تاريخ عملة البيتكوين وسعر البيتكوين الان 2023

tullaab11 فبراير 2023آخر تحديث :
تاريخ عملة البيتكوين

ما تم ظهوره في الآونة الأخيرة والذي تم تداوله بين الأشخاص هو عملة البيتكوين وفيروس كورونا، فقد أخذت تلك المواضيع اهتمام كبير من الأفراد، لذلك سوف نذكر ما هو تاريخ عملة البيتكوين، و متى تم انتشارها وعلى يد من، فعملة البيتكوين تشبه أي عملة أخرى مثل اليورو أو الدولار ولكن ما تميزت به عملة البيتكوين عن باقي العملات هو أن التعامل بها لا يتم إلا عن طريق الإنترنت، فهي بذلك تندرج تحت بند العملات الالكترونية، أيضًا لا تستند على أي هيئات مركزية، ولكن من الأشياء المشتركة بينها وبين باقي العملات هو إمكانية إنفاقها في شراء العديد من الأشياء، أيضًا يمكن تحويلها لغيرها من العملات التقليدية.

ما قبل البيتكوين

قبل أن نذكر تاريخ عملة البيتكوين لابد من معرفة بعض الأشياء مثل فترات ما قبل ظهور البيتكوين، ففي عام 1987 انتشرت عملات عديدة قائمة على مبدأ التشفير، ولكن في الربع الأول من عام 1997 بدأ العالم آدم باك في تطوير التقنيات المختصة بتلك العملات، ولكن من بين عامي 1998- 2005 قام العالم وي دي بإطلاق نظرية التشفير اللامركزية، أيضا قام العالم نيك زوبير بتطوير فكرة العملة اللامركزية من أجل استخدامها في عدة اشياء وكانت عملة البيتكوين واحدة من تلك العملات، ولكن واجهت هذه النظرية هجوم قوي من جميع الأشخاص.

ووجد الكثير من الأقاويل الخاصة بهوية مكتشف العملة، فقد ذكر البعض أن المبرمج هال فيني، و ساتوشي ناكاموتو. و وي داي هم من قاموا باكتشاف البيتكوين، أيضا انتشرت بعض الشائعات في كون المبرمج. ساتوشي ناكاموتو واحد من أحدى الأفراد التابعة للقطاع المالي الأوروبي.

تاريخ عملة البيتكوين

الأسطورة ذكرت أن عملة البيتكوين بدأت في الظهور في دولة اليابان وذلك في عام 2007 وذلك من قبل المبتكر ساتوشي ناكاموتو، ولكن هذا الاسم لم يتم إطلاقه على فرد واحد وإنما هو تابع لمجموعة من الأشخاص، وفي بداية عام 2010 وتحديدًا في شهر فبراير تأسس سوق للبيتكوين، وذكر أن أول تعامل لعملة البيتكوين تم عند دفع 10,000 بيتكوين مقابل شراء بيتزا والتي كانت تكلفتها في ذلك الوقت ما يقارب 25 دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن الكثير من الأفراد كانوا مترددين بشأن البيتكوين في بداية الأمر، وذلك لأنهم لم يعلموا ما يمكن فعلة بعملة. لا يمكن لمسها أو مشاهدتها، كما أن طريقة انتشارها بدون أي تشريع لم تعجب بعض الأفراد.

سعر البيتكوين

بعد معرفة تاريخ عملة البيتكوين يجب أن نعرف أن من الانتقادات التي أخذت على البيتكوين هو أن سعره غير مستقر. فقد ذاعت الأخبار أن سعر البيتكوين. قد يتخطى حاجز 58000 دولار هبوطًا أو صعودًا، فقد يرى البعض أن هذا الرقم مبالغ به. وعلى النقيض توجد أشخاص أخرى ترى أن هذا الرقم لم يكن كافي لإعطاء البيتكوين حقه، وذلك نتيجة لإنفاق العديد من النقود في عملية التعدين التي تمكننا من جني البيتكوين، فهي تحتاج مقدار كبير من الكهرباء، لذلك لابد من أن يكون سعرها مقارب لتكاليف الكهرباء أو أعلى منها بشكل قليل.