مشروع عملة spell القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة spell القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة spell القيمة وسعر المخطط ما هو؟ كيف أحدثت عملة spell ضجة كبيرة في عالم العملات الرقمية؟ كيف شكلت تغييرًا كبيرًا لمستقبل التعامل الرقمي؟ ما هي مميزاتها وما أهميتها؟تساؤلات عديدة وأفكار مختلفة سنحاول عزيزي القارئ أن نضيء عليها. تعال معنا لقراءة هذه المقالة لنجيب عن تساؤلاتك المختلفة حول أحد أهم مشاريع العملات الرقمية اليوم وهو مشروع عملة spell.

يشهد عالم العملات الرقمية انتشارًا واسعًا ولا زال التنافس يزداد شدة بين مئات العملات الرقمية. فلكل منها مميزاتها الفريدة وخصائص جديدة تميزها عن غيرها من العملات. حتى أن بعض العملات المشفرة باتت اليوم تشكل منافسًا لا يستهان به للبنوك المركزية.

منذ عام 2021 ظهرت مشاريع جديدة للعملات الرقمية بهدف تقديم قروض سريعة. مع تقديم ضمانات وعوائد جيدة مقابل إقراض العملات المشفرة بمختلف تنوع أشكالها من عملات بيتكوين أو العملات المستقرة. وسنتحدث اليوم على أحد هذه المشاريع  وهو مشروع عملة spell

شاهد أيضًا منصة Compound 

ما هي قروض العملات الرقمية

قبل البدء بشرح مشروع عملة spell بشكل مفصل، لابد أن ننوه لمفهوم هام وهو ما يعرف بقروض العملات الرقمية. في الواقع لا يمكن أن ننكر التوجه الأساسي الذي يسعى إليه نظام التمويل اللامركزي (DeFi) وهو إعادة بناء النظام المالي وابتكار نظام مالي جديد لامركزي. خاصة مع التطوير الحاصل في النظام اللامركزي DeFi.

نتيجة لذلك يمكن للمستخدمين الحصول على قروض مدعومة بالعملات الرقمية. والتداول في الأصول الرقمية، وتخزين الثروة بعملات تحاكي سعر العملات المحلية المعتمدة. وبالحديث عن الآلية المتبعة لإقراض العملات الرقمية تتم وفق ثلاث أطراف هي:

المقرض، المقترض، منصة تمويل لامركزي(DeFi) أو منصة لتداول العملات الرقمية، مع تقديم ضمانات احتياطية قبل أي عملية اقتراض كي لا يحدث أي نصب او احتيال. وفي نفس السياق، يوجد نوعان مختلفان لقروض العملات الرقمية، وهي:

  • القروض السريعة
  • القروض المضمونة

كافة هذه القروض تتميز بخصائص متنوعة وهي تشمل:

  • توفر سريع لرأس المال: يمكن أن تعطى القروض الرقمية لأي شخص قدم ضمان إحتياطي
  • يتم تنظيم كافة القروض من خلال العقود الذكية: الأمر الذي يزيد من كفاءة عملية الاقتراض
  • جني سلبي مرتفع وبسرعة عالية: إذ يستطيع مالكو العملات الرقمية تحقيق عائد سنوي مجزي دون الحاجة لإدارة القروض بشكل ذاتي.

مشروعApracadabraa

ما هو مشروع عملة spell

عملة spell هي العملة الرقمية الرسمية لمنصة Abracadabra money، وهي من سلاسل الكتل Ethereum. وقد تم طرح عملة spell لأول مرة عام 2020.

للتوضيح، إن مشروع Abracadabra.money هو مشروع تمويل لامركزي يسمح للمستخدمين تخزين رموزهم المميزة من العملات المشفرة الغير مستقرة مثل ( yvYFI وyvUSDT وyvUSDC وxSUSHI ) والتي تحمل الفائدة كضمانات احتياطية، ثم سك عملة MIM المستقرة (Mint Magic Internet Money (MIM) وهي عملة مستقرة لامركزية مرتبطة بالدولار الأمريكي).

والتي تمثل إحدى الاستراتيجيات في إيداع العملات المستقرة في عقود ذكية لتحصيل العائدات بقيمة ثابتة تصل الى 1.00 دولار أمريكي. كما يسمح بإقتراض الأموال من خلال هذه العملات المخزنة ذات القيمة المحفوظة. كما يمكن للمستخدمين كسب الرموز المميزة عندما يودعون أموالهم.

بمعنى آخر يمكنك مقابل وضع قرض معين في منصة Abracadabra امتلاك رموز مميزة تحتفظ بقيمتها وتضاف الى قيمة الفوائد التي كسبتها. ومن ناحية أخرى، إن عمليات تصفية القروض في منصة Abracadabra تختلف كليًا عن بروتوكولات الإقراض الأخرى مثل MakerDAO ، حيث أن كل CDP فريد وله معدل تصفية خاص به. عندما يتم تجاوز سعر التصفية لـ CDP فردي ، يمكن للمصفي شراء المركز عن طريق سداد أي MIM معلق.

شاهد أيضًا: مشروع عملة نيكسو NEXO 

كيفية استخدام عملة spell

إن العملة الرقمية spell لها استخدامات متنوعة وهي كالتالي:

  • Staking: أو ما يعرف بالتخزين، حيث يمكن للمستخدمين كسب مكافآت مقابل حجز عملاتها الرقمية والذي يتم وفق نظام PoS ( دليل ربط الحصة). وهو آلية تسمح بجمع المعاملات في الكتل حيث، ترتبط هذه الكتل معًا لإنشاء سلسلة البلوكشين بحيث يمكن حجز العملات وتقديم مكافآت تضاف عبر بروتوكول Pos بشكل عشوائي لأحد المستخدمين. وتجدر الإشارة إلى أن زيادة احتمال اختيار البروتوكول لأحد المشاركين تختلف حسب كمية العملات ومدة تخزينها.
  • حصة الإيرادات: حيث تضاف قيمة إيرادات تعادل قيمة الرمز المميز spell للعملة.
  • الزراعة المحصولية: او ما يعرف بتعدين السيولة، حيث يمكن للمستخدمين من خلال تخزين عملاتها الورقية أن يجنوا أرباحًا كبيرة، وفق آلية زراعة الغلة.

للتوضيح، تشير الزراعة المحصولية الى أحد بروتوكولات السيولة حيث يمكن كسب الأموال حتى الكسب السلبي وفق نظام بيئي لا مركزي متعلق ب مفهوم staking الذي ذكرناه سابقًا.

وفي نفس السياق، يمكن للمستخدمين قياس مقدار ما يملكونه من محصول رقمي أو بمعنى آخر القيمة المقفلة من عملاتهم المشفرة. عن طريق مؤشر السيولة (TVL).

نتيجة لذلك، يمكن من خلال مؤشر (TVL) قياس صخة التمويل اللامركزي (DeFi)، وسوق المحصول الرقمي بشكل عام وفي أي سوق من اسواق المال.

مشروع عملة spell القيمة وسعر المخطط

وفقًا منصة بينانس Binance فإن بيانات سعر عملة spell المباشرة هي:

  • سعر عملة SPELL المباشر هو $ 0.0035468 لكل (SPELL / USD).
  • القيمة السوقية الحالية تبلغ $ 300,280,528.02 USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 35,131,642.37 USD
  • تغيّر سعر Spell Token بنسبة -0.36% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • تبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 84,663,322,888.38 USD.
  • ترتيب العملة اليوم وفق شعبيتها هو المرتبة 158
  • في حين يبلغ العدد الكلي لعملة SPELL الرقمية 210 مليار عملة مطروحة في الاسواق الرقمية
  • وفي نفس السياق، إن أعلى قيمة وصلت إليها كانت في تاريخ 3 نوفمبر 2021، حيث وصل سعرها إلى 0.03458 دولار

من ناحية أخرى، إذا أردت البدء برحلة القروض وشراء عملة spell فلديك خيارات عديدة لمنصات تداول رقمية مختلفة لكن أهمها منصة بينانس BINANCE، بسبب حجم التداول اليومي الضخم على هذه المنصة كما أنها مصدر ذو مصداقية عالية وجديرة بالثقة.

بيانات عملة spell القيمة وسعر المخطط

توقعات مستقبلية لعملة SPELL

إن عملة SPELL باتت اليوم تنافس البنوك المركزية في عمليات التداول المالي والإقراض. نتيجة لذلك ازدادت شعبيتها بشكل كبير في السوق الرقمي. ومن الملاحظ أن السنوات القادمة تحمل نجاح كبير وتفوق مستمر لعملة SPELL. من خلال التحليل المالي لمخططات التداول في عملة SPELL يتوقع العديد من الخبراء ارتفاع بنسبة كبيرة لحجم التداول والأرباح في عملة SPELL قد تصل الى 100%.

في الختام، لقد تعرفنا معًا وبالتفصيل على مشروع جديد من مشاريع العملات الرقمية ينمو بخطىً متسارعة ويبشر بإعادة بناء نظام مالي جديد وتغيير البنية التحتية للأنظمة المالية المركزية القديمة. من ناحية أخرى يمثل مشروع عملة SPELL، مسارًا آمنًا لمئات المستخدمين حول العالم يمكنهم من تحقيق أرباح كبيرة في العالم الرقمي على المدى القصير. دون الحاجة للاستثمار أو وجود رؤوس أموال كبيرة.

فكل ما يتطلبه الأمر هو تخزين عملاتها الرقمية وكسب مكافآت متنوعة وأرباح كبيرة. ولكن عزيزي القارئ تأكد من تخزين عملاتك الرقمية ضمن منصة تداول موثوقة مثل منصة بينانس BINANCE لتفادي وقوع أي خسائر مالية.

54 مشاهدة