موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة وايفز waves القيمة وسعر المخطط

Waves coin project value and price chart

مشروع عملة وايفز waves القيمة سعر المخطط ما هو؟ وما هي مميزات هذا المشروع؟ كيف انطلق هذا المشروع وكيف حقق هذا الانتشار الواسع؟ كيف أثبتت عملة وايفز waves نفسها بين بقية العملات المشفرة وكيف توجهت أنظار المستثمرين العالميين إليها؟إن كنت تبحث عن إجابة لهذه التساؤلات المختلفة تعال معنا لقراءة هذه المقالة حيث سنتعرف معًا وبالتفصيل عن مشروع عملة وايفز waves.

لا يمكن تجاهل تضخم السوق الرقمي وزيادة المستثمرين في مجال العملات الرقمية على اختلاف أنواعها.إذ توجد اليوم أكثر من 11 ألف عملة مشفرة يتم تداولها في الأسواق الرقمية ولكن لم تحقق جميعها خصائص مميزة وشمولية كبيرة رغم التطور والتنوع في تقنيات منصات البلوكشين, إلا أنها لا زالت تواجه مشاكل في عدم الاستقرار وتحقيق التوازن بين سهولة الاستخدام وإمكانية التوسع, وهذا ما حاول مطوروا مشروع عملة وايفز waves تحقيقه.

كيف انطلق مشروع عملة وايفز waves

كانت البداية عام 2016 في شهر يونيو عندما أعلن عن إطلاق مشروع عملة وايفز waves لأول مرة. وبعد أول إعلان للعملة في فبراير من عام 2017, تم الإطلاق الرسمي للمنصة بشكل نهائي في فبراير عام 2018.

إن الفريق المطور المسؤول على مشروع عملة وايفز waves يستقر في العاصمة الروسية موسكو. المؤسس والمدير التنفيذي للمشروع هو السيد (ساشا ايفانوف) وهو من أهم الخبراء في مجال العملات المشفرة ومن أقدم مطوري البلوكشين, كما أنه عالم في الفيزياء النظرية و قد ساهم في إنشاء بورصة العملات الرقمية الفورية Coinomat.com و قدم العديد من الحلول التنبؤية بالشبكات العصبية وساهم في تطوير البرمجيات والعديد من منصات الدفع الالكترونية.

ولعل مساهمته الكبيرة في تطوير منصة Nxt كانت نقطة تحول في تاريخه المهني والتي تعد مصدر إلهام لتأسيس مشروع عملة وايفز waves.

ماهو مشروع عملة وايفز waves

إن مشروع وايفز waves هي منصة بلوكتشين يمكن من خلالها إنشاء الأصول الذكية (العملات الرقمية المخصصة) بشكل سهل وإطلاق العقود الذكية بحيث تعمل وفق مجموعة من التطبيقات اللامركزية dapps”.

ومن أهم الأهداف الأساسية هو إنشاء التوكنات بشكل سهل دون أي عناء, وإمكانية نقلها وإنشائها عن طريق مختلف تطبيقات Android و iOS, وتوفير بيئة مستقرة لمستخدمي شبكة البلوكشين. حيث أن تكلفة إنشاء توكن واحد تساوي 1 WAVE.

إن عملة waves وايفز هي عملة غير قابلة للتعدين, طرحت 100 مليون عملة للتداول في السوق الرقمي. يعمل مشروع  عملة وايفز waves وفق آلية إجماع تسمى (Leased Proof of Stake) اختصارها (LPoS), هذه الآلية تسمح لكافة مستخدمي العملة بالمشاركة في عملية التحقق من الكتلة من خلال تأجير عملات waves الخاصة بهم لعقد تعدين.

إن فكرة تأجير عملة waves لعقد التعدين يمكن أن تعود بمكافأة الكتلة إذا تم اختيار العقدة التي اختارها المستخدمين. وقد تم تصميم عملة waves ببنية ذات مستويين بغرض منع تشكلات التوسع. وتستخدم العقد خفيفة الوزن nodes بهدف الحفاظ على استقرار الشبكة.

ولعل أهم ما يميز عملة waves عن غيرها من العملات الرقمية المشفرة هو استخدامها للعقد الخفيفة Light Nodes لتأكيد كافة المعاملات. كما أن منصة Scorex سهلت من إجراء كافة العمليات ضمن مشروع عملة waves لأنها لا تقوم بتنزيل بلوكتشين , إنما توفر لمستخدميها طرق بسيطة لإنشاء و نقل الأصول والرموز المخصصة.

شاهد أيضًا: (معنى محفظة تداول لامركزية وكيف تعمل)

مشروع عملة وايفز

ما هي مميزات مشروع عملة وايفز waves

هناك الكثير من المميزات التي تجعل من عملة Waves من أفضل العملات الرقمية ومنها:

  • سهولة التعامل: يمكن لأي شخص أن يصدر رموز ذكية على منصة وايفز waves فهي لا تحتاج خبرات برمجية كبيرة. وهذا ما يمكن ملاحظته في الفترة الاخيرة من عام 2018، حيث تم إنشاء الآلاف من الرموز المميزة (مثل Whoppercoin) بمساعدة Waves.
  • وجود بروتوكول Neutrino: هو Neutrino Protocol إنه التطبيق اللامركزي الأكثر شهرة على waves, بفضله يمكن للمستخدمين إصدار عملات اصطناعية بكل سهولة, مثل العملات المستقرة المرتبطة بالعملات الورقية مثل الدولار والين وغيرها. كما إن بروتوكول Neutrino يعمل وفق تقنية التداول اللامركزي للأصول الثابتة.
  • سرعة في الإنتاجية: حيث يمكن للشبكة الرئيسية لمنصة وايفز Waves-NG إنجاز ما يقارب 100 معاملة خلال الثانية, وهي بذلك تتفوق على غيرها من العملات مثل البيتكوين التي تنجز 7 معاملات في الثانية كأقصى حد.
  • إمكانية تحقيق أرباح أسهل من غيرها من العملات الرقمية: بفضل آلية الإجماع ل waves يمكن لأي شخص يمتلك عملة waves أن يأجر عملاته الخاصة لعقد تعدين الأمر الذي يعود عليه بأرباح ومكافآت متنوعة.
  • غير قابلة للتحويل : إن مشروع عملة waves يتميز بأصوله الذكية المتعددة الوظائف, فلا يمكن تحويلها في حال ارتفاع كتلة بلوكشين إلى مقدار معين.
  • استخدام بورصة (DEX) اللامركزية : إن استخدام waves لمنصة التبادل اللامركزي DEX دعم إمكانية تقليل مخاطر القرصنة المرتبطة بالبورصات المركزية.

إن هذه المميزات جعلت من مشروع عملة waves محط اهتمام المستثمرين حول العالم. ويمكن ترتيبها ضمن  أفضل 50 عملة مشفرة في CoinGecko. اليوم استطاعت عملة وايفز waves أن تحقق تقدمًا كبيراً في سوق العملات الرقمية. مما جعلها تتفوق على عملة Dogecoin, التي تراجعت قيمتها السوقية بمقدار 299 مليون دولار. كما تراجعت نظيرتها أيضًا وهي عملة Zcash للمرتبة 20. بينما وصلت عملة وايفز waves الى قيمة سوقية مرتفعة تجعلها اليوم ضمن أفضل 20 عملة مشفرة في الأسواق الرقمية.

مشروع عملة وايفز waves القيمة وسعر المخطط

وفق منصة بينانس BINANCE فإن بيانات سعر عملة waves المباشرة  اليوم هي :

  • سعر WAVES المباشر هو $ 17.13 لكل (WAVES / USD)
  • القيمة السوقية الحالية تبلغ $ 1,843,212,485.00 USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 1,574,279,331.84 USD
  • تغيّر سعر Waves بنسبة +39.97% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 107,619,310.00 USD.

منصة بينانس

  • ما هي المنصات الرقمية التي تدعم تداول عملة waves

يتم تداول عملة waves في العديد من المنصات العالمية وهي:

  • بينانس
  • بيتراكس
  • Bithumb
  • Huobi
  • بالطبع إضافة للمنصة Waves الخاصة بالمشروع وهي كما ذكرنا منصة غير مركزية.

شاهد أيضًا: (مشروع عملة بولكادوت DOT القيمة سعر المخطط)

توقعات مستقبلية لمشروع عملة وايفز waves

بعد تصريحات المدير التنفيذي لشركة waves المثيرة للاهتمام حول طموحه المستقبلي لمشروعه. وبما تضمنه من تعديلات إضافية وتحديثات جديدة على لغة برمجة Ride لتحسين القدرة التمويلية اللامركزية, وإصدار أصول اصطناعية مرتبطة بالبيتكوين عبر بروتوكول DeFo.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن تحمل هذه المنصة مستقبلًا جديراً بالاهتمام. ومع ملاحظة العديد من التقلبات والإرتفاعات والتصحيحات في تغير مخطط العملة. ولكن من المتوقع أن يصل سعر WAVES إلى 75 دولارًا في نهاية عام 2022. وقد تصل WAVES الى 125 دولار بحلول عام 2024.

في ختام هذه المقالة, لقد تعرفنا معًا وبالتفصيل على مشروع عملة وايفز WAVES القيمة وسعر المخطط. والتي من الملاحظ أنها تمتلك مستقبلاً باهرًا ونجاحًا كبيرًا. خاصة مع زيادة المستثمرين فيها. ولا يمكن أن ننكر دور التحسينات المستمرة التي تتم ضمن النظام البيئي لعملة WAVES في هذا النجاح المذهل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.