كيف أبيع البيتكوين؟ طرق بيع وتداول البيتكوين

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
بيع البيتكوين

كيف ابيع البيتكوين؟ سؤال مهم يحتاج إلى إجابة نموذجية حتى يتمكن كل مالك لعملة البيتكوين الرقمية من الاستفادة منها بالدرجة القصوى، فمن المعروف أن بيع البيتكوين يتم بعدة طرق جميعها يوصل إلى نفس الهدف، تابع معنا وتعرف على هذه الطرق وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

أساليب وطرق متنوعة لبيع البيتّكوين

البيتكّوين عملة رقمية يمكن الحصول عليها عبر الشراء أو من خلال بعض المواقع كما يمكن مضاعفاتها وتحقيق الأرباح منها عبر عملية التعدين. ولكن أحيانًا نكون بحاجة إلى بيع البيتكوين فهل هذا الأمر سهل وبسيط أم أنه معقد؟ الأمر ليس بالصعب ولكنه يتم عبر طرق معينة تلك الطرق متمثلة في طريقة الند بالند وكذلك الاستعانة بالبورصة أو الدخول في صفقة يمكن من خلالها تبديل البيتكوين بعملة أخرى ومثل تلك الصفقات يتم بشكل مباشر وفي كل الطرق يجب تحري المصداقية والثقة حتى لا يتعرض مالك البيتكوين إلى النهب والخسارة.

استخدام البورصة في بيع البيّتكوين

تقوم فكرة الاعتماد على البورصة في بيع البيتّكوين في كونها وسيط مناسب للغاية يتوسط ما بين الشخص. الذي يبيع البيتكوين وذلك الذي يقوم بالشراء وكل ما على الراغب في بيع البيتكوين. هو أن ينشأ حساب خاص به في بورصة معروفة ومن ثم وضع عرض للبيع بهذه البورصة خاص بالبيتكوين. موضح بهذا العرض كل من السعر وعدد العملات المعروضة للبيع.

وبمجرد أن يجد هذا العرض قبولًا من أحد الأشخاص المستخدمين لتلك البورصة سوف تبدأ إجراءات البيع. تحت إشراف البورصة ويتم وصول مبلغ البيع كامل إلى الحساب في هذه البورصة وبالطبع. يكون هناك حساب مصرفي سبق ربطه بتلك البورصة يمكن البائع تحويل ما وصله من أموال إلى ذلك الحساب. ومن ثم صرف المبلغ نقدًا من البنك ولكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت في الغالب.

بيع البيتكوين اتباعًا لمبدأ الند بالند

البيع المباشر للبيتكّوين من خلال الند بالند أصبح أمر شائع للغاية في عالم هذه العملة الرقمية حيث ظهرت كثير من المواقع القائمة على هذا المبدأ والتي تساهم بشكل كبير في بيع البيتّكوين أو الاستفادة منه في شراء مختلف السلع عبر المواقع الإلكترونية التي لا تقبل عملات رقمية ويتم هذا الأمر ببساطة عبر مواقع مثل موقع براوكر وكذلك موقع بورس وغيرها من المواقع الشهيرة في ذلك الشأن، حيث يتم التعامل بين الأشخاص ببيع وشراء البيتكوين ويكون الموقع ضامن للطرفين في التعامل مما يجعل هناك موثوقية وعدم حدوث أعمال نصب ويتطلب استخدام خدمات تلك المواقع تسجيل وتحقق من الشخصية الأمر الذي بالطبع يؤثر على سرية استخدام البيتكّوين إذ يصبح مالكها معروف الهوية وهذا على خلاف المعتاد.

خدمات بيع البيتكوين عبر الصراف الآلي

هناك مكن صراف آلي خاص بالعملات الورقية يعمل هذا الصراف من خلال ربطه بالنت وهو شبيه بذلك الصراف التابع للبنوك. أغلب مكن الصراف الآلي معروف عنها أنها تتيح خدمة استبدال النقد بالبيتكوين. بمعنى أن يتم إدخال الأموال إلى هذه المكنة ومن ثم الحصول في المقابل على ورقة بها رموز البيتكَّوين وهناك قلة من هذا المكن الخاص بالصراف الآلي يتيح خدمات ثنائية متمثلة في بيع وشراء البيتكوين وليس شراؤه فقط كما في باقي المكن وهذه المكن مثل ساتوشي 2 وغيرها وبالرغم من توفير هذا الصراف لخدمات بيع البيتكوين إلا أن المتحكمين في هذا المكن الإلكتروني يمكنهم في أي وقت تعطيل تلك الخدمة.

إذن فإن البيتكَّوين يمكن بيعه بعدة سبل الأهم هو اختيار الطريقة الأنسب للمستخدم والأكثر مصداقية. فيجب تجنب مواقع البيع الغير معروفة والتي تطلب معلومات سرية منعًا للهكر وسرقة. رصيد البيتكوين وكانت هذه أشهر الطرق المتبعة من أجل بيع البيتكوين مقابل المال أو الحصول على سلع عبر الإنترنت.