دمج حسابين انستقرام في حساب واحد Instagram

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
دمج حسابين انستقرام في حساب واحد Instagram

دمج حسابين انستقرام في حساب واحد Instagram، موقع التواصل الاجتماعي الشهير الانستقرام هو أحد المواقع التابعة لشركة ميتا العملاقة المتخصصة في مجال التواصل الاجتماعي. يعتبر موقع الانستقرام من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي نجاحا حول العالم ويعود ذلك إلى الأعداد الكبيرة من المستخدمين الذين يقومون بزيارة هذا الموقع الرائع ومشاركة المحتوى عبره. كما ويطرح هؤلاء المستخدمون الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول الإمكانيات التي يوفرها هذا الموقع لهم. وذلك لتحسين تجربتهم عليه وتحقيق الفائدة الأمثل منه، ومن أهم هذه الأسئلة هو كيف يتمكن المستخدم من دمج حسابين انستقرام في حساب واحد. لذلك سيتم عبر المقال التالي تقديم الإجابة لهذا السؤال بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي تهم مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام.

دمج حسابين انستقرام في حساب واحد Instagram

دمج حسابين انستقرام في حساب واحد Instagram، يبحث العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام عن كيفية دمج حسابين انستقرام في حساب واحد بحيث يتم دمج المتابعين من الحسابين بالإضافة إلى المحتوى الخاص بكل منهم والتفاعلات والتعليقات التي حققها هذا المحتوى في حساب واحد على الانستقرام. ولكن في الحقيقة لا يوجد طريقة لدمج الحسابات بهذا الشكل بل يمكن للمستخدمين ربط حساباتهم على الانستقرام من خلال إنشاء حساب انستقرام احترافي لنشاط تجاري معين ومن ثم إضافة الحسابات الأخرى عليه ليتمكن جميع المستخدمين الذين تمت إضافتهم من العمل معا على نفس الحساب وذلك حسب المهام التي يوزعها مشرف الحساب لكل منهم من خلال الأذونات التي بمنحها لحساباتهم. بطريقة مشابهة لصلاحيات الأدمنز أو المشرفين على صفحات الفيسبوك.

اقرأ أيضا: آلية عمل خوارزمية فيسبوك وكيفية تحقيق أفضل استفادة منها Facebook

لذلك سيتم شرح طريقة إنشاء حساب احترافي على الانستقرام وإضافة المستخدمين إليه ليتمكنوا من المساعدة في إدارة المحتوى التجاري الخاص بالحساب عبر مجموعة الخطوات التالية.

طريقة إنشاء حساب احترافي Instagram

  • تحديد الحساب المراد عمل النشاط التجاري عليه ودمج حسابات الانستقرام الأخرى معه.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب ومن قم الضغط على أيقونة صورة الملف الشخصي الموجودة في زاوية الصفحة الرئيسية للحساب.
  • الضغط على خيار “الإعدادات” أو “settings” الموجودة ضمن القائمة المنسدلة.
  • من الصفحة التالية، البحث عن خيار “التبديل إلى حساب احترافي”، ومن ثم الضغط عليه.
  • اختيار فئة للعمل التجاري الذي سيقوم به الحساب.
  • اختيار مجموعة الأعمال التي سيتم القيام بها على الحساب.
  • اتباع التعليمات التالية لإتمام إنشاء الحساب الاحترافي على الانستقرام.

طريقة إضافة المستخدمين إلى الحساب الاحترافي Instagram

  • فتح الحساب الاحترافي على الانستقرام.
  • الذهاب إلى “إعدادات النشاط التجاري”.
  • الضغط على خيار “الحسابات”.
  • تحديد خيار “حسابات انستقرام”.
  • الضغط على خيار “إضافة أشخاص”.
  • تحديد شخص من قائمة المستخدمين لدمج حسابه عبر إضافته إلى الحساب الاحترافي على الانستقرام.
  • اختيار الأذونات المراد منحها لمستخدم هذا الحساب، وذلك حسب المهام الموكلة له.
  • الضغط على “تعيين” لإنهاء العملية.

"دمج

طريقة ربط حسابين انستقرام

طريقة ربط حسابين انستقرام، من المهم جدا الانتباه إلى أن عملية دمج حسابات الانستقرام تتم بشكل غير مباشر. أي أنه لا توجد خدمة متوفرة من منصة الانستقرام تقدم للمستخدمين إمكانية دمج حسابين أو أكثر من المنصة. بل ما بفعله المستخدمون لدمج حساباتهم هو نسخ الرابط أو اسم المستخدم الخاص بالحساب الأول ومن ثم لصقه ضمن ملف التعريف (البايو) الخاص بالحساب الثاني.

إليك أيضا: 10 نصائح مفيدة لبث الفيديوهات على فيسبوك لايف Facebook Live

وعلى سبيل المثال يقوم العديد من المستخدمين بعمل حساب على موقع الانستقرام مخصص لمشاركة محتوى معين يقومون بصناعته مثل الرسومات أو الأغاني أو المقتطفات المسلية. بالإضافة إلى امتلاكهم حسابا آخر على الانستقرام مخصص لمشاركة المحتويات الشخصية والتواصل مع الأصدقاء المقربين فقط. ويتم الدمج بين هذين الحسابين عن طريق مشاركة الروابط الخاصة بكل حساب ضمن الملف التعريفي الخاص بالحساب الآخر. الأمر الذي يعطي للمستخدم خصوصية أكبر لمشاركة يومياته والتواصل مع الأشخاص المقربين منه.

"<yoastmark

نقل المتابعين من حساب إلى آخر انستقرام

نقل المتابعين من حساب إلى آخر انستقرام، يبحث العديد من المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام عن الطريقة الصحيحة لنقل متابعينهم من حساب إلى حساب آخر. بهدف دمج متابعين الحسابات التي يملكونها وزيادة تركيزهم على حساب انستقرام معين.

قد يعجبك أيضا: أسباب فشل الحملات الإعلانية وكيف تتغلب عليها لتحقق الأرباح الفيس بوك facebook

ولكن في الحقيقة لا توفر منصة الانستقرام حاليا خدمة دمج الحسابات بشكل مباشر بل يلجأ المستخدمون إلى جذب المتابعين من حساب إلى آخر على الانستقرام عبر الترويح للحساب من خلال مشاركة الستوريات والمنشورات من الحسابات الأخرى على يوميات الحساب. الأمر الذي يساهم في ظهور الحساب لدى أغلب المتابعين من الحسابات الأخرى ليقوموا بالدخول إليه ومتابعته، ممّا يوفر لصاحب الحساب القاعدة الجماهيرية الكبيرة لمشاركة محتواه على الانستقرام.

كيف أعرف أن الشخص عنده حسابين بالانستقرام

كيف أعرف أن الشخص عنده حسابين بالانستقرام؟ من الأمور التي يهتم بعض المستخدمين بمعرفتها. هو كيف يتم الكشف عن وجود حساب آخر تم دمجه مع حساب انستقرام معين. ولمعرفة ذلك يمكن للمستخدم البحث عن الحساب على انستقرام ومن ثم الدخول إليه والبحث ضمن الملف التعريفي الخاص بالحساب. عن اسم مستخدم خاص بحساب آخر على الانستقرام وفي حال وجوده يمكنه الضغط على اسم الحساب للذهاب إليه مباشرة. ومن ثم متابعته من خلال الضغط على زر المتابعة. ليظهر المحتوى الذي يشاركه هذا الحساب ضمن نشرة الأخبار على حساب المستخدم.

إليك أيضا: ما هي خدمة Onavo Protect من فيسبوك؟

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من شرح طريقة دمج حسابين انستقرام في حساب واحد instagram. بالإضافة إلى طريقة ربط حسابين انستقرام وطريقة نقل المتابعين من حساب إلى آخر. مع مجموعة من المعلومات المفيدة حول كيفية معرفة أن الشخص يمتلك أكثر من حساب على انستقرام.