مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط؟ ستحتاج لمعرفة تفاصيل كثيرة قبل معرفة جواب هذا السؤال.

فلماذا اخترنا عملة عملة غولم GLMتحديدًا؟ ومن قام بإنشاء هذه العملة؟ وهل ستصبح قبلة متداولي العملات المشفرة مستقبلًا؟

سنستعرض في هذا المقال تاريخ نشوء عملة غولم GLM وأبرز إنجازاتها وتعثرها. ثم سنوضح مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط. هل أنت مستعد؟

اقرأ أيضًا: مشروع عملة سكيل SKL 

كيف بدأت شبكة غولم GLM

مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط

أحدث عام 2013 ضجة كبرى في أوساط متداولي العملات المشفرة دافعًا إياهم لاستخدام التداول اللامركزي في مختلف معاملاتهم. ولكن هل سيلفت ذلك نظر مدراء شركة مثل Golem Factory؟ حتى نجيبك على هذا السؤال، دعنا نوضح لك شيئًا مهمًّا.

إن استراتيجية شركة Golem Factory تعتمد على عدم الدخول في سوق معينة دون أن تصبح الخيار رقم 1 فيه. لذلك، أصبح طبيعيًّا أن ترى مستخدمي برنامج Photoshop الشهير لتعديل الصور يميلون لاستخدام برامج شركة Golem في تصاميمهم. حيث أصبحت الشركة التي اقتحمت عالم التصميم حديثًا خيارًا أول للمصممين.

بعد عالم التصميم، جاء الدور على تداول العملات الرقمية. لتبدأ شركة غولم رسميًّا بالتفكير بطريقة تقتحم من خلالها هذا المجال. وتصبح محط أنظار متداولي العملات المشفرة على اختلاف خبراتهم وجنسياتهم، فماذا فعلت بالضبط؟

استهوى التداول اللامركزي قلب جوليان زاويستوفسكي (وهو أحد مدراء شركة غولم). ففكر بإنشاء بروتكول لا مركزي متفرد عن غيره من البروتوكولات. ثم نوقشت الفكرة في عام 2014. وتم العمل عليها لعامين متتاليين لتبصر النور أخيرًا عام 2016، والذي شهد تأسيس شبكة غولم.

أصبحت شبكة غولم وجهةً للكثير من متداولي العملات المشفرة. لتنافس نظراءها باستحداث مفهوم جديد في التداول اللامركزي، مفهوم نظير لنظير. فبغض النظر عن باقي ميزات تداول العملات اللامركزي من سرعة وأمان. إلا أن (نظير لنظير) جعل من عملية التداول أكثر سهولة وموثوقية.

يقوم المفهوم ببساطة على منح عنوان افتراضي يخص كلًّا من بائع ومشتري العملات الرّقمية. بحيث يتم إرسال واستلام الرصيد من العملات في العناوين المحدّدة. لذلك، لن تكون محتاجًا لتوثيق هويتك كما تفعل في التداول المركزي. أيضًا، لن تقلق من التداول مع شخص مجهول قد يكون نصّابا كما يحدث في التداول اللامركزي.

حازت تلك الفكرة على إعجاب متداولي العملات المشفّرة. وهنا، بدأ التحضير لعملة خاصّة بشركة غولم وطرحها للاستثمار والتداول. فكانت بداية عملة غولم GLM.

قد يهمك: مشروع عملة HUSD 

الإعلان عن عملة غولم GLM

مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط

مع انتهاء عام 2016، حدث شيء سيبقى محفورًا في أذهان متداولي العملات المشفّرة إلى الأبد. حيث تم طرح مليار قطعة من عملة غولم GLM للبيع، ليتم شراء المليار قطعة كلّها في آنٍ معًا.

أدّى ذلك لنشوء مفهومٍ أصبح شائعًا في التداول اللامركزي فيما بعد. ألا وهو مفهوم موزع السّيولة الّذي سيتيح الرّبح من عملة غولم GLM من عدة أوجه.

حيث يمكنك الربح من كونك موزع سيولة، ومن كونك متداولًا. وأخيرًا، يمكنك الرّبح من حلّ العمليات الحسابية. حيث أتاحت الشبكة ربح عملة غولم GLM من حل العمليات الحسابية المعقدة بطريقةٍ مشابهة لتعدين البيتكوين. وحتى لا يكون كلامنا غامضًا فسنشرحه لك بالتفصيل.

كيفية تنفيذ العمليات الحسابية في شبكة غولم GLM

  • أولاً: موزع السيولة

كما شرحنا في مقالات سابقة، يمكنك شراء كمية كميرة من عملة غولم GLM وتخزينها. ثم عرضها للشراء أمام متداولي العملات المشفرة. حيث تحدد سعر الشراء بنفسك. أيضًا، يمكنك تحديد السعر الأعلى والادنى الّذي سيتم دفعه لمن يحل العمليات الحسابية المعقدة والموجودة في شبكة غولم.

  • ثانيًا: الربح من التداول

يمكنك الاستفادة من التقلب المستمر الّذي يطرأ على مختلف العملات الرقمية (ومنها عملة غولم GLM) في ربح المزيد من الأموال. وسنشرح لك لاحقًا أسباب التقلب الّذي أصاب عملة غولم GLM. والّذي أدى لابتعاد متداولي العملات المشفرة عنها لفترة محددة قبل عودتهم إليها.

  • ثالثًا: الربح من حل العمليات الحسابية

هناك نوعان من العمليات الحسابية. النوع الأول يتطلب نشاطًا ذهنيًّا منك لحلها. أما النوع الثاني، فيمكن لحاسبك حلها بمفرده بالاعتماد على معالجه وكرت شاشته.

في كلا النوعين السابقين، ستنال ربحًا ليس بالقليل من عملة غولم GLM. حيث ستحصل على مبلغ معين جراء كل عملية حسابية تحلها. وبالطبع، سيرتفع المردود كلما زادت صعوبة العملية الحسابية.

البحث العلمي والتداول الرقميAllchemy و Golem

الاتفاق بين شركتي غولم والاشمي

شهد عام 2018 توقيع اتفاقية هي الأولى من نوعها سواء على صعيد البحث العلمي أو التداول الرقمي، فماذا كانت بالضبط؟

ببساطة، اتفقت كل من شركتي غولم السويسرية وألاشمي الأمريكية على بروتوكول لتمويل بحث علمي حول إيجاد مواد صناعية قابلة للهضم. بحيث يستطيع الأطباء والمختصون استكشاف جسم الانسان عبر هذه المواد.

بالمقابل، ستستخدم الشركة الأمريكية عملة غولم GLM في كافة تعاملاتها المالية. مما سيمنح عملة غولم GLM شهرةً واسعة بين متداولي العملات المشفرة من سكان بلاد العم سام. هل ستصل تلك الشهرة برأيك إلى متداولي العملات المشفرة في باقي أنحاء العالم؟

تابع آخرون: مشروع عملة فراكس شيرFXS 

مميزات عملة غولم GLM

مزايا عملة غولم GLM

تنحصر مزايا عملة غولم GLM في نقطتين رئيسيتين:

  • انخفاض سعر عملة غولم GLM
  • حصر إمكانية شراء عملة غولم GLM بالعملات الرقمية حصرًا

وسنشرح لك كلًا من هذه الميزتين بشكلٍ مفصل.

  • انخفاض سعر عملة غولم GLM

بسعرٍ لم يتجاوز 1.1 دولار في أفضل أحواله. تبقى عملة عولم GLM خيارًا جيّدًا لك إذا كنت من متداولي العملات الرقمية المبتدئين. والذين لا يملكون رأس مالٍ ضخم للبدء بالاستثمار وتوسعة تجارتهم بالعملات الرقمية.

وبالتّالي، يمكنك جمع كمّيات ليست بالقليلة من عملة غولم GLM. والاستفادة من تقلب أسعار العملات الرقمية في شراء عملات أكبر قيمة من العملات المرغوبة للاستثمار.

  • حصر إمكانية شراء عملة غولم GLM بالعملات الرقمية حصرًا

شهد التطور المتسارع الّذي طرأ على مجال تداول العملات الرقمية تحوّلًا جذريًّا. تمثّل ذلك التحول بالانتقال من مقايضة العملات الرقمية بالورقية إلى مقايضتها بعملات رقمية أخرى.

استثمرت القائمون على عملة غولم هذا الأمر جيّدًا. فمنعوا مقايضة عملتهم بالعملات الورقية كالدولار واليورو. وحصروا التداول بها بالعملات المشفرة حصرًا.

ستسأل الآن عن فائدة هذه الخطوة. والتي قد تؤدي إلى عزوف كثير ممن يرغب بدخول نادي متداولي العملات المشفرة عن عملة غولم GLM.

وسنجيبك ببساطة: أن هذه الخطوة التي اتخذتها شبكة غولم (وغيرها من شبكات التداول) تنشط التداول الرقمي في العالم عمومًا. وفي سويسرا خصوصًا. حيث تنخفض نسبة متداولي العملات المشفرة في هذا البلد الأوروبي الصغير. والذي ينشط فيه قطاع المال والبنوك التقليدية أكثر من أي بلد آخر.

فإجراء كهذا يشجع متداولي العملات المشفرة السويسريين على شراء عملات مشفرة أخرى. وذلك قبل تبديلها بعملة غولم GLM. لذلك، سوف يقل اعتمادهم على العملات الورقيّة. وسيتجهون للاستثمار بالعملات الرقمية التي توفرها شركات بلدهم مستفيدين من المزايا التي يحصلون عليها جراء ذلك.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة ستورج STORJ 

مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط

..

كان العام الأول الّذي طرحت فيه عملة غولم GLM للتداول قاسيًا بشدّة على من ابتكروها. لتسجل 0.6 دولار كأعلى سعر في ذاك العام. لكن بداية 2018 كانت مغايرة تمامًا. حيث سجّلت العملة السّويسرية سعر 1.1 دولار مستحوذةً على اهتمام متداولي العملات المشفرة.

ولكن ذلك الاهتمام سرعان ما تلاشى لأسبابٍ عدّة (كالاستحواذ شبه المطلق لشبكتي إيثريوم وبيتكوين على سوق تداول العملات الرقمية). لتخسر عملة غولم GLM 90% من قيمتها مسجلة 0.1 دولار نهاية 2018.

الهبوط المستمر في قيمة عملة غولم GLM ظل صفةً ملازمةً لها عامي 2019 و2020. حيث لم تتجاوز قيمتها 0.18 دولار في أفضل أحوالها. لكن مع بداية 2021 واستمرار آثار جائحة كورونا التي أدت إلى زيادة إقبال متداولي العملات المشفرة على العملات غير المشهورة. بدأت قيمة عملة غولم GLM بالارتفاع شيئًا فشيئًا.

فسجلت 0.6 دولار بداية عام 2021. لتصل في نهايته إلى 0.8 دولار. لتصل بعدها إلى حالة تسمى بشبه الاستقرار. حيث بلغ سعرها 0.5 دولار بداية 2022. لتتذبذب قيمتها حول هذا السعر هبوطًا أو ارتفاعًا. باعتبارك من متداولي العملات المشفرة، هل ستستمر حالة شبه الاستقرار هذه؟

اقرأ أيضًا: مشروع عملة رندر توكين RNDR 

أخيرًا نصل إلى ختام مقالتنا الّتي تكلمنا فيها عن مشروع عملة غولم GLM القيمة وسعر المخطط. كما وضحنا جميع التفاصيل الّتي قد ترغب بمعرفتها عن عملة غولم GLM.

نتمنى أن تكون قد استفدت معنا. لا تنس زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على جميع ما يهم متداولي العملات المشفّرة.

قد يهمك: مشروع عملة سيا كوين SC 

58 مشاهدة