مشروع عملة Casper CSRP القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة Casper CSRP القيمة وسعر المخطط

هل تبحث عن معلومات حول مشروع عملة Casper CSRP القيمة وسعر المخطط؟ وما السمات الأساسية لهذا المشروع؟ ما الذي يجعله مختلفًا؟ كل هذا سنحاول تزويدك بأهم المعلومات حوله.

قد برزت في الآونة الأخيرة الكثير من العملات الرقمية المتاحة للتداول والاستثمار في السوق الرقمية. والكثير منها قد لاقت رواجًا كبيرًا واكتسبت شعبية واسعة. وأبرزها عملة البيتكوين BTC، الإيثريوم Ethereum، دوج كوين Dogecoin وغيرها الكثير من العملات المشفرة. وضمن هذا التزاحم الكبير في السوق الرقمية. برز مشروع عملة Casper CSRP الذي تمكن خلال فترة وجيزة من الوصول إلى مرتبة متقدمة بين باقي العملات الرقمية.

لذا سنعمد في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة Casper CSRP القيمة وسعر المخطط. سماته الأساسية

ما هو مشروع عملة Casper CSRP

مشروع عملة Casper CSRP
مشروع عملة Casper CSRP

Casper هي شبكة blockchain تعتمد على آلية إثبات الحصة Proof-of-Stake (PoS) ، والتي تم تحسينها للمطورين وتبني المؤسسات. ومن المعروف أن شبكة Casper هي أول blockchain مباشر تم إنشاؤه باستخدام مواصفات Correct-by-Construction (CBC).

وهذا ما يتيح لشبكة Casper إنشاء أسواق جديدة ومستدامة والاستفادة من القيمة من خلال ترميز أي أصل دون الحاجة إلى التنازل عن أمانه أو حتى أدائه. فضلًا عن أن الأنشطة في شبكة Casper تحكمها مساعدة CSPR وهي رمز مميز لشبكة Casper.

فهو رمز الحكم لشبكة Casper. علاوةً على ذلك، يتم استخدام هذا الرمز المميز كمكافأة للمدققين إلى جانب كونه وسيلة للتبادل بين شبكة من المشاركين.

كذلك يعمل مشروع Casper عادةً مع عملاء من المؤسسات والشركات، مما يساعدهم على تبني تقنية blockchain. تهدف شبكة Casper إلى وضع نفسها بعيدًا عن الشبكات الأخرى الموجودة في سوق العملات المشفرة من خلال كونها مرنة وقابلة للترقية وسهلة الاستخدام على أقل تقدير.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال بنية الشبكة التي تركز على المستقبل، يهدف مشروع Casper إلى تطوير النظام الأساسي باستمرار لرؤية المتطلبات المتغيرة لمستخدميها ولكي يتمكنوا من خدمة المطورين من جميع الخلفيات بشكل كامل.

بمعنى آخر يتم تحسين Casper بشكل أساسي لتلبية احتياجات ومتطلبات المطورين والشركات. تتمثل مهمة الشركة في قيادة الطريق في عصر تم تطويره مؤخرًا لـ Web3، مع استمرار نمو الطلب المتزايد على الخدمات المتصلة والبديهية. تمكن Casper من القيام بكل هذا من خلال اعتماد trilemma، وبالتالي توفير قابلية التوسع والأمان على مستوى المؤسسة جنبًا إلى جنب مع اللامركزية على نفس بروتوكول blockchain.

كما تجدر الإشارة إلى أن عملة CSPR تتوفر في عدد من منصات العملات الرقمية بما في ذلك Huobi Global و ZBG و BiONE على سبيل المثال لا الحصر.

شاهد أيضًا: مشروع عملة نيرفوس CKB

السمات الأساسية لمشروع عملة Casper

هناك مجموعة من السمات الأساسية التي يتصف بها مشروع عملة Casper، من أهمها:

  • أن Casper يتصف بأنه شبكة عقود ذكية كاملة من Turing. يتم دعم ذلك من خلال خوارزمية إجماع إثبات الحصة (PoS). جنبًا إلى جنب مع WebAssembly (WASM) Casper التي هي شبكة blockchain يمكن الوصول إليها بشكل عام ولديها آلية بدون إذن.
  • كما أن بروتوكول إجماع محدد في شبكة Casper يُعرف باسم الطريق السريع. عبر بروتوكول الإجماع الكلاسيكي للخطأ (BFT)، فإن الطريق السريع له بالفعل فوائد مختلفة. مثل أنه غالبًا ما يساعد المدققين على الاتفاق مع إضافة كتل على شبكة Casper من خلال السماح للشبكة بتحقيق نهج أعلى في تحديد الكتل المراد إضافتها.
  • مع ذلك، تقدم Casper أيضًا بعض الميزات والأدوات الصديقة للمطورين. والتي تقلل من الحواجز التي تحول دون اكتساب المؤسسات من خلال تبسيط كيفية تطوير التطبيق اللامركزي الخاص بهم على شبكة Casper من Ethereum.
  • إضافةً إلى ذلك انخفاض تكاليف الغاز بالإضافة إلى المفاتيح الموزونة التي تسمح للمؤسسة بتشكيل إذن وصول متعدد المستويات يمكن استخدامه بشكل أكبر لضمان جودة أصول الشركة وسلامتها.
  • كما أن النظام البيئي لـ Casper مدعوم بعملة افتراضية خاصة به CSPR. والتي تُستخدم من أجل توفير مكافآت لمدققي الشبكة لإعداد المعاملات على السلسلة بمساعدة بيع الرمز العام الأولي على CoinList. ومع ذلك، فهو متاح الآن في العديد من منصات تبادل العملات المشفرة الشائعة الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر سلسلة Casper blockchain للمستخدمين بعض الميزات. بما في ذلك العقود الذكية القابلة للترقية والتي تساعد في تقليل الحاجة إلى عمليات ترحيل مكلفة ومعقدة والتصحيح السريع لأي ثغرات في النظام.
  • وأخيرًا يتمتع مشروع Casper بالعديد من المزايا الجديرة بالاهتمام مثل إدارة الحساب واللغة الصديقة للمطورين ورسوم الشبكة التي يمكن التنبؤ بها.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة هورايزن ZEN 

كيف يعمل مشروع عملة Casper

تعتمد شبكات Casper على مجموعة من المدققين للتحقق من صحة كل معاملة والمضي قدمًا في الشبكة. والجدير بالذكر أنها تختلف كثيرًا عن تقنية شبكة Proof-of-Work كما هو الحال في Pow، فهي تطالب بمصادقة مركزية من أجل زيادة المبيعات فقط.

وحيث أن Casper يسمح بتصريح لامركزية المدققين الذين يعتمدون جغرافيًا. إضافةً إلى أن Casper يسهل عملية التحقق من المعاملات باستخدام مدققيها على أساس الرموز المميزة المكدسة. ويحصلون أيضًا على مكافآت CSPR فيما يتعلق بمشاركتهم في آلية إجماع إثبات الحصة.

ما الذي يجعل Casper مشروع فريد

إن Casper هو استخدام مختلف لإجماع إثبات الحصة وتقنية blockchain. كما أن الشبكة متعددة الاستخدامات ذلك أساسًا إلى تصميمها اللامركزي. ليس ذلك فحسب، إضافةً إلى تصميمه المُثبت في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن Casper يعمل على تطوير معيار جديد لـ blockchain من حيث استهلاك الطاقة، كما أن Casper أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 136000 % مقارنةً بالبيتكوين.

وإلى جانب ذلك، هناك ميزة أخرى رائعة للشبكة وهي مواصفاتها “التصحيح عن طريق البناء” (CBC). باستخدام إجماع PoS، يتحكم Casper في إدارة قواعد البيانات وحلول قابلية التوسع. ناهيك عن رمز CSPR و Casper، وكلاهما نتاج سنوات من البحث الذي أجرته CasperLabs.

عملة Casper CSRP القيمة وسعر المخطط

Casper CSRP القيمة وسعر المخطط
Casper CSRP القيمة وسعر المخطط

تم إطلاق مشروع Casper على الشبكة الرئيسية في مارس 2021. وهي عملة جديدة نسبيًا استفادت من عملية IOU، بينما حققت CSPR مكاسب كبيرة منذ عرضها الأولي للعملة.

كما هو مذكور في تقرير من CoinMarketCap، ارتفعت قيمة CSPR بما يقرب من 2300% منذ 6 مايو. حيث ارتفعت من مستوى منخفض بلغ 1.15 دولار فقط. إلى مستوى قياسي بلغ 28 دولارًا في 10 مايو مع زيادة حجم التداول والإثارة.

في حين زاد حجم التداول في منصة العملات المشفرة التي تدرج CSPR بنحو ست مرات بعد الإعلان الذي رفع سعر الرمز المميز بحوالي 933 مرة أعلى مما كان عليه بالفعل خلال ICO، قبل شهر واحد فقط.

والجدير بالذكر أن القيمة السوقية لشبكة Casper تقدر بـ 196،461،095 دولارًا. مما يجعلها أكبر عملة افتراضية في العالم رقم 266 من حيث القيمة السوقية.

كما تبلغ القيمة الحالية لشبكة Casper تقارب 0.14911 دولارًا.في حين بلغ إجمالي المعروض للتداول ما يقارب من 1،158،365،771 CSPR.

شاهد أيضًا: مشروع عملة FEI USD 

 

وفي الختام، نكون قد عرضنا أهم المعلومات حول مشروع عملة Casper CSRP القيمة وسعر المخطط. لكن عزيزي القارئ من المهم أن تفهم حقيقة أن الاستثمار في أي عملة افتراضية محفوف بالمخاطر وغير مؤكد للغاية. يُنصح بعدم الاستثمار إلا إذا كنت على استعداد لتحمل الخسائر إذا لزم الأمر. تذكر أيضًا أنه يجب ألا تستثمر أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

29 مشاهدة