موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة إكس دي سي XDC القيمة وسعر المخطط 

ما هو مشروع عملة إكس دي سي XDC القيمة وسعر المخطط؟ ما هي هذه العملة؟ وكيف بدأ هذا المشروع وماهي مميزاته؟ كيف حقق نجاحًا و انتشارًا كبيرًا في عالم العملات الرقمية؟ ماهي بنية مشروع عملة إكس دي سي XDC؟ وهل ينصح بالاستثمار بها؟تساؤلات عديدة سنتعرف معًا على إجابات واضحة لها في هذه المقالة, تعالوا معنا لنتعرف بالتفصيل على أحد أهم مشاريع العملات الرقمية المتكاملة.

لقد تنوعت مشاريع العملات الرقمية وازدادت انتشارًا, لطالما حققت ترحيبًا لدى ملايين المستخدمين حول العالم، ولكن لا تزال العملات المشفرة التقليدية تمتلك بعض العيوب ومن هنا جاءت الحاجة الى نظام رقمي جديد بأهداف جديدة تخدم المؤسسات المالية والشركات والمستثمرين حول العالم مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية. ومن هنا ظهرت الحاجة لإطلاق مشروع عملة إكس دي سي XDC.

انطلاق مشروع عملة إكس دي سي XDC

عملة إكس دي سي XDC هي العملة الرقمية لمشروع مؤسسة XinFin. انطلقت شبكة XinFin من سنغافورة في عام 2017. تجدر الإشارة إلى أن المشروع انطلق بعد عملية تمويل أولي في عام 2018 وقد تمكن من كسب 15 مليون دولار. نتيجة لذلك، تم الإعلان عن إطلاق شبكة XinFin الرئيسية في يونيو من عام 2019.

إن مؤسسة XinFin هي منظمة غير ربحية تتعاون مع كافة حكومات الدول في العالم لتطوير مشاريع البنية التحتية. والأهم من كل ذلك، إن الفريق المطور الذي يقف وراء مشروع مؤسسة  XinFin بما يتكونه من خبراء ومستشارين محترفين بخبرة طويلة في عالم التشفير، ساهم في إنجاح مشروع عملة إكس دي سي XDC وجعلها من أهم العملات المشفرة التي تخدم المؤسسات المالية.

للتوضيح فإن الفريق المطور لمشروع عملة إكس دي سي XDC يشمل عدة اسماء هامة وبارزة نذكر منها :

  •  Alan Lai وهو من أهم مهندسي blockchain في UC Berkley، و Ankit Patel، ويشغل منصب المدير التنفيذي والمسؤول عن البحث والتطوير في كافة مشاريع الشركة.
  • Atul Khekade : أهم المستثمرين وصاحب الخبرة الكبيرة وأحد أهم المطورين للأنظمة البيئية. 
  • Ritesh Kakkad : من أبرز الاستشارييين التخصصين في blockchain.
  • روجر فير : الرئيس التنفيذي لشركة Bitcoin.com. 
  • جيسون بوتشر: مدير العمليات في Coinpayments وخبير في ICO، و CMO، و Crypto

إضافة لذلك، يوجد أحد أهم الإستشاريين والمطورين الذين تشاركوا في بناء مشروع مؤسسة XinFin .

استطاعوا معًا الوصول بعملة XDC  لأهم 80 عملة مشفرة في سوق العملات الرقمية.

مشروع عملة XDC

ما هو مشروع عملة إكس دي سي XDC

إن مجموعة المطورين والاستشاريين في مؤسسة XinFin Foundation أرادوا الوصول إلى سد العجز في البنية التحتية العالمية باستخدام بروتوكول هجين يأخذ أفضل أجزاء Ethereum ومنصة IBM’s Quorum  لسد الفجوة الموجودة في الأسواق المالية العالمية. وبعبارة أخرى، إنشاء شركة مختلطة بتقنية Blockchain مُحسَّنة للتجارة والتمويل الدوليين والتي “تجمع بين قوة سلاسل الكتل العامة والخاصة والعقود الذكية القابلة للتشغيل البيني, بحيث يتم تطوير كافة الانظمة المالية التقليدية.

نتيجة لذلك, فهناك أربعة أهداف هامة جداً يسعى  مشروع عملة إكس دي سي XDC  لتحقيقها وهي كالتالي:

  •  التخفيف من العيوب المتواجدة في العملات المشفرة التقليدية بحيث تحقق XDC  كافة المتطلبات التنظيمية.
  • أن تكون عملة إكس دي سي XDC وسيطًا للتبادل يمكن من خلاله نقل القوة الشرائية من اليوم إلى المستقبل و دعم كافة المشاريع وتعزيز البنية التحتية العالمية.
  • تطوير التجارة والتمويل من خلال بنية تحتية لامركزية سهلة الوصول ومتعدد الاستخدامات.
  • عدم التقيد بالحدود المادية بين المستخدمين وهذا ما تعبر عنه معاملات P2P بحيث يمكن إجراء كافة العمليات التجارية وأوسع عمليات النقل بسلاسة دون أي قيود.
  • علاوة على ذلك, إن إجراء المعاملات المالية على منصة آمنة باستخدام أصول رقمية موثقة ومؤمنة، هو أحد أهم مقومات نجاح أي منصة رقمية.

وهذا ما تشهده منصة XinFin حيث تعد منصة blockchain مفتوحة المصدر يمكن من خلالها التخلص من العجز في البنية التحتية العالمية.

مشروع عملةXDC

البنية التقنية لمشروع عملة إكس دي سي XDC

تتألف البنية التقنية لمشروع عملة إكس دي سي XDC من المكونات التالية:

  • بروتوكول XDC01: تم تأسيس هذا البروتوكول لدعم العقود الذكية بنظام هجين، فهو أول بروتوكول يتم تأسيسه على بنية بلوكشين هجين. نتيجة لذلك يمكن دعم استقرار الاسعار و دعم انظمة الدفع المعروفة ب (FIAT) مع تحقيق سرعة إنجاز كبيرة للمعاملات المالية.
  • XinFin Hybrid: البنية الهجينة التي تعمل وفق آلية إجماع XinFin المخصصة لإثبات الحصة (XDPoS). نتيجة لذلك، يمكن من خلال آلية (POT) تحقيق سرعة كبيرة في إنجاز المعاملات المالية بتكاليف منخفضة.
  • XinFin Staking: أو نظام المكافآت الذي يمكن من خلاله كسب مكافآت لمستخدمي الشبكة عندما تتم عملية التحقق من القفل لعقدة من عقد سلسلة الكتل الرئيسية للمستخدمين.
  • معيار الرسائل المالية ISO20022: لتحقيق التوافق بين نظام blockchain الهجين و الأنظمة المالية التقليدية القديمة.

مشروع عملة إكس دي سي XDC القيمة وسعر المخطط

وفق منصة بينانس BINANCE  فإن بيانات سعر عملة XDC المباشرة هي كلتالي :

  • سعر XDC المباشر هو $ 0.0477042 لكل (XDC / USD)
  • قيمة سوقية حالية تبلغ $ 587,000,177.76 USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 7,505,857.17 USD
  • تغيّر سعر XDC Network بنسبة -4.82% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 12,305,012,698.75 USD.
  • أعلى سعر حققته هو 0.1448 $ في تاريخ 24/4/2021
  • اقل سعر وصلت له هو 0.0001571 $ في تاريخ  20/6/2019

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستثمار وشراء عملة XDC عبر منصة بينانس BINANCE من خلال إدخال حساب جديد وإضافة الإعدادات المطلوبة ثم بداية رحلة التداول والاستثمار في عملة XDC.

شاهد ايضًا(مشروع عملة تيرا يو إس دي UST القيمة سعر المخطط)

النسب المئوية لمخصصات عملة إكس دي سي XDC وكيفية توزيعها 

القيمة الإجمالية المعروضة من شبكة XinFin تبلغ مليار رمز XDC، تم تخصيصها بالنسب المئوية التالية :

  • 25% للفريق المطور.
  • 15% لتحسين النظام الإيكولوجي.
  • 10% إيداع مسبق.
  • 32.5% مكافآت للمؤسسات وحوافز للمشتركين في المنصة.
  • 10% تأمين للتجارة بين رؤوس الاموال والموردين والمشترين في حال وجود اي تقلبات في قيمة رمز XDC.
  • 7.5% بين أعمال خيرية و صندوق حالات الطوارىء.

شاهد ايضًا: (شرح التسجيل في منصة إن إس إف إكس NSFX)

مستقبل مشروع عملة  XDC 

من الواضح أن التحسينات المستمرة والخبرة الكبيرة لمطوري مشروع عملة XDC تضع أمامنا خطوطًا واضحةً لمستقبل هذه العملة والتي تستخدم حاليًا بين أكثر من 100 مؤسسة وفرد. كما أنها تصنف كالعملة الأولى على مستوى الاستخدام المالي مقارنة بالبيتكوين. بالإضافة لخطط مستقبلية تضمن بناء علاقات جيدة مع أمناء الأصول الرقمية.

كل ما سبق، يجعل من مشروع  عملة إكس دي سي XDC مشروعًا متفردًا ومميزًا، يعِد بإمكانات كبيرة ومستقبل جدير بالاهتمام خاصةً مع التركيز الكبير لمطوري هذا المشروع في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية. وتجدر الإشارة إلى أن سعر XDC سجل ارتفاعًا كبيرًا في الفترة الماضية بسبب الترقيات الكبيرة، مما جعلها تدرج في أهم البورصات العالمية مثل Liquid Global و Probit.

في الختام، لقد تعرفنا معًا وبالتفصيل على أحد أهم مشاريع العملات الرقمية التي أثبتت وجودها في الساحة الرقمية عمومًا و بين المؤسسات المالية والحكومية خصوصًا، ولا يمكن أن ننكر أنها تعد بمستقبل جدير بالاهتمام.

بالتأكيد فقد استطاعت جذب اهتمام المستثمرين إليها خاصة بعد قاعدة الثقة الكبيرة التي بنيت باحترافية من قبل مطوري مشروع عملة XDC. نتيجة لذلك فقد مهد الطريق أمام ملايين العملاء المستقبليين للاستثمار فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.