موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة الإيثيريوم ETH القيمة وسعر المخطط

Ethereum coin project value and price chart

مشروع عملة الإيثيريوم ETH القيمة سعر المخطط، ما المقصود بهذا؟ ما هي قيمة الإيثيريوم وسعرها في المخطط؟ وهل من الممكن أن يهدد استقرار البيتكوين BTC? ولماذا تخشاها البيتكوين BTC? هل سبتقى البيتكوين BTC صامدة أمام الإيثيريوم؟

شاهد أيضًا: ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin

من المؤكد أنّك سمعت مسبقًا عن عملة الأيثيْريوم الجديدة. ولابد أيضًا أنك تعلم أنها من أكبر المنافسين للبيتكوين BTC وهذا حاليًا فقط، لا نعلم ماذا سيظهر بالمستقبل مع كل هذا التطور في مجال المنافسة بين العملات الرقمية المختلفة.

في هذا المقال سنتكلم عن مشروع عملة الإيثيريوم ETH القيمة سعر المخطط، وعن مدى خطورته على البيتكوين BTC التي تربعت على عرش العملات منذ 5 أعوام إلى هذا اليوم. كما سنعرف أيضًا على القيمة لعملة الإيثيريوم ETH وماهو سعرها في مخطط العملات الرقمية والأهم من هذا، من هو مؤسسها؟

إقرأ أيضًا: مشروع عملة كاردانو ADA

مشروع عملة الإيثيريوم ETH الجديدمشروع عملة الإيثيريوم ETH

ظهرت عملة الإيثيريوم ETH للمرة الأولى في عام 2015 وتعد هذه العملة من أهم وأكبر العملات الرقمية المتواجدة الآن في المنصات الخاصة بالعملات الإلكترونية.كما أنها تأخذ المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين BTC الشهيرة وهي تتبع لمنصة عامة مفتوحة المصدر.

يُمكننا الإعتبار أنّ مشروع عملة الإيثيريوم هو بمثابة منصة خاصة تقوم على مصدر خاص، يدعى (البلوكشين) في التقنية الخاصة. تم إقتراح هذا المشروع من قبل أحد الخبراء التقنيين الروس والذي يدعى فيتاليك بوترين وهذا في عام 2013 قبل صدور العملة بعامين. وساعده في هذا عدة خبراء منهم من يدعى غافين وود. وتتجلى أهمية هذا المشروع في عدة نقاط سنوضحها لكم في الأسطر التالية:

  • قدرة عملة الإيثيريوم ETH الكبيرة على أداء عدد كبير من الوظائف. ومنها مايدعى بالعقود الذكيّة والتي تشبه بدرجة كبيرة العقود التقليدية المعتادة في الوظائف ولكن بمميزات أكبر.
  • سهولة عملية الدفع الإلكتروني في نطاق كبير وواسع جدًا. وهذا نتيجة استخدام الشركة لشبكة مبنية بالكامل على تقنية البلوكشين. والتي هدفها الأساسي هو تعديل الحسابات التي لايمكننا تعديلها أو إزالتها في باقي المنصات الأخرى.
  • تعتمد عملة الإيثيريوم ETH مبدأ اللامركزية، وهذه من أهم الخصائص ذات الشعبية بين الناس.
  • الإستقرار الكبير الذي تتمتع به عملة الإيثيريوم، وذلك بسبب الدعم الكبير التي تتلقاه من عملائها وحتّى من المستثمرين أيضًا.
  • رموز الإيثيريوم الغير قابلة للتبديل من أحد التطبيقات المميزة لشبكة الإيثيريوم ETH، حيث يتم إنشاء هذه الرموز واستخدامها عن طريق بصمة الإصبع لإثبات الهوية وحفظ الحقوق.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقميّة

خطر الإيثيريوم ETH على البيتكوينالمنافسة بين الإيثيريوم ETH والبيتكوين

يمكننا الجزم أنَّ الإيثيريوم ETH فرضت نفسها بقوة في ساحة العملات الرقميّة حيث حققت نجاحات كبيرة في الآونة الأخيرة. ويتوقع العديد من الخبراء أن هذه العملة ستحقق نجاحات جديدة في عام 2022. وذلد بسبب تمكنّها من تخفيف الفجوة بينها وبين عملة البيتكوين BTC. وتوقعت أيضًا wallet ivestor أن العملة ستحقق أكبر إرتفاع لها على الإطلاق لكي تصل إلى 7137$ في نهاية العام الجاري. وأضافت أيضًا أن العملة ستتخطى حاجز 10,000$ في حلول 2025.

وعلى المدى البعيد تشير توقعات الموقع الرسمي لعملة الإيثيريوم المبنية على المستندات والبيانات التاريخية، أنه من المتوقع وصول سعر العملة إلى مايقارب 16,858$ في حلول 2028. نذكر أيضًا أن النظام اللامركزي هو المساعد الكبير لارتفاع هذه العملة. قد تثير هذه الأرقام والإحصائيات المخاوف لدى المستثمرين وروّاد الأعمال في عملة البيتكوين BTC.

قيمة عملة الإيثيريوم ETH وسعرها في المخططسعر المخطط

تختلف قيمة الإيثيريوم يوميًا، وهذا منذ ظهورها الأوّل عام 2015 ويرتفع وينخفض سعرها بشكل دوري لايمكنك أن تحزر عليه. وبناءً على هذا سوف نذكر لكم القيم المختلفة لعملة الإيثيريوم منذذ عدة سنوات إلى الآن.

في عام 2017 وبدايات 2018 شهدت عملة الإيثيريوم نموًا كبيرًا في أسعارها. وكان سبب ذلك هو المشاريع الكثيرة التي بدأت بها هذه العملة. وفي مطالع 2019 ونهاية 2020 شهدت هذه العملة نزولًا حادًا بقيمتها وصل إلى مايقارب 40% وكان السبب الرئيس لهذا هو أزمة فيروس كورونا،

ومنذ بداية 2021 إلى الآن شهدت هذه العملة إنتعاشًا كبيرًا في قيمِها وصل اليوم بتاريخ 2022/2/24 إلى 2449$ حيث سَدّت الفجوة الكبيرة بينها وبين البيتكوين وأصبحت من منافسيها الشرسين أيضًا. وكما أشرت سابقًا أنّهُ من المتوقع جدًا أن ترتفع هذه القيمة أكثر في السنوات القادمة. وبالتأكيد في ساحة العملات الرقميّة لاوجود للضعيف فعملة الإيثيريوم ETH أيضًا تواجه خطر كبير من منافسيها من العملات الأخرى التي يجب أن تحذر منها جيدًا ومنها: AVAX, FTM, LUNA

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في من بينانس Binance

مؤسس عملة الإيثيريوم ETH

صاحب ورئيس عملة الإيثيريوم ETH
فيتاليك بوترين مؤسس الإيثيريوم ETH

 

فيتاليك بوترين. هو مبرمج روسي كندي يبلغ من العمر 28 سنة. أنشأ في عام 2013 الورقة البيضاء لبداية عملة الإيثيريوم ETH وهذا بمساعدة عدد من الشركاء، منهم من يدعى أنتوني دي يورو الذي كان سببًا رئيسيًا في إنشاء هذه العملة، وعلى الرغم من ذلك فقد ترك هذا الأخير عالم العملات المشفرة لأسباب قد تكون مجهولة إلى الآن.

يُشاع أنّه فعل هذا بسبب تهديدات مجهولة المصدر عرّضت حياته للخطر. إذ أنّه يتنقل الآن برفقة حارس شخصي دائمًا، ويقال أنّه أتجه إلى عالم الأعمال الخيرية والتبرعات. حيث رفض أنتونيو في لقاء صحفي التكلم عن حصته وحجم ممتلكاته من العملات الرقميّة في هذه الشركة وأي شيء يتعلق بذلك، وأضاف أنّها تحمل مخاطر كثيرة لم يعد متحمسًا لها بعد الآن.

 

الخلاصة، أنّ عملة الإيثيريوم ETH هي من أكثر العملات الرقمية المثيرة للإعجاب، بدايةً من مشروعها والخطر الذي تسببه لمنافسيها وصولًا إلى قيمتها المرتفعة والمتصاعدة. يعتقد البعض أنّه لا منافس لعملة البيتكوين BTC مهما تطورت العملات الأُخرى، ولكن يبدو أن فيتاليك بوترين له وجهة نضر أُخرى حول هذا الموضوع. أخبرنا أنت، هل ترى أن الإيثيريوم ETH ممكن أن تتفوق على البيتكوين BTC?

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.