موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة ستيالر XLM القيمة سعر المخطط

XLM Stellar Coin Project Value Chart Price

ما هو مشروع عملة ستيالر XLM القيمة سعر المخطط؟ وتبحث عن معلومات أكثر حول هذا المشروع؟ وتريد معرفة مزاياه وعيوبه؟ ولا تعرف من أين تحصل على هذه العملة؟

لا شك أنه مع التقدم والازدهار الرقمي المتزايدقد ظهرت مشاريع عملات رقمية جديدة. وأن تشهد السوق الرقمية منافسةً كبيرة بين العملات لإثبات نفسها وبلوغ قيمة مالية عالية. فضلًا عن محاولتها تحقيق استقرارًا أكبر في عمليات التداول والاستثمار. ومن بين هذه العملات برز مشروع عملة ستيالر XLM الذي حقق رواجًا وتقدمًا كبيرًا منذ إطلاقه وحتى الآن. وبلغ مرتبة متقدمة بين العملات الرقمية الأخرى.

وفي هذا المقال سنعرض لك معلومات حول مشروع عملة ستيالر XLM القيمة سعر المخطط. أهم مزاياه وعيوبه، وكيف يمكننا شراء عملة ستيالر XLM. فإذا كنت من المهتمين بهذه العملة ستجد كل ما تبحث عنه في مقالنا هذا.

تعريف منصة ستيالر Stellar

منصة ستيالر Stellar من أشهر منصات تداول العملات الرقمية، تستند في عملها إلى تقنية Blockchain. وهي منصة لا مركزية مفتوحة الصدر غير ربحية انطلقت عام 2014 على يد مؤسسها جيد مكالب Jed McCaleb، هدفها الأساسي تسهيل معاملات نقل العملات المشفرة والتحويلات المصرفية كما تعمد إلى التعامل مع الرسوم المرتفعة عند تداول العملات الرقمية. بمعنى آخر تهدف إلى الربط بين أنظمة الدفع والبنوك وإتمام العمليات بأسرع وأفضل طريقة ممكنة.

توّفر منصة ستيالر Stellar إمكانية إرسال واستقبال الأموال بسهولة وسرعة حيث لا تستغرق عملية التحويل أكثر من خمس ثوانٍ.

في بدايتها  تمكنت هذه المنصة من تحقيق نجاحًا لافتًا حيث جذبت مايزيد عن 3 مليون مستخدم. كما أنها اليوم على شراكة مع أضخم شركات التكنولوجيا IBM التي تحرص على استخدامها في جميع معاملاتها. وهذا ما سيوّفر لها دعمًا كبيرًا في المستقبل، فضًلا عن مجموعة من الشراكات المميزة التي تتمتع بها.

التعريف بمنصة ستيالر Stellar
التعريف بمنصة ستيالر Stellar

ما هو مشروع عملة ستيالر XLM

يعود الفضل في وجود هذا المشروع إلى منصة ستيالر Stellar. التي أطلقت عملة رقمية خاصة بها تدعى ليومنز ويرمز لها بالرمز XLM. وعملة ستيالر XLM هي عملة رقمية مفتوحة المصدر وتعد من أشهر العملات المشفرة في العصر الرقمي الحالي. تم اطلاقها منذ عام 2017.

إضافة إلى أن عملة ستيالر XLM تعد من العملات الرقمية الرخيصة، وتحتل المرتبة السادسة بين العملات الرقمية الأخرى. وتشبه إلى حد كبير عملة الريبل الرقمية XRP. والجدير بالذكر أنها تقوم بوظيفتين أساسيتين هما: تسهيل معاملات التحويل، ومحاولة تجنب حجب Dos حيث يحاول الكثير من المنافسين إغراق الشبكة من خلال ذلك.

والجدير بالذكر أن عملة XLM تهيمن على معاملات سوق العملات الرقمية بنسبه تصل إلى 0.41، إذا ما تمت مقارنتها بالعملات المشفرة الأخرى.

ما هو مشروع عملة ستيالر XLM
ما هو مشروع عملة ستيالر XLM

شاهد أيضًا: مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات

مزايا مشروع عملة ستيالر XLM

تحظى عملة ستيالر XLM بالعديد من المزايا والخصائص التي جعلتها خيارًا لكثير من المتداولين. فضلًا عن اعتمادها من قبل كثير من منصات تداول العملات الرقمية.

ومن أهم هذه الميزات:

  • يتم تأكيد معاملات تحويل الأموال والعملات الرقمية بسرعة كبيرة خلال ثوانٍ فقط.
  • كما أنها تتميز برسوم منخفضة جدًا وتكاد تكون شبه معدومة.
  • إضافةً إلى أنها تتميز بإمكانية إيداع الأموال بشكل فوري في محفظتك.
  • فضلًا عن ذلك تتمتع بدرجة أمان عالية، حيث يتم تشفير عمليات التحويل بالكامل للحفاظ على أمان العمليات.
  • وكذلك فإنه بإمكانك إرسال أموال بأي عملة ترغب وحتى وإن كان رصيدك بعملة واحدة.
  • علاوةً على ذلك، تتميز بإمكانية التبادل الفوري بينها وبين باقي العملات الرقمية.
  • تسعى دائمًا لتحقيق أفضل عروض الأسعار للمستثمرين.
  • وأخيرًا فهي تعمل على تطوير نفسها باستمرار مما يشير إلى مستقبل متقدم ستحظى به.

كيف تعمل عملة ستيالر XLM

تتميز عملة ستيالر XLM باتباعها بروتوكول سلس ومرن بشكل يشابه أنظمة التحويلات المالية المصرفية المعروفة.

كل ما عليك أن تحصل على محفظة إلكترونية على الموقع الرسمي للعملة، ومن ثم تحوّل عملاتك الورقية إلى عملة رقمية من فئة XLM. والآن كيف تعمل عملة ستيالر؟

عندما تريد تحويل مال إلى شخص ما في بلد آخر، كل ما عليك أن تحول المبلغ الذي ترغب بإرساله من حسابك البنكي إلى محفظتك في موقع عملة ستيالر. ومن ثم عليك أن تحول المال إلى ستيالر وبعدها تضغط على زر الدفع وتختار العملة التي ترغب بتحويلها. وأخيرًا تأكد من محفظتك أنها تمت عملية التحويل. العملية بسيطة وسهلة جدًا.

شراء عملة ستيالر XLM

إن كنت تريد الاستثمار في عملة ستيالر XLM، فلا بد لك من معرفة خطوات شرائها والحصول عليها. هذا ما سنعرضه في الخطوات الآتية:

  1. بدايةً عليك إنشاء محفظة Stellar: وهذه المحفظة تشبه الحساب البنكي في بروتوكول العمل، تستخدم لحفظ العملات المشفرة. ومن أشهر محافظ عملة ستيالر: Blockchain, Coinbase, Guarda.
  2. ثم تقوم باختيار منصة التداول التي ترغب بالتداول فيها، وتقوم بإنشاء حساب لتتمكن من بيع وشراء العملات الرقمية. ومن أشهر هذه المنصّات: Bianance, Kraken, Coinbase.
  3. أخيرًا تستخدم بطاقتك الائتمانيّة أو حوالة مصرفية لتقوم بشراء عملة ستيالر. ثمّ تحويل العملات إلى المحفظة للتخزين بغرض الاستثمار، أو لاستخدامها في عمليات التداول.
شراء عملة ستيالر XLM
شراء عملة ستيالر XLM

شاهد أيضًا: منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية الموثوقة

عيوب عملة ستيالر XLM

كغيرها من العملات الرقمية فإن عملة ستيالر XLM مثلما لها مزايا خاصة، فإن هناك عدة عيوب عليها العمل من أجل تلافيها. ومن أهم هذه العيوب:

  • هناك منافسة قوية بين عملة ستيالر XLM وعملة ريبل XRP.فإن التشابه الكبير بين قيمتي العملتين وبروتوكول عمل كل منهما خلق هذه المنافسة.
  • إن التركيز الأساسي لعملة ستيالر XLM ينطوي على تطوير الشبكة، وليس تطوير العملة. مما يشكل تهديدًا لكثير من المتداولين وبالتالي قد يؤثر على استثمارهم لها.
  •  الرمز الخاص بعمل ستيالر XLM ينطوي على نوع من الغموض مما يقلل من شعبيتها. حيث يصبح من الصعب على المتداولين توقع مدلوليه الرمز XLM.
  • لا تعتمد عملة ستيالر Stellar على التعدين.
  • عملة ستيالر XLM مهددة بالإفلاس في حال صدور تنظيم قوي للعملات الرقميّة، ويعود ذلك إلى سعرها المتدني.

على الرغم من العيوب التي سبق وأن ذكرناها، إلا أنه لا يمكن تجاهل المكانة المتقدمة والرواج الكبير لهذه العملة.

قيمة عملة ستيالر XLM

بلغت قيمة هذه العملة 0.15 دولار أمريكي في بدايتها وفي نهاية عامها الأول بلغت نحو 0.47 دولار. ولكنها اليوم شهدت ارتفاعًا كبيرًا حيث بلغت ما يقارب 0.7 دولار أمريكي. وهذا ما يدل على التطور والاقبال الكبير الذي تشهده عملة ستيالر XLM في الآونة الأخيرة.

وقد بلغ عدد عملات ستيالر XLM الرقمية ما يقارب 23 مليون عملة، بمعنى آخر يمكنك التداول والتبادل الفوري مع معظم العملات المشفرة المتاحة.

علاوةً على ذلك، يتوقع الخبراء أن ترتفع قيمة عملة ستيالر XLM في الأعوام القادمة لتصل إلى ما يقارب 1.36 دولار أمريكي. لذلك يعتبر الاستثمار فيها من أنجح الاستثمارات على المدى البعيد.

شاهد أيضًا: أفضل منصات العملات الرقمية 2022

وبذلك نكون قد قدمنا لك شرحًا وافيًا عن مشروع عملة ستيالر XLM القيمة سعر المخطط. وبناءً عليه إذا كنت بصدد البحث عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار سواء من حيث السرعة وقلة التكاليف والأمان والموثوقية. فستكون عملة ستيالر XLM الخيار الأول الذي ننصحك البدء به.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.