موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط

Eos coin project value and price chart

ما هو مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط، ما هي عملة إي أو إس EOS؟، وما هي الفوائد الرئيسية لعملة إي أو إس EOS؟، هل فكرت يومًا في البحث عن جميع هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الانترنت؟، إذًا أنت من المحظوظين لأنك ستجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

نتيجة التقدم الكبير الذي شهدته التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة سواء كانت العمليّة أم العلميّة ظهرت منصات عديدة متنافسة هدفها استثمار الأموال في مجال العملات الرقميّة، هذا المجال في الحقيقة يندرج تحت مسمى العالم الافتراضي حيث لا يوجد قيود ولا حدود فيه، والهدف الأسمى فيه هو جمع الأموال بكافة الطرق الممكنة، وهنا انتشر مفهوم الاستثمار الرقمي وقد ساعد على ذلك الانتشار وجود عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها ومن ضمنها مشروع عملة إي أو إس EOS، والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا. تابع معنا

ما هي عملة إي أو إس EOS

مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط

عملة EOS هي الرمز المميز الأصلي لشبكة EOSIO، وهي نوع من تقنية blockchain التي تضع نفسها كنظام تشغيل لامركزي. مما يعني تزويد مطوري blockchain بمجموعة من الأدوات والخدمات اللازمة لبناء وتوسيع نطاق التطبيقات اللامركزية. صدر الرمز الأول للشبكة في عام 2017 وأجرى الفريق عرضًا أوليًا للعملات لمدة عام مؤمنًا استثمارًا بأكثر من 4 مليارات دولار.

إنها واحدة من أكبر أحداث التمويل الجماعي في تاريخ التشفير. حيث تمتلك شركة EOSIO الآن واحدة من أكبر القيم السوقية لجميع أنظمة blockchain. وهي عبارة عن منصة لا مركزية قائمة على blockchain تُستخدم لتطوير واستضافة وتشغيل تطبيقات الأعمال أو dApps. طورت شركة EOSIO برنامج مفتوح المصدر يسمى EOS.IO يتم استخدامه على النظام الأساسي. تُستخدم الرموز المميزة لعملة EOS كنظام دفع على الشبكة.

شاهد أيضّا: رسوم السحب والايداع في منصة SushSwap.

أهداف عملة إي أو إس EOS

تهدف عملة إي أو إس EOS إلى بناء blockchain لامركزي يمكنه معالجة المعاملات بسرعة فائقة ومجانية بالإضافة إلى دعم العقود الذكية. تسعى عملة إي أو إس EOS جاهدة للعمل كنظام تشغيل من خلال توفير خدمات خارج الصندوق مثل التخزين السحابي ومصادقة المستخدم واستضافة الخادم. من المفترض أن يجعل هذا من تطوير dApps بسيطًا بشكل لا يصدق. لاستخدام blockchain وعملة إي أو إس EOS، يجب على المطورين الاحتفاظ برموز EOS. لا يحتاجون إلى الدفع فعليًا لاستخدام عملة إي أو إس EOS، بل عليهم فقط الاحتفاظ ببعض العملات المعدنية للوصول إليها. في بعض النواحي، تشبه عملة إي أو إس EOS إلى حد كبير عملة Ethereum.

شاهد أيضّا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة

فريق عمل عملة إي أو إس EOS

تعتبر عملة إي أو إس EOS من بنات أفكار المهندس Dan Larrimer، وهو الرجل الذي أحيا شركة Steem، وهي blockchain اجتماعي يكافئ المستخدمين على مشاركة المحتوى، وتعتبر أيضًا BitShares، وهي منصة تبادل لا مركزية من نظير إلى نظير لتداول العملات المشفرة دون مغادرة شبكة blockchain. شركة Block.one هي التي تحتفظ ببرنامج EOS. وهي تضم موظفين ومستشارين في العديد من البلدان حول العالم، ولها مكاتب رئيسية تقع في هونغ كونغ وبلاكسبيرغ وفيرجينيا ولوس أنجلوس. تم إصدار برنامج EOS بموجب ترخيص برنامج MIT مفتوح المصدر وتمتلك شركة Block.one أيضًا 10% من رموز عملة إي أو إس EOS.

عملة إي أو إس EOS مقابل عملة الإيثيريوم Ethereum

كلاهما قادر على استضافة dApps التي تم إنشاؤها باستخدام العقود الذكية. لكن أحد الاختلافات الرئيسية هو أن عملة إي أو إس EOS يتم بناؤها لمعالجة آلاف المعاملات في الثانية بينما تستطيع Ethereum معالجة 15 معاملة بسيطة في الثانية. تجعل عملة إي أو إس EOS هذا ممكنًا لأنها تضيف طبقة إضافية فوق شبكة الEthereum، مما يحل مشكلات قابلية التوسع. هذا يعني أيضًا أن القيمة السوقية لـعملة إي أو إس EOS مرتبطة بشكل دائم بـعملة الEthereum.

ما هي مميزات عملة إي أو إس EOS

مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط

تتمتع عملة إي أو إس EOS بالعديد من المميزات التي تجعلها تتفوق على أقرانها، ومنها:

  • قابلية التوسع: كما ذكرنا سابقًا، يتم تصميم عملة إي أو إس EOS لتطوير تطبيقات dApp على نطاق واسع. إنها أكثر قابلية للتطوير وسهولة في الاستخدام (تأتي مع مجموعة أدوات الويب لتطوير الواجهة والواجهات ذاتية الوصف).
  • مجانيّة للجميع: تهدف منصة EOS إلى تمكين المطورين من إنشاء تطبيقات dApps يمكن الوصول إليها مجانًا لمستخدمي blockchain. مما يفتح مزايا النظام الأساسي للجميع.
  • رمز الأداة المساعدة: الرمز المميز لعملة إي أو إس EOS هو رمز فائدة، مما يعني أنه يمنح أصحاب التخزين على شبكة blockchain بالإحتفاظ برموزهم، وهو ما يتناسب مع الحصة الكاملة.
  • حل مشكلة رسوم الإيداع والسحب: تجمع عملة إي أو إس EOS بين الإنتاجية العالية من BitShares والجرافين مع إمكانات العقود الذكية المذهلة لـ Ethereum. بالإضافة إلى حل مشكلة سعر رسوم السحب والإيداع. باختصار، إن رسوم عملة إي أو إس EOS مجانيّة. وتعتبر عملة إي أو إس EOS أسرع وأكثر قابلية للتوسع من أي blockchain أخرى قائمة على Ethereum.

معلومات هامة حول عملة EOS

يُنظر إلى عملة إي أو إس EOS على أنها منافس مباشر لـعملة Ethereum. مع طموح أن تكون أكبر وأفضل وأسرع من ذي قبل.  يقال إن عملة Ethereum يمكنها التعامل مع 15 معاملة في الثانية، بينما تهدف عملة إي أو إس EOS إلى ملايين المعاملات في الثانية. لاحظ أن هذا هدف وليس حقيقة مع زيادة حجم النظام البيئي DApps كل يوم على شبكات blockchain، يعد التوافر المحدود للموارد مشكلة رئيسية. تحاول شركة EOS.IO معالجة هذه المشكلات من خلال تقديم المزيد من قابلية التوسع والمرونة وسهولة الاستخدام من خلال آليتها الفريدة.

  • كيف يمكن الأحتفاظ برموز عملة إي أو إس EOS

يمكن الاحتفاظ برموز عملة إي أو إس EOS في محافظ متعددة بما في ذلك Ethereum Wallet و MyEtherWallet و MetaMask. يمكن تداول الرموز المميزة في البورصات بما في ذلك Bitfinex و YoBit.

  • ما هو الهدف من مشروع عملة إي أو إس EOS

تم تصميم نظام إي أو إس EOS لدعم التطبيقات اللامركزية، المعروفة باسم dApps، على نطاق تجاري. توفر عملة إي أو إس EOS الوظائف الأساسية للشركات لإنشاء تطبيقات blockchain بطريقة تشبه إنشاء تطبيقات الويب.

مستقبل عملة إي أو إس EOS

تتوقع شركة CoinPedia أن يصل سعر عملة إي أو إس EOS إلى 18 دولارًا أمريكيًا إلى 24 دولارًا أمريكيًا بحلول نهاية عام 2022، وربما 45 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2023. مع التعاون المحتمل لبدء التشغيل لتعزيز البنية التحتية blockchain وسرعات المعاملات، تقترح شركة CoinPedia أن عملة إي أو إس EOS. وقد يصل سعر عملة إي أو إس EOS إلى 160 دولارًا في خمس سنوات. يعتقد المهندس WalletInvestor أن سعر عملة إي أو إس EOS لن يتجاوز 14 دولارًا بحلول نهاية عام 2025. ترى شركة Digitalcoin أن السعر سيصل إلى حوالي 19 دولارًا إلى 24 دولارًا بحلول عام 2025. كما يرى المهندس Longforecast أن سعر عملة إي أو إس EOS سيبلغ حوالي 45 دولارًا بحلول منتصف عام 2025.

عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط 

سعر عملة إي أو إس EOS المباشر هو  2,11 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول على مدار ٢٤ ساعة قدره 405,778,313 دولارًا أمريكيًا.

مخطط عملة إي أو إس EOS

مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة إي أو إس EOS القيمة وسعر المخطط

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا عن مشروع عملة إي أو إس EOS، وقيمتها والمخطط الخاص بها، كما تعرفنا أيضًا على فوائد هذه العملة، وتوقعات عملة إي أو إس EOS، والهدف من مشروع عملة إي أو إس EOS.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.