موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase

How to trade on the Coinbase platform

ربما تتساءل عن كيفية التداول في منصة coinbase؟ ما هي منصة كوين بيس coinbase؟ ولماذا تعد منصة كوين بيس خيارًا جيدًا للبدء في مجال التسوق الرقمي وتبادل العملات الرقمية؟ وكيف نستطيع التداول وكسب أرباح عديدة في منصة كوين بيس coinbase؟ وهل تعتبر منصة كوين بيس coinbase ذو مصدر أمان وثقة؟ وكيف نستطيع شراء العملات الرقمية المشفرة؟

إذا كنت من المهتمين في مجال التداول الرقمي فتابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال. حيث يعتبر كمرشد لك وستحصل من خلاله على العديد من المعلومات حول كيفية التداول الرقمي.

سنتحدث في مقالنا هذا على كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase، وسنشرح واجهة هذه المنص، كما سنذكر لكم أهمّ مميزاتها والرسوم التي تتلقّاها. تابعوا معنا.

ما هي منصة كوين بيس Coinbace

منصة كوين بيس coinbase هي شركة أميركية نشأت في عام 2012 و تعتبر من أهم الأسواق للتداول الرقمي. وتعتبر من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. وذلك لما تقدمه من نظام سهل وسلس، يستطيع من خلاله العملاء تداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من مؤشرات الأسواق العالمية الرقمية و الرسوم البيانية ومعلومات حول أسعار العملات الرقمية؛ التي يحتاجها العملاء لتحليل حركة السوق ومواكبة كل ماهو جديد.كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase

يتم استخدام منصة كوين بيس coinbase في 190 دولة حول العالم، ويستخدمها حوالي 10 مليون عميل حول العالم. كما تعد منصة كوين بيس أكبر منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة وخاصة بيتكوين Bitcoin، و الايثيريوم Ethereum مقابل 32 عملة ورقية. ويمكن الدخول إلى منصّة كوين بيس من هنا.

سمحت كوين بيس في بداية إنشاء المنصة بالتداول فقط في عملة بيتكوين. لكن مع ازدياد عدد العملاء ولكثرة الطلبات منهم سمح بإدخال بقية العملات الرقمية المشفرة والتي تتناسب مع المعايير اللامركزية.

وقد أضيف عليها بعض العملات المشفرة الأخرى مثل:

شاهد أيضًا، طريقة الاستثمار في البيتكوين وماذا تعني عملة البيتكوين؟

شرح واجهة التداول في منصة كوين بيس coinbase

لقد كان ومازال التداول على منصة كوين بيس coinbase عملية سهلة وغير معقدة. فإذا كنت مبتدئًا، لا تقلق لأن منصة coinbase تتيح للمبتدئين فرص التعلم وتستطيع التداول بكل سهولة.

وهكذا يمكنك بدء التداول من أي جهاز ذكي خاص سواء إذا كان يعمل بنظام Android أو ios. يمكنك الولوج إلى منصة كوين بيس من خلال المتصفح لأنك لا تحتاج أي برنامج. على سبيل المثال منصة التداول الأكثر استخدامُا هي coinbase pro. والآن سوف نشرح واجهة التداول في منصة كوين بيس coinbase.

أولُا عند تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، سيظهر لك على الفور رصيد محفظتك وسوف تستطيع معرفة مدى الإنجاز الذي أحرزته خلال الأيام الماضية.

ثانيًا سوف تجد في أعلى خيار رصيد محفظتك خيار آخر وهو “شراء عملة مشفرة”. فمن خلاله يمكنك إدخال قيمة بالدولار وتضع العملة الرقمية المشفرة التي تختارها والتي تكون متوافرة لدى منصة كوين بيس.

عملية اختيارك هذه ستراعي بها أمور السوق الرقمية، وحتى هذه المعلومات المتواجدة في السوق الرقمية تستطيع مواكبتها من خلال المنصة نفسها. بالإضافة إلى أن هذا الخيار يتيح لك خيارات بيع أو تحويل عملتك المشفرة.

ثالثًا في الجهة اليمنى من الصفحة، سوف تجد خيارات الإرسال والإستلام.

ميزات التداول في coinbase pro

  • عمومًا منصة كوين بيس تعتبر سهلة الاستثمار بالنسبة للمبتدئين، إلا أن coinbase pro تقدم تجربة تخطيط و استثمار وتداول أكبر و أكثر قوة.
  • يمكن لمستخدمين كوين بيس شراء العملات وفقًا لمجريات وأوامر السوق، غير أن كوين بيس أراد إنشاء خيار مجاني لمستخدمي المنصة، يمكنهم الانتقال إليه عندما يكونوا أكثر تمرينًا.
  • مع coinbase pro، يمكن للعملاء وضع أوامر السوق والحد و الإيقاف برسوم عمولة أقل.
  • كما لدى العملاء خيار التداول بالهامش وقدرات تخطيط أكثر.
  • يحتوي coinbase pro، أكثر من 100 زوج تداول متاح في العالم، وأكثر من 40 زوج من العملات المشفرة في 42 منطقة.
  • تبقى coinbase pro خيار جيد للتداول بأقل الرسوم.

كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase

يتم التداول في منصة كوين بيس بعدة طرق، أهمّها:

  • شراء العملات الرقمية المشفرة على منصة كوين بيس coinbase: عندما نقوم بإنشاء حساب، فسيصبح بإمكانك شراء بعض العملات الرقمية. وذلك من خيار “بيع/شراء buy/sell”.  وهذا الخيار يتيح لك اختيار العملات الرقمية.

كما تحدثنا سابقًا تحتوي منصة كوين بيس coinbase على عملات متعددة منها بيتكوين Bitcoin, ايثيريوم، لايت كوين، والعملة الجديدة المضافة Bitcoin cash. ولكن كمبتدئ يفضل الالتزام ببيتكوين وايثيريوم؛ يمكنك التنويع بعد تعلمك المزيد حول العملات الرقمية.

عندما تنقر خيار “بيع/شراء”, فستظهر لك نافذة موجودة فيها بعض العملات. على سبيل المثال عملة بيتكوين Bitcoin، عند اختيارها سيظهر لك في الأسفل مربعين بجوار بعضهم. الأول يحمل القيمة بالدولار الأميركي. وهذا يشير إلى المبلغ الذي ستنفقه إجمالًا. ومن ثم بجانب هذا المربع مربع آخر يظهر فيه رقم على  سبيل المثال 0.090998. وهذا يشير إلى مقدار المبلغ الإجمالي الذي ستحصل عليه من البيتكوين. بجوار هذه النافذة سوف تظهر لك نافذة يمنى، تعطيك في أعلاها تقريبًا للرقم الذي ظهر لك في مربع المبلغ الإجمالي الذي ستحصل عليه من البيتكوين. على سبيل المثال تقريب الرقم 0.090998 هو 0.0909 بيتكوين. وفي هذه النافذة أيضًا سيظهر لك سعر البتكوين الواحد؛ ليكون إذُا هو سعر التبادل في عملية الشراء هذه.

ومن ثم في الأسفل خيار Available والذي يخبرك بالوقت الذي تحتاجه حتى تنفذ العملية. وقد يحتاج الأمر من دقائق إلى أسبوع واحد على الأكثر. علمًا أن السعر الذي قمت بدفعه، هو سعر ثابت غير متغير مع تغيرات السوق الرقمية. وأخيرُا في الجزء السفلي، سوف تظهر لك الرسوم التي دفعتها إلى المنصة.

بعد أن تتم عملية الدفع، سوف تظهر لك في علامة التبويب “الحساب Account” في مجال التشفير crypto. يتم الاحتفاظ بنقودك الرقمية ضمن محفظة coinbase التي تربطها بحسابك على منصة coinbase.

 مصاريف التداول على منصة كوين بيس coinbase

  • تحتوي المنصة على نظام رسوم بسيط مقارنةً مع باقي المنصات الرقمية الأخرى.
  • الرسوم منطقية ومعقولة جدًا وتختلف من بلد إلى آخر.
  • عادةً تتقاضى كوين بيس coinbase حوالي 0.5%، لشراء وبيع العملات الرقمية المشفرة التي تبلغ قيمتها بحدود 10,000$.
  • بينما يتم تخفيض الرسوم بشكل كبير للمبالغ التي تتراوح بين 10,000 و 50,000$، لتبلغ نسبة المنصة حوالي 0.35%.

كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase

الأمان والدعم على منصة كوين بيس coinbase

بالتأكيد في مثل هذه المنصة العالمية، سوف تكون تدابير الأمان عالية جدًا. وهذا يعتمد على المستخدم أيضًا؛ من خلال اختياره كلمات مرور قوية، واستخدام ميزات الأمان المتاحة؛ على سبيل المثال ميزة التحقق بخطوتين. حيث يحتوي كوين بيس coinbase على تحقق من خطوتين، وتسهيلات ببصمات الأصابع الحيوية. كما يحوي نظام تأمين قوي في حال تضررت الشركة بحد ذاتها؛ وذلك من خلال تجميع أرصدة منصة كوين بيس coinbase، والاحتفاظ بها في حسابات الوصية بالدولار الأميركي، أو صناديق أسواق الأموال، أو سندات الخزانة الأميركية. كما تخزن 98% من أموال المستخدمين في التخزين البارد في حالة عدم الاتصال.

وأخيرًا من المهم أن ندرك؛ أن العملة الرقمية المشفرة لا تعتبر مناقصة قانونية، لذلك هي غير مدعومة من قبل Sipc أو FDIC.

وختامًا تعتبر منصة كوين بيس coinbase خيارًا جيدًا لك عزيزي القارئ، لطالما تعتبر من أهم الشركات الرائدة، بسبب ما تحرزه من تقدم مستمر ومتطور في مجال العملات الرقمية. وقد تعرفنا في مقالنا هذا على كيفية التداول في منصة كوين بيس coinbase، وتحدثنا عن أهم رسومها وميزاتها وشرحنا لكم أيضًا واجهة هذه المنصّة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.