موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة تييرا LUNA القيمة سعر المخطط

Terra LUNA Coin value price chart

ما هو مشروع عملة تييرا LUNA القيمة سعر المخطط؟ هل ترغب في الاستثمار في عملة تييرا ولكن لا تعرف كيف تعمل ولا من أين تشتريها؟ وهل تتساءل كيف تستطيع مراقبة قيمة هذه العملة؟ كل هذه التساؤلات سنعمد على الإجابة عنها في هذا المقال.

من الواضح مدى ازدهار الاقتصاد الرقمي والتطورات الهائلة التي تطرأ عليه باستمرار، حيث كل يوم هناك جديد سواء من حيث العملات الرقمية الجديدة، وأسعار الصرف، وتزاحم منصات التداول. وهذا ما يجعل من الصعب بناء نظام تجاري مستقر على عملات رقمية غير مستقرة ومتذبذبة السعر بشكل دائم. هنا برز مشروع عملة تييرا LUNA التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في سعر العملات. وبدأت تحظى باهتمام متزايد في الآونة الأخيرة.

هذا ما دفعنا في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة تييرا LUNA، وماهي المزايا التي يوفرها، إضافةً إلى شرح آلية عمله. كما سنوضّح قيمة عملة تييرا LUNA في مخطط أسعار العملات الرقمية ومصدر الحصول عليها.

ماهي عملة تييرا Terra

تييرا Terra هي عبارة عن بروتوكول blockchain مفتوح المصدر يدعم الخوارزميات المستقرة وشبكة متنامية من التطبيقات المالية. وهي أحد رمزي العملة المشفرة الرئيسيين بموجب هذا البروتوكول، والرمز الآخر هو Luna.

وقد تم إطلاق مشروع عملة تييرا Terra في عام 2019 بشكل رسمي من قبل Danieh Shin و Do Kwon. فضلًا عن أن الشركة الداعمة لعملة تييرا هي Terraform Labs.

كما أن تييرا Terra تشير إلى عملات مشفرة مرتبطة بأسعار العملات الورقية أو الأصول الأخرى وتتم تسميتها باسمها. على سبيل المثال: تتعقب عملة تييرا Terra سعر حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي وتسمى TerraSDR أو SDT. وTerraUSD (UST) الذي يتتبع الدولار الأمريكي، وTerraKRW (KRT) الذي يتتبع الوون الكوري الجنوبي.

وتُمكّن تقنية Terra blockchain المستخدمين من تداول عملات Terra المستقرة أو حفظها أو تبادلها على الفور. حيث يجب على المعدنين مشاركة Luna الخاصة بهم من أجل تعدين العملات. واعتبارًا من ديسمبر 2020، أعلنت الشركة أنها تعاملت مع ما يقدر بـ 299 مليار دولار أمريكي لأكثر من 2 مليون مستخدم.

ماهي عملة تييرا Terra
ماهي عملة تييرا Terra

التعريف بعملة تييرا لونا LUNA

عملة لونا Luna هي العملة الاحتياطية لمنصة Terra، ولها كيان مالي مستقل. لديها ثلاث وظائف أساسية، والتي هي:

  • تعدين معاملات Terra من خلال Staking.
  • ضمان استقرار أسعار Terra stablecoins.
  • تقديم حوافز لمدققي blockchain للمنصة.

لونا Luna هي الثقل الموازن المتغير لعملة Terra المستقرة وتمتص تقلباتها. كما يشترك المستخدمون في Luna مع عمال مناجم Terra blockchain (يطلق عليهم “المدققون”)، الذين يسجلون ويتحققون من المعاملات على blockchain ويتلقون مكافآت من رسوم المعاملات كتعويض. وتمثل لونا Luna قوة التعدين للمدقق.

كما تجدر الإشارة إلى أنه مع نمو استخدام عملة تييرا Terra، تزداد قيمة عملة لونا Luna أيضًا.

مزايا مشروع عملة تييرا LUNA

هناك مجموعة من المزايا الأساسية لمشروع عملة تييرا LUNA، الذي يعمل على تطوير نفسه باستمرار. ومن أهم هذه المزايا:

  • باعتبار أن منصة تييرا لا مركزية ومفتوحة فهي تعمل على تقليص المركزية وإزالة القيود عند تداول العملات الرقمية.
  • يحافظ بروتوكول Terra على سعر عملة Terra المستقرة من خلال ضمان توازن العرض والطلب عليها دائمًا. يتم تحقيق ذلك باستخدام Luna كثقل موازن متغير لعملة Terra المستقرة. حيث تحفّز حاملي عملة لونا على مبادلتها من خلال تقديم أسعار صرف مربحة.
  • كما أن عملة تييرا Terra الرقمية تأخذ مكانتها المتقدمة بين العملات بسبب استقرار سعرها على خلاف غيرها من العملات الرقمية الأخرى.
  • إضافةً إلى أن شركة تييرا Terra ترتبط بعدد مع منصات الدفع حول العالم مما يوفّر الدفع الفوري لعملائها.
  • تقدم شركة تييرا Terra مكافآت مختلفة للمدققين بشكل نسبي وذلك لتحفيز الزيادات في حجم المعاملات.
  • تتميز شركة تييرا Terra بسهولة الاستخدام والمرونة في التداول.

النظام البيئي لعملة تييرا LUNA

سبق وأن أشرنا إلى أن شركة تييرا Terra تسعى باستمرار للتطوّر، فضلًا عن هدفها بأن تصبح مزودًا رائدًا لخدمات الدفع المستقر في التجارة الإلكترونية والتمويل اللامركزي، حيث تمتلك تييرا Terra نظامًا بيئيًا متناميًا في مجال التشفير مع أكثر من 100 مشروع. ومن هذه المشاريع:

  • Chai: وهو تطبيق للمدفوعات يضم أكثر من مليوني مستخدم في كوريا الجنوبية.
  • LoTerra: عبارة عن منصة يانصيب لامركزية مبنية على سلسلة Terra blockchain.
  • Anchor: وهو عبارة عن حساب توفير لأصحاب العملات الرقمية يوفر عوائد مالية عالية.
  • Mirror: يسمح بإنشاء أصول مالية اصطناعية قابلة للاستبدال أو “مواد تركيبية” تتعقب أسعار الأصول في العالم الحقيقي.
  •  Talis: وهي منصة حيث يمكن للفنانين بيع إبداعاتهم وتقديم الخدمات
  • Vega: التي تمثل منصة لسك وتداول المشتقات على شبكة لا مركزية.

كيف تعمل عملة تييرا LUNA

يعمل بروتوكول تييرا Terra على ضمان استقرار سعر عملة تييرا Terra المستقرة وذلك من خلال عمليتي التوّسع والانكماش لتجنب التقلّب المستمر في أسعار العملات الرقمية. وفيما يلي توضيح لهاتين العمليتين لشرح آلية عمل شركة تييرا Luna.

  • عملية الانكماش في مشروع تييرا LUNA

هنا يحدث الوضع العكسي عندما يتم تداول عملة تييرا Terra بسعر منخفض بالنسبة إلى العملة المرتبط بها، هذا يعني أن العرض للعملة المستقرة أكبر من الطلب. وهذا يستلزم تقليل العرض من Terra حتى يتناسب مع الطلب.

وهنا يحفز البروتوكول المستخدمين على حرق Terra وصك Luna، مما يؤدي إلى زيادة سعر Terra (من خلال انخفاض العرض) وخفض سعر Luna (عن طريق زيادة المعروض). يستمر المستخدمون في عملية المراجحة هذه حتى يتم تداول Terra بسعرها المستهدف.

وبذلك تكون لونا Luna هي الثقل الموازن لعملة تييرا Terra والمحافظة على استقرارها.

كيف تعمل عملة تييرا LUNA
كيف تعمل عملة تييرا LUNA

قيمة عملة تييرا Terra

اعتبارًا من 14 نوفمبر 2021، بلغت القيمة السوقية لشركة Terra (LUNA) ما يقدر بـ 22.6 مليون دولار أمريكي، مما جعلها تحتل المرتبة 12 بين جميع العملات المشفرة وفقًا لهذا المقياس.

في حين احتلت TerraUSD المرتبة الخامسة بين العملات المستقرة، بقيمة سوقية تبلغ 4.94 مليار دولار.

حيث بلغ العدد الإجمالي لعملة تييرا LUNA ما يقارب مليار عملة، يتم تداول هذه العملات عبر منصات مختلفة أهمها: Binance KuCoin، Hubio، Bithumb.

عند مراجعة المخطط البياني لقيمة عملة تييرا LUNA نجد أنه ذو طبيعة متقلبة. وتبلغ قيمة عملة تييرا LUNA اليوم على منصة بينانس Binance ما يقارب 57.94 دولار وذلك حتى وقت كتابة هذا المقال.

قيمة عملة تييرا Terra
قيمة عملة تييرا Terra

 

بناءً على ما ذكرناه في هذا المقال عن مشروع عملة تييرا LUNA القيمة سعر المخطط. تعد عملة تييرا LUNA من العملات الرقمية الآمنة للتداول وتشهد إقبالًا متزايدًا نتيجة استقرارها وما تحققه من أرباح كبيرة لمستثمريها. ومن المتوقع أن تحظى بنمو أكبر في المستقبل وأن تتوسع قاعدتها لتشمل مستخدمين أكثر من خارج آسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.