موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة إن إي إم XEM القيمة وسعر المخطط

NEM XEM Coin Project

ما هو مشروع عملة إن إي إم XEM القيمة وسعر المخطط؟. وما هي عملة مشروع عملة NEM الرقمية؟. ما هي أهم مميزاتها وعيوبها؟ إن كنت تبحث عن إجابة لهذه التساؤلات تعال معنا لقراءة هذه المقالة عزيزي القارئ.

يبدو أننا أمام اتجاه جديد في العالم الرقمي. فَوسط انتشار ورواج العملات المشفرة وتداولها على منصات الانترنت. أتى مشروع عملة مشروع عملة NEM إلى الساحة بأهداف وميزات فريدة وجديدة تخدم المستخدمين والمستثمرين على نطاق واسع.

فما هو هذا المشروع وما ميزاته وعيوبه وقيمته السعرية على المخطط العالمي؟. كل ذلك وأكثر. سنتعرف عليه معًا من خلال المقالة الآتية.

ما هو مشروع عملة إن إي إم XEM

تم إنشاء مشروع عملة إن إي إم XEM الرقمية بهدف إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تواجه الشركات والأفراد. وتعتبر عملة إن إي إم XEM الرقمية بالأساس عملة نظام NEM البيئي. والذي يستخدم أنظمة البلوكتشين والتشفير من أجل توفير الحلول للمشاكل التي تظهر في المنصات. كما أن عملة إن إي إم هي أيضًا العملة الأصلية لبلوكتشين NIS1 العام. والذي تختص به عملة  NEM الأصلية. حيث يعمل هذا البلوكتشين على نحو شبيه لعملة البيتكوين فهو يمتلك شبكة من العقد المستقلة الموزعة. وهي عملة لا مركزية مفتوحة المصدر.

  • تأسيس مشروع NEM
مشروع عملة إن إي إم XEM
مشروع عملة إن إي إم XEM

أنشأ مشروع عملة XEM الرقمية ثلاثة مطورين عُرفوا بأسماء مستعارة وهم: جاكوار 0625 وبلودي روكي وجايمر. حوالي عام 2014 وعام 2015. حيث كان مجرد مشروع صغير خاص بهؤلاء الثلاثة إلى أن تطور ليصبح نظام بيئي ضخم مُكون من مجموعة منصات وعلى نطاق عالمي. وعدة شركات فرعية كل واحدة منها تعمل بنطاقها الخاص ولكن تعود جميعها للمنصة الأساسية XEM. من أجل تحقيق هدف جماعي مشترك معني بتطوير المنتجات والأعمال الرقمية والشؤون المالية. على سبيل المثال: إدارة السيولة ودعم الصرف وغير ذلك.

إذ تم إطلاق إصدار ألفا من عملة إي إي إم المشفرة في 25 يونيو من عام 2014. ثم تم إطلاق شبكتها الرئيسية بشكل رسمي في 31 مارس عام 2015. بميزات فريدة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة إن إي أو NEO القيمة وسعر المخطط

مميزات مشروع عملة إن إي إم XEM

مشروع XEM
مشروع عملة إن إي إم XEM

على الرغم من دائرة الشائعات السلبية حول عملة إن إي إم وعيوبها إلا أن مشروع عملة إن إي إم XEM يتسم بالعديد من المميزات التي تجعله فريدًا عن غيره من مشاريع العملات الرقمية الأخرى. بما في ذلك:

  • يعتمد NES1 نظام تأمين بلوكتشين بطريقة مبتكرة من خلال إستخدام خوارزميات إثبات الأهمية الخاصة به. من أجل ضمان المعالجة التامّة للمعاملات على الشبكة وتسجيلها.
  • كما أن خوارزميات إثبات الأهمية تلك تسمح لأي شخص أن يشغل عقدة خاصة به على الشبكة ما يسهل عمل المعاملات ومعالجتها.
  • ومن يستخدم نظام إثبات الأهمية تحدد شركة نيم لهم مكافأة لإستخدامهم إياها.
  • يدعم NIM1 عقود الحسابات متعددة التوقيعات.
  • كما يدعم أيضًا الرسائل الرقمية.
  • بالإضافة إلى دعم خدمة Apostille من أجل التوثيق والتحقق من الملفات على البلوكتشين ما إن كانت أصلية أم لا.
  • فضلًا عن ذلك. تتيح عملة إن إي إم XEM الرقمية للمطورين قدرة دمج البنية التحتية للبلوكتشين الخاصة بكل مطوّر في تطبيقات الطرف الثالث.

ولا يعني ما سبق أنها المميزات الوحيدة لمشروع إن إي إم XEM. ولكنها الأهم والأبرز. فهو مشروع ضخم نشأ بميزات عديدة تمكنت من جذب عدد من المستخدمين والمستثمرين على نطاق واسع وتحقيق نجاح هائل ومنافس للمشاريع المشابهة والتي من نفس المجال. في الواقع تلك البيئة الرقمية اللامحدودة لا تتوقف عن إبهارنا في كل مرة.

القيمة السوقية لعملة إن إي إم XEM

إن إي إم XEM
(NEM (XEM

منذ نشأة مشروع NEM والعملة الرقمية الخاصة به عملة XEM والمشروع بما فيه يحقق نجاحاتٍ ملحوظةً. حيث يبلغ العدد الكلي لعملة XEM المشفرة اليوم ما يقارب ال9 مليارات عملة رقمية متاحة للتداول والتبادل والإستثمار. كما حقق هذا الرمز المميز حتى الآن أعلى قيمة سعرية تم تسجيلها على المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية. وكان ذلك في السادس من يناير من عام عام 2018. و وصل سعرها آنذاك إلى 1.8427 دولار أمريكي.

واليوم 2\3\2022 يسجل المخطط إنخفاض بسعر عملة XEM الرقمية في ال24 ساعة الأخيرة. بنسبة 0.6-%. وتبلغ القيمة السوقية في أثناء كتابة هذه المقالة 0.107152 دولار أمريكي.

حيث تختلف القيمة السعرية ورسملة السوق وفقًا لمؤثرات وعوامل التغير للعملات الرقمية. على سبيل المثال: حجم التداول وسيطرة رسملة السوق وغير ذلك. كما يتم تحديد السعر وفقًا لخطوط بيانية معينة على نقاط معينة في المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة فايل كوين FIL القيمة وسعر المخطط

مستقبل عملة إن إي أم XEM

مشروع إن إي إم XEM
مشروع إن إي إم XEM

في الفقرة الأخيرة دعنا ننتقل معًا لتنبؤات مستقبل مشروع إن إي إم XEM الرقمية من حيث القيمة والسعر والإستثمار ومستقبل المشروع كَكُل. ولكن دعنا نتفق أنه ما من توقعات مؤكدة الحدوث 100%. كما أنها لا تستند على أي مصادر موثوقة تمامًا. إنما هي تحليلات الخبراء فقط وفق المعطيات الحالية للعملة والمشروع. ومع ذلك هذا لا يعتبر تبريرًا منطقيًا لعدم توقع المستقبل القريب والبعيد لمشروع إن إي إم XEM. لذلك إليكَ عزيزي القارئ التنبؤات والتوقعات المحتملة لمستقبل هذا المشروع اللامع.

حيث يتوقع خبراء العملات الرقمية في العالم على أن يركز هذا الرمز المشفر الرقمي على الصعود مع المدى الطويل. ويصل لأسعار مبهرة ومنافسة. وعلى الأرجح يمكن تخمين الأرقام التي قد يصل السعر لها. ويكون حوالي 0.11 دولارًا أمريكيًا و0.14 دولارًا أمريكيًا. مع نهاية عام 2024. وكما هو الحال مع جميع العملات الرقمية التي يتغير سعرها بشكلٍ متفاوتٍ خلال كل الوقت لا تخلو التوقعات من بعض السلبية التي تعطي احتمالية انخفاض السعر بشكل يؤدي إلى تقليل حجم التداول والاستثمار بالتالي إنهيار العملة. مع أن هذا الإحتمال ضئيل للغاية.

ترتكز العديد من المقومات الفعلية لتزايد نسبة حجم تداول واستثمار العملات المشفرة على عوامل مختلفة. لذلك تبقى التوقعات الحتمية مجهولة إلى حد ما. و وحده الوقت هو الذي يستطيع الإجابة على كم التساؤلات التي تدور حول مستقبل هذا المشروع في ساحة التداول الرقمي عبر الإنترنت.

من هنا يمكننا أن نختتم هذه المقالة. كما نتمنى أن تكون عزيزنا القارئ قد استمتعت بقراءة السرد السابق وحققت استفادة. فقد شرحنا ما هو مشروع إن إي إم XEM. وذكرنا بعضًا من ميزاته وتنبأنا معًا وبالإستفادة من توقعات الخبراء مستقبل هذا المشروع. بالإضافة إلى قيمة عملة XEM الرقمية على المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية وتفاصيل تأسيس هذه العملة وهذا المشروع. أو ما يزيد عن ذلك.

شاهد أيضًا: مشروع عملة إلروند EGLD القيمة سعر المخطط

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.