موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة أيوتا MIOTA القيمة وسعر المخطط

MIOTA coin project value and price chart

ما هو مشروع عملة أيوتا MIOTA القيمة وسعر المخطط، وما هي عملة أيوتا MIOTA؟، ومن هم مؤسسوا مشروع عملة أيوتا MIOTA؟، وما هي رسوم معاملات عملة أيوتا MIOTA؟، وما هي سرعة معاملات عملة أيوتا MIOTA؟، هل فكرت يومًا في البحث عن جميع هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الانترنت؟، إذًا أنت من المحظوظين لأنك ستجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

نتيجة التقدم الكبير الذي شهدته التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة سواء كانت العمليّة أم العلميّة ظهرت منصات عديدة متنافسة هدفها استثمار الأموال في مجال العملات الرقميّة، هذا المجال في الحقيقة يندرج تحت مسمى العالم الافتراضي حيث لا يوجد قيود ولا حدود فيه، والهدف الأسمى فيه هو جمع الأموال بكافة الطرق الممكنة، وهنا انتشر مفهوم الاستثمار الرقمي وقد ساعد على ذلك الانتشار وجود عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها ومن ضمنها مشروع عملة أيوتا MIOTA والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا. تابع معنا

ما هو مشروع عملة أيوتا MIOTA

مشروع عملة أيوتا MIOTA القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة أيوتا MIOTA القيمة وسعر المخطط


MIOTA هي العملة المشفرة الأصلية لـشركة IOTA، وهو مشروع قائم على blockchain يهدف إلى إجراء المعاملات بين الأجهزة بالإضافة إلى الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء (IoT). أرادت شركة IOTA إنشاء نظام دفع يمكنه معالجة المعاملات بشكل أسرع وأكثر أمانًا وأرخص وأكثر قابلية للتوسع. تريد شركة IOTA ألا تقتصر على المعاملات المالية فحسب، بل تريد أيضًا السماح بنقل أي بيانات من جهاز إلى آخر. يحتوي مشروع IOTA أيضًا على عملة مشفرة خاصة به، والتي تسمى MIOTA كما ذكرنا سابقًا. وهو مصطلح يشير إلى نظام من الأجهزة الذكية مثل مكبرات الصوت Alexa التي تهدف إلى تبادل البيانات والمعلومات بين بعضهم البعض. وبشكل أكثر تحديدًا، تقوم شركة IOTA بإنشاء طبقة تخزين البيانات والاتصالات للأجهزة التي تدعم الويب.

على عكس تقنيات النظم الموزع التقليدية، تستخدم Iota نوعًا من نظام الشبكة الموزعة المركزية المعروف باسم Tangle، والذي يمكن أن يعمل بدون كتل أو سلاسل أو موظفين. من الناحية النظرية، يمكن للنظام التحقق من عدد غير محدود من المعاملات بسبب براعة قابلية التوسع الهائلة. إننا نحتاج اليوم إلى نظام شبكات جدير بالثقة يمكنه ضمان النقل الآمن لجميع أنواع الاتصالات. تحاول شركة IOTA أن تكون شبكة تركز على بناء المدن الذكية والتجارة العالمية والهويات الرقمية والحلول التي تركز على التنقل والتأثير الاجتماعي للراحة والكفاءة المالية والتواصلية. تم إنشاء مشروع IOTA في الأصل في أواخر عام 2015.

شاهد أيضّا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة.

مؤسسوا مشروع عملة أيوتا MIOTA

تم إنشاء مشروع IOTA في أواخر عام 2015 بواسطة المهندسين سيرجي إيفانشيغلو، وديفيد سونتيسبو ، وسيرجي بوبوف، ودومينيك شينيير. منذ إطلاق شركة IOTA، فإنها تدار من قبل مؤسسة IOTA، التي تقع في ألمانيا. قبل إطلاق شركة IOTA بشكل رسمي، قامت الشركة بجمع الأموال من خلال عرض أولي للعملات (ICO). تلقّى المشروع أكثر من 3000 عملة بيتكوين، والتي كانت في ذلك الوقت تبلغ قيمتها 434000 دولار. منذ ذلك الحين، وصلت القيمة السوقية لـ IOTA إلى أكثر من 14 مليار دولار!.

رسوم معاملات عملة أيوتا MIOTA

نظرًا لعدم وجود عملية تعدين لعملة أيوتا MIOTA، فإن المعاملات مجانية بشكل أساسي. وذلك لأن الجميع يساهم في الشبكة من خلال تأكيد المعاملات الأخرى، مما يعني أن التكلفة الوحيدة هي الكمية الصغيرة من الكهرباء الإضافية المطلوبة. هذا جذاب للغاية لكثير من الناس ويجعل عملة أيوتا MIOTA نظام دفع مثاليًا. من خلال إزالة الحاجة إلى دفع رسوم المعاملات، يمكن أيضًا استخدام بروتوكول عملة أيوتا MIOTA لمعالجة المدفوعات المصغرة.

شاهد أيضّا: رسوم السحب والايداع في منصة SushSwap.

  • سرعة معاملات عملة أيوتا MIOTA

نظرًا لأن شركة IOTA لا تزال في أيامها الأولى، فلا يوجد وقت رسمي للمعاملات حتى الآن. هناك العديد من العوامل التي تحدد مدى سرعة وصول الأموال إلى محفظتك، والتي سأشرحها أدناه.

أولاً، نظرًا لأن كل من يريد إرسال الأموال يجب أن يؤكد معاملتين سابقتين، فإنه يحتاج إلى تنفيذ إجراء سريع جدًا لإثبات العمل. كم من الوقت سيستغرق هذا سيعتمد على مدى سرعة جهاز كمبيوتر المستخدم. وكلما زادت قدرته على حل لغز إثبات العمل، زادت سرعة التحقق من معاملة شخص ما.

ثانيًا، ذكرت سابقًا أنه مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون شبكة عملات IOTA، يمكنها معالجة المزيد والمزيد من المعاملات. ومع ذلك، نظرًا لأن IOTA لا يزال مشروعًا جديدًا، لم يستخدمه الكثير من الأشخاص حتى الآن لذلك، فإن الشركة تسعى دائمًا لأن تكون سرعة المعاملات أكبر مايمكن. لذلك، في المرحلة الحالية من التطوير، قد تستغرق المعاملات بضع دقائق، أو إذا كانت الشبكة لا تعمل بشكل جيد، فقد تستغرق وقتًا أطول. في النهاية، لكي تعمل شبكة عملات IOTA بأقصى إمكاناتها، فإنها تحتاج إلى الكثير من الأشخاص لاستخدامها.

يعمل فريق شركة IOTA على بروتوكول يسمى “Flash Channels”، والذي سيكون لديه القدرة على تأكيد المعاملات على الفور. إذا تمكنوا من تحقيق بروتوكول”Flash Channels”، فقد تصبح أسرع عملة مشفرة في العالم!. للتأكد من تشغيل الشبكة، قام فريق IOTA بتثبيت شيء يسمى “المنسق”. هذا يشبه البروتوكول المركزي الذي يؤدي نفس المهمة مثل المستخدمين. عندما تصبح عملة أيوتا MIOTA أكثر انتشارًا وتجذب المزيد من المستخدمين، فلن تحتاج إلى منسق.

المشكلات الفنية لعملة أيوتا MIOTA

مشروع عملة أيوتا MIOTA القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة أيوتا MIOTA القيمة وسعر المخطط

إن مشروع عملة IOTA لديه بعض الطموحات الكبيرة، ومع ذلك، من المهم أن نفهم أنه لا تزال عملة أيوتا MIOTA في مرحلة التطوير. في الواقع، لقد واجهت الشبكة بالفعل عددًا لا بأس به من المشكلات الفنية، والتي سأناقشها أدناه. بروتوكول “المنسق” الذي ذكرته سابقًا مركزي، مما يعني أنه إذا توقف عن العمل بشكل صحيح، فقد تكون الشبكة بأكملها في خطر. لقد حدث هذا عدة مرات، وفي وقت ما كان نظام IOTA غير قابل للاستخدام لعدة أيام. تم أيضًا تثبيت المنسق المركزي لحماية الشبكة من هجوم بنسبة 34٪. يحدث هذا عندما يكتسب شخص ما قدرًا كبيرًا من قوة الحوسبة على الشبكة بحيث يمكنه إجراء تغييرات عليها.

على الرغم من أن شركة IOTA تهدف إلى أن تكون لا مركزية تمامًا، إلا أنها لن تكون قادرة على تحقيق ذلك حتى تتمكن من العمل بدون “المنسق” المركزي. هناك أيضًا مخاوف من أن نظام عملة IOTA قد يتعرض لخطر هجوم إعادة التشغيل. هجوم الإعادة هو عندما يكون المتسللون قادرين على تكرار معاملة دون علم المرسل. إذا نجح الهجوم، يمكنهم سرقة العملات المعدنية من المحفظة الشخصية لشخص ما. من الضروري الإشارة إلى أنه إذا كنت تأخذ أمنك على محمل الجد، فيجب عليك شراء عملة أيوتا MIOTA من بورصات تشفير موثوقة ، منصة Binance هي أحد الخيارات الموصى بها. كما يجب عليك أيضًا أن تقوم بتخزين أصولك في محافظ مقاومة للاختراق، مثل Ledger Nano S وTrezor.

كيفية الحصول على عملة أيوتا MIOTA

الب
أيوتا MIOTA

إذا كنت ضائعًا بعض الشيء، فإليك بعض الخطوات السهلة حول كيفية الحصول على عملة IOTA وتخزينها:

  1. احصل على محفظة تشفير آمنة :يوصى بشدة باستخدام Ledger Nano S أو Trezor. 2.
  2. سجل في Binance.
  3. إشترِ عملات IOTA من منصة Binance.
  4. عليك إرسال عملات IOTA الخاصة بك إلى المحفظة التي تختارها.

سعر عملة أيوتا MIOTA

سعر أيوتا MIOTA المباشر اليوم هو 0.726128 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول على مدار ٢٤ ساعة قدره 37,748,521 دولارًا أمريكيًا. مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ ٢ دولارًا أمريكيًا 2,018,294,537 دولارًا أمريكيًا. لها معروض متداول قدره 2,779,530,283.

مخطط عملة أيوتا MIOTA

..
مخطط عملة أيوتا MIOTA

ملاحظة: لا يهدف المحتوى المنشور على هذا الموقع إلى تقديم أي نوع من النصائح المالية أو الاستثمارية أو التجارية أو أي شكل آخر من أشكال المشورة. لا يؤيد موقع طلاب نت أو يقترح عليك شراء أو بيع أو الاحتفاظ بأي نوع من العملات المشفرة. قبل اتخاذ قرارات الاستثمار المالي، استشر مستشارك المالي أولاً.

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا عن مشروع عملة أيوتا MIOTA، وقيمتها والمخطط الخاص بها، كما تعرفنا أيضًا على رسوم معاملات عملة أيوتا MIOTA، وسرعة معاملات عملة أيوتا MIOTA، و كيفية الحصول على عملة أيوتا MIOTA.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.