مشروع عملة SPICE شرح مشروع SPICE

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة SPICE شرح مشروع SPICE

هل تتساءل حول مشروع عملة SPICE ما هو؟ ما الهدف منه؟ وما هي المبادئ الأساسية التي تم بناء عليها تصميم هذا المشروع؟ ما هو البروتوكول الخاص به؟ مم يتكون العرض الأولي؟ ما هو سعر عملة SPICE؟ هذا ما سيُجيبك عنه مقالنا الحالي.

لا يمكننا إغفال العديد من مشاريع العملات الرقمية الجديدة التي برزت على الساحة الرقمية في الفترة الأخيرة، فغت التقلبات والتأرجح الشدي في اسعار العملات الرقمية فسح المجال أمام العديد من العملات للظهور سواء كانت جديدة أو مغمورة. ومن بين هذه العملات برز مشروع عملة SPICE الذي تم تصميمه على ركائز أساسية قوية جعلت منه مشروعًا مميزًا ذو مستقبل واعد.

هذا ما دفعنا في هذا المقال إلى تعريف مشروع عملة SPICE شرح مشروع SPICE. حيث سنقدم لك عزيزي القارئ لمحة تعريفية حول هذا المشروع وعملته؟ المبادئ الأساسية التي يقوم عليها، فضلًا عن سعر عملة SPICE قيمتها في السوق الرقمية، بالإضافة إلى ذلك سنقوم بتعريف بروتوكول SPICE Trade وعرضه الأولي.

ما هو مشروع عملة SPICE

"ما

في الواقع إن الفرضية الأساس لبروتوكول SPICE Trade تتمثل في أن هناك حاجة ماسّة لنظام لامركزي، يكون على اتصال بالسلسلة، مَفتوح المصدر، ذو قيمة مستقرة، قابل للتطوير، معياري، مع سلاسل متعددة، وفعّال لرأس المال للتجارة بين أفراد العالمية.

علاوةً على ذلك، يجب أن يتمتع مثل هذا النظام بسيولة عميقة وطويلة الأمد وتعود ملكيتها للبروتوكول بهدف تقليل الاحتكاك والحفاظ على ربط العملات بإحكام.

من ناحية أخرى، إن إنشاء مثل هذا النظام يقرّبنا خطوة واحدة من خلق مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا للبشرية. والجدير بالذكر أن منصة SPICE Trade تتيح الفرصة لبناء أموال لامركزية ملائمة على السلسلة لجميع حالات الاستخدام.

فضلًا عن ذلك، طرح بروتوكول Spice رمزين مميزين:

  • Spice (شريط: SPICE) هو الرمز الأساسي.
  • Spice USD (Ticker USDS) حي يكون مرتبطًا بشكل ضعيف بالدولار الأمريكي.

في البداية، يتم توفير استقرار قيمة USDS عبر تصميم حسابي. ومن التهور اعتبار Spice Trade منصة مستقرة للخوارزمية، إلا أن هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. فقد تم بناء Spice Trade على أساس مبادئ التصميم المعياري التي تمكنه من استيعاب طرق مختلفة لتحقيق استقرار القيمة (سواء تم اختراعه في المستقبل) في نفس نظام الرمز المميز.

من ناحية أخرى مجتمع Spice Trade لديه القدرة على:

  • تقسيم Spice Trade (وهو نظام معقد) إلى أنظمة فرعية.
  • تحليل مسارات التدفق المختلفة.
  • تطوير الأنظمة الفرعية المتعددة واستبدالها وترقيتها والجمع فيما بينها بحيث يتحقق التكيف مع البيئة التكنولوجية والاقتصادية المتغيرة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Optimism OP

شرح مشروع SPICE

بصفة عامة إن أول خطوة في بناء مشروع عملة SPICE تتجلى في إعادة التفكير في المال بناءً على المبادئ التالية:

  • متسلسل ولا مركزي: وذلك لتقليل مخاطر الحراسة. وهذا يتناقض بشكل أساسي مع العملات المستقرة المركزية التي تتضمن مخاطر أمان.
  • القيمة المستقرة: بشكل عام تحتاج التجارة غير الاحتكاكية استخدام أموال ذات قيمة ثابتة ومستقرة قدر الإمكان. لذا واعتمادًا على حالة الاستخدام، أصبح من الضروري بناء أفضل الأموال بقيمة مستقرة وثابتة بالنسبة إلى العملات الوطنية (الدولار الأمريكي أو اليورو). ومجموعة من العملات، وتُعدل تبعًا للتضخم، وعملات افتراضية داخل اللعبة، إضافة إلى رموز مكافأة.
  • قابلة للتطوير: المال هو وسيلة التجارة. آخر شيء تحتاجه شركة تجارية ناجحة الاحتكاك في توسيع نظامها النقدي.
  • معياري: إن بروتوكول SPICE Trade معياري وذلك بهدف استيعاب الاحتياجات الطارئة  والمتوقعة بشكل فوري وحالات الاستخدام  المجهولة مستقبلًا.
  • المصدر المفتوح: في الواقع أحد أبرز القيم والمبادئ الأساسية في مشروع عملة SPICE هو بناء نظام بيئي مفتوح المصدر يتيح الفرصة لأي شخص يملك الخبرة الكافية المساهمة والبناء على أعلى بروتوكول SPICE Trade.
  • كفاءة رأس المال: من المتوقع نتيجة أن العملات المستقرة ذات الضمانات الإضافية كانت رائدة في تحرك الأموال غير الحافظة، فقد تلعب دور أصغر في مستقبل العملات.
  • سلسلة متقاطعة: أثبتت الأحداث أن التقنية والتكنولوجيا تتطور وتتحسن بشكل مستمر. والأمر الهام في هذا أنه إذا سعى أي منتج لا مركزي للثبات أمام عوامل الزمن فسيحتاج إلى أن يبقى مفهوم تعريفي أعلي من أي تقنية blockchain. ونستطيع توسيعه من سلسلة إلى ثانية بكل سهولة.

الجدير بالذكر أن Spice Trade هو أول بروتوكول يدمج جميع المبادئ المذكورة أعلاه في مجموعة من المنتجات ذات القيمة الثابتة.

سعر عملة SPICE

سعر عملة SPICE
سعر عملة SPICE

والآن إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عملة SPICE وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عِملة SPICE المباشر اليوم 0.107607 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عِملة SPICE حوالي 8،006.65 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عِملة SPICE ارتفعت بنسبة 1.34 ٪ في الـ24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عِملة SPICE على CoinMarketCap هو رقم 5287.
  • فضلًا عن ذلك بلغ أقصى حد توريد 14،083،344 عِملة SPICE.
  • من ناحية أخرى بلغ أعلى سعر وصلت له SPICE خلال الأيام الماضية 1.00 دولار أمريكي.
  • في حين بلغ أدنى حد وصلت له 0.9673 دولارًا.

شاهد أيضًا: عملة Optimism OP 

العرض الأولي لشركة Spice Trade

بصفة عامة يشمل العرض الأولي المخفف بالكامل لشركة Spice Trade  القائمة خلف مشروع عملة SPICE جميع العناصر التي تم تطويرها في الأصل لـ Atlas USV، بما في ذلك:

  • صندوق التأمين الدفاعي المملوك للبروتوكول (PODL).
  • K-Factor Marketing Lockbox (KFML).
  • صندوق التأمين الخيري المتبادل (RACL).
  • محفظة الشريك المؤسس (CFW).
  • المستشارون الأوائل وشركاء رأس المال (EACP).

من ناحية أخرى، تمت إضافة ثلاثة مجمعات جديدة إلى Spice Trade NETD لحساب التفاعل الإضافي للمشاركين في السوق:
يوفر برنامج مكافآت السيولة والنظام البيئي (LERP) السيولة لشركة RadioShack Starfish (ومجمعات السيولة المستقبلية الأخرى). كما يوفر Protocol Stability Buffer (PSB) مخزنًا مؤقتًا ضد الفروق الصغيرة في الرموز المميزة ذات القيمة الثابتة لبروتوكول Spice.
يوفر تطوير البروتوكول ومجموعات مكافأة المستخدم (PDURP) حوافز للمساهمين في البروتوكول والمستخدمين والشركاء والمجتمع للمشاركة والمساهمة في البروتوكول حسب الحاجة.

ما هو بروتوكول Spice Trade

ما هو بروتوكول Spice Trade
ما هو بروتوكول Spice Trade

في الحقيقة يتطلب أي بروتوكول ذو قيمة مستقرة سيولة ضخمة وعميقة للحفاظ على ربط عملاته. على سبيل المثال، يتطلب البروتوكول القائم على المراجحة المستقرة الخوارزمية سيولة عميقة لجعل المراجحة تستحق العناء للحفاظ على ربط محكم.

بنت شركة Spice Trade ميزة هائلة أخرى على منافسيها من خلال تصميم أوراكل السعر بالإضافة إلى مجمعات السيولة الخاصة بها للعمل مع Starfish Topology (رائد). من خلال الشراكة مع RadioShack، يمكن لـ Spice Trade إنشاء ميزة تنافسية لنفسها مع الاستفادة في الوقت نفسه من RadioShack (سيناريو يربح فيه الجميع).

على سبيل المثال، لتوفير السيولة لـ SPICE و USDS، تقوم Spice Trade ببساطة بإقران الرموز المميزة الخاصة بها مع رموز RADIO من خلال مجمع سيولة مشترك، مما يوفر سيولة عميقة لكلا الرمزين دون أي تكلفة تقريبًا.

شاهد أيضًا: ما هو مشروع WAVES 

في نهاية المطاف، قدمنا لك عزيزي القارئ أبرز المعلومات حول مشروع عملة SPICE. حيث وضحنا لك هذا المشروع والمبادئ التي يقوم عليها، ما هي قيمة سعر عملته SPICE. فضلًا عن توضيح بروتوكول Spice Trade، وممّ تكون العرض الأولي لهذا البروتوكول. على أمل أن تكون هذه المعلومات قيمة بالنسبة لك.