موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة كوساما KSM القيمة وسعر المخطط

Kusama Coin KSM Project Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة كوساما KSM القيمة وسعر المخطط؟ ما هي مزاياها وآلية عملها؟ وكيف يتم تطوير هذا المشروع؟

برز مشروع عملة كوساما KSM في السوق الرقمية برؤية وأفكار جديدة، ساعيًا لأن يحظى بمكانة مميزة بين باقي العملات الرقمية الأخرى. حقق هذا المشروع نجاحًا كبيرًا في فترة قصيرة وبدأت العملة التي طرحها بالارتفاع وحققت نسبة تداول عالية على أشهر منصات تداول العملات الرقمية.

ونظرًا للنجاحات التي حققها هذا المشروع فسنعرض لك في هذا المقال أبرز المعلومات حول مشروع عملة كوساما KSM القيمة وسعر المخطط. ميزات عملة كوساما KSM، كيف تعمل وهل هي مناسبة للاستثمار. فقط تابع معنا.

التعريف بمشروع كوساما KSM

كوساما Kusama هي شبكة خاصة ذاتية التحكم قابلة للتطوير عُرفت بدايةً باسم “Polkadot’s Wild cousin” بدأت بشكل تجريبي، وهي غير خاضعة للمراقبة من بروتوكول Polkadto. انطلقت شبكة كوساما Kusama عام 2019، من قبل جافين وود Gavin Wood المؤسس لشركة إيثيريوم Ethereum ومؤسس Polkadot. وقد أطلقت عملة محلية باسم KSM.

الهدف الأساسي من إنشائها اختبار قابلية التوسع ووظائف التشغيل قبل نشرها على الشبكة، حيث تسمح لأي مطور بتجربة واختبار سلاسل الكتل أو التطبيقات الجديدة قبل إطلاقها.

إضافةً إلى ذلك يتم اختبار ترقيات Polkadot الرسمية على Kusama قبل إصدارها. ونظرًا لأن وجهة الاستخدام الأساسية في شبكة كوساما Kusama هي تسهيل الاختبار. فهي تحاول منح المطورين مزيدًا من المرونة أثناء تصميم مشاريع Polkadot الخاصة بهم.

من أهم عوامل جذب المستخدمين لمشروع كوساما Kusama أنه يتيح الفرصة أمامهم لإجراء تغييرات بمرونة عالية، وتكاليف منخفضة. فضلًا عن أنه يتناسب بشكل خاص مع الشركات صغيرة الحجم الناشئة حديثًا.

من ناحية أخرى، تحاكي شبكة كوساما Kusama معظم ميزات التصميم الرئيسية في Polkadot. على سبيل المثال، تستخدم Kusama نوعين من blockchains – شبكة رئيسية تسمى سلسلة الترحيل، حيث تكون المعاملات دائمة، وشبكات ينشئها المستخدم تسمى parachains. حيث يمكن تخصيص Parachains لأي استخدام والاستفادة من سلسلة الترحيل الرئيسية للأمان.

والجدير بالذكر أن شبكة كوساما Kusama قد حققت إنجازات عديدة مؤخرًا، حيث تمكنت من الانضمام إلى Chainlink.

شاهد أيضًا: مشروع عملة هارموني ONE القيمة وسعر المخطط

التعريف بمشروع عملة كوساما KSM
التعريف بمشروع عملة كوساما KSM

ميزات عملة كوساما KSM

هناك مجموعة من الخصائص التي تميز عملة كوساما Kusama عن العملات الرقمية الأخرى، من أهم هذه المزايا:

  • تتم المعاملات على شبكة كوساما Kusama بسرعة كبيرة مقارنةً بالشبكات الأخرى.
  • وتتميز عملة كوساما Kusama بتحقيق نسبة نمو وتقدم عالية بفضل جهود وتميز فريق المطورين الذي تملكه.
  • كما أن مشروع عملة كوساما Kusama يتميز بأنه مشروع لا مركزي.
  • فضلًا عن ذلك تتميز بتقديم خدمات مالية بطريقة لا مركزية وغير تقليدية مختلفة عن باقي العملات المشفرة.
  • الجدير بالذكر أن شبكة كوساما Kusama تسمح لمشاريع Polkadot ببناء قاعدة مستخدمين واكتساب قوة جذب في المجتمع قبل الإطلاق الرسمي.

شاهد أيضًا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة

الفرق بين كوساما KSM وبولكادوت Polkadot

تم تصنيف شبكة Kusama على أنها “شبكة كناري” لـ Polkadot blockchain، مما يعني أنها توفر إصدار كود مبكر غير مدقق ومتاح قبل إطلاقه على Polkadot.

يتمثل الاختلاف الرئيسي الأول بين الشبكتين في سرعة نظام الحكم. حيث أنه في شبكة كوساما Kusama، يستغرق التصويت على الاستفتاء سبعة أو ثمانية أيام لتنفيذ التغييرات بعد التصويت، بينما في شبكة Polkadot تستغرق العملية ذاتها ما يقارب الشهر.

في حين يكمن الاختلاف الرئيسي الثاني بأنه إذا أردت أن تصبح مدققًا على شبكة كوساما Kusama أسهل بكثير، حيث أن الحد الأدنى من متطلبات Staking أقل من Polkadot.

ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن شبكة كوساما Kusama عبارة عن blockchain للتجربة، وأنها تتخلى عن الاستقرار والأمان لزيادة سرعة الشبكة.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين البيتكوين و الاثريوم العملات الرقمية وتوقعاتها…

الفرق بين عملة كوساما KSM وبولكادوت Polkadot
الفرق بين عملة كوساما KSM وبولكادوت Polkadot

كيف يعمل مشروع كوساما Kusama

بعد التعرف على مشروع عملة كوساما Kusama ومزاياه، لا بد من التعرف إلى آلية عمله. حيث يسمح مشروع كوساما Kusama بإنشاء نوعين من سلاسل الكتل.

أولًا: سلسلة الترحيل، سلسلة Kusama blockchain الرئيسية، حيث يتم الانتهاء من المعاملات في هذه الشبكة. لتحقيق سرعة أكبر، تفصل سلسلة الترحيل إضافة المعاملات الجديدة عن عملية التحقق من صحة تلك المعاملات.

ثانيًا: سلسلة التتابع، للحفاظ على توافق شبكتها حول حالة النظام، تستخدم سلسلة Kusama Relay Chain تباينًا في إجماع إثبات الحصة (PoS) يسمى إثبات الحصة المرشح (NPoS). يسمح هذا النظام لأي شخص يربح عملة KSM من خلال قفل العملة المشفرة في عقد خاص بأداء واحد أو أكثر من الأدوار اللازمة لتشغيلها.

إضافةً إلى، Parachains – Parachains هي سلاسل بلوكشين مخصصة تستخدم موارد حوسبة سلسلة الترحيل لتأكيد دقة المعاملات.

ولا يمكن إغفال دور المدققين في التحقق من صحة البيانات في كتل باراشين. كما يشاركون في الإجماع ويصوتون على التغييرات المقترحة على الشبكة.

الاستثمار في عملة كوساما KSM

شبكة كوساما Kusama تتيح لمستخدميها  المشاركة بقرارات التغييرات والتطوير في الشبكة. وهذا ما أدى إلى زيادة شعبيتها فضلًا عن زيادة عدد المشاريع في منصة كوساما Kusama. إضافةً إلى أنها تتميز بدرجة أمان عالية نتيجة مشغل Kubernetes المتطور الذي أدى لتقوية الشبكة.

كل ما سبق ذكره يجعل عملة كوساما KSM من العملات الرقمية الجيدة للاستثمار، والجدير بالذكر أنه رغم التقلبات الشديدة التي تتعرض لها السوق الرقمية وأسعار العملات المشفرة. فقد حافظت عملة كوساما KSM على قيمة نمو ثابتة.

ولا بدن من الإشارة إلى أن عملة كوساما KSM حظيت بارتفاع كبير منذ عام 2020، وهذا ما جعل التوقعات إيجابية بشأنها. وأنها ستبلغ قيمًا أعلى في المستقبل القريب مما يجعلها خيارًا جيدًا للاستثمار.

تطوير مشروع كوساما Kusama

ذكرنا سابقًا أن شبكة كوساما من الشبكات القابلة للتطوير وتسعى دائمًا إلى الارتقاء بمكانتها. حيث تتبع منهجية تطوير خاصة إذ يمكن لثلاثة أنواع من مستخدمي Kusama التأثير في تطوير البرنامج، وهم:

  • غرفة الاستفتاء: يمكن لأي شخص يشتري رموز KSM اقتراح تغييرات على الشبكة والموافقة على التغييرات الرئيسية المقترحة من قبل الآخرين أو رفضها.
  • المجلس المنتخب من قبل حاملي KSM: أعضاء المجلس مسؤولون عن اقتراح التغييرات وتحديد التغييرات المقترحة من قبل حاملي KSM التي يتم إجراؤها على البرنامج. بدأ المجلس في كوساما بسبعة مقاعد، ولكن من المفترض أن يزداد مع نمو اهتمام المجتمع.
  • اللجنة الفنية: تتكون من فرق تعمل بنشاط على بناء كوساما Kusama، ويمكن لهذه المجموعة تقديم مقترحات خاصة في حالة الطوارئ. والجدير بالذكر أنه يتم التصويت على أعضاء اللجنة الفنية من قبل أعضاء المجلس.

عملة كوساما KSM القيمة وسعر المخطط

بدأت عملة كوساما KSM  بقيمة مالية بلغت 1.5 دولار أمريكي، وفي 2020 شهدت ارتفاعًا كبيرًا لتصل إلى ما يقارب 60 دولار في نهاية العام. بعد ذلك شهد انخفاض لكن هذه العملة لم تقل عن قيمة 25 دولار أمريكي.

بلغت قيمة تداول عملة كوساما KSM ما يقارب 500 دولار أمريكي، في حين احتلت المرتبة 28 بين العملات الرقمية الأخرى.

اقرأ أيضًا:مشروع عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط

قيمة عملة كوساما KSM
قيمة عملة كوساما KSM

وبذلك نكون قد استعرضنا لك في هذا المقال أهم المعلومات حول مشروع عملة كوساما KSM القيمة وسعر المخطط. والآن ماعليك إلا أن تختار كيف تبدأ بمشروعك الاستثماري وتصبح من المتداولين والمستثمرين في السوق الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.