كيف يمكنك انشاء منشورات ناجحة وتزيد من شعبية صفحتك على الفيس بوك facebook؟

كيف يمكنك إنشاء منشورات ناجحة وتزيد من شعبية صفحتك على الفيس بوك؟ مع ارتفاع أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في حياتنا اليومية والتي أصبحت جزء أساسي منها، ولاسيما موقع الفيس بوك الذي أصبح أكثر من مجرد موقع للتواصل. حيث أن المنشورات الإعلانية وأغلب النشاطات يتم مشاركتها عبره لذلك كان لا بد من تخصيص اهتمام بأسلوب كتابة منشورات ناجحة لزيادة شعبية صفحة الفيس بوك، لتحقيق هدف عملها بشكل فعال. وهذا ما سنتناول الحديث عنه في مقالنا التالي.

في إحصائيات أجراها فيس بوك، لوحظ أن أغلب مستخدمي الموقع يقضون حوالي 40% من مجمل الوقت الذي يقومون فيه بتصفح حساباتهم يكون في صفحة آخر الأخبار. لذا فإن منشورات أي صفحة إن كانت شخصية أو عامة لا يتم رؤية منشوراتها إلا من حوالي 16% من متابعيها ومعجبيها.

كيف يمكنك إنشاء منشورات ناجحة وتزيد من شعبية صفحتك على الفيس بوك؟

ظهرت منذ فترة بعض الأخبار عن خوارزمية موقع فيس بوك الجديدة المطبقة في صفحة آخر الأخبار والتي لها التأثير المباشر في وصول منشورات الصفحات إلى متابعينها.

وإنه في حال أراد المستخدم أن يقوم بتطوير خوارزمية الصفحة الخاصة به بنفسه لإنشاء منشورات ناجحة فهناك خطوات وإرشادات أساسية. تؤثر هذه الخطوات على تطوير الصفحة بشكل واضح ويمكن لأي شخص تجربتها. لكن قبل أن نبدأ بالشرح عن هذه الأساسيات علينا أن نعطي فكرة بسيطة عن مبدأ الخوارزمية التي يتّبعها موقع فيس بوك. لذا سنعرض لكم الآن بشكل مختصر الأساسيات التي تكّون هذه الخوارزمية التي تسمى edgerank.

إليك أيضاً: معرفة من زار بروفايلك على تيك توك Tiktok

إنشاء منشورات ناجحة على فيسبوك

ما هو edgerank؟

هو خوارزمية مستخدمة من قبل شركة فيسبوك لتحديد طبيعة محتوى المنشورات التي تظهر للمستخدم في صفحة آخر الأخبار ووقت ظهورها. إذ تستند هذه الخوارزمية في ذلك على مدى تفاعل المستخدم مع الصفحة التي يقوم بمتابعتها. فإذا قام المستخدم بالتفاعل مع محتوى ما لصفحة معينة، فإنّ الخوارزمية ستعمل على ترتيب صفحة آخر الأخبار على أساس المحتوى من تلك الصفحة ووضعها في أعلى القائمة من الأولويات. مقارنة مع صفحة أخرى كان تفاعل المستخدم عليها قليلًا أو حتى معدوماً. وتُقاس درجة التفاعل مع الصفحات من خلال الإعجابات والتعليقات وحتى المشاركات. كما أضاف الفيس بوك مؤخراً إلى خوارزميته ما يُدعى بآخر تفاعل “Last Actor”. والذي يعمل على تتبع آخر 50 تفاعل قام به المستخدم ليقوم بإعطاء الأولوية لمحتوى آخر الأخبار والاقتراحات من ضمن هذه القائمة.

طريقة عمل خوارزمية edgerank

إذ أن ترتيب موقع فيس بوك لتكون هذه الخوارزمية فعالة يكون في الحالات التي سنذكرها فيما يلي:

  • أن يقوم المستخدم بتكرار تفاعله مع مستخدم معين أو شخصية عامة أو مع ماركة ما.
  • كمية التفاعل من الإعجابات، والتعليقات والمشاركات التي يحصل عليها المنشور بشكل عام ومن أصدقاء المعجبين بشكلٍ خاص. حيث أن تفاعل الأصدقاء باستمرار مع صفحة معينة، يزيد من نسبة أن تظهر هذه الصفحة في قائمة الاقتراحات.
  • طريقة تفاعل المستخدم مع نوع معين من المنشورات. هل يقوم بالضغط على زر الإعجاب فقط، أو يقوم بوضع تعليق، وهل يقوم بمشاركة الصور أو الروابط أو الأخبار التي يتفاعل معها.

فمن خلال هذه الحالات يقوم فيس بوك بعرض أنواع محددة من المنشورات أكثر من غيرها.

خوارزمية فيسبوك

وبعد توضيح مبدأ الخوارزمية التي يعمل بها الفيس بوك سنقدم مجموعة نصائح من شأنها تعزيز الترتيب والأهمية لمنشوراتك في آخر الأخبار لتزيد من شعبية صفحتك على الفيس بوك.

اقرأ أيضاً: شرح تطبيق ha tunnel plus 2023 ورابط التحميل للأندرويد

بعض خطوات لإنشاء منشورات ناجحة على الفيس بوك

يمكنك أن تزيد من شعبية صفحتك على الفيس بوك

 

  • الجذب البصري:

حيث تحصل المنشورات التي تتضمن صور أو فيديوهات على تفاعل أكثر بنسبة 180%. إذ يحقق ذلك جذب لأنظار المتابعين يدفعهم للنقر على ألبوم الصور لرؤية المزيد من التفاصيل.

  • الإيجاز وتجنب السرد:

فبشكل تلقائي تحصل المنشورات التي تتكون من 100- 250 محرف على تفاعل أكثر بنسبة 60% من المنشورات الأخرى ذات السرد الطويل الذي يأخذ وقت أكبر من المتابعين للوصول للمغزى المقصود.

  • طلب المشاركة من المتابعين:

أن تقوم بمشاركة متابعينك بأسئلة بسيطة عبر المنشورات أو الستوريات، إذ يزيد ذلك من التفاعل بنسبة 90%.

  • ألّا تحوي المنشورات على روابط مختصرة:

حيث أكدت الإحصاءات الأخيرة صحة ذلك، بأنّ كمية التفاعل تزيد أكثر بثلاث أضعاف على المنشورات التي تستخدم رابط كامل. فمنطقياً سيثق الناس بالرابط الذي يحوي على تفاصيل كاملة والتي توضح لهم الهدف المباشر من هذا الرابط. أكثر من الرابط الذي يتم اختصاره ويكون فاقد للمعلومات الواضحة.

  • أولئك الذين ينشرون في الوقت المناسب:

فإنّ أفضل الأوقات للنشر هي الفترات التي يُسجل فيها أكبر نسبة من التفاعل على الصفحة. حيث أن هذا التقدير يعتمد على تجربتك الخاصة حسب الأوقات التي يتواجد فيها أغلب متابعينك في حالة نشاط. فالصفحات التي تضع المنشورات خلال ساعات العمل تحصل حتماً على تفاعل أكثر بنسبة 20%.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

بعد مقالنا السابق نكون قد استوفينا الشرح عن الخوارزمية التي يتبعها موقع فيس بوك مع حسابات مستخدميه وعن كيف يمكنك إنشاء منشورات ناجحة وتزيد من شعبية صفحتك على الفيسبوك، وخطوات لإنشاء هذه المنشورات لتكون بالنتيجة المطلوبة. لذلك إذا كنت تطمح لرفع مستوى صفحتك ومنشوراتك على فيس بوك ما عليك سوى اتباع تلك الخطوات وسوف تلاحظ نتائج مرضية في أسرع وقت.