اليسرى.
  3. اضغط على إضافة زر تبرّع، ثم حدِّد حملتك لجمع التبرعات.
  4. اضغَط على بدء فيديو بث مباشر.

إليك أيضا: ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل Deactivate حسابك على فيسبوك بدلا من حذفه نهائيا

وهكذا نكون قد انتهينا من مقال كيفية إضافة زر التبرع على فيس بوك، نتمنى أن يكون مقالنا ذا فائدة لكم. ونتمنى أن يعم الخير جميع أنحاء العالم.

49 مشاهدة