موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

Draft coin STX value and price chart

ما هو مشروع عملة ستاكس STX القيمة سعر المخطط؟ نسعى لتثقيف الناس حول الإمكانات التحويلية لتكنولوجيا العملات المشفرة. وستجد في هذا المقال كل شيء تحتاجه حول عملة ستاكس STX.

نحن نعلم أن البحث عن هذه المعلومات قد يكون أمرًا شاقًا بعض الشيء. ولكن هذا المقال موجود هنا ليقدم لك بعض المفاهيم الأساسية التي تحتاجها لبدء رحلتك في عالم العملات الرقمية.
وبدون مزيد من اللغط، دعنا نغوص في بعض التفاصيل التي ستساعدك في رحلتك هذه.

وفي البداية دعنا نشرح لك ما هي العملة المشفرة: العملة المشفرة تشبه تمامًا الشكل الرقمي للنقد. يمكنك استخدامها للدفع لأصدقائك مقابل حصتك من علامة التبويب الشريطية، أو شراء ما ترغب به، أو حجز الرحلات الجوية والفنادق لقضاء عطلتك القادمة. ونظرًا لأن العملة المشفرة رقمية، يمكن أيضًا إرسالها إلى الأصدقاء والعائلة في أي مكان في العالم. تمامًا مثل PayPal أو التحويلات المصرفية، ولكنها طريقة أكثر إثارة للاهتمام!

كما ترى ، فإن بوابات الدفع التقليدية عبر الإنترنت مملوكة للمنظمات. كما إنهم يحتفظون بأموالك نيابة عنك، وتحتاج إلى مطالبتهم بتحويلها نيابة عنك عندما تريد إنفاقها. ولكن في العملات المشفرة، لا توجد منظمة. حيث يمكنك أنت وأصدقاؤك والآلاف من الآخرين العمل كبنوك خاصة بك عن طريق تشغيل البرامج المجانية. فقط أوصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالآخرين، مما يعني أنك تتواصل بشكل مباشر – دون الحاجة إلى وسطاء!
ولاستخدام العملة المشفرة، لا تحتاج إلى التسجيل للحصول على موقع ويب بعنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. وكل ما تحتاجه تنزيل مجموعة متنوعة من التطبيقات على هاتفك الذكي لبدء الإرسال والاستلام في غضون دقائق.

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

مشروع وقيمة عملة ستاكس STX

يتم تداول سعر STX عند 2.70 دولار، وهو ما يزيد بمقدار 0.4787 دولار عن سعرها السابق. ارتفعت العملة بأكثر من 97٪ في أكتوبر. ينمو سوق العملات المشفرة خلال السنوات القليلة الماضية. في حين أن معظم العملات انخفضت بشكل طفيف في وقت سابق من هذا العام، فإن Stacks (STX) هي عملة واحدة جذبت انتباه المستثمرين من خلال حصيلة نموها.

ونتيجة لذلك، قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى أكثر من 3.4 مليار دولار. تم تصنيف الرمز المميز الآن في المرتبة 49 من حيث القيمة السوقية بين العملات المشفرة الرئيسية في العالم.

شاهد أيضًا: أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

آلية عمل عملة ستاكس STX

Stacks هو مشروع blockchain جديد يهدف إلى جعل Bitcoin سائدًا. وفقًا لموقع الويب الرسمي للرمز المميز، تحل عملة STX بعضًا من أكبر التحديات التي تواجه Bitcoin، وهي أكبر عملة مشفرة في السوق. تعمل عملة ستاكس STX الآن على إنشاء مشروع blockchain باستخدام تقنية العقود الذكية، والتي ستحل بعد ذلك مشكلة Bitcoin المتمثلة في عدم السماح بإنشاء التطبيقات اللامركزية باستخدام تقنيتها.

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

أهمية عملة ستاكس STX

لقد نجحت Stacks بالفعل في حل بعض التحديات التي تواجهها Bitcoin مما يجعلها أكثر جاذبية. ترتبط الشبكة التي أنشأتها STX بتقنية Bitcoin لضمان سلامة الأنظمة الأساسية المضمنة فيها. بفضل STX، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات لامركزية (DAPP) مثل التبادلات والألعاب وحتى رموز (NFT) باستخدام تقنية Bitcoin.

مع استمرار نمو Bitcoin في الحجم والقيمة السوقية، تستمر قيمة STX في الارتفاع نظرًا لأنها الداعم الرئيسي لعملة البيتكوين في الوقت الحالي. وقد ارتفعت قيمة STX مؤخرًا بعد أن باع طفل يبلغ من العمر 12 عامًا رمز Bitcoin NFT مقابل حوالي 8000 دولار في غضون ساعات من إنشائه.

وتتنافس Stacks الآن مع عمالقة السوق مثل Ethereum، التي تهيمن على صناعة NFT. ومع ذلك ، فإن نجاح STX الأخير في هذا المجال يبشر بالخير للمستثمرين.

شاهد أيضًا: أفضل منصات العملات الرقمية2022

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

وفقًا لـ Wallet Investor، من المتوقع أن ترتفع STX أكثر لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 3.17 دولار في الأسابيع المقبلة. وفقًا للمستثمرين، من المحتمل أن تصل Stacks إلى علامة الخمسة دولارات في السنوات القادمة. ومع ذلك ، سيعتمد هذا على أداء Bitcoin بالإضافة إلى منافسيها مثل Ethereum و altcoins أخرى مثل Solana و Cardano.

فقد بلغ سعر STX حوالي 1.11دولار، وتغير السعر خلال 24 ساعة إلى 0.08939 دولار. كما بلغ حجم التداول خلال 24 ساعة 20.764.068.33 دولار. أما الحجم/القيمة السوقية فقد بلغت 0.01436 بمعدل 0.08% من هيمنة السوق.

شاهد أيضًا: منصة إيتورو تعريف شرح آراء تقييم

فوائد عملة ستاكس STX

في نظام Stacks، لديك خياران يتيحان لك كسب الفائدة على أصولك الرقمية:

  • التعدين: يدمج عمال المناجم في Stacks BTC في النظام لغرض الاستفادة من إثبات عمل Bitcoin (PoW). يمكنك ربط Bitcoin بالسلسلة للحصول على فرصة ربح، والمعروفة باسم التعدين.
  • التكديس: يمكنك مشاركة STX وكسب BTC التي يقدمها المعدنون، والمعروف باسم “التكديس”. على غرار معظم سلاسل إثبات الحصة (PoS)، يسمح التكديس لحامليها بتوفير الأمان وكسب الفائدة. على عكس معظم سلاسل PoS، يكسب Stakers STX BTC كمكافأة.

تاريخ عملة ستاكس STX

تأسست Stacks باسم “Blockstacks” في برينستون عام 2013 على يد منيب علي وريان شيا. تلقت Blockstacks تمويلًا أوليًا من Y Combinator في عام 2014، وأكملت زيادة رأس المال من السلسلة A بقيمة 4 ملايين دولار في عام 2016.

وبعد مرور عام في عام 2017، جمعت Blockstacks 50 مليون دولار من خلال بيع رمز خاص. في عام 2018، أطلقت Stacks شبكة الاختبار الخاصة بها وتم دمجها مع Gaia، منصة التخزين اللامركزية، لإدارة البيانات. في وقت لاحق من ذلك العام، تم إطلاق سلسلة Stacks blockchain.

شاهد أيضًا: شرح معلومات منصة فوياجر للعملت الرقمية

كيفية شراء عملة ستاكس STX

كان بيع الرموز المميزة العامة في Stacks 2019 هو أول عملية طرح أولي للعملات بتكليف من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC). أصبح الرمز المميز معترفًا به رسميًا باعتباره آمنًا وبالتالي لا يمكن تداوله في بورصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإن Stacks (STX) متاحة حاليًا لعملاء الولايات المتحدة على Crypto.com و KuCoin. اتبع الخطوات التالية لشراء العملة:

  1. افتح حسابًا عبر الإنترنت.
  2. يعد فتح حساب تشفير هو الخطوة الأولى للحصول على رموز STX.
  3. بصفتك مقيمًا في الولايات المتحدة، سيتعين عليك الامتثال للوائح SEC اعرف عميلك (KYC).
  4. ولأغراض ضريبية، ستحتاج إلى تزويد التبادل برقم الضمان الاجتماعي والعنوان وصورة رخصة القيادة الخاصة بك.
  5. بمجرد الانتهاء من تجميع هذه الموارد، تكون جاهزًا لإنشاء حسابك.

شراء محفظة تشفير (اختياري). تعتبر العملة المشفرة رائعة لأنها تتيح للأشخاص في جميع أنحاء العالم الاحتفاظ بأصولهم وحماية قيمتها من نزوات الحكومات والبنوك المركزية.

وفي حين أن معظم منصات تبادل العملات المشفرة تسعد بأخذ أصولك نيابة عنك، فإن أفضل الممارسات هي شراء محفظتك الخاصة بالعملات المشفرة.

وإلى أن تضيف المحافظ الرئيسية مثل Ledger Nano X و Coinbase Wallet دعمًا لـ STX، فإن أفضل خيار لك هو Stacks Wallet. تم تصميم Stacks Wallet بواسطة Stacks وهي سهلة الاستخدام تمامًا.

كما يوجد تطبيق قابل للتنزيل وإصدار ملحق للمتصفح. قم بعملية الشراء. وبعد أن يصبح لديك حساب صرف ومكان آمن لتخزين أصولك، فأنت على استعداد لإجراء عملية الشراء. أوصل حساب مصرفي بصرفك، وحول بعض الدولارات واشتري STX!

وختامًا عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط، كما تعرفنا على كيفية شراء هذه العملة، وأهم مميزاتها وآلية عملها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.