مشروع عملة starax  القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة starax  القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة starax القيمة وسعر المخطط ما هو؟ كيف بدأ مشروع هذه العملة ومن هو الفريق المؤسس الذي يقف وراء نجاحها؟ كيف ساهمت في تغيير التعاملات المالية وتحسين إبتكار شبكات جديدة  أكثر امانًا مخصصة للمستخدمين؟ كيف وفر مشروع عملة starax  لملايين المستخدمين تجربة مالية ناجحة دون الوقوع في  مخاطر أمنية أو النفقات المالية الكبيرة؟ تساؤلات عديدة وأفكار مختلفة سنحاول أن نجيبك عليها عزيزي القارئ في هذه المقالة. تعال معنا لنتعرف بالتفصيل على مشروع عملة starax.

لا تزال السوق الرقمية تشهد ظهور مشاريع رقمية جديدة ورغم تطور العديد من المشاريع لا يمكن أن ننكر وجود العديد من العقبات والمخاوف من التداول في العملات المشفرة. بالإضافة لذلك، نتجت معوقات أكبر تواجه أصحاب المشاريع الكبرى والمؤسسات المالية وتمنعهم من تشغيل شبكاتهم الخاصة في ظل الكثير من المخاوف الامنية و تعدد النفقات المالية.

من هنا ظهرت الحاجة لمشروع رقمي جديد لتأسيس منصة بلوكشين تدعم المجال الصناعي وتركز بشكل أكبر على خدمة المؤسسات. هذا بإختصار ملخص الفكرة الأولية لمشروع عملة starax.

شاهد أيضًا  سعر البيتكوين وعيوب البيتكوين 

مشروع عملة starx

إنطلاق مشروع عملة starax

في ظل العقبات الكبيرة التي تحيط بتكنولوجيا أنظمة البلوكشين خاصة في مجال التعامل المؤسساتي ظهر مشروع عملة starax. فكانت البداية في يونيو من عام 2016، عندما تأسست شركة ستراتيس التي تدعم مختلف أشكال المشاريع الكبرى والصغرى  بعد أن جمعت أكثر من 600 ألف دولار من خلال عرض أولي للعملات (ICO).

المؤسس والرئيس التنفيذي هو كريس تريو، وقد شغل مناصب متنوعة لفترة طويلة في مجموعة TREW. والعديد من المؤسسات الصناعية التي تدعم مجالات مختلفة مثل (الطيران، القانون، وغيرها من المؤسسات المالية).

وفي نفس السياق شارك Trew كمطورًا متطوعًا لمشروع العملة المشفرة Blitz و ساهم في منصة الشبكات الاجتماعية The Viral Exchange. بالاضافة لذلك، إن كريس تريو خبير مختص ومحترف في لغة البرمجة C#

لاحقًا انضم لمشروع شركة ستراتيس أكثر من 40 ألف محترف وخبير برمجي من مختصصين في العالم الرقمي لتطوير فكرتهم وتحقيق هدفهم في الوصول إلى بناء سلسلة بلوكشين بنظام أساسي يعتمد على بروتوكول (Bitcoin (BTC والذي وجد من خلال خبرته الكبيرة فقدان وجود منصة بلوكشين تصب تركيزها الأكبر على المؤسسات.

شاهد أيضًا تاريخ عملة البيتكوين وسعر البيتكوين 

كيف يعمل مشروع عملة starax

تم تصميم منصة Stratis BaaS لمقدمي الخدمات المالية والمؤسسات الأخرى لاختبار وتطوير ونشر التطبيقات المستندة إلى بلوكتشين بطريقة تتجنب النفقات العامة والمخاوف الأمنية لتشغيل شبكاتهم الخاصة.

وفي نفس السياق، إن آلية العمل في منصة Stratis تعتمد على تشغيل سلاسل جانبية خاصة مرخصة تتفاعل مع السلسلة الأساسية للشركات، مع توفير إستضافة التطبيقات اللامركزية وإصدار العقود الذكية.

تجدر الإشارة الى أن مشروع عملة STARaX هو أول مشروع عملة مشفرة تستخدم تقنية بيتكوين إلا أنه يتفوق على البيتكوين  بخاصية إستخدام خورازمية مختلطة لإثبات العمل وإثبات الحصة POS.  كما أن وقت معالجة الكتلة يقدر بدقيقة واحدة فقط ضمن منصة ستراتيس. للتوضيح، إن آلية كتابة الأكواد تتم برمجيًا في ستراتيس Stratis ضمن أكواد C# و يتم التعامل معها من خلال برامج.NET و Microsoft.

من جهة أخرى، قد شهدت عملة STaRAX أول استبدال للرموز في تاريخ 12 نوفمبر من عام 2020 من خلال عملية تبادل للرموز الجديدة Token Swap. حيث كان الرمز الأولي لمشروع شركة ستراتيس هو START. وفي نفس السياق، إن عمل رموز STRAX  يعتمد على مبدأ التفاضل الطبقي حيث يمكن للمستخدمين المشاركة في  تصميم البنية التحتية  لشبكتها الخاصة عن طريق العقود الذكية البسيطة والسلاسل الجانبية الخاصة. كما أن السلاسل الخاصة بالمستخدمين التي يتم إنشاؤها باستخدام ستراتيس بلوكشين تكون مرخصة بشكل كامل وهي مقيدة بشكل كامل للوصول الغير مصرح به اليها.

وفي نفس السياق، إن البنية الداخلية المتطورة لنظام ستراتيس تضمن تقليل الازدحام أو حدوث تضخم في سلاسل الكتل بالطبع، بسبب وجود سلاسل جانبية خاصة.

starx

البيانات المباشرة لسعر عملة STARAX

وفق منصة بينانس BINANCE فإن البيانات المباشرة لسعر عملة STARX اليوم هي كالتالي:

  • سعر STaRAX المباشر هو $ 1.022582 لكل (STRAX / USD) اليوم
  •  قيمة سوقية حالية تبلغ $ 138,169,750.24 USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 12,771,268.39 USD.
  • تغيّر سعر Stratis بنسبة +1.56% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • تبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 135,118,503.41 USD
  • الشعبية: تحتل اليوم عملة STRAX  المرتبة #315
  • المخزون المتاح للتداول هو $ 135.12M
  • أعلى سعر حققته هو 22.66$ في تاريخ 8/1/2018
  • اقل سعر وصلت له هو  0.008483$ في تاريخ 13/8/2016

أما إذا أردت البدء برحلة تداول في عملة STaRAX يمكنك شراءها من العديد من المنصات الهامة نذكر منها:

  • منصة بينانس 
  • ماندلا
  •  Digifinex
  • Gate.io

مميزات مشروع عملة STARAX

يتميز مشروع عملة STaRAX بالعديد من المميزات ومن أهمّها:

  • إن الرمز المميز STARAX يمكن استخدامه في العديد من عمليات الشراء و الخدمات المتنوعة من تنفيذ عقود ذكية أو دفع رسوم جانبية أو التخزين.
  • وجود سلاسل جانبية في البنية التحتية يتيح تشغيل العقد الكاملة، وتطوير ونشر العقود الذكية.
  • منح المؤسسات حرية تخصيص منصاتها بالكامل دون قيود الاعتماد على blockchain رئيسي كما هو الحال في مشاريع العملات الرقمية الأخرى.
  • توفير مستوى عالي من من الأمان والموثوقية والأداء من خلال الاستفادة من blockchain.
  • يعد مشروع  Stratis أول  منصة تقدم حلول Microsoft شاملة باستخدام تقنية NET core framework.
  • توثيق الهوية من خلال فحص لامركزي لمعرفة عميل (KYC) وتوفير أمان عالي لتجنب غسل الأموال (AML)
  • مستوى أمان عالي في إدارة عملية التوريد من خلال البيئة التحتية اللامركزية حيث لا توجد نقطة واحدة أو كيان واحد يتحكم عملة STARAX حيث يمكن إعتماد منصة ستراتيس كمنصة مالية موثوقة.

الشراكات التجارية لشركة Stratis

تم الإعلان عن شراكات متعددة مع أهم الشركات البرمجية  نذكر منها Microsoft وشركة International Data Corporation. كما دخلت ستراتيس في شراكة هامة مع شركة تطوير البلوكشين الصيدلانية MediConnect.

بالإضافة إلى ذلك، قامت برعاية الرياضيين المحترفين بهدف زيادة الوعي ونشر معلومات أكثر عن المنصة. وفي نفس السياق، كشفت Stratis عن أهداف جديدة  ورؤية تطويرية في الفترة ما بين نهاية عام 2020 والنصف الأول من عام 2021 تتضمن إمكانية التشغيل البيني مع Ethereum، ومجموعة تطوير برامج Internet of Things، وبرنامج تمويل لامركزي وإطلاق منظمة مستقلة لامركزية.

  • توقعات مستقبلية لسعر عملة ستراكس 

من خلال التحليل المالي لتغير سعر عملة ستراكس خلال الفترة الماضية يمكن التنبؤ بمستقبل جدير بالاهتمام لسعر العملة. حيث يتوقع خلال عام 2023 أن يصل سعرها إلى مستوى يبلغ  2.995 دولار بمتوسط قد يصل الى 4.028 دولار. وفي عام 2025 قد يتجاوز سعر عملة ستراكس  4.856 دولار . 

 

في الختام، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على أحد أهم مشاريع العملات الرقمية والتي تعد بمستقبل ناجح و جدير بالإهتمام خاصة مع كفاءة الفريق المطور وخبراته الكبيرة  والشراكات الهامة  التي تتعاون معها حيث تتعاون شركة ستراتيس مع أضخم شركات التكنولوجيا  والبرمجيات في العالم مثل شركة  مايكروسوفت العملاقة.

34 مشاهدة