حفظ الصور من الإنستقرام بدون برامج instagram

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حفظ الصور من الإنستقرام بدون برامج Instagram

حفظ الصور من الإنستقرام بدون برامج ومن خلال المواقع المخصصة لهذه الوظيفة فقط. سنعرض عليكم في هذا المقال أفضل المواقع التي ستمكننا من تحميل الصور وحفظها أو حتى الفيديوهات الخاصة بالإنستقرام، على الجهاز الخاص بك. حيث اشتهر تطبيق وموقع إنستقرام وزادت شعبيته بشكل كبير جدا مقارنة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، هذا التطور الكبير للموقع أدى للجوء الملايين من المستخدمين إلى تنزيل مختلف الفيديوهات والصور على حساباتهم على الإنستقرام. ولذلك فقد أصبح الإنستقرام مكانا يحتوي على مختلف الصور والفيديوهات التي ستنال إعجابك حتما، والتي قد ترغب في الحصول عليها وحفظها على جهازك الخاص بك. ولهذا كتبنا هذا المقال الذي سنتحدث به عن أفضل طرق حفظ الصور من الإنستقرام بدون برامج على جهازك الخاص بك.

اقرأ أيضًا:تحميل فيديو إنستقرام من حساب خاص Instagram

أفضل المواقع لحفظ الصور من على الإنستقرام

يعجز الجميع عن تحميل الصور والفيديوهات التي يعجب بها من على الإنستقرام، إلى جهازه الخاص. وذلك يعود في الواقع إلى سياسات الإنستقرام الذي تمنع ذلك. على عكس الفيسبوك الذي نستطيع من خلال الاحتفاظ بالصورة التي نريدها فورا على الجهاز.

إليك أيضا: أفضل طريقة لتحميل فيديو على انستغرام Instagram

ولحل هذه المشكلة تم تطوير برامج وتطبيقات تمكنك من الاحتفاظ بالصور والفيديوهات التي تريدها من الإنستقرام مباشرة على جهازك الإلكتروني الخاص بك. إلا أن المشكلة التي واجهت الجميع، هي كثرة الإعلانات التي قد تزعج المستخدم أثناء القيام بعمله على هذا البرنامج. هذا بالإضافة إلى أن الكثير من البرامج غير مجانية وتحتاج إلى المال.

ولذلك، فقد لجأ المستخدم إلى المواقع التي تقوم بنفس وظيفة هذه البرامج والتطبيقات، والتي تخلو من الإعلانات المزعجة والمجانية تماما. وإليكم بعضا من أفضل هذه المواقع.

موقع DownloadGram

أفضل المواقع لتحميل الصور من على الإنستقرام

وهو أحد المواقع التي تقدم خدمة مجانية في حفظ الصور والفيديوهات من الإنستقرام. سواء على الكمبيوتر أو على جهازك الأندرويد أو الآيفون، وطريقة العمل على هذا الموقع هي التالي:

  1. أولا عليك بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على الإنستقرام.
  2. ابحث عن الصورة التي تريد حفظها على جهازك.
  3. اضغط على النقاط الثلاثة، والتي ستجدها في أعلى الصورة.
  4. قم بالضغط على Copy link لنسخ الرابط URL.
  5. توجه الآن إلى موقع DownloadGram.
  6. ألصق الرابط الذي نسخته للصورة بالحقل المخصص والمتواجد أمامك على الموقع.
  7. اضغط على تحميل ثم المتابعة في الضغط على Download image ليبدأ الحفظ على ذاكرة على جهازك.

موقع حفظ إنستقرام

وهو من المواقع المتميزة أيضا في هذا المجال، وطريقة العمل عليه سهلة وواضحة جدا. توجه إلى الصورة التي تريد تنزيلها على جهازك من خلال تطبيق أو موقع إنستقرام، واضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الصورة، ومن ثم اختر نسخ الرابط كما ذكرنا لكم قبل قليل. توجه الآن واختر خيار حفظ صور الإنستقرام في الأعلى، والصق رابط الصورة من الإنستقرام بالحقل المخصص.

اقرأ أيضا: تصفح فيسبوك بدون حساب Facebook.

ستظهر لك الآن الصورة أو الفيديو الذي كنت تريد الاحتفاظ به، عليك بالضغط على زر التحميل الذي سيظهر لك في أسفل الصورة. والآن، سيبدأ التحميل فورا، وفور انتهاء التحميل ستكون قد حصلت على ما تريد على جهازك الخاص بك.

حفظ الصور من الإنستقرام على الكمبيوتر

تحميل صور من الإنستقرام على الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر أو الحاسوب عوضا عن الهاتف في تصفح الإنستقرام، وتريد الاحتفاظ بصورة أو بفيديو معين قد نال إعجابك على الإنستقرام. يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من هذا لذلك لا تقلق. بالطبع إن كنت تريد حلّا سريعا بإمكانك التقاط لقطة شاشة screen shot. وهو خيار فعال جدا للاحتفاظ بالصور بسرعة، ومن دون اللجوء إلى برامج أو إلى استخدام مواقع.

ولكن بالطبع يوجد مشكلة بهذه الطريقة، إذا ستنخفض الدقة كثيرا عندها. بالإضافة إلى المجهود الإضافي الذي عليك القيام به، حيث ستذهب إلى برنامج تعديل الصور لتقص الصورة وتجعلها مناسبة للاستخدام. ولذلك فإن استخدام المواقع التي شرحناها هو الحل الأفضل والسليم لهذه المشكلة. ولكن لدينا طريقة أخرى مميزة حقا وناجحة لحصولك على الصورة أو الفيديو. لذا إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر وأردت حفظ الصور أو الفيديوهات من الإنستقرام بجودة عالية وبدون استخدام أي برامج، أو استخدام أحد المواقع السابقة، فقط عليك اتباع الطريقة الآتية.

كيفية حفظ الصور ومقاطع الفيديو من إنستقرام للكمبيوتر بدون برنامج

  1. توجه إلى المتصفح الخاص بك على الكمبيوتر، وقم بالبحث عن الصورة أو الفيديو الذي ترغب بالحصول عليه وحفظه.
  2. بعد أن تعثر عليها، اضغط على خيارات الصورة، ومن ثم اضغط على الذهاب إلى المنشور Go to post.
  3. عليك بالضغط بالزر الأيمن للفأرة فوق الصورة، وقم بالنقر على خيار Inspect.
  4. ستنتقل الآن إلى الواجهة البرمجية الخاصة بالموقع، لهذا لا تجزع من كثرة الأكواد البرمجية الموجودة أمامك. المهم، سوف تجد كلمة div في أحد السطور البرمجية، وبجانبها رابط الصورة أو الفيديو الذي تريده. انقر على رابط الصورة ثم قم بتنزيلها، أو انسخ رابط src الصورة لكي تستطيع من مشاهدتها متى ما تشاء بشرط وجود الإنترنت.

وبالطبع أظن أنك قد لاحظت صعوبة هذه الطريقة، ومع أنها صعبة إلا أننا ملزمون بذكر جميع الطرق التي ستمكنك من الحصول على الصورة أو الفيديو الذي تريد الحصول عليه. كما أنها قد تكون مفيدة أحيانا إن واجهتك بعض المشاكل في إحدى المواقع. وفي الواقع، فهي بسيطة جدا على عكس ما قد تظنه عند رؤيتك لهذه الأكواد البرمجية المكدسة أمامك.

اقرأ أيضا: برنامج ينزل الفيديو كامل في الإنستقرام للآيفون Instagram

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تحدثنا به عن أفضل طريقة لكي نتمكن من حفظ الصور من الإنستقرام بدون برامج، وشرحنا كيفية حفظ الصور والفيديوهات من خلال المواقع التي ذكرناها بالتفصيل ومن خلال أفضل المواقع الموجودة على الإنترنت، والتي يمكنكم استخدامها من على أي جهاز إلكتروني سواء إن كان جهاز أندرويد أو آيفون، أو حتى من على الكمبيوتر.