مدة تعطيل الحساب على الفيس بوك facebook

مدة تعطيل الحساب على الفيس بوك تتفاوت من مدة زمنية لأخرى، وهي تختلف بحسب أسباب تعطيل الحساب، سنتعرف فيما يلي على أسباب التعطيل، والمدة بحسب السبب وكيفية استرجاع حساب معطل.

ماذا يحدث عند تعطيل الحساب على الفيس بوك؟

عندما يقوم المستخدم بتعطيل الحساب، أو عندما تقوم إدارة فيس بوك بتعطيل حساب مستخدم ما، فإن جميع منشورات هذا الحساب سوف تختفي، بالإضافة لجميع تعليقات صاحب الحساب على المنشورات الأخرى، والحساب سوف يختفي بشكل تام ولا يظهر عند البحث عنه. تبقى الرسائل القديمة عند الطرف الآخر من المحادثة إلا أنه لن يتمكن من الرد عليها كما هو الحال عند حظر أحد المستخدمين.
عند التعطيل المؤقت للحساب يخير المستدم في بقاء تفعيله للمسنجر أو إلغاءه مع مدة تعطيل الحساب، ولكن هذا غير ممكن عند التعطيل النهائي للحساب. ويستمر عند التعطيل المؤقت ظهور اسم الحساب عند قائمة الأصدقاء الآخرين.

اقرأ أيضًا: زيادة التفاعل في الفيس بوك

الأسباب التي تدفع فيس بوك لتعطيل حساب المستخدم

إن إدارة فيسبوك تتبع سياسة صارمة فيما يخص قوانين وقواعد النشر على المنصة. وكل هذا لحماية المستخدمين من التعرض للمنشورات المسيئة، ولذلك قد تقوم الإدارة بتعطيل الحساب وإيقافه، بالإضافة إلى أنه بإمكان المستخدم تعطيل حسابه إن رغب بذلك ولم يكون قد انتهك معايير الفيس بوك. من أهم الأسباب التي تدفع الإدارة إلى تعطيل حساب ما:

  • نشر محتوى لا يتوافق مع معايير منصة الفيس بوك.
  • استخدام اسم وهمي.
  • النشر باسم مستخدم آخر.
  • متابعة القيام بنشر محتوى أو سلوك يخالف معايير الفيس بوك.
  • إزعاج المستخدمين الآخرين والابتزاز والتنمر على باقي المستخدمين على المنصة.

اقرأ أيضًا: منشورات تزيد التفاعل على الفيس بوك

كم يستمر تعطيل الحساب؟

يختلف هذا بحسب التعطيل المؤقت للحساب أم التعطيل الدائم لحساب الفيس بوك.

مدة تعطيل الحساب المؤقت على الفيسبوك

قد يلجأ المستخدم بقرار منه إلى تعطيل الحساب بشكل دائم واختياري منه دون مشاكل أو مخالفة للمعاير، وليتم ذلك يجب أن يقوم المستخدم بالذهاب إلى الخصائص ثم الحساب ومنها إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر واختيار عدد الأيام التي يرغب بتعطيل الحساب فيها التي تتراوح بين يوم واحد إلى سبعة أيام.

وقد تقوم الإدارة بتعطيل الحساب بشكل مؤقت عند انتهاك المستخدم للمعاير كنوع من توجيه الإنذار لهذا المستخدم، وتتراوح أيضًا بين يوم وعدة أشهر إن لم يتمكن من استرداد الحساب.

اقرأ أيضًا: حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع

مدة تعطيل الحساب بشكل دائم

يوجه فيس بوك رسالة للمستخدم عند محاولته تسجيل الدخول بأن الحساب قد تم تعطيله بشكل دائم، وهذا التعطيل للأسف سوف يكون دائمًا كما تنص الرسالة، ولا يمكن استرجاع الحساب المعطل بشكل دائم بأي وسيلة كانت.

كيف نسترجع حسابًا معطلًا؟

عند تعطيل الحساب بشكل مؤقت من قبل الإدارة بالتأكيد يكون السبب هو انتهاك أحد معايير الفيس بوك، وعند معرفة المستخدم بعدم انتهاك المعايير يتمكن من تقديم طلب مراجعة إلى الإدارة، ويكون ذلك بالنقر على طلب مراجعة وتعبئة البيانات ومنها يكون توثيق الحساب بوثائق رسمية للمستخدم مثل الهوية الشخصية. عندا يقوم إداريو الفيس بوك بمراجعة الطلب والتأكد من عدم انتهاك المستخدم للمعايير يتم إعادة تنشيط الحساب، قد يستغرق ذلك بين يومين إلى ثمانية أيام.

مدة تعطيل الحساب على الفيس بوك facebook

عند عدم نجاح تلك الطريقة بسبب انتهاك معايير الفيس بوك هناك طريقة أخرى للاسترجاع، ويتم ذلك النقر على طلب مراجعة من ثم تعبئة البيانات المهمة التي تحتوي على وثائق لصاحب الحساب. وقد تكون هذه الوثائق هوية شخصية، أو رخصة قيادة أو جواز سفر.

ملاحظات حول الوثائق المطلوبة:

  • إن لم يملك صاحب الحساب الوثائق المهمة مثل الهوية ورخصة قيادة وجواز سفر بالإمكان الاستعاضة عنها بالاسم الكامل والصورة الشخصية ونسخة عن بطاقة ائتمان أو بطاقة هوية مدرسة، أو تأمين صحي.
  • يجب أن يكون الاسم موجودًا وواضحًا على الوثائق سابقة الذكر.
  • ستكون هناك حاجة لوجود اثنان من الإثباتات المذكورة.
  • المهم أن تكون الوثائق حقيقية وصحيحة بشكل تام.

حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائي

قد يرغب مستخدم الفيس بوك بحذف حسابه بشكل كامل ونهائي دون أمر من الإدارة ويتوجب على المستخدم القيام بما يلي:

  •  البدء بتنزيل نسخة احتياطية من المعلومات على الحساب وذلك من خلال النقر على زر تنزيل معلوماتك في الفيسبوك الذي يسمح لك بتنزيل معلوماتك على جهازك الخاص.
  • هناك خيار إلغاء تنشيط الحساب الذي سبق ذكره إن لم يرغب المستخدم بحذف نهائي.
  • عند الحذف يجب تسجيل الدخول إلى الحساب ثم التوجه إلى الإعدادات.
  • ثم تحديد معلومات فيس بوك الخاصة بالمستخدم ثم النقر على إلغاء التنشيط والحذف.
  • يجب تحديد خيار حذف الحساب نهائيًا.
  • يتوجب بعدها إدخال كلمة المرور ثم النقر على حذف الحساب والمتابعة.

إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

إن منصة فيسبوك تمنع المستخدم من إنشاء حساب جديد على المنصة بعد تعطيل الحساب بشكل تام، وسوف يكون هذا الشخص غير مؤهل لاستخدام منصة فيسبوك مرة ثانية. ولإنشاء حساب جديد على الفيس بوك يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • إنشاء حساب جديد من بريد إلكتروني جديد.
  • التأكد من عدم استخدام نفس جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول والعنوان IP نفسه.
  • التأكد من استخدام رقم هاتف جديد.
  • لا حاجة لاستخدام جهاز محمول أو جهاز كمبيوتر مختلف عند تسجيل الدخول كل مرة، يكفي القيام بهذا عند القيام بإنشاء الحساب للمرة الأولى.

إن العديد من الحسابات المعطلة لا يتم استرجاعها للأٍف لكن لا ضرر من المحاولة للاسترجاع وتقديم طلب مراجعة إلى إدارة الفيس بوك. إن إدارة الفيس بوك تقوم بهذه الإجراءات والسياسات الصارمة حماية لمستخدميها من الضرر.