مشروع عملة Astar القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة Astar القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة astar القيمة وسعر المخطط؟ ما هي عملة astar، إلى ماذا تهدف؟ كيفية شراء عملة astar، هل الاستثمار بها جيد؟

مع ظهور العملات المشفرة والرقمية في العالم وتأثيرها على  الاقتصاد العالمي بشكل كبير، ازداد عدد المستخدمين والمستثمرين بها، وأصبحت المنصات ومطوريين العملات يبحثون عن أفضل الأدوات للمستخدمين وتطويرها، وفقًا لخطط مطوري عملة Astar، يمكن أن تصبح شبكة Astar مركزًا للعقود الذكية في نظام Polkadot البيئي. إذ يوفر هذا المشروع للمستخدمين أدوات جيدة التصميم لتوسيع نطاق blockchain والتطبيقات اللامركزية. فإن Astar Network هي سلسلة متعددة تعمل كمحور للتطبيقات اللامركزية (DApp). كما أن المنصة مهيئة للاستخدام في نظام Polkadot البيئي، التي كانت تسمى سابقًا شبكة البلازم. تتوافق عملة Astar مع ال Ethereum وتدعم العديد من الحلول البرمجية للعمل مع تقنيات التشفير.

دعونا نتعرف على مشروع عملة astar والقيمة وسعر المخطط، كما سنتعرف على كيفية الحصول عليها، ومستقبل الاستثمار بها، بالإضافة إلى سعرها في سوق العملات المشفرة.

مشروع عملة Astar

عملة astar
Astar coin

عملة astar الرقمية هي عملة شبكة “Astar Network” وهي عبارة عن مركز تطبيقات لامركزية على بولكادوت التي تدعم حلول الإثيريوم وWebAssembly. تهدف عملة astar الرقمية لتصبح  منصة عقود ذكية متعددة السلاسل لتدعم العديد من سلاسل الكتل والآلات الافتراضية.

كما أن Astar Network بنية تحتية قابلة للتطوير والتشغيل البيني. نظرًا لأن Astar Network منشأة باستخدام إطار عمل (Parity’s Substrate)، فيمكن أن تكون Polkadot parachain مستقبلًا تعمل كمنصة عقد ذكية قابلة للتطوير. تتمثل وظيفة Astar Network في توفير منصة تطبيقات قابلة للتطوير وقابلة للتشغيل البيني ولامركزية تحدد وتدرك الشكل الجديد للويب.
زيادة على ذلك، يسمح الهيكل الاجتماعي التقليدي للمستخدمين الذين يتمتعون بالسلطة باحتكار المعلومات، ولقد أثبت التاريخ أن هؤلاء الأشخاص سوف يغيرون القواعد لمصالحهم. على رغم إدعاء الناس أن نظامهم عادل، فإنه لا يزال يفتقر الشفافية والمصداقية  مما يعني أنه يفقد الثقة. من الناحية الأخرى يوفر blockchain نظامًا لامركزيًا لا يتطلب نقطة مركزية واحدة ويعمل وفق نظامًا شفافًا وغير موثوق به.

وذلك لأن blockchain يتبع نظام يسمح لأي شخص بمشاهدة وإثبات واستضافة آلية إجماع متساهلة للغاية. ‌وذلك ليتمكن المستخدمون النهائيون من الاستفادة التامة من نقاط قوة بروتوكول blockchain، لذلك فهم يحتاجون الى تطبيق واجهة لهم.

ومن التطبيقات التي تعمل على رأس قائمة سلسلة الكتل باسم التطبيق اللامركزي (dApps). هناك عدد كبير لا يحصى من التطبيقات اللامركزية التي تم تطويرها على شكل عقود ذكية ورموز متسلسلة يتم نشرها على blockchain، مما يقدم فائدة للكثير من المستخدمين، ورغم لطبيعة اللامركزية لـ dApps، فإن سرعة المعالجة بطيئة.

شاهد أيضًا:  محفظة تداول لا مركزية 

آلية عمل Astar

عملة astar
Astar coin

توفر شبكة Astar وحدات مختلفة تتيح للمطورين باستخدام حلول Layer2 بسهولة مثل وحدة Optimistic Virtual Machine (OVM) ووحدة DApp Staking.

فإن شبكة Astar Network ليست مخصصة فقط لتطبيقات البلازما ولكن أيضًا لتطبيقات Lightning Network أو أي بروتوكولات ثانية من الطبقة الثانية. يستطيع المستخدمين اختيار الحل الذي يود استخدامه وجعل حالة الاستخدام ممكنة مع الحد الأدنى من النفقات العامة.
بالإضافة إلى تنفيذ حلول Layer2 الغير ممكنة في Astar. دمجت الشبكة البلازما كخدمة لدعم مطوري Dapps. تسمح خدمة Plasma as a Service للمطورين بنشر تطبيقات Astar دون مشكلات أو عوائق.

لتشجبع أعضاء المجتمع الجدد الذين يساهمون في شبكة Astar، لقد صممت Astar آلية Staking لمكافأة المتبنين الأوائل، عبر هذه الإستراتيجية:

  • بإنشاء أحد أعضاء المجتمع عقدًا ذكيًا بسيطًا ومن ثم ينشره على شبكة Astar.
  • بعد ذلك يقوم مستثمرو عملة ASTR بتقييم هذا الأداء ويشاركون رموزهم المميزة في العقد الذكي.

وأخيرًا يحصل كل منهما على مكافآت بناءً على أداء العقد الذكي.

ميزة نظام عملة Astar

Astar
Astar

إن نظام عمل البلوكتشين الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum تكافئ فقط رسوم المعاملات للمعدنين، ويتوجب على المطورين، الذين يساهمون حقًا في النظام البيئي، دفع تكاليف نشر التطبيقات على شكل غاز.
لذلك قسمت Astar مكافأة الكتلة إلى قسمين: حيث يتم توزيع 50٪ من مكافآت الكتلة على سلسلة Astar على مطوري DApps الذين يزيدون من قيمة الشبكة، ويتم توزيع الـ 50٪ المتبقية من المكافآت على مدققي الكتلة.
يتيح Astar أيضًا بتعيين مسؤول عقد ذكي، الذي يسمى المشغل و يتم اختيار المشغلين بواسطة مرشحين ال dApps الآخرين.

كيفية شراء عملة Astar

مشروع عملة astar
Astar coin

لشراء عملة astar عليك التحقق من المنصات التي تتيح شراء Astar وبأي العملات. إليك خطوات الشراء التالية :

  1. اذهب إلى CoinMarketCap وابحث عن عملة Astar.
  2. اضغط على الزر المسمى “السوق” بالقرب من مخطط الأسعار، سترى قائمة كاملة بالمنصات التي يمكنك شراء Astar بالإضافة إلى العُملات التي يمكنك استخدامها للحصول عليها. تحت عنوان “الأزواج” سترى أيضًا اختصار Astar بالإضافة إلى عملة أخرى. العملة الثانية هي التي يمكنك استخدامها لشراء Astar.
  3. بعد اختيارك منصة لإجراء عملية الشراء علمًا أن الأنظمة الأساسية مختلفة من واحدة إلى الأخرى، باختلاف مستويات الأمان والموثوقية والسيولة، لذلك ابحث جيداً.
  4. أخيرًا إتمام عملية الشراء، فكل منصة تملك طريقة مختلفة للقيام بالصفقة بعض المنصات سهلة الاستخدام، والبعض الآخر صعبًا.

بشكل عام شراء العملات المشفرة بعملة ورقية مثل الدولار الأمريكي أبسط من شرائها باستخدام عملة مشفرة أخرى.
إذا كان عليك شراء Astar باستخدام عملة مشفرة أخرى، فستحتاج إلى إنشاء محفظة تشفير تدعم عملة Astar، من ثم شراء العملة الأولى لاستخدامها في شراء عملة astar.

هل الاستثمار في عملة astar جيد

تمت إعادة تسمية شبكة Plasm Network باسم Astar Network، التي ترمز إلى فرع فكري متميز لنظام Polkadot.
ستكون شبكة Astar الآن واحدة من البروتوكولات القليلة المختارة التي تم نشرها بالتزامن مع شبكة parachain في ديسمبر 2021.
يعود الأمر للمطورين لمعرفة الخصائص الفريدة لهذه البلوكشين. تداول المشغل و آلية شراء وبيع تطبيقات Astar مشابه لعمليات الاندماج والاستحواذ. إذ يمكن للمطورين تعيين مشغل للآخرين لحالات استخدام متعددة (صيانة السلسلة، الإدارة.. إلخ) فإن الذين تم منحهم حقوق المشغلين يمكنهم الحصول على الشراء. وبالتالي تملك astar مميزات عديدة ومميزة ونظام بلوكشين فريد من نوعه، مما يجذب المستثمرين للاستثمار بها.

مشروع عملة astar القيمة وسعر المخطط

  • تحتل العملة المركز ال 2950# بين العملات الرقمية الأخرى.
  • أعلى سعر حققته هو 0.2781$ في تاريخ 18/1/2022.
  • أقل سعر وصلت له هو 0.09064$ في تاريخ 24/1/2022.
  • تصنيفها : TOKEN
  • سعر عملةastar في سوق العملات المشفرة هو $0.1028854 لكل (ASTR / USD).
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ $205,692,716.دولار أمريكي.
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 5,555,082 دولار أمريكي.
  • وقد تغيّر سعر Astar بنسبة -5.23% خلال 24 ساعة الماضية.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $1,999,240,790.00 دولار أمريكي.

في الختام، إذا كنت مهتمًا بشبكة Astar بعد قراءة هذا المقال، وكنت أيضًا ممن يحملون DOT، فيمكنك دعم Astar من خلال الانضمام إلى برنامج Crdloan الخاص بهم على Polkadot. تبلغ المكافآت حاليًا حوالي 40 دولار أسترالي لكل DOT تشارك بها. وهكذا نكون قد وضحنا مشروع عمْلةastar كاملاُ، بالإضافة إلى آلية عملها. ننصحك بالبحث الجيد والكافي قبل بدأ الاستثمار بأي عملة.

شاهد أيضًا :منصات التداول

31 مشاهدة