ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل Deactivate حسابك على فيسبوك بدلا من حذفه نهائيا

ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل Deactivate حسابك على فيسبوك بدلا من حذفه نهائيا

هل تساءلت يوماً ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك بدلاً من حذفه نهائيا؟ سنجيبك اليوم على هذا السؤال. كما سنشرح لك المزيد من التفاصيل. تابع معنا.

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيسبوك، جزءاً من الحياة اليومية لكل فرد منا. حيث أنها تسمح لك بالبقاء على تواصل مع محيطك. كما قد تكون مصدراً مهماً للأخبار. وبالنسبة للبعض، فقد تكون مصدر رزقهم. إلا أنها تحمل في طياتها بعض الجوانب السلبية أيضا. فقد تكون مضيعة للوقت دون فائدة. كما أنها قد تشكل نوعاً من التوتر والضغط النفسي المزمن لدى المستخدمين. لذلك يسعى كثيرون إلى التخلص منها في سبيل الراحة النفسية والحياة البسيطة.

في هذا المقال سنساعدك على التخلص من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق تعليمك طريقة حذف حسابك على فيسبوك. سنتحدث أولا عن طريقة تعطيل حسابك على فيسبوك. وسنخبرك بالتفصيل ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك. بسم الله نبدأ.

طريقة تعطيل حسابك على فيسبوك

ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك

يمكنك تعطيل حسابك على فيسبوك باتباع عدة خطوات بسيطة:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد تعطيله. ثم قم بالضغط على السهم الصغير الموجود في أعلى ويمين الشاشة.
  2. بعدها، قم بالضغط على Settings & Privacy. ثم اضغط على Settings.
  3. قم باختيار Your Facebook information من القائمة الموجودة على يسار الشاشة.
  4. ستجد خياراً باسم Deactivation & Deletion. اضغط على view الموجودة جانبه تماماً.
  5. ثم اختر Deactivate Account، واضغط على Continue to Account Deactivation.
  6. سيطلب منك فيسبوك إدخال كلمة مرورك للتأكيد. أدخل كلمة مرورك.
  7. ثم ستظهر لك قائمة بالأسباب التي دفعتك لترك فيسبوك. يمكنك اختيار أي سبب تريد، لكن الأفضل اختيار I have another Facebook account.
  8. يمكنك أيضا اختيار This is temporary, I’ll be back، ليعطيك فيسبوك خياراً لإعادة تفعيل حسابك تلقائياً بعد فترة محددة تختارها أنت.
  9. في حال كنت المدير الوحيد لصفحة أو مجموعة على فيسبوك، ستظهر هذه الصفحة أو المجموعة في الأسفل، وسيتعين عليك إضافة مدراء غيرك إليها لتبقى فعالة.
  10. في النهاية، اضغط على Deactivate ليتم إلغاء تفعيل حسابك.

لإعادة تفعيل الحساب بعد تعطيله. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى الحساب كما المعتاد. ستتم بعدها إعادة تفعيل الحساب فوراً. لكن ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك؟ ما الفائدة من هذا الإجراء؟

اقرأ أيضا: حل مشكلة تم تعطيل حسابك في فيسبوك واسترجاع الحساب المعطل Facebook

ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك

ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك

إن تعطيل الحساب على فيسبوك هي وسيلة مؤقتة للابتعاد قليلاً عن المنصة وأخذ استراحة منها. حيث أنه من الممكن ببساطة الابتعاد عن فيسبوك عبر تسجيل الخروج من الحساب وعدم فتحه بشكل طوعي. لكن المشكلة هي أن الناس ستبقى على تواصل وتفاعل مستمر معك. حيث أنهم سيبقون قادرين على التعليق على منشوراتك والإعجاب بها. كما سيستطيعون الإشارة إلى إليك في تعليق.

لكن ماذا يحدث بعد أن تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك؟ الجواب ببساطة: لن يكون بإمكان الناس التفاعل معك مجدداً. حيث أن حسابك سيختفي من المنصة. حتى لو حاول أحد ما البحث عنه، فإنه لن يجده. ولن يستطيع أحد بالطبع الدخول إلى صفحتك الشخصية.

إلا أن بياناتك الشخصية كلها لا زالت موجودة على فيسبوك. أي أنه لم يتم حذف أي شيء. وبمجرد أن تقرر العودة إلى استخدام فيسبوك، يمكنك فقط تسجيل الدخول كما تفعل بشكل اعتيادي. وستجد أن صفحتك موجودة تماماً كما تركتها. وبمجرد تسجيلك للدخول سيتم إعادة تفعيل حسابك فوراً. وسيعود للظهور على المنصة أمام الناس. وسيصبحون قادرين على التفاعل معك من جديد.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك facebook

بالنسبة للصفحات والمجموعات التي تقوم بإدارتها لوحدك. سيعطيك فيسبوك خياراً لإضافة مدراء جديدين إلى هذه الصفحات والمجموعات قبل أن تقوم بتعطيل حسابك. وفي حال لم تقم بإضافة مدراء إليهم وعطلت حسابك، ستتعطل هذه الصفحات تلقائياً. أي أنها ستختفي من المنصة أيضا. وعند إعادة تفعيل حسابك، ستعود هذه الصفحات تلقائياً. ففي حال أردت تعطيل حسابك فقط دون تعطيل الصفحات التي تديرها، سيتعين عليك إضافة حساب مدير واحد على الأقل لكل صفحة تديرها لوحدك قبل تعطيل حسابك. أما بالنسبة للصفحات التي لا تديرها لوحدك في الأصل، فلن يتغير شيء بالنسبة لها.

بالإضافة لما سبق، يجب ملاحظة أن مسنجر لا يتعطل مع تعطل حسابك الشخصي على فيسبوك. أي أنك ستبقى قادراً على التواصل مع الجميع عبر مسنجر. وسيتمكن الجميع من التواصل معك أيضا. أي أنه لا ارتباط بين مسنجر والفيسبوك عند تعطيل الحساب.

طريقة حذف حسابك على فيسبوك

يمكنك حذف حساب فيسبوك نهائياً باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع فيسبوك الرسمي. ثم قم بتسجيل الدخول باستعمال الحساب الذي ترغب بحذفه.
  2. بعد تسجيل الدخول، اضغط على السهم الصغير أعلى وأيمن الشاشة. ثم اضغط على Settings & Privacy ثم Settings.
  3. ثم اضغط على خيار Your Facebook information.
  4. ابحث في الخيارات الظاهرة أمامك عن Deactivation and Deletion، وهو الخيار الأخير بين الخيارات.
  5. بعد ذلك سيظهر أمامك خياران، اختر Delete account ثم اضغط على Continue.
  6. يمكنك تحميل معلوماتك الشخصية قبل حذف حسابك عن طريق ضغط Download info. وهذا أمر اختياري.
  7. كما يمكنك التحكم مرة أخيرة بالصفحات والمجموعات التي تديرها لوحدها (في حال وجدت). حيث ستتاح لك فرصة إضافة مدير غيرك، وإلا فإن هذه الصفحات والمجموعات ستحذف مع حسابك.
  8. عند التأكد من إنهاء كافة الإعدادات، اضغط Delete Account.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تم تعطيل الدفعات ومدير الإعلانات Facebook

إلى هنا، نكون قد انتهينا من الحديث عن ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك على فيسبوك. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال.

44 مشاهدة