كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook

كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook

كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook، تستمر أعداد المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بالازدياد مع مرور الوقت. الأمر الذي ساهم في جعل هذا الموقع من أهم المواقع وأشهرها في هذا المجال. ولكن مع ذلك هنالك عدد من الحسابات التي يفقدها الموقع أيضا وذلك بسبب قيام بعض المستخدمين بحذف حساباتهم القديمة من الفيس بوك. بهدف إنشاء حسابات جديدة أو لأخذ استراحة والتوقف عن استخدام المنصة لفترة من الزمن. وهذا ما سيتم تعلمه في المقال التالي حيث سيتم ذكر كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook، بعدة طرق. بالإضافة إلى معلومات هامة عن ماذا يحدث بعد قيام المستخدم بحذف حسابه على منصة الفيس بوك.

كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook

كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook، يبحث العديد من المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك. عن كيفية حذف الحسابات القديمة من المنصة للتخلص من جميع البيانات والمعلومات الخاصة بهم والتي تم حفظها على الموقع. وفي الواقع هنالك عدة طرق متوفرة للقيام بهذه العملية حيث يمكن للمستخدم اتباع الطريقة التي يراها مناسبة له. مع العلم أن جميع هذه الطرق تؤدي الوظيفة ذاتها وتقوم بحذف الحسابات القديمة على الفيس بوك بشكل نهائي. ولكن قبل البدء بالتعرف على هذه الطرق لا بد من معرفة ماذا يحدث بعد حذف حساب الفيس بوك. وهذا ما سيتم ذكره من خلال الفقرة التالية.

كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook
كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook

ماذا يحدث بعد حذف حساب الفيس بوك

ماذا يحدث بعد حذف حساب الفيس بوك، قبل البدء بتعلم كيفية حذف الحسابات القديمة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. لا بد من معرفة ماذا يحدث لهذه الحسابات بعد حذفها من المنصة. وفي الواقع إن هذه الحسابات يتم إرسالها إلى منصة الفيس بوك لتقوم بإغلاقها مؤقتا. ومن ثم وضعها في قائمة الانتظار ليتمكن المستخدمون من مراجعة قرارهم. والتفكير مرة أخرى في حال ما إذا كانوا يريدون استرجاع الحساب من جديد.

اقرأ أيضا: أسباب فشل الحملات الإعلانية وكيف تتغلب عليها لتحقق الأرباح الفيس بوك facebook

ولقد كانت هذه المدة 14 عشر يوما فيما سبق. ولكن تم تمديدها إلى الثلاثين يوما للتأكد من إعطاء المستخدمين الوقت الكافي ليتمكنوا من اتخاذ القرار الصحيح. وضمان عدم شعورهم بالندم عليه لاحقا لأنه وبعد انتهاء هذه المدة الزمنية سيتم حذف كافة معلومات وبيانات الحساب من منصة الفيس بوك بشكل دائم. ولن يتمكن المستخدم من استرجاعها مرة أخرى بل يتوجب عليه القيام بإنشاء حساب جديد على المنصة عندما يريد العودة إلى استخدام موقع الفيس بوك. والآن بعد معرفة هذه المعلومات سيتم ذكر أهم الطرق التي تمكن المستخدم من حذف حسابه على منصة الفيس بوك من خلال الفقرات التالية.

ماذا يحدث بعد حذف حساب الفيس بوك
ماذا يحدث بعد حذف حساب الفيس بوك

كيفية حذف حساب فيس بوك بدون كلمة السر

كيفية حذف حساب فيس بوك بدون كلمة السر، بعد معرفة آلية تعامل موقع الفيس بوك مع حسابات المستخدمين المحذوفة. سيتم استعراض طريقتين هامتين تمكننان المستخدم من حذف الحسابات القديمة دون حاجته لتذكر كلمة السر الخاصة بها. وذلك من خلال الآتي.

كيفية حذف الحسابات القديمة باستخدام ميزة الأصدقاء الموثوق بهم

تعتمد هذه الطريقة على قيام المستخدم بتفعيل ميزة الأصدقاء الموثوق بهم وذلك قبل فقدانه كلمة السر الخاصة بالحساب. ليتم استخدام هذه الميزة للحصول على معلومات تسجيل الدخول والتمكن من الدخول إلى الحساب من جديد وحذفه. ويمكن تفعيل هذه الميزة عبر الخطوات البسيطة التالية.

  • فتح الصفحة الشخصية الخاصة بالحساب.
  • الضغط على أيقونة “الإعدادات” الموجودة ضمن شريط الأدوات.
  • تحديد خيار “إعدادات الأمان”.
  • التصفح للأسفل، للبدء في اختيار من ثلاثة إلى خمسة أصدقاء موثوق بهم من أصدقاء الصفحة.
  • الضغط على “تحرير”.
  • الضغط على “اختيار الأصدقاء”، ومن ثم اتباع الإرشادات التي ستعرضها الصفحة.
  • تحديد خيار “كشف جهات الاتصال الموثوقة”، ثم تحديد الأصدقاء الموثوق بهم.
  • الرجوع إلى الأصدقاء الذين تم تحديدهم للتأكد من وصول العنوان الخاص باسترجاع كلمة المرور إليهم.
  • استخدام الرابط لاسترجاع كلمة المرور وإنهاء العملية.

كيفية حذف الحسابات القديمة بالإبلاغات

يمكن للمستخدمين محاولة حذف حساباتهم القديمة عبر القيام بحملة إبلاغات عليها. لتتم مراجعتها من قبل فريق الدعم الخاص بفيسبوك ومن ثم حذفها من المنصة بشكل دائم. ولتنفيذ هذه الطريقة يجب اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول إلى صفحة الفيس بوك التي يتم استخدامها حاليا أو أية صفحة أخرى.
  • البحث عن الحساب القديم المراد حذفه على موقع الفيس بوك عبر كتابة اسمه في خانة البحث.
  • تصفح نتائج البحث، ومن ثم الضغط على الحساب المطلوب.
  • الضغط على خيار المزيد.
  • تحديد خيار “البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي”.
  • الضغط على خيار “حساب زائف”، ثم تحديد “أنا”.
  • إنهاء العملية لإرسال الإبلاغ إلى فيس بوك.
  • نسخ رابط الملف الشخصي للحساب، ثم إرساله إلى الأصدقاء ليقوموا بتنفيذ نفس الخطوات مرة أخرى من حساباتهم.

اقرأ أيضا: من هو مارك زوكربيرج؟

حذف حساب الفيس بوك من الجوال

حذف حساب الفيس بوك من الجوال، تعد هذه الطريقة هي الطريقة الأساسية التي تمكن المستخدمين من حذف حساباتهم القديمة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. ويمكن تنفيذها من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • تسجيل الدخول إلى الصفحة الشخصية المراد حذفها.
  • الضغط على أيقونة “الإعدادات” الموجودة في يسار الشريط العلوي.
  • الضغط على خيار “إعدادات الحساب الشخصي”.
  • البحث عن خيار “حذف حسابك في فيسبوك”، ومن ثم الضغط عليه.
  • الضغط على خيار “حذف الحساب بصورة نهاية”.
  • الضغط على خيار “تأكيد الحذف” ليتم تسجيل الخروج من الحساب وإتمام العملية.

حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 30 يوم

حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 30 يوم، في حال كان المستخدم متأكد تماما من قراره في حذف حسابه القديم على الفيس بوك. ولا يريد الحصول على فترة الانتظار التي تستمر ثلاثون يوما، يمكنه بكل بساطة ارتكاب عدد كبير من المخالفات على هذا الحساب بشكل متكرر ليقوم فريق الدعم الخاص بالمنصة بمراجعته وحذفه بشكل نهائي مباشرة

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من ذكر كيفية حذف الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي facebook. بأكثر من طريقة بالإضافة إلى أهم المعلومات التي يجب على المستخدمين معرفتها قبل البدء بتنفيذ هذه العملية. بطريقة مبسطة خالية من التعقيد، ليتمكن جميع المستخدمين من الاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة منها في تحسين تجربتهم على منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

45 مشاهدة